هل تصدق توقعات بلحيمر ..؟    “إسترجاع هيبة الدولة مرهون بالتصدي للفساد وتكريس حق المواطن”    النفط ب 10 دولار .. !    السودان.. 60 مرشحاً للوزارات.. و”الحرية والتغيير” تكشف ممثليها في مجلس السيادة    الأردن يستدعي سفير إسرائيل بسبب الانتهاكات في المسجد الأقصى    نجل بوضياف يتوعد بجر توفيق ونزار للقضاء سبتمبر المقبل    قديورة :” سفيان هني يمثل إضافة كبيرة لنادي الغرافة”    آخر صيحات ال DGSN .. !    الميزان التجاري للجزائر: تدهور مرتقب مرتبط بهيكلية الاقتصاد الوطني    الحكومة تخصص أزيد من 92 مليار دينار لتهيئة التحصيصات الإجتماعية بالجنوب والهضاب    أسبانيول قريب من ضم مهدي زفان    شرفتم الجزائر    برشلونة يستغل ورطة سان جيرمان في صفقة نيمار    Ooredoo تُطمئن زبائنها    “143 شارع الصحراء” يحصد جائزتين في مهرجان لوكارنو الدولي ال72    الفيلم الوثائقي “تادلس…مدينة الألفيات” يعرض شرفيا بالجزائر العاصمة    بلعمري يتحدث أخيرا عن مستقبله مع الشباب السعودي    القنصلية الفرنسية توضح سبب تاخر معالجة طلبات التاشيرة    الحرائق التهمت 150 هكتار فلين بڨالمة    توقيف شخصين وحجز أزيد من 6 كلغ من الكيف المعالج بولاية المسيلة    برنامج الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى والحكام    ديبالا يوجه رسائل حاسمة إلى جوفنتوس وسان جيرمان    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم والجوق الجهوي لمدينة تلمسان في سهرة تراثية بالعاصمة    الراي الأصيل والعصري يستهويان الجمهور بسيدي بلعباس    الجوية الجزائرية : وصول 600 حاج إلى أرض الوطن بعد أدائهم لمناسك الحج    إفشال محاولة هجرة ل 26 حراڤا بوهران        توقيف (63) منقبا عن الذهب بجنوب البلاد    الجلفة: مئات من المواطنين ينظمون مسيرة سلمية للمطالبة ببعث مشروع مركز مكافحة مرض السرطان    آخر ساعة تنشر برنامج رحلات عودة الحجاج عبر مطار رابح بيطاط    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    تبسة ..إصابة 5 أشخاص في حوادث مرور    "غوغل كروم" يتعرض لأكبر عملية اختراق في تاريخه!    نحو إقرار يوم وطني ل "عون النظافة"    عدد وفيات الحجاج الجزائريين يرتفع    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم استهدف حفل زفاف في كابول    منذ بداية موسم الاصطياف بوهران‮ ‬    بعد انحسار مخاوف الركود    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    أبرز أهمية لجنة الحوار‮.. ‬عرعار‮: ‬    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    مشروع مهجور منذ عامين    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    العدالة .. هي العدالة    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





توتر جديد بين الهند وباكستان
نشر في أخبار اليوم يوم 16 - 02 - 2019


مقتل 44 جنديا هنديا بتفجير في كشمير
توتر جديد بين الهند وباكستان
قتل 44 جنديا هنديا -على الأقل- في هجوم بسيارة مفخخة استهدف قوات الأمن الهندية في الشطر الواقع تحت سيطرة الهند من إقليم كشمير وسط توقعات بارتفاع عدد ضحايا التفجير الذي سارعت باكستان إلى نفي علاقتها به.
واستهدف التفجير -الذي وقع الليلة الماضية- قافلة تضم 78 حافلة تنقل نحو 2500 عنصر من قوات الشرطة الاحتياطية على طريق سريع يبعد نحو عشرين كيلومترا عن سريناغار العاصمة الصيفية للإقليم وسمع دوي الانفجار على بعد 12 كيلومترا من الموقع.
