محمد واضح: أكثر من 9 آلاف مساعد تربوي مصنفون في رتب آيلة للزوال    لجنة تحقيق وزارية من الأشغال العمومية ووكالة الطريق السيار بالبرج    لحضور مؤتمر برلين حول ليبيا.. رئيس تونس يرفض دعوة ميركل    القطيعة مع ممارسات الماضي وترقية نماذج حكامة جديدة    لإثراء مشروع تعديل الدستور    ينطلق اليوم بمشاركة الجزائر    للمطالبة بالتعجيل بتشكيل الحكومة الجديدة    عقب إطلاق مسلحين النار عليه    طلاق بالتراضي‮ ‬بين الطرفين    محترفونا بأوروبا سيتضررون    مواطنون‮ ‬يطالبون السلطات بالتدخل قبل وقوع الكارثة    وفاة‮ ‬8‮ ‬أشخاص وإصابة‮ ‬10‮ ‬آخرين    على مستوى المتحف المركزي‮ ‬للجيش‮ ‬    وزارة الصحة توجه تعليمات صارمة للمستخدمين‮ ‬    الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء : النص الكامل للبيان    الجزائر تندد بقرار غينيا والغابون حول الصحراء الغربية    مهري‮ ‬يشتري‮ ‬شركة‮ ‬GAM‮ ‬للتأمينات    الجزائر على رأس مرصد الطاقة للمتوسط    رئيس جمعية وكلاء السيارات‮ ‬يوسف نباش‮ ‬يكشف ل السياسي‮ : ‬    الطلبة يحضّرون اقتراحات لرفعها إلى لجنة لعرابة    يُتابع في‮ ‬قضية تعدي‮ ‬على ملكية شخصية    آجال التسجيل انقضت أمس    وفاة الفنانة المصرية ماجدة الصباحي    تعيين موظف قنصلي‮ ‬لمرافقة العائلات‮ ‬    متعاملون أجانب يبحثون عن شركاء وطنيين للاستثمار    الجزائر طرف وازن في ندوة برلين    جمعية حقوقية صحراوية تستنكر منع اجتماع تنسيقي    بشير بن بركة يطالب بكشف لغز اختطاف واغتيال والده    توقيف مجرمين واسترجاع بندقية صيد    حجز 57 قنطارا من الدجاج الفاسد    أمين بوطالبي: الفصل في قاعدة 51/49 يشجع المستثمرين الاجانب العمل في الجزائر    مقترفو جريمة قتل في شباك الأمن    5 جرحى في حادثي مرور    غاشي لوناس: تعليمات وزارة الصحة غير كافية لإصلاح الوضع    إدارة اتحاد الجزائر تتوعد بلقروي بعقوبات قاسية    القريتلي يراوغ الإدارة ويوقع في النصرية ومرباح يسرح    "المكرة" حققت مرحلة ذهاب متميزة رغم المشاكل    ‘'صحتك"... أرضية إلكترونية تجمع بين المريض والطبيب    18 شهرا حبسا للمحتال على مستورد حديد بكاستور    أمن النعامة يحجز 3.5 كلغ من الكيف و يوقف المشتبه فيه    الطبعة 11 ترفع شعار "التنمية والاستدامة"    واقع النقل الصحي في يوم دراسي    الكتاب الورقي سيزول مع 2050 ونعمل على تطوير مؤلف الكتروني لجيل الغد    " نعكف على تصوير مسلسل درامي سيعرض في رمضان المقبل "    الفنانة المسرحية حورية زاوش في الإنعاش بعد إنجابها لبنت    صدور رواية "مدخنو البشر" إلكترونيا    ملتقى وطني للشعر الشعبي ببسكرة    دعوة للمشاركة في المهرجان الوطني الجامعي للمونولوغ    ملتقى أول حول الجودة في مؤسسات التعليم العالي    لاعبو مولودية وهران يتلقون راتب شهر قبل التنقل إلى تيزي وزو    919 حالة سمنة بعين تموشنت    مراتب الدعوة قي قوله تعالى: ادع إلى سبيل ربك بالحكمة….    بعد توزيع‮ ‬2‭.‬2‮ ‬مليون جرعة لقاح    علاج الصحة    شبابنا.. احذروا من الطريق إلى الموت    أما آن لهم أن يمسكوا ألسنتهم..!؟    يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر    سفير ألمانيا المسلم السابق بالجزائر‮ ‬يرحل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





استنفار حكومي لإنجاح الرئاسيات
نشر في أخبار اليوم يوم 17 - 02 - 2019


التحضيرات بدأت وعمليات تحسيسية بالجملة
**
شرعت السلطات المختصة في التحضيرات الرسمية لإنجاح استحقاق الانتخابات الرئاسية حيث بدأت المصالح الإدارية المعنية عملية الاستعداد اللوجيستيكي الضروري لتوفير الظروف الضرورية في شقها التقني والإداري كما انطلقت عمليات تحسيسية هادفة إلى حث المواطنين منذ الآن على أداء واجبهم الانتخابي واختيار من يرونه أهلاً لتسيير شؤون البلاد خلال السنوات الخمس القادمة.
