بناء دولة قوية وتجنيبها الاضطرابات    مشروع تمهيدي لقانون الوقاية من التمييز وخطاب الكراهية ومكافحتهما    تسرب الغاز: هلاك شخص وانقاذ اثنين من عائلة واحدة في الجلفة    07 تخصّصات جديدة أهمها شهادة تقني سامي خاص بالطاقات المتجدّدة    أسباب حبس ومنع نزول المطر    مدار الأعمال على رجاء القَبول    إبراز التوجه الاقتصادي للجزائر الجديدة    مراجعة الدعم العمومي وحماية هامش الربح    ارتفاع ب 141 بالمائة في صادرات الإسمنت في 2019    مسيرات احتجاجية واسعة في المغرب    التأكيد على مطلب الاعتراف والاعتذار عن جرائم الإبادة    تعديل الدستور يحمل مشروع مجتمع عصري متحرّر    جلسات عمل مع القادة الإماراتيين حول التعاون في الصناعة العسكرية    حجز أزيد من قنطار من الكيف بتلمسان وعين الدفلى    إيطاليا تقرر إغلاق 11 بلدة بشمال البلاد    انخفاض التضخم السنوي في الجزائر إلى 1.9 بالمائة    4 جرحى في حادث مرور    ضبط 350 قنطار شمة و200 قنطار جبس    اعتماد الوكلاء والمرقين العقاريين من صلاحيات الولاة من اليوم فصاعدا    رئيس الجمهورية يأمر بإبعاد الرياضة عن السياسة والتعجيل في تسليم المنشآت الرياضية    رزيق يستعرض تخلي الحكومة عن قاعدة 51/49 أمام وفد ال FMI    التوجيهات الرئاسية هي للتنفيذ لا للاستئناس    بوادر الجفاف تُهدد 30 ألف هكتار من محاصيل سهل ملاتة    اللاعبون يثبتون هشاشتهم خارج الديار    هيئة لمتابعة ومرافقة خريجي مراكز التكوين    مستشفى أحمد مدغري تحت الضغط    3 و5 سنوات سجنا لشابين طعنا صديقهما بقطعة زجاج    سيكولوجية المرأة في المثل الشعبي الجزائري    في وداعِ عيَّاش يحياوي...    عياش يحياوي يَرثي نفسه في «لقْبَشْ»    « عازمون على تصحيح الأخطاء في قادم الجولات»    تجديد عقدي الإخوة بلعريبي و الادارة تحث الضغط    دموع من أجل النبي- (صلى الله عليه وسلم)    المستقبل الماضي    عراقيل في تسويق حليب البقر    الأمن والنقل والصحة.. ثالوث المعاناة    صفحة منيرة من تاريخ ليبيا    غوتيريس يشدد على تصفية الإستعمارمن الأقاليم 17 المتبقية    «الشهاب» تجمع مؤلّفي «الحراك»    حسنة البشارية ب «ابن زيدون»    الاتحاد الإفريقي يرحب بتشكيل حكومة وطنية    ضحايا "السيلفي" أكثر من قتلى سمك القرش    يستخدم عصابة من الفئران    ‘'أنت فقط" يخص المرأة والطفل للرقي بهما    سكان ابيزار يقطعون الماء عن المناطق الشمالية    استعادت خاتما بعد فقدانه 47 عاما    فرقتهما ووهان وجمعهما الحجر الصحي    «كورونا» يفتك بحياة 2442 صيني    قرّاء يبحثون عن البديل    رياض محرز "رجل المباراة" في فوز مانشستر سيتي على ليستر سيتي    هزتان أرضيتان بسيدي بلعباس ومعسكر    توقيف 5 تجار مخدرات وحجز أزيد من قنطار من الكيف المعالج بتلمسان وعين الدفلى    صدور أول جريدة ناطقة بالأمازيغية بعنوان “تيغريمت”    إيطاليا تغلق 11 مدينة بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 79 حالة    زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب منطقة بين الحدود التركية الإيرانية    فايز السراج يعلق مشاركته في محادثات جنيف    معرض فني جماعي بالعاصمة حول التراث الجزائري    داعية سعودي يتهم أردوغان ب”قتل اليمنيين”!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نداء عالمي لإنقاذ فلسطين
نشر في أخبار اليوم يوم 04 - 09 - 2018


الحملة تدعو للتصدي لقانون القومية الصهيوني
نداء عالمي لإنقاذ فلسطين
أطلق المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج حملة عالمية للتصدي لقانون القومية الصهيوني بعنوان نداء عالمي لإنهاء الاحتلال ومواجهة عنصريته في فلسطين .
