أويحيى.. ملزي وأبناؤهما وإماراتيون أمام «البروكيرور» بشبهة الفساد!    «اتضحت النوايا وتجلّت التوجهات.. والبقاء يظل للأصلح!»    «سنستورد 2.5 مليون لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية»    "إريكسون" تحضر دراسة حول سوق الانترنت عبر النقال بالجزائر    مدرب السنغال‮:‬    إمكانية حضور‮ ‬2‭.‬000‮ ‬مشجع فقط    ألعاب القوى لذوي‮ ‬الإحتياجات الخاصة    الدالية تؤكد نجاح برنامج «تفعيل» لمحاربة العنف ضد المرأة    رحابي منسق الندوة الوطنية للحوار    يفتتح مطلع شهر أكتوبر المقبل‮ ‬    لضخ‮ ‬3‮ ‬ملايير متر مكعب من الغاز سنوياً‮ ‬    الرئاسة الفلسطينية تؤكد‮:‬    بن زيمة يوجه رسالة تشجيع ل "الخُضر"    إسرائيل تستبيح باحة المسجد الأقصى وتمنع زيارته على الآخرين    نحو تطوير أشجار الكرز بمنطقة تيمزريت الجبلية    دراسة تكشف‮:‬    خلال موسم الإصطياف بسبدي‮ ‬بلعباس    نظام وقائي لمواجهة موجة الحر    العملية تعتبر الأولى من نوعها بالولاية    ‘'أزاهير الخراب" في نسخة عربية    تاريخ غابر معرَّض للزوال    من النضال المحلي إلى الكفاح الدولي    مجرد مضيعة للوقت،،    قال أن الإنتخابات النزيهة كفيلة بحلها‮ ‬    إنهاء مهام‮ ‬مانعة الصلاة‮ ‬في‮ ‬المدرسة‮ ‬    بوهدبة‮ ‬يؤكد خلال لقاءه مع قادة الشرطة العامة‮: ‬    مقري‮ ‬يتبرأ من وكالة‮ ‬سبوتنيك‮ ‬    وزير الموارد المائية في‮ ‬مصر    مرداسي‮ ‬تموّل فيلم والدها؟    استنفار في بلديات العاصمة لضبط قوائم سكنات lpa    استبعاد عمرو وردة من منتخب مصر مدى الحياة    محامون يطالبون بتغيير جذري للنظام    أكثر الحضارات الغارقة تحت الماء غموضا في العالم!    جلسة أدبية لتقديم وتوقيع كتاب الزين بخوش    بقشيش 23 ألف دولار رونالدو يثبت كرمه    .. وضاع المال العام بين الفساد السلوكي والهيكلي    التأكيد على دور الخطاب المسجدي في نشر التآخي والتضامن بين الجزائريين    الخسارة ممنوعة لتنزانيا وكينيا    بلاحة يلتحق بتطاوين التونسي وبلقاسم ينضم للادارة وفريفر باق    قطار وهران - عين تموشنت خارج الخدمة    مصادرة طن من اللحوم الفاسدة و القبض على 3 متورطين بالباهية    ركب سيدي الشيخ عادة ضاربة في التاريخ    «بعض الأعمال تموت في عرضها الافتتاحي والمهرجانات خزان لاكتشاف المواهب»    الفرق بين الجانّ والشيطان    هل أرسل الله رسولا في الجن؟    الإطاحة بعصابة ترويج المهلوسات بسعيدة    فحوصات متخصصة غائبة وتجهيزات معطلة    مصطلح صفقة القرن هل هو من اختراع الإعلام العربي؟    اللهم ثبّت الفلسطينيين    الجزائر ليست مهددة بأزمة غاز قريباً    الشورى في حياة النبي صلى الله عليه وسلم    سجن الحراش الأشهر في الجزائر    ترامب لا يعرف شيئاً عن القوة العسكرية    تفسير رؤية المصحف الشريف في المنام    رجال الدين والحراك .. أي موقع ؟    وزارة الصحة تؤكد التكفل بانشغالات الصيادلة    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السنافر يصطدمون بمازيمبي والساورة بالأهلي المصري
نشر في أخبار اليوم يوم 30 - 12 - 2018


بعد سحب قرعة دوري أبطال إفريقيا
السنافر يصطدمون بمازيمبي والساورة بالأهلي المصري
ستتجدد المواجهات الجزائرية بنادي مازامبي الكونغولي وبالأهلي المصري وهذا من خلال عملية قرعة دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم التي سحبت اول امس بالعاصمة المصرية القاهرة.
حيث أوقعت العملية نادي شباب قسنطينة في المجموعة الثالثة رفقة تي بي مازيمبي الكونغولي إلى جانب كل من النادي الإفريقي التونسي والإسماعيلي المصري لتنصب نفسها كمجموعة الموت بالنظر إلى قوة الفرق المتنافسة فيها.
في حين جاءت شبيبة الساورة في المجموعة الرابعة بمعية الأهلي المصري وسيمبا التنزاني وفيتا كلوب فيتا كلوب من جمهورية الكونغو الديمقراطية.
