المسابح غير معنية بقرار الفتح التدريجي    وضع قرميط ودرويش رهن الحبس وأمر بالقبض ضد بلقصير بتهمة الخيانة العظمى    الرئيس تبون يلتقي اليوم بالولاة    تسليم 282 شاحنة من علامة مرسيدس- بنز محلية الصنع    النمو والبطالة واحتياطات الصرف و قيمة الدينار    المتعاملون الاقتصاديون مدعوون للتصريح بمساحات تخزين المواد الغذائية    توقيفات و تحقيقات ضد 4 رؤساء دوائر و 4 أميار و إطارات بمصالح تقنية    32 قتيلا و 1462 مصابا خلال أسبوع    وفاة 69 عاملا وإصابة أزيد من 4000 بكوفيد 19    اللقاح الروسي هو الأقرب لاقتنائه في أكتوبر    في أعقاب الانفجار المروع    تخرج دفعة جديدة من الضباط المهندسين    بعد تعرضهم لعدة خسائر مادية    لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 171 قتيل    سيفصل فيه مجلس الإدارة الجديد    قد يرحل في الميركاتو الحالي    ميركاتو ساخن لنادي الكناري    بعدما خلقوا جوا من اللاأمن في ربوع الوطن    وزارة التجارة تطلق تطبيقا جديدا    بعد أن أجازت الدخول للشواطئ المرخصة وفضاءات التسلية    بعد اقرار العودة التدريجية إلى نشاطهم    السجن لمدير الأشغال العمومية بتبسة    رحيل الفكاهي بشير والفنانة نورية    بعد استكمال الإجراءات الإدارية والمالية    خبراء يثنون على قرار تبون بإعادة النظر فيه ..و يؤكدون:    روسيا تنتج لقاح "سبوتنيك" للقضاء على فيروس "كوفيد 19"    274 جزائريا في الحجر الصحي ببومرداس    تدشين أول مركز جزائري لتنمية الشباب بعين البنيان    الهلال الأحمر الجزائري يؤدي مهمة مكملة لمجهودات الدولة    وضعية غير مريحة ومصير مجهول!!    حملات تحسيسية لبعث عمليات جمع الدم    شباب عقود ما قبل التشغيل يخرجون للشارع بوهران    تحضير ملفات لتصنيف اللباس التقليدي    تقية يشارك في الدورة الرقمية الاستثنائية    تقييم الموسم الفلاحي بعنابة    إرسال 354 طنًا من المساعدات    أااا.. يا "صوفيا"... أمس واليوم و.. بعد غدٍ    إجلاء عشرات العائلات حاصرتها حرائق الغابات بالشلف و مستغانم    الغموض سيد الموقف    حمليلي : «خليفي ومسعودي غير قابلين للتحويل»    تنصيب عبد السلام ومقبل.. وضم اللاعب حدوش    عرض مسوَّدة العمل نهايةَ أوت    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    الكاتب روان علي شريف سيكرم في القاهرة أكتوبر القادم    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    إبعاد حشود وبورديم ودرارجة    المكتب المسيّر يعلن عن نهاية مهمته    استخراج رفات ثلاثة شهداء لإعادة دفنها    «الخير بلا حدود» تهب أجهزة و معدات طبية لمصلحة كوفيد 19    التعامُل مع الناس    هذه أسباب الفرج    عزم راسخ على محاربة الإرهاب    تطوير العلاقات أكثر    بشير بن محمد.. وداعاً    الاستعاذة من شر الخلق    "صيدال" ورهان الدواء الجزائري    الإسلام دين التسامح والصفح الجميل    يا الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هذه تفاصيل التسجيلات الجامعية للناجحين في الباك
نشر في أخبار اليوم يوم 18 - 07 - 2018

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رزنامة التسجيلات الجامعية لحاملي البكالوريا الجدد دورة 2018 حيث تنطلق التسجيلات الأولية في 26 جويلية الجاري ويكون اخر أجل للتسجيلات النهائية في 16 سبتمبري حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، نقلا عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وحسب المصدر فقد حدد المنشور الوزاري رقم 01 المؤرخ في 9 أفريل 2018 المتعلق بالتسجيل الأولي وتوجيه حاملي شهادة البكالوريا بعنوان السنة الجامعية 2018 -2019 اربع مراحل للتسجيلات الجامعية وذلك بعد الاعلان عن نتائج البكالوريا وحصول الناجحين الجدد على رقمهم الخاص من الثانوية التي يدرسون بها والاحرار من مديرية التربية لولايتهم تنطلق مرحلة التسجيلات الأولية من 26 إلى 28 جويلية الجاري وتتضمن هذه المرحلة ملء بطاقة الرغبات وايداعها عبر الخط من خلال موقع الواب للتسجيلات الجامعية http:www:orientation-esi.dz".
ويتم تأكيد التسجيلات الأولية في الفترة الممتدة ما بين 29 إلى 30 جويلية، كما يسمح للطلبة الجدد ايضا خلال هذه الفترة بتعديل بطاقة رغباتهم السابقة بحث يتم توجيه الطالب حسب بطاقة الرغبات الثانية ليتم الاعلان عن نتائج التوجيهات على الخط يوم 07 أوت 2018 مساءا وذلك بعد معالجة الرغبات في الفترة الممتدة ما بين 31 و07 أوت".
وأضاف نفس المصدر أن المرحلة الثانية من التسجيلات الاولية واعادة التوجيه واجراء الاختبارات والمقابلات بالنسبة للفروع المعنية تكون من 08 إلى 12 أوت ويتعلق الأمر بالطلبة الذين تم توجيههم لفرع علوم وتقنيات (STAPS) الذين يتوجب عليهم تقديم شهادة طبية للمؤسسة التي تم توجيههم فيها، وكذا اجراء لقاء شفوي في حالة توجيههم إلى احدى هذه المؤسسات --ويتعلق الأمر بالمدارس العليا للأساتذة او معاهد وعلوم التكنولوجيات التطبيقية وبعض دورات الليسانس وليسانس الامامة والارشاد --.
وأبرز نفس المصدري أن المعالجة الثانية لحالات الرسوب في الاختبارات والمقابلات وطلبات اعادة التوجيه تتم في الفترة الممتدة ما بين 13 و16 أوت المقبل صباحا اما الاعلان عن نتائج التوجيهات فيكون في 16 أوت --يضيف نفس المصدر--.
من جهة اخرى اكد نفس المصدر ان فتح البوابة المخصصة للايواء حدد في الفترة الممتدة ما بين 08 إلى 15 أوت المقبل، ليتم الاعلان عن التسجيلات النهائية وكذا ملفات الخدمات الجامعية من 02 إلى 06 سبتمبر --وهي مرحلة التسجيلات النهائية.
وواصل المصدر مؤكدا ان مرحلة معالجة الحالات الاستثنائية من طرف مؤسسات التعليم العالي واعادة فتح البوابة المخصصة للإيواء والمنحة والنقل تكون من 02 إلى 16 سبتمبر بحث حدد تاريخ 16 سبتمبر كآخر اجل للتسجيلات النهائية بعنوان السنة الجامعية 2018-2019.
للإشارة تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ابوابا مفتوحة على مستوى مؤسسات التعليم العالي من 24 إلى 30 جويلية 2018، مع العلم ان نسبة النجاح في البكالوريا هذه السنة بلغت 88ر55 بالمائة، حسب الارقام التي قدمتها وزارة التربية اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.