ق.د/وكالات
دعت الحملة المنظمات المحلية والدولية والأفراد والمؤسسات إلى تسخير الأدوات الإعلامية والميدانية المختلفة لمواجهة القانون الذي أقره الكنيست قبل شهر ونصف الشهر.
وحثت الحملة النشطاء على نشر التغريدات ومقاطع الفيديو واللوحات الفنية والمقالات الصحفية والقصائد والكاريكاتير وتنفيذ وقفات شعبية ومسيرات احتجاج في مدن العالم المحتلفة رفضا للقانون.
وحدد المؤتمر أسماء نشطاء ناطقين باسم الحملة بعدة لغات في عدد من الدول العربية والأوروبية داعيا مناصري القضية الفلسطينية للانضمام إليها.
أهداف الحملة
ووفقا للقائمين على الحملة فإنها تهدف في إطارها العام إلى مناهضة الاحتلال وممارساته العنصرية مثل الاستيطان والتهويد والجدار العازل وآخرها قانون القومية.
كما تهدف إلى ترسيخ فكرة ارتباط الصهيونية والاحتلال بفكرة العنصرية والتمييز العنصري.
ويعمل منفذو الحملة على المدى القصير على رفع درجة الوعي الشعبي والرسمي بممارسات الاحتلال العنصرية وزيادة مستوى التعاطف العالمي مع القضية الفلسطينية عبر عدة مسارات منها التواصل مع المنظمات الحقوقية والفعاليات الشعبية العالمية والعربية لتعريفها بعنصرية القانون وحثها على اتخاذ موقف مناهض للاحتلال
أما على المدى المتوسط فترمي الحملة إلى استصدار قرار من الأمم المتحدة يربط الاحتلال والصهيونية بالعنصرية ويُجرِّم كل من يتعامل مع تل أبيب كمقدمة لإزالة الاحتلال الذي يعد الهدف البعيد.
النداء العالمي
ويعمل منفذو الحملة على تطوير محتوى على شكل حقائق ونقاط أساسية ورسائل محددة حتى يمكن تطويعه أو تكييفه في بيانات ورسائل ومحتوى رقمي من فيديوهات أو رسائل تواصل اجتماعي وغيرها.
وأعلن الناطق باسم الحملة زياد العالول أن تحضيرات جارية على قدم وساق لعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن الحملة رسميا منتصف سبتمبر الجاري.
وأكد العالول أن الحملة ستستمر وتتصاعد وأنها لن تنتهي إلا بانتهاء الاحتلال مشيرا إلى أن النداء العالمي يشبه إلى حد كبير حركة المقاطعة ضد نظام التمييز العنصري في جنوب أفريقيا.
ولفت إلى أن كل منتجات الحملة ومخرجاتها ستتاح لكل حلفاء الشعب الفلسطيني وأصدقائه لتوظيفها في أنشطتهم وفعالياتهم المناهضة للاحتلال
وأكد المتحدث حرص الحملة على بناء المحتوى المعلوماتي الخاص بها على الحقائق والاستعانة بتقرير التمييز العنصري الذي قرر أن الصهيونية شكل من أشكال التمييز العنصري والعنصرية الذي ألغته الأمم المتحدة عام 1991.
تطوير المحتوى
كما تستند الحملة إلى ميثاق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والمقولات والتصريحات الصادرة عن وزراء أو كتاب أو ساسة صهاينةعلى أن تكون موثقة.
وتعمل الحملة على تطوير المحتوى الفلسطيني بمضامين مختلفة مناسبة للإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي والرسائل الرسمية والبيانات والتواصل الدولي والعربي الرسمي والمنظمات وشبكات المجتمع المدني ويكون ملائما لعمل النقابات والاعتصامات والأنشطة الشعبية.
يشار إلى أن قانون الدولة القومية الذي أقره الكنيست أواسط جويلية الماضي ينص على أن لليهود حقا فريدا بتقرير مصيرهم ويعد العبرية اللغة الأساسية للدولة.
ويصف القانوندولة الاحتلال بأنها الوطن القومي للشعب اليهودي وينص على أن حق تقرير المصير هو حق خاص للشعب اليهودي كما يعد القانون القدس عاصمة كاملة وموحدة للاحتلال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.