الرئيس تبون يستقبل وزير الداخلية الإسباني    اللواء عمراني يشرف على تخرج دفعات من الضباط بالمدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم بالرغاية    عين الدفلى : تنصيب الرئيس والنائب العام الجديدين لدى مجلس قضاء عين الدفلى    جراد يستقبل السفير الأمريكي إثر انتهاء مهامه    ترحيب بقرار إلغاء الانتقاء في مسابقات الدكتوراه    تفعيل الصندوق الخاص بالمؤسسات الناشئة.. ووعاءات عقارية للحاضنات    وزير الطاقة: أمننا الطّاقوي مضمون لغاية 2040    نصف التجار والحرفيين لم يتقاضوا منحة الضرر    تكريم مكتب المنظمة الوطنية للكفاءات العلمية والمهنية لبلدية عصفور    وزير الفلاحة: استخدام التقنيات الجيو- فضائية لتحديد الوعاء العقاري الموجه للزراعات الصحراوية    وزارة التجارة: رفع تعليق التصدير عن المنتجات المحلية باستثناء المواد المدعمة    حصة إضافية ب100 وحدة سكنية لولاية ميلة    فرنسا تستفز الجزائر مجددا في الصحراء الغربية    أيام ساخنة في بيروت    عطال يجدد رغبته في مواصلة المغامرة مع نيس    سليماني بدون فريق    علينا أن نكون في المستوى على كل الجبهات    مولودية الجزائر يفتح النار على رضواني    حريق يأتي على 15 هكتارا من غابة بمعسكر    تحضيرات مكثّفة لاستقبال الزبائن في ظروف صحية    3 سنوات سجن ضد درارني ووسنتين منها اربعة اشهر نافذة ضد بلعربي وحميطوش    مرسى الحجاج تختنق بالمشاكل    أمن ولاية الجزائر: حجز مسحوق خاص بمادة الإكستازي و150 قرص مؤثر عقلي    الفنانة نورية قزدرلي في ذمة الله    الممثل الفكاهي بشير بن محمد في ذمة الله    من وصايا القرآن    حكم لعن الدهر    هذه حقوق الضيف في الإسلام    رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يعلن استقالة حكومته    أبو الغيط يحذّر من تكرار سيناريو بيروت في اليمن    شريف الوزاني: «تعيين محياوي رئيسا لمجلس الإدارة لا يخدم النّادي»    أتليتيكو مدريد يؤجّل سفره إلى البرتغال    التشكيلي عبد الحليم كبيش.. انفجار بيروت وصل مرسمي    جسر جوي وبري لإرسال مساعدات مستعجلة إلى ميلة ومناطق الظل ولبنان    إعادة فتح مسمكة الجزائر بعد غد الأربعاء    وزارة التربية تقرر استرجاع السكنات الوظيفية الشاغرة قبل 30 أوت    توزيع اصابات كورونا عبر ولايات الوطن    وزارة التجارة تعلن رفع تعليق التصدير على العديد من المنتجات    هبة تضامنية لتحضير المساجد لاستقبال المصلين    المساجد العتيقة بباتنة.. تحف أثرية بحاجة إلى تثمين    الجامعة الصيفية ل "حمس" من 26 إلى 29 أوت الجاري    فدرالية المستهلكين تدعو إلى مراجعة البروتوكل الصحي للمساجد    ميلة: هزة أرضية جديدة بمنطقة قرارم قوقة    إستقالة الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب    شبيبة القبائل تتدعم بمدير رياضي جديد و مناجير عام!    الأيام الوطنية للباس الجزائري تحت شعار "لباسي ذاكرتي وثقافتي"    في هذه الحالة يمكن استئناف صلاة الجمعة    498 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر و10 وفيات و414 حالة شفاء    تيارت: أكبر معمرة في ذمة الله عن عمر يناهز 123 سنة    الشرطة تحجز 13 ألف وحدة من المشروبات الكحولية بجيجل    رئيس "أرامكو": ماضون نحو رفع طاقة إنتاج النفط إلى 13 مليون برميل يوميا    عنتر يحي يصل إلى أرض الوطن    الفنان " حميدو" يعلن شفاءه من فيروس كورونا    الطبيب الداعية    موجة حر تتعدى 45 درجة تجتاح 4 ولايات اليوم    اتفاقية تعاون بين جامعة هواري بومدين ومركز البحث العلمي والتقني لتطوير اللغة العربية    الكتابة عندي متنفس وملجأ وليس كل من يكتب الشعر شاعرا    يا الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الحراك الشعبي نجح في معالجة اختلالات المجتمع والسلطة
نشر في أخبار اليوم يوم 16 - 06 - 2019


رئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور:
الحراك الشعبي نجح في معالجة اختلالات المجتمع والسلطة
يرى رئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور أن الحراك الشعبي نجح خلال مدة ثلاثة أشهر في معالجة الاختلالات الحاصلة في المجتمع والسلطة بالجزائر .
