دي بروين يغيب أمام مانشستر يونايتد    عريبي هدافا، يطرد ويغيب أمام الزمالك في نصف النهائي    لجنة كأس الجمهورية تكشف عن حكام إياب نصف النهائي    تعيين السيد بن عبد الواحد على رأس اتصالات الجزائر    إطالة الأزمة خطر على أداء الاقتصاد الوطني    القضاء الأرجنتيني يحاكم الرئيسة السابقة في 21 ماي بتهمة الفساد    بن صالح يستقبل ساحلي    حراك في بيت الحزب العتيد يؤجل انتخاب أمينه العام    الفريق ڤايد صالح يدعو العدالة إلى استرجاع أموال الشعب بكل الطرق    التعبير في الخطابات الجزائرية المعاصرة محور نقاش    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    البيض.. مديرا النشاط الاجتماعي ودار الثقافة تحت الرقابة القضائية بتهمة تبديد المال العام    هذه فضائح عائلة كونيناف التي فتحتها فصيلة الأبحاث للدرك الوطني    «أبناء العقيبة» لتعويض خسارة الذّهاب و «السنافر» لإنقاذ الموسم    المكتب السّابق لم يقم بعملية تسليم المهام وقرّرنا الذّهاب للقضاء    مصر: الموافقة على تعديلات الدستور بنسبة 88.8%    عملية واسعة لجرد التراث اللامادي لمنطقتي ورفلة وتفرت    الشعوب العربية تعلّمت الدّرس ولن تعيد فصول «الرّبيع الدّموي»    وفاة مناصر مولودية وهران    “فيغولي” لاعب الموسم في “غلطة سراي”    البنوك والجمارك اليقظة ثم اليقظة    التحضير لعملية ترحيل جديدة بالعاصمة    أمر بإلقاء القبض على شنتوف    سعر سلة خامات أوبك يقفز إلى 44 ، 72 دولارا    ماذا ربح الإسلام برئاسة البشير؟!    معالجة قسوة القلب    العبودية سرها غايتها وحكمتها    من رغب عن سنتي فليس مني    حملة تحسيسية حول مرضى السّكري وارتفاع ضغط الدّم    وزارة التعليم العالي تنفي إشاعة " تحديد تواريخ الامتحانات"    هذا موعد إنطلاق اولى الرحلات من المطار الدولي الجديد    قالمة: الوالي يوفد لجنة للوقوف على أضرار لحقت بمنزل الرئيس بومدين    فيما تم توقيف 10 أشخاص    بريكة بباتنة: الماء و الطاقة ينغصان حياة سكان حي "رحماني فرحات"    وزارة التجارة تقلص قائمة المواد المسموح بإستيرادها    تفاصيل مجزرة سيريلانكا    حي سيدي رواق بطولقة في بسكرة: ندرة المياه و تسربات الصرف يخرجان السكان للشارع    الجزائر تطرح مناقصة لشراء القمح    نعيجي يصر على إقناع بلماضي قبل الكان    تحديد آخر أجل لدفع تكلفة "حج 2019"    بشار: توقيف 3 مهربي مخدرات وحجز 52 كلغ من الكيف المعالج    “مشاعر” أضخم مسلسل درامي مغاربي في رمضان 2019    توقيف عنصري دعم للإرهاب بوهران    الطلبة في مظاهرات حاشدة للمطالبة برحيل الباءات المتبقية    مصالح الأرصاد الجوية تحذر‮:‬    إستنفار في أمريكا بعد ثاني أكبر تفشي لمرض الحصبة منذ 20 عاما    بالصور .. تجمع عمال” سيفيتال” ببجاية للمطالبة بإطلاق سراح اسعد ربراب    حريق يلتهم 34 محلا تجاريا داخل السوق المغطاة في عين الدفلى    برنامج توعوي للوقاية من تعقيدات الأمراض المزمنة    هل يحرر الحراك المسارح من عصابات المصالح؟    المحامون بمجلس قضاء وهران ومختلف المحاكم يقاطعون العمل القضائي لليوم الرابع    دِفاعًا عن المسرح ..    نصب تذكاريّ للملك سيفاكس ببني صاف    6973 سائحا منهم 429 أجنبيا في الثلاثي الأول 2019    حفناوي الصيد يمثل الجزائر    أول منصة عربية للتواصل الاجتماعي    الشيخ شمس الدين”العقيقة هي نفسها بالنسبة للذكر أو الأنثى”    الصحة العالمية تحذر من وباء الحصبة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ريال مدريد يثأر من إشبيلية
نشر في أخبار اليوم يوم 21 - 01 - 2019

فيما فاز جاره الأتلتيكو بثلاثية على صاحب المركز الأخير
ريال مدريد يثأر من إشبيلية
ثأر ريال مدريد من ضيفه إشبيلية وانتزع المركز الثالث منه بفوز صعب ومتأخر 2-صفر اول امس في الجولة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم فيما فاز جاره اتلتيكو بثلاثية على صاحب المركز الأخير .
