كاتب الدولة للشؤون الخارجية الايطالي في زيارة إلى الجزائر    إنخفاض أسعار النفط بعد زيادة مفاجئة للمخزونات الأمريكية    منظمات حقوقية تسلط الضوء على الوضعية المقلقة للسجناء السياسيين الصحراويين في السجون المغربية    الرئيس تبون يُعبّر عن وجدان الجزائر وموقفها من فلسطين    الخضر قد يواجهون الكاميرون في "البرتغال" أو "تركيا"    وزير البريد إبراهيم بومزار: الدفع الإلكتروني آمن ومجاني    الجزائر فاعل أساسي لحل أزمتي ليبيا ومالي    الجزائر حريصة على إستقرار مالي    الجزائر ماضية في تأسيس جمهوريتها الجديدة    توسيع منح 30000 دج لفائدة الناقلين عبر الطرقات    استحداث المحكمة الدستورية "قيمة مضافة" في الجزائر الجديدة    وزير الشباب و الرياضة سيد علي خالدي:    جرد كامل لإحصائيات دقيقة    الدستور الجديد سيستجيب لمطالب الحراك.. وهو أولى التزامات الرئيس تبون    مع فلسطين إلى الأبد    استراتيجية النهوض بالسياحة ستعطي نفسا جديدا    عصابات الأحياء خلقت جوّا من اللاأمن    التحق بحسين بن عيادة    أنقد السد القطري من الخسارة    استرجاع ثقة المجتمع المدني تجسيد لمبدأ التشاركية    منذ مطلع السنة الى غاية شهر اوت المنصرم بالبليدة    بمبادرة جمعية شباب نعم نستطيع    لاستكمال ما تبقى من الموسم الدراسي الجامعي    توزيع عشرات الآلاف من السكنات في عيد الثورة    الإصابة قد تجبر عطال على تضييع تربص أكتوبر    بمبادرة من جمعية الباهية الثقافية    فلسطين تنسحب من الرئاسة الدورية للجامعة العربية    الوزير المنتدب ياسين المهدي وليد يؤكد:    زغماتي يعرض قانون الوقاية منها أمام البرلمان..و يؤكد:    حدد موقف الجزائر من قضايا الساعة الدولية    رؤساء العالم يلقون خطابات مسجلة في أشغال الجمعية الأممية    أيت علي يبحث الشراكة مع هواوي    بلمهدي يتبرأ من مسابقة وهمية    في الدستور الجديد    الصحراء الغربية:    محلات بيع السلع المستعملة.. تجارة رائجة    تمويل 7 مشاريع تنموية    منتوج "ختالة" بالجلفة يفوز بالجائزة الفضية    كيف تكتب رواية؟... إجابات عن أسئلة الكتابة    الرواية انعكاس لسيرورة المجتمع    كورونا صافرة إنذار للتوجه نحو الفضاء الإلكتروني    اللافي يغادر والفريق يضم بن خليفة من بارادو    تقرير المصير.. مفتاح ترقية السلم    66 مكتتبا ببلعباس .."رهائن" 20 سنة    موزعات آلية دون سيولة وأخرى معطلة بمكاتب البريد    مفاوضات جادة لضم المدافع على العربي    62 قصيدة في " الظّلُ ضوءاً"    كتاب تحفيزي للقضاء على اليأس و الاستسلام    تفسير آية: { يا أيها الذين آمنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل .. }    تفعيل ورشات بناء 350 مسكنا اجتماعيا    الوالي يعلن عن توزيع السكنات الاجتماعية قريبا    مشاريع حيوية لعدد من الدواوير    مخاوف من تحويل أموال النادي الهاوي إلى حساب الشركة    عملية تنصيب منسقي البلديات توشك على النهاية    خطر اللسان    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    طُرق استغلال أوقات الفراغ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الإخوة كونيناف يمثلون أمام وكيل الجمهورية
نشر في أخبار اليوم يوم 24 - 04 - 2019


فيما أودع ربراب الحبس المؤقت
الإخوة كونيناف يمثلون أمام وكيل الجمهورية
س. إبراهيم
مثل رجال الأعمال الإخوة كونيناف بعد ظهر الثلاثاء أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة للاستماع إلى أقوالهم في إطار التحقيق معهم للاشتباه في تورطهم في قضايا الفساد يحدث هذا في الوقت الذي تم إيداع رجل الأعمال وأثرى رجل في الجزائر اسعد ربراب الحبس على ذمة التحقيق.
ويتعلق الأمر بكل من رضا عبد القادر كريم وطارق للاشتباه في تطورهم في إبرام صفقات عمومية مع الدولة دون الوفاء بالتزاماتهم التعاقدية وكذا استغلال نفوذ الموظفين العموميين للحصول على مزايا غير مستحقة وتحويل عقارات وامتيازات عن مقصدها الإمتيازي .
وكانت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالجزائر قد أوقفت الإخوة كونيناف صبيحة الاثنين. وتواصل الفصيلة تحقيقاتها الابتدائية ضد العديد من رجال الأعمال منهم من اتخذت العدالة في حقهم إجراءات المنع من مغادرة التراب الوطني لضلوعهم في قضايا ذات صلة بالفساد.
من جانب آخر أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة بإيداع الرئيس المدير العام لمجمع (سيفيتال) إسعد ربراب الحبس المؤقت وذلك بعد مثوله بعد ظهر أمس الاثنين أمام وكيل الجمهورية للاستماع إلى أقواله في إطار التحقيق معه للاشتباه في تورطه في قضايا فساد.
وكان رجل الأعمال اسعد ربراب قد تم توقيفه صبيحة أمس الاثنين من قبل فصيلة الدرك الوطني بالجزائر العاصمة للاشتباه في تورطه في التصريح الكاذب المتعلق بحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج وتضخيم فواتير استيراد تجهيزات واستيراد عتاد مستعمل بالرغم من الاستفادة من الامتيازات الجمركية الجبائية والمصرفية .
وفور الانتهاء من التحقيق معه تم تقديمه بعد الظهر أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد ليتم الأمر بإيداعه الحبس المؤقت بعد عدة ساعات من التحقيق معه وسط اجراءات أمنية محكمة.
ومنذ إعلان خبر تقديم المشتبه به إلى وكيل الجمهورية توافد العشرات من المواطنين أمام المحكمة حيث أعقبت لحظة خروجه على متن سيارة للدرك الوطني لتحويله إلى السجن مناوشات بين مؤيدين ومعارضين لأمر إيداعه الحبس المؤقت.
للتذكير فقد أوقفت أيضا فصيلة الأبحاث للدرك الوطني للعاصمة رجال الأعمال الإخوة كونيناف (رضا كريم وطارق) للاشتباه في تورطهم في إبرام صفقات عمومية مع الدولة دون الوفاء بالتزاماتهم التعاقدية وكذا استغلال نفوذ الموظفين العموميين للحصول على مزايا غير مستحقة وتحويل عقارات وامتيازات عن مقصدها الإمتيازي وسيتم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد فور الانتهاء من التحقيق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.