وأفادت تقارير أمنية هندية بأن نحو 350 كيلوغراما من المتفجرات استخدمت في التفجير وأظهرت صور من الموقع بقايا سبع آليات على الأقل متناثرة على الطريق السريع قرب حافلات عسكرية زرقاء. وذكرت وكالة برس تراست أوف إنديا أنّ العديد من الجثث تمزقت تماما.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول كبير في الشرطة الهندية -رفض ذكر اسمه- قوله استنادا إلى حالة المركبات المتضررة فإن الحصيلة قد ترتفع .
ونسبت وسائل إعلام هندية محلية بيانا ل جيش محمد في باكستان يعلن فيه مسؤوليته عن التفجير وقال ناطق باسم هذه المجموعة لوكالة أنباء محلية إنّ الهجوم الانتحاري نفذه شخص يدعى عادل أحمد وهو مسلح معروف في المنطقة.
وقال شهود عيان وضابط في الشرطة الهندية إن المئات من القوات الهندية الحكومية حاصرت نحو 15 قرية في المنطقة وبدأت عمليات دهم للمنازل.
الهند تتوعد وباكستان ترفض
وأدان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الاعتداء المشين وكتب على تويتر إنّ تضحيات عناصر الأمن الشجعان لن تذهب سدى .
ووجهت الخارجية الهندية اتهاما ضمنيا لباكستان وقالت -في بيان- لها نطالب باكستان بوقف دعم الإرهابيين والمجموعات الإرهابية التي تعمل من أراضيها . لكن الخارجية الباكستانية ردت نافية أي تورط لإسلام آباد.
وقالت الخارجية الباكستانية لطالما قمنا بإدانة أعمال العنف في كل مكان في العالم ونرفض بقوة أي تلميح في الإعلام الهندي أو الحكومة يهدف إلى ربط الهجوم بباكستان دون تحقيقات .
وفي إطار ردود الفعل الدولية على التفجير الذي يعد الأعنف من نوعه منذ 17 عاما أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الهجوم وطالب بضرورة الإسراع بتقديم الذين يقفون وراءه إلى العدالة.
وأدانت واشنطن بأشد العبارات هذه الفعلة المشينة . داعية كافة الدول إلى حرمان الإرهابيين من الملاذ والدعم . وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو إن بلاده مصممة على العمل مع الحكومة الهندية لمحاربة الإرهاب في كافة أشكاله .
كما أدانت فرنسا الهجوم الجبان ودعت كافة الدول إلى التصدي الفعال لشبكات الإرهابيين وقنوات تمويلهم ومنع الحركات العابرة للحدود للمجموعات الإرهابية مثل جيش محمد الذي تبنى هذا الهجوم .
وتنشر نيودلهي خمسمئة ألف عسكري في الجزء الخاضع تحت سيطرتها من كشمير ويضم جماعات مقاومة تكافح منذ 1989 ضد ما تعتبره احتلالا هنديا لمناطقها ويطالب سكانه بالاستقلال عن الهند والانضمام إلى باكستان منذ استقلال البلدين عن بريطانيا في 1947 واقتسامهما الإقليم ذا الأغلبية المسلمة.
وفي إطار الصراع على كشمير خاضت باكستان والهند ثلاث حروب في أعوام 1948 و1965 و1971 مما أسفر عن مقتل نحو سبعين ألف شخص من الطرفين.
ومنذ 1989 قُتل أكثر من مئة ألف كشميري وتعرضت أكثر من عشرة آلاف امرأة للاغتصاب في الشطر الخاضع للهند من الإقليم بحسب جهات حقوقية مع استمرار أعمال مقاومة مسلحة من قبل جماعات إسلامية ووطنية ضد الهيمنة الهندية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.