موسى تواتي يرفض المشاركة في الندوة التشاورية الإثنين المقبل        “الخضر” يعسكرون في الإمارات وودية الكونغو قد تسقط    الأفافاس يكشف تفاصيل الهجوم على مقره بالأسلحة البيضاء والكريموجان    ليبيا: ارتفاع حصيلة قتلى معارك طرابلس إلى 213    رغم استقالته.. ولد عباس يطلب رخصة عقد الدورة الاستثنائية للجنة المركزية للأفلان؟ !    رئيس “نجم مقرة” :”عضو من الرابطة أكد تعرضنا لمؤامرة”    محرز يروج لحملة “البريميرليغ” ضد العنصرية    أمطار رعدية تتعدى 25 ملم على هذه المناطق    قريب الشهيد عبان رمضان: هذه الشخصيات الكفيلة لقيادة المرحلة الانتقالية    صحفي سوداني يكشف عن تصريحات صادمة للبشير دفعت لخلعه!    حوالي 3 ملايين شخص يموتون سنويا بسبب ظروف العمل    “بن زية” يقضي أوقاتا رائعة في مطعم الطباخ التركي “بوراك”!    ولاية الجزائر: مواصلة هدم البنايات الفوضوية ورفع دعاوى قضائية ضد أصحابها    بالفيديو.. الجيلالي يتألق مع شباب “اليوفي”..!    بلماضي: “الخبرة تلعب دورا كبيرا في كأس إفريقيا”    30 سنة سجن لشقيق منفذ هجوم تولوز محمد مراح    ضرورة تجند الجميع لإنجاح عملية التموين خلال شهر رمضان    حكومة الوفاق تقرر وقف التعامل مع فرنسا وتأمر باعتقال حفتر    القارئ الجزائري أحمد حركات يكرم في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالكويت    كريم عريبي يقود النجم الساحلي للتتويج بالبطولة العربية    استحداث جائزة وطنية لتكريم أحسن ابتكار لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة    إختيار فيلم “بابيشا” لمونية مدور في مهرجان كان 2019    لجنة اليقظة ليست بديلا لبنك الجزائر    توفير طاقة كهربائية "كافية" لتغطية الطلب المتوقع في الصيف    قطاع الاتصال يباشر في تشكيل لجنة لتوزيع الإشهار اعتمادا على الشفافية    مسيرات سلمية عبر الوطن للمطالبة بتغيير النظام ورفض الانتخابات الرئاسية المقبلة    رابحي : المرحلة الحساسة التي تعيشها البلاد تقتضي من الإعلام الاحترافية و احترام أخلاقيات المهنة    قايد صالح : "كافة المحاولات اليائسة الهادفة إلى المساس بأمن البلاد واستقرارها فشلت"    بالصورة: زيارة مميزة ل محرز في لقاء توتنهام    المحامون يواصلون مقاطعة جلسات المحاكم دعما لمطالب الحراك الشعبي    حوادث المرور: وفاة 12 شخصا وجرح 15 أخرون خلال 24 ساعة الأخيرة    20 ألف طالب عمل مسجل بوكالة التشغيل في سوق أهراس    درك غليزان يفكك شبكة مختصة في الاتجار بالمخدرات و يوقف 4 من أفرادها و يحجز مركبتين    نفط: خام برنت يصل إلى 43ر71 دولار للبرميل يوم الخميس    في‮ ‬حادث مرور ببلدية عين التين    بالمحطة البحرية للغزوات    المجلس الإسلامي‮ ‬الأعلى‭:‬    عن عمر ناهز ال67‮ ‬عاماً    محمد القورصو‮ ‬يكشف‮:‬    تيارت    آلاف العمال تظاهروا في‮ ‬المركزية النقابية للمطالبة برحيله    للتحقيق في‮ ‬عرقلة مشاريع‮ ‬سيفيتال‮ ‬    ‮ ‬طاسيلي‮ ‬للطيران توسع أسطولها    وزير الصحة الجديد‮ ‬يقرر‮:‬    فيما نشر قائمة الوكالات المعنية بتنظيم الحج    هذه تعليمات ميراوي لمدراء الصحة بالولايات    يد من حديد لضرب رموز الفساد    توقع إنتاج 1.6 مليون قنطار من الحبوب    كراهية السؤال عن الطعام والشراب    الطريق الأمثل للتغيير    ثلاثة أرباع الشفاء في القرآن    المطالبة بمعالجة الاختلالات وتخفيض السعر    احتفاءٌ بالمعرفة واستحضار مسار علي كافي    ذاكرة تاريخية ومرآة للماضي والحاضر    تأكيد وفرة الأدوية واللقاحات    عامل إيطالي يشهر إسلامه بسيدي لحسن بسيدي بلعباس    ‘'ثقتك ا لمشرقة ستفتح لك كل الأبواب المغلقة"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لتجنب أخطار التدخين وجب الامتناع عنه فورا
نشر في أخبار اليوم يوم 19 - 03 - 2019

أخطار التدخين معروفة جيدا تشمل نوبات القلب السكتة الدماغية الخرف الربو عدوى الرئة والسرطان. تنتشر هذه الأخطار حتى في التدخين الخفيف لذا علينا الامتناع عنه الآن.
