صناعة: ارتفاع انتاج القطاع العمومي    كندا تكشف عن خطتها لاستقبال مليون لاجىء خلال العامين المقبلين    الرئيس الصحراوي يهنئ الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون    أشغال ترميم على مستوى الطريق السيار    انطلاق تسجيلات الحج اليوم    شيخ الزاوية القاسمية رئيس رابطة الرحمانية للزوايا العلمية يهنئ الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون    هزتان أرضيتان بقوة 3.5 و4.2 درجات على سلم رشتر تضربان بلدية الميهوب ولاية المدية    المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر، عبد العزيز بلعيد    كرة القدم/الرابطة الأولى/اتحاد الجزائر: "حسابات النادي البنكية لا زالت مجمدة" (الإدارة)    إنهاء مهام محمد يمني على رأس المتحف الأولمبي بالجزائر في يناير المقبل /اللجنة الأولمبية/    من نشاطات مصالح أمن ولاية باتنة    قال القادر على قيادة الجزائر نحو مستقبل أفضل    في بيان لوزارة الدفاع الوطني    تكريم المجاهد «مولاي الحسين» أحد صانعي مظاهرات 9 ديسمبر    هواتف‮ ‬iPhone‮ ‬التي‮ ‬تدعم‮ ‬5G‮ ‬قد لا تشهد زيادة كبيرة على مستوى الأسعار    مع الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية    لمدة عامين    تتوزع عبر قرى‮ ‬5‮ ‬بلديات    بعد استكمال أشغال التهيئة    رئيس مولودية الجزائر عاشور بطروني‮:‬    تلقى ضمانات بخصوص تسوية مشاكله المالية    على هامش المؤتمر ال43‮ ‬لقادة الشرطة والأمن العرب    تحت شعار‮ ‬شجرة لكل مواطن‮ ‬    ملفات سياسية واقتصادية ثقيلة على طاولة تبون‮ ‬    لفائدة مستفيدين من قروض أجهزة التشغيل    الخليفة العام للطريقة التيجانية يهنئ الرئيس المنتخب    دستور جديد لجمهورية جديدة    عامان سجنا نافذا للرئيس السوداني المخلوع    دعوة لتحقيق المطالب المشروعة للجزائريين    «عن ضمير غائب»    الخناق يزداد حول حكومة الوزير الأول ادوارد فليب    "انستار طولك" بالجامعة    أسبوعان لتسوية ملفات أصحاب «المفتاح»    «التخلي عن سياسة الكوطة لبناء دولة قوية»    6 أشهر حبسا ضد الأم السارقة    فن «القناوة».. عراقة الإيقاع بلمسة الإبداع    التغيير الحقيقي    عزلة مستدامة بدواوير عين الحديد بتيارت    تحسيس المصلين بمخاطر غاز أحادي أوكسيد الكربون    مفرغة عشوائية تهدد الصحة وتُسمم المحاصيل    وصفات طبية في قائمة الانتظار إلى غاية حلول العام الجديد!!    إعذار 76 مستثمرا متقاعسا    خلق التواضع    "سوسبانس" بسبب المستحقات    تعريف المتقاعدين بمستجدات صندوقهم    مرسى الدجاج بزموري البحري .. موقع أثري هام بحاجة إلى تثمين    الأديبة الجزائرية ندى مهري تصدر "مملكة الأمنيات"    الحث على التكفل المبكر بطفل التريزوميا    الكشف عن القائمة الطويلة لفرع الترجمة    الجوكر" و''نيتفلكس" أبرز المرشحين"    وباء الإنفلونزا الأكثر خطورة على الأطفال    مخاطر اللحى والشوارب في الشتاء    حانة تبيع الأكسجين في نيودلهي    روسية "ملكة جمال المتزوجات"    أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم    صلاة المسافر بالطائرة أو القطار    سكان مستغانم ينتظرون تسليم مشروعي القرن «الترامواي» و «مستشفى خروبة»    الشيخ عبد الكريم الدباغي يفتي بضرورة المشاركة بقوة في الرئاسيات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صلاح أفضل لاعب في إفريقيا
نشر في أخبار اليوم يوم 09 - 01 - 2019


توّج بالكرة الذهبية للمرة الثانية على التوالي
صلاح.. أفضل لاعب في إفريقيا
أعلنت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم عن تتويج المصري محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية لسنة 2018 وهذا قبل إقامة حفل التتويج عشية أمس بالعاصمة السنغالية دكار.
