كل الحسابات التي كانت تراهن على سقوط الجزائر أفشلها الشعب    منطقة التجارة الحرة الإفريقية خيار استراتيجي للجزائر    مصادرة أكثر من 20 ألف وحدة تبغ مهربة    الحكومة تقرر تقديم الدعم للمواطنين لمواجهة تكاليف فحوصات السكانير واختبارات «PCR» والمضادات الجينية    "الاحتلال المغربي استغل اندلاع الحرب لمضاعفة جرائمه في حق الصحراويين"    أمطار غزيرة بداية وموجة برد في 15 ولاية بداية من الغد    "مرض الرئيس ليس سرا.. والجيش الجزائري هو العقدة الأزلية لنظام المخزن"    توقيع مذكّرة تفاهم حول الحوار الاستراتيجي    الجزائر تدعم جهود الكويت لحل الأزمة بين دول الخليج    فوضى الإفتاء أثّرت سلباً على دين الناس وجاءت بنتائج عكسية    محرز العماري: من المؤسف أن المرزوقي يتبنى موقف سلبي    غالي يشارك في أشغال أول قمة افتراضية للاتحاد الإفريقي    تمديد أجال اكتتاب التصريح إلى نهاية ديسمبر    الثلوج والأمطار تسبب تذبذبا في حركة السير    باتنة: إنقاذ إمرأة وإبنتيها من الموت المحقق إختناقا بالغاز في الشمرة    اليونسكو: دراسة ملفات تصنيف الكسكسي وموسيقى الراي في التراث العالمي عما قريب    التوجه للشراكة حتمية لإنقاذ النسيج الصناعي العمومي من الإفلاس    الرابطة الأولى (الجولة الثانية): تعادلات بالجملة و أولمبي الشلف يشد عن القاعدة    التكنولوجيا في خدمة الفلاحة    «اتطلع إلى المشاركة في ألمبياد طوكيو وتشريف الجهة الغربية»    السريع يفرض التعادل على الوفاق والساورة تتعثر داخل الديار    هجوم عقيم ودفاع بطيء    وزارة التعليم عالي تضع تطبيقا لمساعدة المؤسسات الجامعية    الوزير الأول يستقبل وزير الخارجية الإيطالي    دور ريادي في المتوسط وتطابق في الرؤى    «طبيعة المجتمع الدولي وتنظيمه بالشكل الحالي يحتاج إلى مراجعة»    50 عائلة تبحث عن مستقر    أمطار بلغت 60 ملم و ثلوج كثيفة تغطي المرتفعات    وجوه تتغير و حسابات تتجذر    اختتام الموسم الرابع لبرنامج زيارة الطفل المريض    امحمد بوهداج يعرض 85 لوحة فنية بتلمسان    «الشدة التلمسانية» لجمال بن دحمان ضمن المنافسة    الفنان أمحمد بوهداج يقيم معرضا بتلمسان بعد 30 سنة بالمهجر    «الفيتو» .. «حق» إجهاض المصداقية الأممية    وزيرالخارجية: الجزائر تدعم جهود الكويت لحل الأزمة بين دول الخليج    طائرات الجوية الجزائرية تخضع للتعقيم    توزيع أغطية للأسرة لفائدة مرضى السرطان بالحاسي    ترامب يأمر بسحب غالبية قوات بلاده من الصومال    انتخاب عقيد على رأس المجلس الانتقالي في مالي    إعادة بعث "صيدال"    عودة الأمل وتبدّد القلق    غياب الإنارة العمومية واهتراءٌ كليٌّ للطرقات    وفاة الشاعر الشعبي عبد القادر برمة    بريد الجزائر يطلق خدمة جديدة "بريد باي"    الخطوط الجوية الجزائرية: عمليات تعقيم واسعة للطائرات تحسبا لاستئناف الرحلات الداخلية    قادرون على صنع عشرات الأفلام،،لولا البيروقراطية    يمكننا هزم المنتخب الجزائري    العودة بنصف الزاد من العاصمة    مواطنون يعيدون الحياة للفضاءات المهمَّشة    عين تموشنت تحصي 18743 معاقا    الشباب من أجل حسم التأهل    كورونا تحت مجهر الفلسفة    الزّهد في الدّنيا والزّهد في الآخرة!    "محمد رسول السلام"… أحدث كتاب علمي في الغرب    ما أجمل أن تحيَا هيّنًا خفيفَ الظلّ!    د.فوزي أمير.. قصة حياة    بريد الجزائر : إتاحة دفع مستحقات المشتريات باستخدام تطبيق "بريدي موب"    شالكه 04 يُقرر التخلص من بن طالب سريعا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أوروبا تحت النار
نشر في أخبار اليوم يوم 28 - 07 - 2018

حرائق الغابات تتوسع وتحذيرات من ارتفاع قياسي بالحرارة
أوروبا تحت النار
اجتاحت موجة حر مناطق شاسعة من أوروبا حيث عملت فرق الإطفاء على مكافحة حرائق الغابات جراء ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية فيما حظرت بعض السلطات الشواء علما أن تساقط الأمطار مساء ساهم في تبريد الأجواء في بعض المناطق.