من أخطار التدخين أنه السبب الأول للوفاة والأضرار الصحية للتبغ متعددة وهي تشمل نوبات القلب والسكتة الدماغية والخرف والربو وعدوى الرئة وسرطان الفم والحلق والرئة والعديد من الأعضاء الأخرى. وتمثل هذه الأمراض مجتمعة 443 000 حالة موت يمكن الوقاية منها في الولايات المتحدة سنويا ناهيك عن المعاناة والإعاقة التي لا يمكن حسابها. وإذا كان ذلك ليس سيئا بشكل كاف فإن التدخين يكلف الاقتصاد 193 بليون دولارا سنويا.
أخطار التدخين معروفة جيدا لكن نشوء المشكلة كاملة يستغرق أكثر من 50 سنة أولا تعرف العلماء على أن تدخين السجائر ضار على مراحل. وعبر السنين اكتشفوا أن السجائر المفلترة والأنواع منخفضة الزفت ومنخفضة النيكوتين لا توفر أية حماية. وبشكل تدريجي تمت إضافة الغليون والسيجار ومنتجات التبغ عديم الدخان إلى القائمة وأوضحت الأبحاث أنه حتى التعرض للتدخين السلبي هو مشكلة صحية كبيرة.
التدخين وأمراض الرجال
إذا كانت مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتمدد الرئة والسرطان والسكتة الدماغية والخرف غير كافية لتجعلك تقلع عن التدخين ففكر في تأثير التبغ على قدرة الرجل الجنسية ووظيفة التكاثر.
يخل التدخين بوظيفة الحيوانات المنوية وله تأثيرات عكسية على التكاثر عند الرجال والنساء أيضا. ويزيد التدخين من خطر فشل الانتصاب فقد سجلت العديد من الدراسات أن المدخنين يزداد لديهم احتمال الإصابة بفشل الانتصاب بالنسبة لغير المدخنين بمعدل الضعف. وطبقا لتحليل 24 دراسة غطت 21579 حالة من سرطان البروستاتا فقد زاد التدخين من خطر الوفاة بسبب هذا المرض. والتدخين يضاعف أيضا من خطر الإصابة بسرطان المثانة وهو مرض بارز عند الرجال.
إطلاق صفارة إنذار
منذ أن أطلق التقرير العام للجراحين عن التدخين والصحة في الولايات المتحدة صفارة إنذار لتدخين السجائر في 1964 انخفضت نسبة الأمريكيين المدخنين إلى النصف. انه تطور مهم ولكن ما زال لدينا طريق طويل ينبغي أن نقطعه فقد حصل تباطؤ في الانخفاض في التدخين إذ أن حوالي واحد من كل خمسة أمريكيين بالغين ما زال يدخن والملايين من المراهقين يبدأون عادة التدخين كل يوم. وحتى مع الحظر واسع المدى للتدخين في الأماكن العامة ما زال حوالي 40 بالمائة من الأمريكيين غير المدخنين يتعرضون بشكل كبير للتدخين السلبي.
وبالرغم من الأدوية الجديدة التي تحارب التدخين وبالرغم من الأنواع المختلفة من المنتجات البديلة للنيكوتين إلا أن التدخين يظل مشكلة كبرى. ومن السهل أن نعرف لماذا. النيكوتين يسبب الإدمان بشكل مرتفع وبالرغم من القيود العديدة تستمر شركات التبغ في ضخ منتجاتها. وبطريقة خاطئة ربما ساهم الأطباء في بقاء استخدام التبغ بتقديم طمأنة لمدخني التدخين الخفيف فعادة ما يحسب الأطباء التدخين من حيث عدد العلب التي يدخنها الشخص وعدد سنوات التدخين. ووفقا لهذا الاعتقاد فإن تدخين علبة واحدة من السجائر يوميا لمدة عام تساوي علبة سنوية واحدة وبالقول أن مخاطر التدخين ترتفع مع زيادة عدد العلب السنوية ربما شجع الأطباء معتقدين أن التدخين الخفيف هو أقل خطرا أو قد يكون آمنا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.