وخلال الجولة الأولى يتنقل شباب قسنطينة لمواجهة النادي الإفريقي التونسي بينما تبدأ شبيبة الساورة مشوارها بالسفر إلى تانزانيا لمواجهة نادي سيمبا. وستقام الجولة الاولى من مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية ايام 11 و12 و13 جانفي 2019.
وبلغ فريق مدينة الجسور المعلقة هذه المرحلة عقب اجتيازه في الدور السادس عشر لعقبة نادي فايبيرس الاوغندي (ذهابا ب1-0 وإيابا ب 2-0) فيما بلغ فريق نسور بشار هذا الدور بعد إزاحته لفريق اتحاد طنجة المغربي (ذهابا ب2-0 والعودة ب1-0).
البرنامج الكامل لمباريات شباب قسنطينة وشبيبة الساورة
* الجولة الأولى (11 - 13 جانفي 2019):
النادي الإفريقي (تونس) - شباب قسنطينة
سيمبا (تانزانيا) - شبيبة الساورة
* الجولة الثانية (18 - 20 جانفي 2019):
شباب قسنطينة- تي.بي مازيمبي
شبيبة الساورة - الأهلي
* الجولة الثالثة (1 - 3 فيفري 2019):
الإسماعيلي - شباب قسنطينة
فيتا كلوب - شبيبة الساورة
* الجولة الرابعة (12 - 13 فيفري 2019):
شباب قسنطينة - الإسماعيلي
شبيبة الساورة - فيتا كلوب
* الجولة الخامسة (8 - 10 مارس 2019):
شباب قسنطينة - النادي الإفريقي
شبيبة الساورة - سيمبا
* الجولة السادسة (15 - 17 مارس):
تي.بي مازيمبي - شباب قسنطينة
الأهلي - شبيبة الساورة
حامل اللقب ووصيفه
الترجي التونسي في مجموعتين سهلتين نسبيا
وقع الترجي التونسي حامل لقب الطبعة الأخيرة في المجموعة الثانية بصحبة بلاتينيوم من زيمبابوي وهورويا كوناكري الغيني وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بينما جاء الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة (8) في المجموعة الرابعة الى جانب سيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي بطل 1973.
وأعفي الترجي من خوض الدور التمهيدي الثاني المؤهل الى دور المجموعات نتيجة مشاركته في كأس العالم للأندية حيث حل خامسا فيما تخطى الأهلي الذي خسر نهائي النسختين الماضيتين أمام الوداد البيضاوي المغربي والترجي تواليا جيما أبا جيفار الأثيوبي بصعوبة بعد الفوز عليه ذهابا 2-صفر ثم الخسارة إيابا صفر-1.
وعلى الترجي أن يحذر من حورويا الذي تأهل الى دور المجموعات بعد أداء بطولي حيث حول خسارته ذهابا أمام النصر الليبي 0-3 الى فوز 6-2 بمجمل مباراتي الذهاب والإياب بفضل هدف سجله في الثواني الأخيرة من لقاء الإياب أطاح به بمنافسه الليبي.
ويعود أورلاندو بايريتس الى دور المجموعات للمرة الأولى منذ 2013 عندما خسر النهائي أمام الأهلي المصري الذي حرمه من لقبه الثاني في المسابقة (بعد 1995) وبالتالي سيحاول الإفادة الى أقصى هذا الحد من هذه الفرصة والحصول على إحدى بطاقتي هذه المجموعة.
وستكون المجموعة الثالثة عربية بامتياز إذ تضم ثلاثج فرق هي النادي الإفريقي التونسي بطل 1991 الذي يشارك في دور المجموعات للمرة الأولى منذ 21 عاما والإسماعيلي المصري وشبيبة قسنطينة الجزائري بجانب مازيمبي الكونغولي المتوج خمس مرات آخرها 2015.
وحل الوداد البيضاوي المغربي بطل 2017 في المجموعة الأولى مع لوبي ستارز النيجيري وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي (بطل 2016) وأسيك ميموزا الايفواري.
وسيتجدد الموعد بين الوداد وصنداونز للموسم الثالث تواليا ويأمل الفريق المغربي أن يعزز تفوقه على منافسه الجنوبي أفريقي الذي خسر مرتين وتعادل مرة وفاز مرة في المباريات الأربع السابقة بينهما.
تركيبة المجموعات الأربع:
* المجموعة الأولى: لوبي ستارز (نيجيريا) الوداد البيضاوي (المغرب) اساك
ميموزا (كوت ديفوار) ماميلودي صن داونس (جنوب إفريقيا)
* المجموعة الثانية: اف سي بلاتينوم (زيمبابوي) حوريا كوناكري (غينيا) الترجي الرياضي (تونس) اورلاندو بيرات (جنوب إفريقيا)
* المجموعة الثالثة: تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية) النادي
الافريقي (تونس) شباب قسنطينة (الجزائر) الاسماعيلي (مصر)
* المجموعة الرابعة: الأهلي (مصر) سيمبا (تانزانيا) شبيبة الساورة (الجزائر) فيتا كلوب (جمهورية الكونغو الديمقراطية)
ملاحظة: يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي.
