التحقيق مع والي سعيدة السابق بوكرابيلة جلول في قضية طحكوت    إدانة واسعة وغضب يعم الأوساط الصحراوية الرسمية والشعبية    إدارة باريس سان جيرمان تسعى لتجديد عقد مبابي    أمن بومرداس يحجز أزيد من 6 قناطر مخدرات وأكثر من 5100 قرص مهلوس    البويرة : التحكم بحريق منطقة الصوادق ببلدية عمر    الأرضية خارج الحظيرة المحمية لتازة    الفرقة النحاسية للحماية المدنية تمتع الجمهور العنابي    تظاهرة «جيجل تحتضن الجزائر» بداية من هذا الأربعاء    عمي علي، مثال عن الإصرار في أداء الواجب الديني    اختطاف 4 مواطنين أتراك في نيجيريا    إتحاد العاصمة وشبيبة القبائل يتعرفان على منافسيهما في دوري الأبطال    5 طائرات للجوية الجزائرية تقلع من مصر لإعادة الأنصار إلى أرض الوطن    تطبيق للحجز الإلكتروني في 72 فندقا ومركبا سياحيا بدءا من اليوم    أحزاب البديل الديمقراطي تدعو لاجتماع وطني موسع    مضيق هرمز يتجه نحو التصعيد العسكري    إصابة 70 شخصا بوعكة صحية أثناء الإحتفال بتتويج الخضر    مضيق هرمز: حظر ناقلة النفط "مصدر" دام 1 سا 15 دقيقة    إيران تبعث برسالة "شكر" الى السعودية    تركيب شاحنات علامة "فولفو" بداية 2020    بن ناصر "كنا الأقوى في البطولة ونستحق اللقب عن جدارة"    تكوين 440 شاب في مختلف الفنون المسرحية منذ مطلع 2019    تعرف على ترتيب الجزائر بأولمبياد الرياضيات العالمي    ارتفاع في درجات الحرارة بثلاث ولايات بغرب البلاد    وضع حجر الأساس لانجاز مصنع “بيجو سيتروين” لتركيب السيارات بوهران    تواصل حملة الحصاد والدرس بقسنطينة    الجزائر تدعو صندوق الاوبيب للتنمية الدولية إلى مواصلة جهوده في مجال التمويل    تنظيم حفل موسيقي تكريما لبن عيسى بحاز بالجزائر العاصمة    تنظيم عرض للرقصات التقليدية بأوبيرا الجزائر    احسن طريقة لإسعاد الشعب هو التتويج بالألقاب    انطلاق أول رحلة للحجاج من مطار رابح بيطاط بعنابة    كأس افريقيا للأمم 2019 : التهاني تتهاطل على المنتخب الجزائري عقب تتويجه بالتاج القاري    مقداد سيفي ل "البلاد.نت": "أقبل الوساطة لكن بن صالح مطالب بتقديم توضيحات"    اسمنت-صادرات: تحسن ملحوظ خلال الأشهر الخمسة الأولى لسنة 2019    اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست    إطلاق سراح أول ناشط سياسي رفع لافتة "لا للعهدة الخامسة"    “رونار” يودع “أسود الأطلس” ويُغادر المغرب رسميا    وزارة الفلاحة تجبر الولاة تحديد نقاط بيع أضاحي العيد    حمس تتمسك بوثيقة منتدى الحوار الوطني كمخرج من الأزمة الوطنية    بن سلمان يهنئ "أبطال إفريقيا''        إسدال الستار على حقبة أويحيى على رأس الأرندي    بالصور.. رئيس مركز مكة المكرمة يسعى لإنجاح موسم الحج    بلايلي يحسم مستقبله: “في إفريقيا لن ألعب سوى للترجي”    سائق السيارة ينزل في الزنزانة    غوغل تسد ثغرات أمنية في كروم    إعذارات لأصحاب المشاريع المتأخرة وسحب الأوعية العقارية    في‮ ‬مسيرات العودة شرق قطاع‮ ‬غزة    الشرطة الفرنسية تفسد