انطلاق أشغال الاجتماع حول الأمن الاقليمي و مكافحة الارهاب    وزارة الدفاع : توقيف 13 مهربا و حجز 3 أجهزة كشف عن المعادن    الجزائر تنهي المنافسة في المرتبة الثانية برصيد 24 ميدالية    المغاربة يخرجون في مظاهرة حاشدة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي "حراك الريف" المغربي    عين تموشنت: قطاع التكوين المهني يتعزز بثلاث مؤسسات تكوينية خلال الموسم المقبل    الجزائريون سيستقبلون فاتورة الكهرباء والغاز كل شهر عوض 03 أشهر    بالصور... رونالدو يجري الفحص الطبي قبل توقيعه في جوفنتوس    مودريتش أفضل لاعب في نهائيات كأس العالم و مبابي ينال جائزة أصغر لاعب    قطاع الفلاحة يمتص ما يقارب 70 بالمائة من المياه المستهلكة على المستوى الوطني    مساهل : الجزائر تنسق بشكل جيد مع النيجر لمواجهة تحديات منطقة الساحل    مخطط اتصالي "خاص" لضمان حق المواطن الجزائري في الحصول على المعلومة الصحيحة    حجار: الدولة مستمرة في سياسة دعم مجانية التعليم    سفير قطر ينوه بدور الجزائر في حل النزاعات بالطرق السلمية    بلعيد يدعو للإسراع في رقمنة محتويات اللغة العربية    بوعزقي يراهن على تربية المائيات    عدد سكان الأرض سيصل إلى 10 مليار في 2050    (فيديو) .. تصرف أمير قطر مع زوجة ماكرون يثير إنتباه الإعلام الفرنسي    تنصيب القائد الجديد للقيادة الجهوية السادسة للدرك الوطني بتمنراست من طرف قائد الدرك الوطني    «لن نقبل بفتح مراكز للمهاجرين غير الشرعيين»    صندوق التأمينات يتكبد خسائر بالملايير بسبب بطاقة الشفاء    الحكومة توافق على تهيئة المرافق غير المسجلة لدى أملاك الدولة    نوارة جعفر ترافع من أجل تعزيز الدور السياسي للمرأة    "الديكة" أبطال العالم للمرة الثانية    بوتسوانا تستعد لرفع الحظر على صيد الأفيال    ترامب وبوتين يلتقيان في هلسنكي لبحث قضايا عالمية    منطقة سياحية بحاجة إلى تثمين    قبل نهائي المونديال 5 أندية تضمن وجود بطل للعالم في صفوفها    ترامب يثير الغضب بسبب فظاظته    تقارب جزائري مغربي من أجل المونديال    أساطير كرة القدم الجزائرية (الحلقة السادسة) دريد نصر الدين    المورو : «أعطونا 50 مليون دج لتحضير الموسم الجديد»    الاتحاد الأوروبي يبحث عن تحالفات ضد ترامب في الصين واليابان    العبادي يصدر حزمة قرارات لاحتواء الاحتجاجات في جنوب العراق    غزة    أغرب طريقة لتهريب الدوفيز    فنادق الجزائر استقطبت 10 آلاف عائلة    مياه الصرف تصب دائما في شاطئ بوسفر    معسكر: استلام الطريق الاجتنابي المزدوج لسيق قريبا    شادية تُكرّم في وهران    امرأة من كرواتيا!!    عبد الحميد شكيل / عنابة    يا ويلتنا    سيرةٌ ذاتية للطينِ    العقيق واد مبارك يحبه النبي    ترتيب آيات القرآن والسور    لِمَا يُحْيِيكُمْ    البخل    مستغانم حظيرة للعتاد ل60 مهنيا بقرية الصيادين باستيدية    توقع إنتاج 500 ألف قنطار من الحبوب بسكيكدة    أول مشروع تربية الأسماك بمعسكر مُعلق    تضم 419 حاجا وينتظر أن يصل مليون حاج هذا العام وفق أرقام رسمية سعودية    مؤسس الزوايا وإمام المريدين    محبوب باتي العبقري الذي غيّر الأغنية الجزائرية    حملة تلقيح جديدة ضد الحمى القلاعية    "ندى" تحث على ضرورة توعية الأطفال بحقوقهم    سننشئ مناطق جديدة للاستثمار    الأمين العام للمجلس الإسلامي الأعلى يحذر    الأطباء المقيمون ينظمون وقفة بمستشفى مصطفى باشا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ماذا قال النبي عن شهر شعبان ؟
نشر في أخبار اليوم يوم 22 - 04 - 2018


الهدى النبوى
ماذا قال النبي عن شهر شعبان ؟
أيام قليلة وتعلو المساجد بأصوات صلاة التراويح.. أيام ويبدأ صيام النهار وقيام الليل.. أيام ويبدأ شهر رمضان المعظم شهر العبادة والقرب من الله.
ومع بدء شهر شعبان الذي يغفل عنه الناس هذا الشهر الذي تعرض فيه الأعمال على الله دعونا نتعرف سويا عن قول النبي _ صلوات الله عليه _ عن هذا الشهر الذي يتوسط شهري رجب ورمضان؟!
عن أسامة بن زيد _ رضي الله عنه _ : قلت يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم شعبان قال رسول الله _ صلى الله عليه وسلم -: ذاك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم) _ الترغيب والترهيب.
فهذا الشهر المبارك الذي يتوسط شهري رجب ورمضان :
1- شهر يغفل الناس عنه
2- شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين
3- وكان الرسول _ عليه أفضل الصلاة والسلام _ يحب أن يرفع عمله وهو صائم.
دعونا نقف وقفة لنحاسب فيها أنفسنا قبل أن نحاسب !.. ترفع أعمالنا في شهر شعبان هذا الشهر المبارك الذي يغفل عنه الناس كما قال المصطفى _ صلوات الله عليه - ولقد كان رسول الله _ عليه الصلاة والسلام _ خير البشر وخاتم المرسلين الذي غفر له ما تقدم من ذنب وما تأخر يحب أن يرفع عمله وهو صائم !
فما بالك بنفس مليئة بالذنوب والمعاصي؟!.. وأين أنت من العبادة والقرب من الله؟!.. أما آن الأوان أن تترك كل ما يلهيك ويشغلك وتراجع أعمالك وصلتك بالمولى _ جل وعلا -؟!
استغل هذا الشهر وابدأ من الآن كن من قوافل الصائمين في هذا الشهر لكي يرفع عملك وأنت صائم لكي تدرب نفسك على الصوم لكي تسير على خطى الحبيب _ صلوات الله عليه - لكي تتقرب من الله _ عز وجل _ بعبادة الصوم لكي تدخل _ بمشيئة الله _ الجنة من باب الريان .. فلنبدأ جميعا !


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.