هل تصدق توقعات بلحيمر ..؟    “إسترجاع هيبة الدولة مرهون بالتصدي للفساد وتكريس حق المواطن”    النفط ب 10 دولار .. !    السودان.. 60 مرشحاً للوزارات.. و”الحرية والتغيير” تكشف ممثليها في مجلس السيادة    الأردن يستدعي سفير إسرائيل بسبب الانتهاكات في المسجد الأقصى    نجل بوضياف يتوعد بجر توفيق ونزار للقضاء سبتمبر المقبل    قديورة :” سفيان هني يمثل إضافة كبيرة لنادي الغرافة”    آخر صيحات ال DGSN .. !    الميزان التجاري للجزائر: تدهور مرتقب مرتبط بهيكلية الاقتصاد الوطني    الحكومة تخصص أزيد من 92 مليار دينار لتهيئة التحصيصات الإجتماعية بالجنوب والهضاب    أسبانيول قريب من ضم مهدي زفان    شرفتم الجزائر    برشلونة يستغل ورطة سان جيرمان في صفقة نيمار    Ooredoo تُطمئن زبائنها    “143 شارع الصحراء” يحصد جائزتين في مهرجان لوكارنو الدولي ال72    الفيلم الوثائقي “تادلس…مدينة الألفيات” يعرض شرفيا بالجزائر العاصمة    بلعمري يتحدث أخيرا عن مستقبله مع الشباب السعودي    القنصلية الفرنسية توضح سبب تاخر معالجة طلبات التاشيرة    الحرائق التهمت 150 هكتار فلين بڨالمة    توقيف شخصين وحجز أزيد من 6 كلغ من الكيف المعالج بولاية المسيلة    برنامج الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى والحكام    ديبالا يوجه رسائل حاسمة إلى جوفنتوس وسان جيرمان    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم والجوق الجهوي لمدينة تلمسان في سهرة تراثية بالعاصمة    الراي الأصيل والعصري يستهويان الجمهور بسيدي بلعباس    الجوية الجزائرية : وصول 600 حاج إلى أرض الوطن بعد أدائهم لمناسك الحج    إفشال محاولة هجرة ل 26 حراڤا بوهران        توقيف (63) منقبا عن الذهب بجنوب البلاد    الجلفة: مئات من المواطنين ينظمون مسيرة سلمية للمطالبة ببعث مشروع مركز مكافحة مرض السرطان    آخر ساعة تنشر برنامج رحلات عودة الحجاج عبر مطار رابح بيطاط    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    تبسة ..إصابة 5 أشخاص في حوادث مرور    "غوغل كروم" يتعرض لأكبر عملية اختراق في تاريخه!    نحو إقرار يوم وطني ل "عون النظافة"    عدد وفيات الحجاج الجزائريين يرتفع    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم استهدف حفل زفاف في كابول    منذ بداية موسم الاصطياف بوهران‮ ‬    بعد انحسار مخاوف الركود    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    أبرز أهمية لجنة الحوار‮.. ‬عرعار‮: ‬    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    مشروع مهجور منذ عامين    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    العدالة .. هي العدالة    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





خنشلة تحتفل باليوم الوطني للشهيد
نشر في أخبار اليوم يوم 18 - 02 - 2019


بتنظيم عدة تظاهرات ثقافية وتاريخية
خنشلة تحتفل باليوم الوطني للشهيد
في إطار النشاطات التي تحييها المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية خنشلة واحتفاءً بذكرى اليوم الوطني للشهيد المصادف ليوم 18 فيفري من كل سنة سطرت هذه الأخيرة برنامجا ثريا ومتنوعا بالمناسبة تحت شعار الوفاء بالعهد للإستمرارية وذلك من 16 إلى غاية 21 فيفري الجاري.
ويتضمن البرنامج حسب السيد نذير بوثريد مدير المكتبة الرئيسيية معرض للكتاب والوثائق التاريخية الهامة التي تخلد الثورة وذكرى الشهيد وبكل مظاهر التعذيب الذي تعرض له الشعب الجزائري خلال الحقبة الاستعمارية.
و معرض آخر للصور التاريخية لشهداء المنطقة على غرار صورة البطل الشهيد عباس لغرور بهدف التذكير بأبطال المنطقة الذين قدموا حياتهم فداء للوطن ومن جهة أخرى ليتعرف أبناء هذا الجيل على شهداء المنطقة.
كما ستحتضن المكتبة الرئيسية أمسية يوم الثلاثاء 19 فيفري المقبل ندوة فكرية تاريخية عن كتاب شهادات حية عن الثورة التحريرية بولاية خنشلة وينشطها أربعة شخصيات بمن أدلو بشهادتهم بالإضافة للأستاذ عمار عروف الذي سيلقي مداخلة تحت عنوان وقفة شهيد فضلا عن أناشيد وطنية وعروض مسرحية حول المناسبة يقدمها تلاميذ المؤسسات التربوية لكل من إبتدائيتي زردوم السعيد وحفطاري صالح بالحامة كما سيتم تنظيم معرض للكتاب التاريخي من خلال المكتبة المتنقلة يومي 20 و21 فيفري الجاري بالؤسسات التربوية على غرار متوسطة بلفضل بايزيد وإبتدائية حفطاري صالح وهذا في إطار تفعيل الإتفاقية المبرمة بين وزارتي الثقافة والتربية.
كما أضاف السيد نذير بوثريد أن المكتبة وسعيا منها لتكثيف مثل هذه النشاطات المتعلقة بعقد سلسلة من الندوات ولقاءات المجاهدين مع تلاميذ المؤسسات التربوية يبقى الهدف منها هو إيصال رسالة الشهيد من خلال إرساء الروابط بين الأجيال وتذكير الشباب بتضحيات الأسلاف من أجل إستخلاص العبر والاقتداء بخطهم الشريف.
داعيا في الأخير شباب اليوم إلى ضرورة أخذ العبر من هذه الدروس التي قدمها الشهداء في الوطنية والإقدام والتمسك بالمبادئ الخالدة التي ضحوا من أجلها ومحاربة كل أشكال النسيان التي تطال الذاكرة التاريخية الوطنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.