احتفالات الخضر‮ ‬    العثور على لوحة الأمير بفرنسا    رحيل الشيخ مصطفى المسامري ذاكرة الزجل بقسنطينة    رحلة البحث عن الأزمنة الضائعة    في‮ ‬أجواء وصفت بالجيدة‮ ‬    برمجة 4 رحلات جوية مباشرة لنقل 780 حاجا    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    السيدة زينب بنت جحش    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مورينيو يطوي صفحة التهرب الضريبي في إسبانيا
نشر في أخبار اليوم يوم 07 - 02 - 2019


على خطى رونالدو وميسي
مورينيو يطوي صفحة التهرب الضريبي في إسبانيا
سار المدرب البرتغالي جوزي مورينيو على خطى مواطنه نجم جوفنتوس الإيطالي حاليا كريستيانو رونالدو والنجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسبان ليونيل ميسي ووافق على عقوبة السجن لمدة عام مع وقف التنفيذ اضافة إلى غرامة مالية تصل إلى حوالي مليوني يورو كجزء من صفقة طوى بها قضية اتهامه بالتهرب من الضرائب خلال الفترة التي أمضاها في إسبانيا كمدرب لنادي العاصمة ريال مدريد.
وتولى مورينيو الذي أقيل مؤخرا من تدريب مانشستر يونايتد الانكليزي الاشراف على ريال مدريد بين 2010 و2013 وتتوزع الضريبة المتهم بالتهرب منها بنسبة 1 6 مليون عن عام 2011 و1 7 مليون عن 2012.
وبالإضافة إلى الغرامة التي تبلغ حوالي مليوني يورو سيتعين على المدرب الذي ما زال دون فريق منذ اقالته من منصبه مع يونايتد في ديسمبر أن يسدد ما يتوجب عليه من ضريبة عن حقوق الصور لعامي 2011 و2012 والتي تصل إلى 3 3 مليون يورو.
وسبق للبرتغالي أن دفع في جويلية حوالي 462 000 ألف يورو ولا يزال مدينا لسلطات الضرائب بحوالي 2 84 مليون يورو بحسب اتفاقه مع النيابة العامة التي أشارت إلى عدم معارضتها خصم ما دفعه مورينيو عام 2015 من مبلغ الغرامة وقدره 1 14 مليون يورو.
هذه الاتفاق يحتاج إلى مصادقة القاضي لكي تصبح هذه القضية خلف مورينيو الذي أحرز خلال ثلاثة مواسم من الاشراف على ريال مدريد بطولة الدوري الإسباني (2012) وكأس إسبانيا (2011).
وملاحقة البرتغالي تأتي في اطار اجراءات القضاء الإسباني الهادفة إلى مكافحة التهرب الضريبي في عالم كرة القدم وقد سبق لنجمي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي وريال السابق وجوفنتوس الإيطالي حاليا البرتغالي كريستيانو رونالدو أن توصلا إلى اتفاق مشابه مع القضاء الإسباني.
وظهر اسم مورينيو (56 عاما) في ديسمبر 2016 في وثائق فوتبول ليكس التي كشف النقاب عنها بعد تحقيق خصص للاحتيال في كرة القدم.
واتهم الاتحاد الدولي للصحافة الاستقصائية الذي قاد التحقيق مورينيو ب اخفاء 12 مليون يورو عن الضرائب في حساب في سويسرا باسم شركة وهمية مسجلة في الجزر العذراء البريطانية .
لكن شركة جورج منديش جستيفوت التي تتولى أعمال مورينيو ورونالدو على حد سواء نفت في حينها اي شكل من اشكال الاحتيال من قبل المدرب البرتغالي واكدت انه على غرار مواطنه نجم جوفنتوس الحالي يحترم تماما التزاماته تجاه السلطات الإسبانية والبريطانية على حد سواء .