وكان إشبيلية فاز على أرضه ذهابا 3-0 خلال الجولة السادسة في سبتمبر وفوز ريال مدريد رفع رصيده الى 36 نقطة وتقدم بفارق ثلاث نقاط على الفريق الأندلسي الذي تراجع الى المركز الرابع لكنه ليس مهددا بفقدانه.
على ملعب سانتياغو برنابيو خاض ريال مدريد المباراة في غياب العديد من ركائزه الأساسية سواء بداعي الإصابة أو البقاء على مقاعد الاحتياط بقرار من المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري على غرار البرازيلي مارسيلو وإيسكو وناتشو.
ورغم ذلك كان ريال مدريد افضل نسبيا من منافسه وسجل هدفين في أواخر الشوط الثاني عبر البرازيلي كاسيميرو (78) والكرواتي لوكا مودريتش الذي حصد جميع القاب 2018 المخصصة لأفضل لاعب (90+2).
وكاد الفريق الملكي يفتتح التسجيل في وقت مبكر عبر البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور لولا تدخل الدفاع والحارس التشيكي توماس فاتشليك (6).
وفرض ريال مدريد سيطرته تدريجيا على مجريات اللقاء ودخل لاعبوه منطقة الضيف مرات عدة وحاول الفرنسي كريم بن زيمة الذي شارك رغم كسر في خنصر يده (7 بكرة رأسية و36) ولوكاس فاسكيز (9) وكاسيميرو (21) دون الوصول الى الشباك.
ولم يقدم الفريقان المستوى المنتظر في هذا الشوط الذي انتهى بفرصة واحدة لكل منهما لكن أداء ريال مدريد اختلف كليا في الثاني وسيطر تماما على المجريات حتى تحكم بسير اللقاء في وقت استسلم فيه الضيف وانكفأ الى منطقته مدافعا بمعظم عناصره للحد من المد الأبيض .
وفي مباراة ثانية بادل هويسكا ضيفه أتلتيكو مدريد الثاني ووصيف البطل الهجمات والفرص الضائعة وصمد حتى الدقيقة 31 حيث اهتزت شباكه لأول مرة من لعبة ثلاثية متقنة بدأها الفرنسي توما ليمار بتمريرة بينية الى كوكي الذي عسكها عرضية امام المرمى فوصلت الى الفرنسي الآخر المدافع الدولي لوكاس فرنانديز الذي أودعها الشباك مسجلا هدفه الأول في الليغا الإسبانية.
وفي الشوط الثاني أضاف اتلتيكو الثاني بعد كرة عالية أرسلها من الجهة اليسرى الفرنسي أنطوان غريزمان تابعها طائرة الكولومبي سانتياغو أرياس على يمين الحارس روبرتو سانتاماريا في أسفل الزاوية (52).
وعكس الفرنسي هرنانديز كرة من الجهة اليسرى طار لها مواطنه غريزمان وتابعها برأسه فارتدت من العارضة الى كوكي الذي تابعها بالأرض بقدمه اليمنى وعانقت سقف الشبكة (71).
