حكومة بدوي تنقلب على مركّبي السيارات    الصحراء الغربية: المبعوث الأممي يستقيل من منصبه    ساعة الحق    الدستور لا يجب أن يكون متخلفا عن حركة الواقع    أبواق العصابة تحاول تغليط الرأي العام الوطني    بوشارب: «لن أرحل إلا بقرار فوقي.. وتعرفون جيّدا من نصّبني»!    الطفل يوسف موهبة مسلسل مشاعر يوجه رسالة حب للشعب الجزائري    توجهوا إلى الصحراء الغربية المحتلة لحضور محاكمة‮ ‬    جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها الشديد لإستقالة المبعوث الأممي    سيحددان في‮ ‬الجولة الأخيرة    لاحتواء أزمة النادي    إبتداء من الموسم القادم    الأفافاس : “خطابات قايد صالح متناقضة”    الخلافة العامة للطريقة التجانية مستاءة من السلطات    الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر وتؤكد‮:‬    معسكر‮ ‬    توفر الأمن وتنوع الخدمات ساهما في‮ ‬زيادة الإقبال عليها    بعدة تجمعات سكنية وريفية    برنامج خاص للخطوط الطويلة‮ ‬    قدر بأكثر من‮ ‬260‮ ‬ألف قنطار    بعد إستقالة الرئيس عثماني‮ ‬وانسحاب خليفاتي‮ ‬    بن معروف‮ ‬يترأس اجتماعاً‮ ‬إفريقياً    بالناحية العسكرية السادسة    ‬ديڤاج‮ ‬‭ ‬سيدي‮ ‬السعيد‮ ‬    التلفزيون‮ ‬ينهي‮ ‬الجدال    4105 تجار يضمنون المداومة أيام العيد بالعاصمة    إسماعيل شرقي يندد بحرب الوكالة في ليبيا    البنتاغون: لسنا على وشك الذهاب إلى حرب    "الحمراوة" يرفضون السقوط    السعودية تعلن مشاركتها في ورشة البحرين    خطوة واحدة للتتويج باللقب    عبقرية نقل التفاصيل التراثية للجزائر العاصمة    ثنائية المالوف والحوزي مسك الختام    النسور تقترب أكثر من «البوديوم» وتنتظر جولة الحسم    التدقيق قبل الترحيل    ختان جماعي ل 30 طفلا من أبناء العائلات المعوزة    تكريم عائلة بن عيسى في مباراة النهد وزيارة بلحسن توفيق في البرنامج    اللاعبون ينتظرون مستحقاتهم    ركود بسوق العقار بمستغانم    حصص نظرية و تطبيقية على مدار 6 أيام    انطلاق عملية توزيع المصحف الشريف على تلاميذ المدارس القرآنية    مسابقة لاختيار أحسن مؤذن وخطيب ببلدية فرندة    تدريس معاني القرآن الكريم و تعليمه لفائدة أزيد من 70 طالبا    وفاة خالد بن الوليد    29 حالة مؤكدة بالسكري و38 بضغط الدم تم تحويل 3 منها إلى الاستعجالات    «ليفوتيروكس» مفقود بصيدليات تلمسان    مشروب طاقة طبيعي على سنة نبينا محمد عليه السلام    مساع لإنشاء اتحادية جهوية    إفطار جماعي بالساحة المركزية لحيزر    أحكام الاعتكاف وآدابه    إدوارد لين... اجتمعت فيه كل معاني الأخلاق    تأجيل تدشين ترامواي علي منجلي    التجار يطالبون بمحلات لممارسة نشاطهم    المستشفيات تستقبل عشرات الإصابات بفيروسات حادة    صفات الداعي إلى الله..    الاستعداد للعشر الأواخر من روضان[2]    استمرار خرجات إطارات ديوان الحج و العمرة في البقاع المقدسة    4 أدوية تدخل الصيادلة «بوهدمة» لعدم نشرها في الجريدة الرسمية !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





استنفار حكومي لإنجاح الرئاسيات
نشر في أخبار اليوم يوم 17 - 02 - 2019


التحضيرات بدأت وعمليات تحسيسية بالجملة
**
شرعت السلطات المختصة في التحضيرات الرسمية لإنجاح استحقاق الانتخابات الرئاسية حيث بدأت المصالح الإدارية المعنية عملية الاستعداد اللوجيستيكي الضروري لتوفير الظروف الضرورية في شقها التقني والإداري كما انطلقت عمليات تحسيسية هادفة إلى حث المواطنين منذ الآن على أداء واجبهم الانتخابي واختيار من يرونه أهلاً لتسيير شؤون البلاد خلال السنوات الخمس القادمة.
ودخلت مختلف مصالح الجهاز التنفيذي سواءً على المستوى المركزي أو محلياً في حالة يمكن وصفها بالاستنفار من أجل تهيئة كل ظروف وأدوات نجاح رئاسيات أفريل القادم فقبل شهرين من الاستحقاق السياسي الأهم في البلاد تجند الحكومة مختلف مصالحها التي تربطها علاقة بالانتخابات وتضعها في حالة تأهب على أمل الحصول على أعلى مستوى من الجاهزية بمناسبة الاستحقاق المذكور..