استبدال عقوبة السجن بغرامة إضافية
وبحسب الاتفاق الذي توصل إليه مورينيو مع السلطات الإسبانية فقد استبدل المدرب البرتغالي عقوبة السجن لعام مع وقف التنفيذ بغرامة قدرها 182500 يورو.
وسار مورينيو على خطى رونالدو الذي توصل الشهر الماضي إلى استبدال السجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ بعقوبة مالية أخرى تضاف إلى غرامة فرضتها عليه محكمة مدريد.
وعاد النجم البرتغالي في 22 جانفي إلى مدريد التي تركها الصيف الماضي للانتقال إلى تورينو للمثول أمام المحكمة التي حكمت عليه بدفع غرامة قدرها 3 2 مليون يورو إضافة إلى موافقتها على استبدال عقوبة السجن لعامين مع وقف التنفيذ بمبلغ 356 ألف يورو.
وعموما يعفى في إسبانيا المحكومون بالسجن لفترة تصل إلى عامين من تنفيذ العقوبة في حال عدم وجود سوابق في سجلهم.
ولو لم يتم التوصل إلى اتفاق مع سلطات الضرائب بدفع مبلغ 18 8 مليون يورو كان رونالدو يواجه احتمال فرض غرامة أقسى بكثير تصل إلى 28 مليون يورو وحكم بالسجن لثلاثة أعوام ونصف عام بحسب نقابة الاختصاصيين في وزارة المالية.
وأدى هذا الاتفاق إلى إقفال الملف القضائي بحق النجم الذي انتقل إلى جوفنتوس مقابل نحو 100 مليون يورو بعد أن قاد ريال للقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا والرابع في المواسم الخمسة الأخيرة.
واتهمت المحكمة الجنائية في مدريد رونالدو بتهرب ضريبي وصلت قيمته إلى 14 7 مليون يورو من خلال إنشاء هيكل تجاري وهمي لإخفاء أرباحه في الفترة من 2011 إلى 2014.
ورونالدو من بين عدة لاعبين اتهمهم وما زال القضاء الإسباني بالتهرب الضريبي مثل غريمه السابق ميسي الذي أدين بدوره بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة 21 شهرا (تم استبدالها لاحقا بغرامة قدرها 252 ألف يورو) مع غرامة مالية بنحو مليوني يورو وزميله السابق في ريال تشابي ألونسو.
فيما تجاهلته إدارة ريال مدريد
رونالدو يتلقى رسالة خاصة في عيد ميلاده ال34
تلقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم جوفنتوس الإيطالي رسالة خاصة بمناسبة عيد ميلاده ال34.
ونشرت جورجينا رودريغيز صديقة رونالدو مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر يظهر فيه النجم البرتغالي أثناء لعب الكرة مع أحد أبنائه.
وكتبت جورجينا تعليقا على الفيديو: تهانينا حبيبي.. شكرا لجعلنا سعداء كل يوم.. نحن نحبك إلى ما لا نهاية .
وكان رونالدو قد وجه الشكر لجوفنتوس في أول عيد ميلاد له بمدينة تورينو.
وقال في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: شكرا لكم أنا سعيد للغاية بالاحتفال بعيد ميلادي هنا أمر لطيف أن أكون هنا في إيطاليا وفي مركز تدريبات اليوفي أريد شكر الجماهير على تمنياتهم الطيبة لي .
وتلقى رونالدو التهاني المختلفة من الأندية التي مثلها خلال مسيرته مثل سبورتنغ لشبونة ومانشستر يونايتد وجوفنتوس ومنتخب بلاده.
وتجاهل ريال مدريد نجمه السابق رونالدو ولم تنشر حسابات الملكي الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أي تهنئة لأسطورة الفريق السابق.
ورحل رونالدو عن صفوف الميرنجي الصيف الماضي إلى جوفنتوس في صفقة تخطت قيمتها ال100 مليون يورو بعد 9 سنوات من الإنجازات والألقاب بقميص الملكي.
