الاستماع إلى الوزير السابق عمار غول في قضية طحكوت    الفريق ڤايد صالح : جسدتم الجهود على أرض الواقع باحترافية عالية وإخلاص    30 جيغا حجم أنترنت ومكالمات مجانية غير محدودة    إطلاق إصلاحات لتفادي أزمة اقتصادية جراء الوضع السياسي الراهن    بن ناصر يجري الفحص الطبي ب"ميلان"    بونجاح وبلايلي يكرمان في حفل أسطوري من والي وهران    برناوي: “خصصنا أكثر من 86 طائرة لنقل أنصار الخضر إلى القاهرة”    ضرورة التكوين لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة    سهرة غنائية تكريما لقامة «الديوان» بن عيسى    "أفنجرز.. نهاية اللعبة" يطيح بفلم أفتار    تسجيل 17 حادث مرور و46 حريقا    بريطانيا تطالب إيران بالإفراج الفوري عن ناقلة النفط التابعة لها    صحيفة إيطالية تفضح وحشية القمع المغربي للصحراويين    الجزائري لعروسي ينجو من تدخل عنيف    وفرة كبيرة.. وبأسعار معقولة    جحنيط يجدّد عقده لموسمين    المؤسسةالعسكرية: تعلن عن اجراءحركة في صفوف رؤساء أركان ونواب قادة اربعة نوحاحي عسكرية    عرقاب: اعتراض ناقلة النفط الجزائرية اجراء عادي قامت به البحرية الإيرانية    وزير التعليم العالي: “تعزيز الإنجليزية كلغة ضرورة حتمية”    طائرات حربية روسية جديدة للجيش الجزائري    وزير التعليم العالي يتعهد بتوفير النقل الجامعي بشكل عادي خلال الموسم الجامعي المقبل    "دروغبا" يفضّل نجم "الخضر" على صلاح وماني    وقفة احتجاجية للحجاج أمام مقر الولاية بالوادي    الجوية الجزائرية تستكمل مخطط نقل المناصرين الجزائريين من القاهرة    المحامي سليمان برناوي يرد على “محامي السيسي”    هزة أرضية بقوة 3.7 درجات بولاية البويرة    موجة حرّ شديدة في ثلاثة ولايات غرب البلاد    حليش: “أخيرا.. بعد 29 سنة من الإنتظار”    أسعار النفط ترتفع بأكثر من 2 بالمئة    العثور على “غواصة فرنسية” مفقودة منذ أكثر من خمسين عاما    جبهة الحكم الراشد تدعو لحوار دون وساطة !!    حجز كميات معتبرة من الكيف المعالج    محمد السادس يعلن طلاقه من الأميرة سلمى    تسجيل 66 حالة التهاب الكبد الفيروسي “أ” منذ بداية السنة    المحنة أنتهت    مهرجان تيمقاد الدولي بدون نجوم !!!!    “مبولحي” يظهر في بث مُباشر وينفي الشائعات    معدل التضخم سجل 3.1 بالمائة على أساس سنوي    رئيسة حركة الشبيبة والديمقراطية شلبية محجوبي في ذمة الله    12 مسبحا متنقلا حيز الخدمة بقسنطينة    دعوة البعثة الجزائرية إلى التقيد بخدمة الحجاج والسهر على مرافقتهم    الشروع في إنجاز مصنع "بيجو سيتروان الجزائر" بوهران    عشرة فرق من الجنوب الجزائري في الايام التاسعة لمسرح الجنوب    نقل المناصرين الجزائريين: شركة طاسيلي للطيران تنهي عملية عودة المواطنين من القاهرة    عمي علي، مثال عن الإصرار في أداء الواجب الديني بعين الدفلى    أزيد من 368 ألف ناجح في البكالوريا على موعد مع التسجيلات الأولية اليوم    1 كلغ من الكيف داخل حافلة لنقل المسافرين بالبيض    ضرورة التقيد بخدمة الحجاج ومرافقتهم    مسار رافق الحركة الوطنية وقضايا المجتمع    منذ إنشاء الوكالة الوطنية لدعم‮ ‬تشغيل الشباب    قوّتنا في وحدتنا    تنظم في‮ ‬أكتوبر‮ ‬2019    ألعاب الفروسية وطلقات البارود متواصلة بالأبيض سيدي الشيخ    تكريم خاص للمنتخب الوطني وانطلاق جائزة بلاوي الهواري الكبرى    عامان حبسا ضد سارق 290 مليون من داخل سيارة    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    السيدة زينب بنت جحش    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الحراك الشعبي نجح في معالجة اختلالات المجتمع والسلطة
نشر في أخبار اليوم يوم 16 - 06 - 2019


رئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور:
الحراك الشعبي نجح في معالجة اختلالات المجتمع والسلطة
يرى رئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور أن الحراك الشعبي نجح خلال مدة ثلاثة أشهر في معالجة الاختلالات الحاصلة في المجتمع والسلطة بالجزائر .