دربال يشرع في زيارات ميدانية
شرع رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال أمس السبت في زيارات ميدانية إلى مختلف ولايات الوطن للوقوف على آخر التحضيرات التي تقوم بها المصالح المعنية لإنجاح الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 18 أفريل المقبل.
وأوضح بيان للهيئة أن السيد دربال سيلتقي خلال هذه الزيارات بأعضاء الهيئة العليا وذلك بهدف الاطلاع على سير المداومات الولائية وعملها وتقديم التوجيهات اللازمة كما ستسمح له هذه الزيارات ب الاطلاع على مختلف التحضيرات التي تقوم بها المصالح المعنية لإنجاح الموعد الانتخابي المقبل .
وتندرج هذه الزيارات -حسب ذات المصدر- في إطار الصلاحيات المخولة للهيئة العليا والتي تنص عليها المادة 194 من الدستور وتوضحها نصوص القانون العضوي 16-11 المتعلق بالهيئة .
وبدأ رئيس الهيئة هذه الزيارات بالتنقل أمس السبت إلى ولايتي الأغواط والجلفة على أن يتوجه اليوم الأحد إلى ولاية تيسمسيلت ليواصل يوم الاثنين زيارته إلى هذه الولاية قبل التنقل إلى ولاية عين الدفلى.
قافلة شبانية لتحسيس المواطنين بأهمية الانتخابات بتيبازة
شارك أمس السبت في قافلة شبانية حول تحسيس مواطنين بأهمية المشاركة في رئاسيات 2019 انطلقت من مدينة تيبازة قرابة 800 مواطن من الجمعيات وأعضاء المجتمع المدني المنظمة للمبادرة التي ستجوب أهم المناطق العمرانية.
ويتعلق الأمر بنحو 30 جمعية ناشطة في قطاع الشباب والرياضة والثقافة والنشاط الاجتماعي استجابت ل نداء الواجب وتعزيزا للديمقراطية ولغرس ثقافة المشاركة الإيجابية حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.
وجابت القافلة التي تشارك فيها جمعيات ومنظمات جماهرية من شتى فئات المجتمع (شباب ونساء معوقون فنانون ورياضيون) خلال اليوم الأول من التظاهرة دائرة حجوط رافعين شعارات لنساهم في بناء وطن و ساهم في صنع قرارك و صوت الجميع يحقق الأمن والاستقرار إلى غيرها من الشعارات.
وتتواصل فعاليات القافلة كل يوم سبت بزيارة بلديات الولاية من أقصى غربها إلى شرقها على غرار الداموس وقوراية وشرشال وفوكة من خلال القيام بأنشطة تحسس المواطنين بالساحات العمومية والأسواق بضرورة أداء واجب الانتخاب لبناء دولة المؤسسات وتعزيز حب الوطن والانتماء للجزائر.
ويبرز دور الجمعيات الشبانية المشاركة في فعاليات القافلة في الاتصال المباشر بالمواطنين بالأماكن العمومية والساحات سيما فئة الشباب منهم وتحسيسهم بضرورة المشاركة ب قوة في الانتخابات على اعتبار أنها موعد حاسم و عرس ديمقراطي يتطلب مشاركة فعالة للمواطن حسب أصداء رصدت بعين المكان.
سفارة الجزائر بباريس تنظم يوما إعلاميا
تنظم وزارة الشؤون الخارجية اليوم الأحد بمقر سفارة الجزائر بباريس يوما إعلاميا حول تنظيم وإجراء العمليات الانتخابية بالخارج وهذا في إطار التحضير للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
وأوضح البيان أن هذا الاجتماع سيتم برئاسة كل من الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بحضور سفير الجزائر بفرنسا وكافة رؤساء المراكز القنصلية الجزائرية في أوروبا.
وسيتمحور اللقاء أساسا حول توضيح كيفيات سير هذا الاستحقاق الانتخابي المهم استجابة لحرص السلطات العمومية على توفير كافة الشروط الضرورية من أجل تمكين اجراء هذا الاستحقاق في أحسن الظروف.
كما يندرج في إطار جهود الدولة الجزائرية الرامية إلى تسخير كافة الوسائل المادية والمالية والبشرية الضرورية وتعبئة وتوعية المواطنين المقيمين بالخارج وكذا تهيئة الظروف التي تسمح بممارستهم لحقهم الانتخابي بكل حرية.
ويذكر أن المواطنين المقيمين بالخارج يستفيدون على غرار المواطنين المقيمين في الجزائر من حق الانتخاب وذلك طبقا للأحكام ذات الصلة للنصوص المتضمنة النظام الانتخابي. لهذا الغرض تتكفل وزارة الشؤون الخارجية باتخاذ التدابير التنظيمية والقانونية والإجراءات المادية والتقنية لتمكينهم من ممارسة هذا الحق في أحسن الظروف يضيف البيان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.