وكان الدون قد صرح مؤخرًا أنه يشعر بالسعادة في صفوف السيدة العجوز حيث يشعر بأنهم عائلة واحدة.
وانضم كريستيانو إلى جوفنتوس في الصيف الماضي قادما من ريال مدريد وتمكن من تسجيل 17 هدفا حتى الآن بالدوري الإيطالي ليحتل صدارة الهدافين بفارق هدف عن فابيو كوالياريلا مهاجم سامبدوريا.
وضع شرطًا لضم إيسكو
رئيس برشلونة يكشف: نعم تفاوضت مع نيمار لإعادته إلى الفريق
أوضح جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة حقيقة تفاوض البارسا مع البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان من أجل إعادته إلى قلعة الكامب نو من جديد.
وقال بارتوميو في تصريحات أبرزتها صحيفة ماركا نيمار لم يخبرني أبدًا بأنه يريد العودة إلى برشلونة منذ الانتقال إلى سان جيرمان .
وأضاف لم أتلق اتصالات بشأن عودة نيمار سواء من اللاعب أو من والده. لقد اتخذنا قرارًا في برشلونة ووقعنا مع فيليب كوتينيو وعثمان ديمبلي وهما أصغر سنًا ونحن سعداء بهما .
وتحدثت التقارير في الصيف الماضي عن رغبة نيمار في العودة إلى برشلونة بالإضافة إلى وجود مفاوضات واجتماعات مع مسؤولي البارسا.
وحول التعاقد مع إيسكو نجم ريال مدريد علق بارتوميو إذا طلب الجهاز الفني التعاقد مع لاعب يريد مغادرة ريال مدريد فسنوقع معه بالطبع ولكن ذلك لم يحدث .
وواصل لا يوجد اتفاق بين برشلونة وريال مدريد بشأن عدم التعاقد مع لاعبي المنافس ولكن كل ناد يحاول جعل فريقه هو الأكثر قدرة على المنافسة إذا أردنا ضم إيسكو سنتحدث مباشرة مع ريال مدريد .
وبشأن المدرب إرنستو فالفيردي قال رئيس برشلونة لديه عقد معنا حتى العام المقبل وهو سعيد بالاستمرار هنا أريد أن يستمر المدرب حتى لو لم نفز بأي شيء هذا الموسم .
وختم بارتوميو حديثه بقوله كونه مدربًا لبرشلونة فإن الأمر يتطلب منه تقديم الكثير للنادي الكتالوني .
تحسبا لدوري أبطال أوروبا
برشلونة يكشف عن تعداد لاعبيه الجديدة
استقر إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة على إدراج 3 أسماء جديدة في قائمة البلوغرانا لمباريات مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ويواجه برشلونة نظيره ليون الفرنسي في ذهاب دور ال16 من دوري الأبطال على ملعب بارك أولمبيك ليون المقرر لها 19 فيفري الجاري.
وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن فالفيردي وضع كيفين برنس بواتينغ وجيسون موريلو بالإضافة إلى السنغالي موسى واج في قائمة الفريق للنصف الثاني من مباريات دوري أبطال أوروبا.
ولم يضع فالفيردي الصفقة الجديدة الفرنسي جان كلير توديبو المنضم حديثًا من فريق تولوز خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية وخرج من القائمة الثلاثي دينيس سواريز ومنير الحدادي اللذان رحلا عن النادي بالإضافة للمصاب رافينيا ألكانتارا.
وجاءت قائمة برشلونة كالتالي:
حراسة المرمى: تيرشتيغن سيليسن بينيا إيسكيتا.
الدفاع: سيميدو بيكي لينجليت موريليو ألبا أومتيتي فيرمايلين ميراندا باسين تشاومي مينجيزا واج.
الوسط: راكيتيتش بوسكيتس آرثر سامبر روبيرتو فيدال ألينيا بويغ مونشو كولادو أوريول بوسكيتس.
الهجوم: كوتينيو لويس سواريز ميسي ديمبلي مالكوم بواتينغ أبيل رويز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.