ورفع اتلتيكو رصيده الى 41 نقطة مقلصا الفارق الى نقطتين مع برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي استضيف امس نادي ليغانيس.
صلاح ينقذ ليفربول من التعادل
فوز سادس قياسي ليونايتد سولسكاير
استمرت صحوة مانشستر يونايتد ولاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا منذ تولي مهاجمه السابق النروجي أولي غونار سولسكاير الاشراف عليه خلفا للبرتغالي جوزي مورينيو فيما خرج ليفربول المتصدر منتصرا بشق النفس من الجولة الثالثة والعشرين للدوري الإنجليزي في كرة القدم.
على ملعب أولد ترافورد شاءت الصدف أن يتفوق سولسكاير على الأسطوري مات بازبي في الذكرى ال25 لوفاة المدرب الإسكتلندي بتحقيق فوزه السادس في أول ست مباريات في الدوري الإنجليزي كمدرب ليونايتد وذلك على حساب ضيفه برايتون 2-1.
وبات سولسكاير أول مدرب في تاريخ النادي الإنجليزي يفوز في أول ست مباريات له في بطولة إنجلترا منذ فوز بازبي بمبارياته الخمس الأولى في موسم 1946-1947 ليواصل فريق الشياطين الحمر بذلك حصد الثمار الإيجابية لتعيين النروجي الشهر الماضي بدلا من مورينيو.
وأتى إنجاز سولسكاير (45 عاما) في يوم إحياء يونايتد الذكرى ال25 لرحيل بازبي عن 84 عاما.
ورفع يونايتد رصيده الى 44 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف أرسنال الذي أصبح على بعد ثلاث نقاط من جاره اللندني تشلسي صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال بالفوز عليه في ملعب الإمارات بنتيجة 2/0 محققا فوزه الثاني فقط في المراحل الخمس الأخيرة وملحقا بفريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري هزيمته الثانية في المراحل الثماني الأخيرة.
وعلى ملعبه أنفيلد حيث لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته ال32 الأخيرة في الدوري وتحديدا منذ أفريل 2017 حين سقط على يد ضيفه اللندني بالذات قاد المصري محمد صلاح فريقه ليفربول المتصدر لفوز صعب 4-3 على كريستال بالاس الذي جعل فريق المدرب الألماني يورغن كلوب يعاني من أجل نقطته الستين والابتعاد عن ملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب بفارق 7 نقاط بانتظار مباراة الأخير مع هادرسفيلد الأحد.
ويدين فريق الحمر لصلاح الذي سجل ثنائية منفردا بصدارة ترتيب الهدافين ب 16 هدفا.
الدوري الإيطالي:
إنتر ميلان يفشل في الثأر من ساسوولو
فشل انتر ميلان في الثأر من ضيفه ساسوولو مكتفيا بالتعادل معه سلبا اول امس في الجولة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم فيما صعد روما الى المركز الرابع موقتا بفوزه على ضيفه تورينو 3-2.
في المباراة الأولى على ملعب جوزيبي مياتزا (سان سيرو) لم يستطع انتر ميلان الثأر لخسارته ذهابا صفر-1 في الجولة الأولى في 19 اوت الماضي.
وأكتفى انتر ميلان صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة رفعت رصيده الى 40 نقطة وبقي على بعد أربع نقاط من نابولي الثاني قبل مباراة الأخير الصعبة مع ضيفه لاتسيو الأحد.
وكان انتر الطرف الأخطر على مدى شوطي المباراة وقام هدافه وقائده الأرجنتيني ماورو إيكاردي وزميلاه الكرواتي إيفان بيريتشيتش وماتيو بوليتانو بعدة محاولات لكسر التعادل السلبي دون أن ينجحوا.
وفي المباراة الثانية على الملعب الاولمبي في العاصمة جدد روما فوزه على تورينو بعد أن هزمه ذهابا في عقر داره 1-صفر في الجولة الأولى محققا انتصاره التاسع في البطولة (مقابل 6 تعادلات و5 هزائم).
ورفع روما رصيده الى 32 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على جاره لازيو وبفارق نقطتين امام ميلان الذي يحل ضيفا على جنوى اليوم الإثنين في ختام الجولة.