وأوضح السيد بن بيتور خلال ندوة نشطها أمس السبت بمقر المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بخنشلة بأن الحراك الشعبي كانت له نتائج إيجابية على الشعب الجزائري الذي شفي -حسبه- من عديد الأمراض التي كانت تلازمه .
ووقف الخبير الاقتصادي عند الاختلالات التي عانت منها البلاد قبل ال22 فيفري المنصرم تاريخ بداية الحراك الشعبي والتي أدت حسبه إلى دولة مميعة غير قادرة على المضي نحو الأمام مضيفا بأن السلوكيات الحضارية لملايين الجزائريين أكدت القدرة على معالجتها في حال توفر الإرادة اللازمة .
وأردف بأن الشعب الجزائري وبفضل المسيرات المنظمة التي يقودها عند نهاية كل أسبوع أثبت للعالم بأنه قادر على تغيير الكثير من الأمور السلبية بفضل روح المواطنة التي أبان عليها خلال مختلف خرجاته عبر ال48 ولاية خلال الثلاثة أشهر المنصرمة .
وأفاد السيد بن بيتور بأن البحبوحة المالية التي عرفتها الجزائر خلال السنوات المنصرمة لم تستغل كما يجب من طرف القيادة العليا للبلاد وهو ما سينعكس سلبا على الوضع الاقتصادي للبلاد على المديين المتوسط والبعيد حسبه.
واعتبر أيضا أن عدم توظيف الأموال التي دخلت خزينة الدولة في ترقية الإنتاج المحلي بل في رفع فاتورة الاستيراد أدت إلى إنهاك الاقتصاد الوطني .
كما تطرق السيد بن بيتور خلال اللقاء إلى التطورات السريعة الحاصلة في العالم من حيث العلم والمعرفة والتغيرات الحاصلة على مستوى موازين القوى مما يتطلب -حسبه- من قيادات الجزائر مواكبة هذه التغيرات تماشيا مع القوى الجيو إستراتيجية الجديدة .
ودعا ذات المتحدث في ختام الندوة التي نظمتها جمعية شباب التنمية والنهضة لولاية خنشلة إلى الاستفادة من تجارب الدول العربية المجاورة والعمل على إيجاد أفكار جديدة تساهم في الخروج من الأزمة والعمل على الرقي بالبلاد خلال الفترة القادمة .
طلائع الحريات يشدد على ضرورة الحوار
دعا عضو المكتب السياسي المكلف بالتنظيم لحزب طلائع الحريات أمس السبت بورقلة إلى ضرورة اعتماد حوار بناء مع مختلف الفاعلين في المجتمع من أجل إخراج البلاد من الأزمة السياسية الراهنة.
وأكد السيد يوسف بن عيشة خلال لقاء نظم بدار الثقافة مفدي زكرياء أن الحزب ومنذ انطلاق الحراك في 22 فيفري الماضي قد عبر في العديد من المناسبات عن رأيه حول الأزمة السياسية والتي تندرج كلها في إطار المساهمة في هذا الحراك الشعبي .
وأضاف أن حزب طلائع الحريات يحاول في ظل الوضع السياسي الراهن البحث في ما هو متاح في الحاضر والمستقبل من أجل تطوير هياكل هذه التشكيلة السياسية وتحسين الأداء وكذا توسيع قاعدته النضالية والترويج لبرنامجه .
ويندرج هذا اللقاء الجهوي الذي حضرته إطارات ومناضلي الحزب من ولايات ورقلة والوادي وغرداية والأغواط ضمن سلسلة من اللقاءات التي تنظمها القيادة السياسية للحزب على مستوى عدد من ولايات الوطن بغرض دراسة وضعية الحزب وهياكله حسب المنظمين.
ويهدف إلى فتح أبواب النقاش مع القيادات المحلية والمناضلين خاصة في ظل الوضع السياسي الراهن الذي تعيشه البلاد والبحث في كيفيات مساهمة الحزب في تحسين هذا الوضع مثلما جرى توضيحه.
ويعتبر هذا اللقاء بمثابة لقاء تنظيمي يتعلق بالجانب الهيكلي للحزب لاسيما بعد أن عرف توسعا منذ تأسيسه سنة 2015 وأصبح يوجد على مستوى 48 ولاية حسب المنظمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.