ودخلت مختلف مصالح الجهاز التنفيذي سواءً على المستوى المركزي أو محلياً في حالة يمكن وصفها بالاستنفار من أجل تهيئة كل ظروف وأدوات نجاح رئاسيات أفريل القادم فقبل شهرين من الاستحقاق السياسي الأهم في البلاد تجند الحكومة مختلف مصالحها التي تربطها علاقة بالانتخابات وتضعها في حالة تأهب على أمل الحصول على أعلى مستوى من الجاهزية بمناسبة الاستحقاق المذكور..
دربال يشرع في زيارات ميدانية
شرع رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال أمس السبت في زيارات ميدانية إلى مختلف ولايات الوطن للوقوف على آخر التحضيرات التي تقوم بها المصالح المعنية لإنجاح الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 18 أفريل المقبل.
وأوضح بيان للهيئة أن السيد دربال سيلتقي خلال هذه الزيارات بأعضاء الهيئة العليا وذلك بهدف الاطلاع على سير المداومات الولائية وعملها وتقديم التوجيهات اللازمة كما ستسمح له هذه الزيارات ب الاطلاع على مختلف التحضيرات التي تقوم بها المصالح المعنية لإنجاح الموعد الانتخابي المقبل .
وتندرج هذه الزيارات -حسب ذات المصدر- في إطار الصلاحيات المخولة للهيئة العليا والتي تنص عليها المادة 194 من الدستور وتوضحها نصوص القانون العضوي 16-11 المتعلق بالهيئة .
وبدأ رئيس الهيئة هذه الزيارات بالتنقل أمس السبت إلى ولايتي الأغواط والجلفة على أن يتوجه اليوم الأحد إلى ولاية تيسمسيلت ليواصل يوم الاثنين زيارته إلى هذه الولاية قبل التنقل إلى ولاية عين الدفلى.
قافلة شبانية لتحسيس المواطنين بأهمية الانتخابات بتيبازة
شارك أمس السبت في قافلة شبانية حول تحسيس مواطنين بأهمية المشاركة في رئاسيات 2019 انطلقت من مدينة تيبازة قرابة 800 مواطن من الجمعيات وأعضاء المجتمع المدني المنظمة للمبادرة التي ستجوب أهم المناطق العمرانية.
ويتعلق الأمر بنحو 30 جمعية ناشطة في قطاع الشباب والرياضة والثقافة والنشاط الاجتماعي استجابت ل نداء الواجب وتعزيزا للديمقراطية ولغرس ثقافة المشاركة الإيجابية حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.
وجابت القافلة التي تشارك فيها جمعيات ومنظمات جماهرية من شتى فئات المجتمع (شباب ونساء معوقون فنانون ورياضيون) خلال اليوم الأول من التظاهرة دائرة حجوط رافعين شعارات لنساهم في بناء وطن و ساهم في صنع قرارك و صوت الجميع يحقق الأمن والاستقرار إلى غيرها من الشعارات.
وتتواصل فعاليات القافلة كل يوم سبت بزيارة بلديات الولاية من أقصى غربها إلى شرقها على غرار الداموس وقوراية وشرشال وفوكة من خلال القيام بأنشطة تحسس المواطنين بالساحات العمومية والأسواق بضرورة أداء واجب الانتخاب لبناء دولة المؤسسات وتعزيز حب الوطن والانتماء للجزائر.
ويبرز دور الجمعيات الشبانية المشاركة في فعاليات القافلة في الاتصال المباشر بالمواطنين بالأماكن العمومية والساحات سيما فئة الشباب منهم وتحسيسهم بضرورة المشاركة ب قوة في الانتخابات على اعتبار أنها موعد حاسم و عرس ديمقراطي يتطلب مشاركة فعالة للمواطن حسب أصداء رصدت بعين المكان.
سفارة الجزائر بباريس تنظم يوما إعلاميا
تنظم وزارة الشؤون الخارجية اليوم الأحد بمقر سفارة الجزائر بباريس يوما إعلاميا حول تنظيم وإجراء العمليات الانتخابية بالخارج وهذا في إطار التحضير للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
وأوضح البيان أن هذا الاجتماع سيتم برئاسة كل من الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بحضور سفير الجزائر بفرنسا وكافة رؤساء المراكز القنصلية الجزائرية في أوروبا.
وسيتمحور اللقاء أساسا حول توضيح كيفيات سير هذا الاستحقاق الانتخابي المهم استجابة لحرص السلطات العمومية على توفير كافة الشروط الضرورية من أجل تمكين اجراء هذا الاستحقاق في أحسن الظروف.
كما يندرج في إطار جهود الدولة الجزائرية الرامية إلى تسخير كافة الوسائل المادية والمالية والبشرية الضرورية وتعبئة وتوعية المواطنين المقيمين بالخارج وكذا تهيئة الظروف التي تسمح بممارستهم لحقهم الانتخابي بكل حرية.
ويذكر أن المواطنين المقيمين بالخارج يستفيدون على غرار المواطنين المقيمين في الجزائر من حق الانتخاب وذلك طبقا للأحكام ذات الصلة للنصوص المتضمنة النظام الانتخابي. لهذا الغرض تتكفل وزارة الشؤون الخارجية باتخاذ التدابير التنظيمية والقانونية والإجراءات المادية والتقنية لتمكينهم من ممارسة هذا الحق في أحسن الظروف يضيف البيان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.