وأوضح السيد بن بيتور خلال ندوة نشطها أمس السبت بمقر المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بخنشلة بأن الحراك الشعبي كانت له نتائج إيجابية على الشعب الجزائري الذي شفي -حسبه- من عديد الأمراض التي كانت تلازمه .
ووقف الخبير الاقتصادي عند الاختلالات التي عانت منها البلاد قبل ال22 فيفري المنصرم تاريخ بداية الحراك الشعبي والتي أدت حسبه إلى دولة مميعة غير قادرة على المضي نحو الأمام مضيفا بأن السلوكيات الحضارية لملايين الجزائريين أكدت القدرة على معالجتها في حال توفر الإرادة اللازمة .
وأردف بأن الشعب الجزائري وبفضل المسيرات المنظمة التي يقودها عند نهاية كل أسبوع أثبت للعالم بأنه قادر على تغيير الكثير من الأمور السلبية بفضل روح المواطنة التي أبان عليها خلال مختلف خرجاته عبر ال48 ولاية خلال الثلاثة أشهر المنصرمة .
وأفاد السيد بن بيتور بأن البحبوحة المالية التي عرفتها الجزائر خلال السنوات المنصرمة لم تستغل كما يجب من طرف القيادة العليا للبلاد وهو ما سينعكس سلبا على الوضع الاقتصادي للبلاد على المديين المتوسط والبعيد حسبه.
واعتبر أيضا أن عدم توظيف الأموال التي دخلت خزينة الدولة في ترقية الإنتاج المحلي بل في رفع فاتورة الاستيراد أدت إلى إنهاك الاقتصاد الوطني .
كما تطرق السيد بن بيتور خلال اللقاء إلى التطورات السريعة الحاصلة في العالم من حيث العلم والمعرفة والتغيرات الحاصلة على مستوى موازين القوى مما يتطلب -حسبه- من قيادات الجزائر مواكبة هذه التغيرات تماشيا مع القوى الجيو إستراتيجية الجديدة .
ودعا ذات المتحدث في ختام الندوة التي نظمتها جمعية شباب التنمية والنهضة لولاية خنشلة إلى الاستفادة من تجارب الدول العربية المجاورة والعمل على إيجاد أفكار جديدة تساهم في الخروج من الأزمة والعمل على الرقي بالبلاد خلال الفترة القادمة .
طلائع الحريات يشدد على ضرورة الحوار
دعا عضو المكتب السياسي المكلف بالتنظيم لحزب طلائع الحريات أمس السبت بورقلة إلى ضرورة اعتماد حوار بناء مع مختلف الفاعلين في المجتمع من أجل إخراج البلاد من الأزمة السياسية الراهنة.
وأكد السيد يوسف بن عيشة خلال لقاء نظم بدار الثقافة مفدي زكرياء أن الحزب ومنذ انطلاق الحراك في 22 فيفري الماضي قد عبر في العديد من المناسبات عن رأيه حول الأزمة السياسية والتي تندرج كلها في إطار المساهمة في هذا الحراك الشعبي .
وأضاف أن حزب طلائع الحريات يحاول في ظل الوضع السياسي الراهن البحث في ما هو متاح في الحاضر والمستقبل من أجل تطوير هياكل هذه التشكيلة السياسية وتحسين الأداء وكذا توسيع قاعدته النضالية والترويج لبرنامجه .
ويندرج هذا اللقاء الجهوي الذي حضرته إطارات ومناضلي الحزب من ولايات ورقلة والوادي وغرداية والأغواط ضمن سلسلة من اللقاءات التي تنظمها القيادة السياسية للحزب على مستوى عدد من ولايات الوطن بغرض دراسة وضعية الحزب وهياكله حسب المنظمين.
ويهدف إلى فتح أبواب النقاش مع القيادات المحلية والمناضلين خاصة في ظل الوضع السياسي الراهن الذي تعيشه البلاد والبحث في كيفيات مساهمة الحزب في تحسين هذا الوضع مثلما جرى توضيحه.
ويعتبر هذا اللقاء بمثابة لقاء تنظيمي يتعلق بالجانب الهيكلي للحزب لاسيما بعد أن عرف توسعا منذ تأسيسه سنة 2015 وأصبح يوجد على مستوى 48 ولاية حسب المنظمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.