ومني تورينو بالخسارة الخامسة (مقابل 6 انتصارات و9 تعادلات) فتوقف رصيده عند 27 نقطة وفقد المركز التاسع لصالح بارما الذي تقدم عليه بفارق نقطة واحدة بعد فوزه على مضيفه أودينيزي 2-1.
بعودته بنقاط الفوز من لايبزيغ
دورتموند يستعيد فارق النقاط الست عن البايرن
أعاد هدف واحد لبوروسيا دورتموند المتصدر في مرمى لايبزيغ اول امس في الجولة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم الفارق بينه وبين مطارده بايرن ميونيخ بطل المواسم الستة الأخيرة الى ست نقاط وأبقى هدف مماثل بوروسيا مونشنغلادباخ اسبوعا آخر في المركز الثالث.
في المباراة الأولى حسم دورتموند النتيجة بهدف مبكر للبلجيكي القادم من تيانجين كوانجيان الصيني أكسل فيتسل الذي استغل كرة رفعها البولندي لوكاس بيشتشيك من ركلة ركنية تابعها بيمناه في الشباك (19).
وارتفع رصيد دورتموند الذي اكتسح في الذهاب لايبزيغ الرابع ووصيف بطل الموسم قبل الماضي 4-1 الى 45 نقطة ووسع الفارق الى ست نقاط كما كان قبل فوز مطارده بايرن ميونيخ على مضيفه هوفنهايم بنفس نتيجة الذهاب 3-1.
وفي المباراة الثانية حقق مونشنغلادباخ فوزا صعبا أيضا على مضيفه باير ليفركوزن بهدف يتيم رفع رصيده الى 36 نقطة وتقدم بفارق 5 نقاط.
وسجل مونشنغلادباخ هدفه بواسطة الفرنسي الحسن بليا الذي تلقى كرة رفعها يوناس هوفمان الى داخل المنطقة تلقفها الفرنسي القادم من نيس وتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى (37) رافعا رصيده الى 10 أهداف في الدوري.
في المقابل وقف رصيد باير ليفركوزن القابع في وسط قائمة الترتيب عند 24 نقطة.
وصار اينتراخت فرانكفورت خامسا موقتا برصيد 30 نقطة متقدما بفارق نقطتين على فولفسبورغ الذي اختتم الجولة امس الأحد امام شالك وذلك بفوزه الصريح على ضيفه فرايبورغ 3-1.
وسقط شتوتغارت أمام مضيفه ماينتس 2-3 وتقدم الضيوف بثلاثية بيضاء أولها بنيران صديقة عندما حاول لاعب شتوتغارت الأرجنتيني سانتياغو أسكاسيبار إبعاد كرة سددها الهولندي جان بول بويتيوس قوية من خارج المنطقة فتحولت الى مرمى فريقه (22).
وأضاف الفرنسي جان فيليب ماتيتا الثاني اثر تمريرة داخل المنطقة من السويدي روبين كايسون (28) والكسندر هاك الثالث بعد ركنية نفذها آرون مارتن (72) وعاد شتوتغارت من بعيد وسجل هدفين في الدقائق الأخيرة لكن الوقت لم يسعفه لتحقيق نتيجة إيجابية وجاء الأول عبر الأرجنتيني نيكولاس غونزاليز من ضربة رأس اثر عرضية من كريستيان غينتر (83) وأتى الثاني بعد دقيقتين من متابعة مارك-أوليفر كيمبف برأسه كرة نفذها الأرجنتيني اميليانو اينسوا من ركلة حرة (85).
وسقط اوغسبورغ على ملعبه أمام فورتونا دوسلدورف العائد الى الأضواء بهدف لجوناثان شميد (64) مقابل هدفين لمارفين دوكش (45) والبلجيكي بينيتو رامان (89).
وخسر هانوفر امام فيردر بريمن صفر-1 سجله الكوسوفي ميلوت راشيكا (32).
وتختتم الأحد بلقاء ثان بين نورمبرغ وضيفه هرتا برلين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.