شنقريحة.. الجزائر تستحق أن تبقى أبد الدهر حرة وسيدة على أعداء الأمس واليوم    الفريق السعيد شنقريحة: الجزائر ستبقى عصية على أعداء الأمس واليوم    الأحزاب السياسية في مواجهة شَرطّي المناصفة والتشبيب …..التمويل تحت المجهر والردع للمخالفين    رزوق.. كل الترتيبات وضعت لاستئناف النقل بالميترو والمصاعد الهوائية    13 مليار دينار خسائر النقل "المترو والمصاعد الهوائية والترامواي"    تعليق إيجابي من بريطانيا بشأن الحل النهائي لقضية الصحراء الغربية    المنتخب الوطني لكرة اليد يواجه أحد أقوى فرق العالم    توقيف 3 أشخاص بحوزتهم مؤثرات عقلية بميلة    الوزارة الأولى: الولاة مدعوون الى احترام الآجال القانونية لتحضير وتسليم عقود التعمير    والي وهران يزور فريق مولودية وهران    توقيف 630 شخصا في احتجاجات تونس    الضبابية تخيم على العارضة الفنية لجمعية وهران    صنهاجي:" اللقاحات قلصت نسبة الوفيات ب 50 بالمائة ولقاح كورونا ليس له أعراض خطيرة"    التحولات السردية    مستغانم: تدعيم السدود بقرابة 50 مليون متر مكعب من المياه    وفاة 96 شخصا في زلزال إندونيسيا    إعلاميون مغاربيون يطلقون شبكة ضد التطبيع    إجراءات جديدة للشطب من السجل التجاري    معسكر: قتيل وثلاث جرحى إثر اصطدام سيارة بمحل تجاري    وزير التعليم العالي يكشف إستراتيجية القطاع في دعم البحث في مجال الذكاء الاصطناعي    انخفاض الإيرادات النفطية للجزائر خلال 2020    ماكرون يلتقي ممثلي المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية    السينا.. جعبوب في جلسة استماع أمام لجنة العمل والتضامن الوطني    ميسي مُهدد بالإيقاف ل 12 مباراة !    إرسال بعثة طبية جزائرية ثانية إلى موريتانيا    إحصاء 80 نقطة ظل في قطاع البريد بالمدية    هل سيعفو ترامب عن نفسه؟    بن زيان.. الذكاء الاصطناعي يعزز القدرات الجزائرية بمختلف المجالات    خلال 13 شهرا.. كورونا يحصد مليونين و25929 ضحية    شرارة نارية تتسبب في حريق بسفينة صيد بالميناء    تنويع للعروض البنكية ودعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة    الوكلاء أمام إمكانية تسويق صنفين من المركبات    تجهيز 8 آلاف مركز للشروع في التلقيح ومراكز صحية متنقلة لمناطق الظل    استعداد كبير بمستشفيات تيزي وزو    تأجيل الاستئناف في قضية "جي بي فارما" إلى 31 جانفي    التصويت على آلية لاختيار سلطة تنفيذية جديدة اليوم    قسنطينة ترفع شعار" شتاء دافئ وبدون جوع"    خودة يبرمج تربصا لمدة 10 أيام    ينجح في امتحان بعد 158 محاولة    تحويل 460 كلغ من اللحوم البيضاء إلى دار العجزة    منازل أرخص من فنجان قهوة    رزنامة جديدة لمعاشات المتقاعدين    بلخضر يدعو المؤسسات الدينية إلى توسيع برامجها خدمة للأجيال الناشئة    وقفة مع المترجم الراحل أبو العيد دودو    حكيمي يفكك الخطاب الثقافي    شذرات    « ركلة الجزاء سهلّت من مأمورية جياسكا»    شاوتي يصاب ويضيع مواجهة الشلف    شاب مهدد بالسجن بتهمة خطف طفل    «الديجياس» رفضت منح نسخة من المحضر للمحكمة الرياضية    من أخبر السَّماء    قراءات وحديث عن الذاكرة والوثيقة    نافذة إلكترونية لمسابقات التكوين    الجهول    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إسبانيا: الحزب الشعبي الحاكم يفوز في الانتخابات العامة
نشر في الشروق اليومي يوم 21 - 12 - 2015

أظهرت بيانات رسمية بعد فرز 99 في المائة من الأصوات في الانتخابات العامة التي جرت في إسبانيا، الأحد، فوز الحزب الشعبي المحافظ الحاكم في الانتخابات بحصوله على 122 مقعداً وهو ما يقل بكثير عن عدد المقاعد اللازمة لتحقيق أغلبية مطلقة وهو 176 مقعداً في البرلمان الإسباني المؤلف من 350 عضواً.
وأظهرت البيانات حصول الحزب العمالي الاشتراكي المعارض على 91 مقعداً وحصول الحزبين الجديدين بوديموس "نحن قادرون" اليساري وحزب "المواطنون" الليبرالي على 69 مقعداً و40 مقعداً بالترتيب.
وقال ماريانو راخوي القائم بأعمال رئيس الوزراء في إسبانيا، إنه سيحاول تشكيل حكومة، مضيفاً إن البلاد بحاجة إلى حكومة مستقرة تبني على العمل الذي نفذه الحزب الشعبي الحاكم خلال السنوات الأربعة الماضية.
وقال راخوي في كلمة أمام أنصاره من شرفة في مقر حزبه وسط العاصمة مدريد، إن الأيام التي ستلي الانتخابات والتي لم يحصل فيها أي حزب على أغلبية مطلقة لن تكون سهلة وهناك حاجة لإبرام اتفاقات.
من جانبه، قال بيدرو سانشيز، زعيم حزب العمال الاشتراكي الإسباني المعارض، إن الحزب الشعبي لابد وأن يكون أول حزب يحاول تشكيل حكومة، لأنه أكثر حزب حصل على أصوات في الانتخابات العامة.
وقال سانشيز لأنصاره، إن "أكثر القوى السياسية حصولاً على أصوات هي التي لابد وأن تحاول تشكيل حكومة.. إسبانيا صوتت لصالح اليسار. إسبانيا تريد التغيير ولكن التصويت يظهر أن الحزب الشعبي هو القوة السياسية الرئيسية".
من جهته، أعلن بابلو إغليسياس زعيم حزب بوديموس المناهض للتقشف، إن إسبانيا دخلت عهداً سياسياً جديداً بعد الانتخابات العامة وأشارت إلى نهاية نظام الحزبين الذي استمر 40 عاماً في البلاد.
وقال إغليسياس: "اليوم يوم تاريخي بالنسبة لإسبانيا.. فإننا نبدأ عهداً سياسياً جديداً في بلادنا.. إسبانيا لن تعود كما كانت من قبل بعد الآن".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.