وقبل الكشف عن هوية المتوج المصري محمد صلاح كانت وسائل إعلامية مصرية قد أكدت عن تتويج محمد صلاح بالجائزة للمرة الثانية على التوالي بعد اللقاء الذي تم بين رئيس الكاف الملغاشي احمد احمد ورئيس الاتحاد المصري ابو ريدة في القاهرة قبل تنقل الرجلين معا إلى دكار لحضور حفل جوائز المتوجين لسنة 2018.
تتويج المصري محمد صلاح بالجائزة للعام الثاني على التوالي تم خلال الحفل الذي أقيم أمس الثلاثاء في العاصمة السنغالية داكار بعدما تفوق على نفس الثنائي المنافس له عام 2017 ليتوج بالتاج الإفريقي.
وتعتبر هذه هي الجائزة الأهم والأرفع للاعبي الكرة في القارة السمراء حيث انطلقت نسختها الأولى عام 1970 عبر مجلة فرانس فوتبول الفرنسية حتى عام 1994 فيما بدأ الاتحاد الإفريقي تنظيمها عام 1992 حتى وقتنا الحالي.
وواصل هداف ليفربول لمواصلة هوايته في حصد الجوائز والألقاب الفردية بالاحتفاظ بالجائزة التي توج بها في العام الماضي ليهدي الجائزة المرموقة إلى الكرة العربية الجائزة للعام الثالث على التوالي بعدما سبق أن أحرزها الجزائري رياض محرز عام 2016.
صلاح بقائمة المتوّجين بالجائزة للمرة الثانية على التوالي
التحق محمد صلاح في الانضمام لقائمة أساطير الكرة الإفريقية الذين توجوا بالجائزة مرتين متتاليتين والتي تضم أسماء لامعة من بينها الكاميروني صامويل إيتو والإيفواري ديدي دروغبا.
وضمت القائمة السنغالي الحاجي ضيوف الفائز بالجائزة عامي 2001 و 2002 والكاميروني صامويل إيتو عامي 2003 و2004 قبل أن يحصدها للمرة الثالثة على التوالي عام 2005 والإيفواري يايا توري الذي فاز بها عامي 2011 و2012 وواصل الاحتفاظ بها عامي 2013 و2014.
2018 .. عام استثنائي في مسيرة محمد صلاح
حقق صلاح العديد من الإنجازات في العام الماضي بفضل أدائه اللافت مع ليفربول سواء في النصف الثاني من الموسم الماضي أو النصف الأول من الموسم الحالي.
وأحرز النجم المصري جائزة أفضل لاعب في انجلترا المقدمة من رابطة الأندية الانجليزية في أبريل الماضي قبل أن ينال جائزة هداف الدوري الانجليزي في الموسم الماضي عقب تسجيله 32 هدفا حطم بها الرقم القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد في البطولة بنظام 20 فريقا.
كما نال صلاح المركز الثالث في قائمة جوائز أفضل لاعب في العالم ذا بيست لعام 2018 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا خلف الكرواتي لوكا مودريتش الفائز بالجائزة والبرتغالي كريستيانو رونالدو كما حصل على الترتيب ذاته في قائمة جوائز أفضل لاعب بأوروبا المقدمة من الاتحاد الأوروبي للعبة يويفا خلف نفس الثنائي.
وكان صلاح هو اللاعب الإفريقي الوحيد الذي جاء ضمن أفضل عشرة لاعبين في العالم المقدمة من مجلة فرانس فوتبول في الشهر الماضي الذي شهد أيضا احتفاظه بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018 من هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي متفوقا على أوباميانغ وماني بالإضافة للمدافع المغربي المهدي بنعطية والغاني توماس بارتي.
وشهد عام 2018 أيضا مشاركة صلاح في بطولة كأس العالم التي جرت بروسيا حيث أحرز هدفين مع منتخب بلاده في مرمى منتخبي روسيا والسعودية ليتقاسم لقب الهداف التاريخي للمنتخب المصري في المونديال مع الراحل عبد الرحمن فوزي لكنه فشل في قيادة منتخب الفراعنة نحو التأهل للأدوار الإقصائية للمونديال للمرة الأولى في تاريخه بعد خسارته مبارياته الثلاثة في مرحلة المجموعات.
واحتل صلاح المركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بالدوريات الأوروبية الكبرى سواء مع فريقه أو منتخب بلاده في 2018 بعدما سجل 44 هدفا في 56 مباراة مع ليفربول أو منتخب مصر.
وتوزعت أهداف صلاح بين 28 هدفا في الدوري الانجليزي وثمانية أهداف بدوري الأبطال وهدف في كأس انجلترا وسبعة أهداف مع المنتخب المصري الذي حسم تأهله لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الصيف المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.