الجيش يدمر مخابئ إرهابية ويوقف 30 مهاجرا غير شرعي    ضرورة مواصلة التعاون بين البلدين في شتى الميادين    تنسيقية الابتدائي تتمسك بالإضراب ليوم واحد    رزيق: تفعيل مجلس ترقية الصادرات والحضور في المعارض الدولية    مكتتبو "عدل 2" ينتفضون أمام مقر الوكالة العاصمة    تسليم 793 سيارة «مرسيدس بنز» لوزارة الدفاع ووزارات أخرى    نظام الضبط «سيربلاك» يتهاوى أمام وفرة المنتوج    الرئيس تبون يقرر إيفاد قافلة مساعدات إنسانية كعربون محبة وأخوة    الجزائر تفوز على جزر الرأس الأخضر    إدانة رئيس فريق شبيبة القبائل ملال بستة أشهر حبسا نافذا    البويرة: 3 جرحى في إصطدام تسلسلي ل 7 سيارات وحافلة    نشرة جوية خاصة اليوم    حجز صفيحتين من الكيف المعالج    مواطنون يقطنون ب «شاليهات 312» ينتظرون استئناف الترحيل    حصة الجزائر 41 ألفا و300 حاج هذا الموسم    أهلي البرج يعلن ضم مهاجم المريخ السوداني    ارتفاع حدة الاحتجاجات بعد انتهاء «مهلة الوطن»    الجمهورية الصحراوية تطالب الإتحاد الإفريقي بالتدّخل    فرنسا تستعجل عودة "الدفء" لمحور باريس الجزائر    السراج: إغلاق حفتر لحقول النفط سيؤدي إلى كارثة    عصرنة الخدمات وترقية أساليب التسيير    الموت يغيّب الممثلة لبنى بلقاسمي    الرابطة تكشف العقوبة المسلطة على مفتاح    رسميا..رفع حصة الجزائر في الحج إلى 41.500 حاجّا    رئيس الجمهورية يكلف الوزير الأول بعقد مجلس وزاري مشترك لدراسة ظاهرة حوادث المرور    سليماني أضحى هدفا رئيسيا لإدارة توتنهام في «الميركاتو» الشتوي    سوسطارة تعود بتعادل ثمين من الشلف وتتقاسم البوديوم مع الشبيبة    المنتخب الوطني يفوز على الرأس الأخضر    باستثناء التبغ والفواكه .. واردات الجزائر تنخفض    وسيلة بن بشي للاتحاد : ”النوايا وحدها لا تكفي لبناء منظومة إعلامية قوية .. يجب تحرير الاعلام من الترويض”    بالصور .. الجزائر والسعودية توقعان اتفاقية لتلبية متطلبات الحجاج    استخدام متزايد لأنترنت الهاتف النقال في الجزائر مع تسجيل استهلاك “قوي” لمقاطع الفيديو    النفط يصعد إلى أعلى مستوى    بلادهان يترأس اجتماعا رفيع المستوى للجنة متابعة الاتفاق    وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 24 آخرين    لوكسمبورغ تدعو الاتحاد الأوروبي للاعتراف بفلسطين    الجامعة العربية تدين الهجوم الحوثي الإرهابي على معسكر بمأرب    فيروس كورونا بالصين: ارتفاع حاد في عدد الحالات والفيروس ينتشر في بكين ومدن أخرى    رئيس مكتب الأخطار التكنولوجية بالمديرية العامة للحماية المدنية يصرح    إعتداء وحشي على محامي داخل مكتبه بأدرار    مفاهيم ومفردات في منهج الإصلاح المنشود    النبي صلى الله عليه وسلم مع أحفاده    آندرو موريسون: تظل المملكة المتحدة ملتزمة بشراكتها مع الجزائر وشعبها    مانشستر سيتي يغازل محرز    بمناسبة إحياء الذكرى ال65 لاستشهاد البطل ديدوش مراد،زيتوني    في ساعة متأخرة: قيس سعيد يتلقى إتصالا من ماكرون!    الإمارات تثمن مشاركة الجزائر في مؤتمر برلين    على الباحثين الالتزام بواجبات البحث،عبد المجيد شيخي    أدت دور المجاهدة جميلة بوحيرد    يجمعهما لأول مرة    بن بوزيد يعلن عن مخطط خاص بالصحة بالجنوب    التّطفيف في الميزان والغشّ في السّلع والسّرقة من الأثمان    الفنانة حورية زاوش في الإنعاش    فراد يغوص في الموروث الثقافي الجزائري    مناع تعرض لوحاتها بأوبرا الجزائر    القوانين مفرملة والمسؤوليات دون تثمين    صور من مسارعة الصحابة لطاعة النبي صلى الله عليه وسلم    قطاع التربية... مؤشرات الإقلاع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بلدات إسبانية تنضم إلى مقاطعة الاحتلال
نشر في أخبار اليوم يوم 11 - 06 - 2018


تل أبيب تحذر من توسع الحملة
بلدات إسبانية تنضم إلى مقاطعة الاحتلال
ذكرت مصادر أن بلدات إسبانية قررت تبني سياسة مقاطعة الاحتلال رداً على اعتداءاتها بحق الفلسطينيين.