وفي ما يلي استعراض للوضع:
اليونان: تبادل الاتهامات
جرى تبادل للاتهامات بشأن المسؤولية عن الحرائق التي أدت إلى مقتل 82 شخصا في اليونان.
وتحدث نائب وزير حماية المواطنين ميكوس توسكاس عن مؤشرات خطيرة على عمل تخريبي متعمد بينما وجه آخرون أصابع الاتهام إلى الحكومة بسبب ضعف إجراءات الوقاية من الحرائق.
ألمانيا: حرائق غابات
شهدت ألمانيا درجات حرارة قياسية يتوقع أن تصل إلى 39 درجة مئوية.
ويكافح رجال الإطفاء الحرائق بالقرب من فيتشنفالدي جنوب غرب برلين ومقاطعة ساكسوني-إنهالت الشمالية.
ونشرت هيئة إيه أر دي للبث العام صورة لعربة إطفاء تقوم بتعبئة الماء من بركة سباحة.
في برلين استخدمت الشرطة خراطيم المياه لإطفاء حريق في مبنى البرلمان الذي يعد معلما بارزا في ألمانيا.
وألغى مسؤولون في هامبورغ عرضا سنويا للألعاب النارية بسبب مخاوف من اندلاع الحرائق في الأراضي الجافة.
هولندا: حمى الليل
سجلت هولندا 1143 حريقا في الأيام ال25 الأولى من شهر جويلية مقارنة ب187 حريقا في شهر جويلية بأكمله العام الماضي.
وسجلت البلاد أعلى درجة حرارة خلال الليل من الخميس إلى الجمعة وصلت إلى 24 4 درجة مئوية.
سويسرا: تحذير من الحرارة
أصدرت سلطات الأرصاد الجوية السويسرية تحذيرات من موجة حر في جنوب البلاد.
السويد: حظر نزهات الشواء
قالت السلطات السويدية إن 17 حريقا من حرائق الغابات لا يزال مشتعلا في البلاد بعد إخماد حرائق أخرى هذا الأسبوع.
وشهدت البلاد أعلى درجات حرارة هذا العام حيث وصلت في بعض المناطق الجنوبية إلى 34 6 درجة مئوية.
وقالت فنلندا المجاورة إنها سترسل 35 رجل إطفاء إلى السويد لينضموا إلى فرق من دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.
ويتوقع تساقط الأمطار خلال عطلة نهاية الأسبوع إلا أنه لا يزال يحظر على المواطنين الشواء أو إشعال النيران.
لاتفيا: إخماد حريق هائل
قال رجال الإطفاء في لاتفيا إنهم تمكنوا من احتواء حريق امتد على ألف هكتار غرب البلاد. وأعلنت لاتفيا عن كارثة قومية مع جفاف شديد وارتفاع درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية.
وتساعد ليتوانيا وبيلاروسيا المجاورتين لاتفيا في إخماد الحرائق.
فرنسا: عواصف قادمة
تشهد مناطق واسعة من فرنسا كذلك موجة حر شديد حيث وصلت درجة الحرارة في باريس الخميس إلى 37 درجة مئوية.
ويتوقع أن تهب عواصف تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في شمال وغرب البلاد بحسب مركز الأرصاد الجوية الفرنسي.
بريطانيا: جمعة الفرن
يتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة مستواها القياسي البالغ 38 5 درجة مئوية الجمعة.
ويتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 35 درجة في معظم مناطق شرق وجنوب شرق إنكلترا وتصل إلى 37 درجة في لندن بحسب مركز الأرصاد الجوية.
وألغت شركة يوروتانل آلاف التذاكر على رحلات عبر القنال بسبب درجات الحرارة العالية للغاية وأعطال مكيفات الهواء.
وطلب فريق الإطفاء في لندن من المجالس البلدية منع الشواء في الحدائق العامة بعد زيادة الاستدعاءات لإطفاء حرائق.
وأجبرت درجات الحرارة العالية نادي ماريلبون المحافظ على التخلي النادر عن تقليد متبع إذ سمح للأعضاء الذين يحضرون المباراة بعدم ارتداء السترة.
بلجيكا: أكثر حرارة من 2006
أعلنت السلطات في بلجيكا عن موجة حر. وسجل الخميس 26 تموز/يوليو أعلى درجة حرارة في التاريخ لذلك اليوم حيث وصلت درجة الحرارة إلى 34 مئوية بحسب خبير الأرصاد الجوية ديفيد ديهيناو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.