تواريخ إجراء المباريات:
الجولة الأولى: 11 - 13 جانفي 2019
الجولة الثانية: 18 - 20 جانفي 2019
الجولة الثالثة: 1 - 3 فيفري 2019
الجولة الرابعة: 12 - 13 فيفري 2019
الجولة الخامسة: 8 - 10 مارس 2019
الجولة السادسة: 15 - 17 مارس 2019.
من أجل بلوغ دور المجموعات لكأس الكاف
نصر حسين داي يواجه أهلي بنغازي الليبي
يواجه فريق نصر حسين داي الجزائري أهلي بنغازي الليبي في الدور ال 16 مكرر لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عقب عملية سحب القرعة التي جرت اول امس بالعاصمة المصرية القاهرة .
يواجه نصر حسين داي ممثل الجزائر الوحيد في كأس الكونفدرالية الإفريقية نادي أهلي بنغازي (ليبيا) ضمن الدور ال16 مكرر أيام 11 و12 و13 جانفي 2019 بليبيا في حين يجري لقاء الإياب أيام 18 و19 و20 من نفس الشهر بالجزائر.
وبلغ النادي العاصمي الدور السادس عشر مكرر بصعوبة على حساب نادي غرين ايغلز الزامبي بعد التعادل ذهابا بزامبيا بنتيجة (0-0) ثم الفوز بمقابلة العودة بالجزائر بنتيجة (2-1).
من جانبه أقصي نادي أهلي بنغازي من الدور السادس لرابطة الأبطال الإفريقية على يد ماميلودي صاندونس (جنوب إفريقيا) إثر تعادله (0-0) في لقاء الذهاب بليبيا في حين خسر في الإياب (4/0) بجنوب إفريقيا. ومعلوم ان مشوار فريق اتحاد بلعباس الممثل الثاني للجزائر في كأس الكونفدرالية قد توقف في الدور السابق السادس عشر على يد نادي اينوغو رانجرس من نيجريا (0-0 ذهابا و2-0 إيابا).
فيما يلتقي الزمالك مع اتحاد طنجة
مهمة سهلة لحامل كأس الكاف الرجاء البيضاوي
سيواجه الرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب كأس الكاف في الدور السادس عشر مكرر أفريكان ستارز الناميبي بينما يلاقي الزمالك المصري الفائز بتسعة ألقاب قارية اتحاد طنجة المغربي.
وأعلن الزمالك عن نفسه بقوة ضمن مسعاه للفوز بلقبه القاري الأول منذ 2003 حين أحرز الكأس السوبر وذلك من خلال اكتساح اسكوتون التشادي في ذهاب الدور السابق 7/0 (خسر ايابا 2/0).
لكن اتحاد طنجة القادم من مسابقة دوري الأبطال بعد خروجه من الدور التمهيدي سيحاول الإطاحة بحلم العملاق المصري بالعودة الى ساحة المجد القاري حيث توج بطلا لدوري الأبطال 4 مرات (آخرها 2002) وكأس الكؤوس مرة واحدة والكأس السوبر ثلاث مرات.
ويبدو كل من الصفاقسي التونسي حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (3 مرات) والرجاء البيضاوي أمام مهمة سهلة على الورق إذ يتواجهان مع فايبرز الأوغندي وأفريكان ستارز الناميبي تواليا.
وضمن النجم الساحلي التونسي بطل المسابقة في مناسبتين تأهله الى دور المجموعات مباشرة كونه كان الأعلى تصنيفا بين الفرق ال16 التي شاركت في الدور التمهيدي الأول (قبل أن تنضم اليها الفرق القادمة من دوري الأبطال).
البرنامج الكامل للمباريات:
غور ماهيا (كينيا) - نيو ستار دوالا (الكاميرون)
اهلي بنغازي (ليبيا) - نصر حسين داي (الجزائر)
الهلال (السودان) - موكورا فيكتوري (رواندا)
اف سي نكانا (زامبيا) - اف سي سان بيدرو (كوت ديفوار)
كوتونو سبور (الكاميرون) - اشانتي كوتوكو (غانا)
زيسكو يونايتد (زامبيا) - كايزر شيفز (جنوب افريقيا)
الملعب المالي (مالي) - بيترو اتليتيكو (انغولا)
الرجاء البيضاوي (المغرب) - افريكان ستارز (ناميبيا)
نهضة بركان (المغرب) - جاراف (السنغال)
النادي الصفاقسي (تونس) - فايبيرس (اوغندا)
الزمالك (مصر) - اتحاد طنجة (المغرب)
كامبالا سيتي (اوغندا) - اوتوهو (الكونغو)
بونتو اف سي (ليزوتو) - اينوغو رانجرس (نيجيريا)
النصر (ليبيا) - ساليتاس اف سي (بوركينا فاسو)
جيما ابا جيفار (اثيوبيا) - حسينية اغادير (المغرب)
وتلعب مباريات الذهاب بتاريخ 11 و12 و13 جانفي 2019 في حين تجري مواجهات الإياب أيام 18 و19 و20 من نفس الشهر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.