وأضافت أن مدينة _أوفييدوس عاصمة مقاطعة استورياس (شمال غرب) قررت إلغاء حفل موسيقي لفرقة من مدينة _نتانياس الإسرائيلية كان مقرراً الخريف المقبل.
وتلقى منظم الحفل بلاغاً رسمياً من البلدية يفيد بأن الإلغاء هو قرار سياسي بعدم تنظيم فعاليات للااحتلل في المدينة.
وتابعت المصادر أن الفرقة تقدمت بشكوى لدى السفارة الاحتلال في مدريد ضد قرار البلدية التي ألغت أيضاً حفل _باليهس
وذكرت أنه يتولى إدارة _أوفييدوس منذ ثلاث سنوات ائتلاف يساري يرفض التعامل مع سفارة الاحتلال
ونقلت عن مصدر في السفارة قوله: _بما أن الحديث يدور عن مقاطعة كلاسيكية فيمكن اعتبارها أساساً لرفع دعوى مالية-سياسة ضد البلدية.. سنعرض القضية على محامين محليين (إسبان) لاتخاذ خطوات قضائيةس.
كما جاءت قرارات المقاطعة على خلفية التغيرات السياسية في إسبانيا خاصة حجب الثقة عن رئيس الوزراء ماريانو راخوي زعيم الحزب الاشتراكي بداية الشهر الجاري وترؤس بيدرو سانشيز من حزب العمال الاشتراكي الحكومة الجديدة.
ويضم الائتلاف الحكومي حزب _بوديموس_ الاشتراكي والاستقلاليين الكاتالونيين والقوميين الباسكيين.
ويتبنى _بوديموس_ موقفاً صارماً تجاه الكيان وهو المسؤول عن كل مبادرات مقاطعة إسرائيل في بلديات إسبانية.
وقررت بلدية فالنسيا ثالث أكبر المدن الإسبانية بداية الشهر الجاري إعلان المدينة _موقعاً خالياً من الابارتهايد الإسرائيليس ما يعني مقاطعة إسرائيل اقتصادياً وثقافياً.
وشمل نص القرار انتقاداً شديداً لإسرائيل وتضامناً ودعماً للشعب الفلسطيني.
ويقود الائتلاف البلدي في فالنسيا حزبا _بوديموس_ والعمال الاشتراكي.
وذكرت أن سفارة الإحتلال سعت إلى مواجهة قرارات الأحزاب الاشتراكية لكنها فشلت.
وأضافت أن نائبة رئيس بلدية فالنسيا وهي من حزب العمال الاشتراكي أبلغت ممثلي سفارة الاحتلال أن صور القمع في غزة دفعت الرأي العام إلى الضغط لاتخاذ خطوات ضد الكيان
ويثير قرار المقاطعة قلق شركات تابعة للاحتلال تعمل في المدينة الإسبانية رغم عدم اتخاذ أي إجراء عملي ضدها حتى اليوم.
وحذرت سفارة الإحتلال من أن بلديات إسبانية أخرى ستنضم إلى حملة مقاطعة الاحتلال
وقالت إن الحكومة الإسبانية السابقة عبرت عن موقف رافض لحركة مقاطعة الاحتلال وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها بل واتخذت إجراءات لمواجهتها.
وأضافت أن السنوات الأخيرة شهدت تبني عشرات المدن الإسبانية قرارات بمقاطعة الاحتلال لكن تحركات منظمات مؤيدة للكيان ساهمت في تراجع 24 بلدية عن قراراتها.
وقال زعيم حزب _بوديموس_ بابلو اغليسياس توريون في تصريح قبل أيام إن _ الكيان دولة مجرمة وغير شرعية.. وعلى إسبانيا العمل بشدة على مواجهتهاس.
وحصل حزب _بوديموس_ في الانتخابات البرلمانية عام 2015 على 20 بالمئة من أصوات الناخبين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.