شرفي: وفرنا شروط وقاية المواطنين.. وكورونا لن تكون عائقا أمام مسار بناء الدولة    نهاية أزمة "تيك توك"؟    إيران تُسجل 183 وفاة و3097 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    برناوي ينسحب من رئاسة اتحادية المبارزة    توقيع اتفاقية تعاون بين المركز الجزائري للسينما والمدرسة العليا للصحافة    بلحيمر: يجب إعطاء الأهمية للمواقع الالكترونية لمواكبة المستجدات    الوقاية من آفات النخيل بتندوف: تحقيق نتائج "جيدة" في مكافحة البوفروة وسوسة التمر    أمطار رعدية على 7 ولايات    الفلاحون الشباب رهينة ممارسات بيروقراطية بأدرار    الولايات المتحدة تعلن عودة كل العقوبات الدولية على إيران    خروج مخزون المفرقعات إلى العلن مع عودة الأعراس    رئيس الوحدة السعودي: "اسم بن العمري مطروح لكننا لم نتفاوض معه"    "الدستور الجديد يطرح 7 إضافات كبرى"    محاربة البيروقراطية واعتماد الشفافية في التسيير    التحسيس بضرورة الانتخاب    الرئيس تبون ينصّب اللجنة الوطنية المكلفة بمشروع مراجعة قانون الانتخابات    رئيس الجمهورية يترأس اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء    وزارة البريد تستنجد بالجمعيات لتنظيم طوابير المتقاعدين    بحر شهر أكتوبر القادم.    من أجل المحافظة على لقبه    اتفاق شراكة بين سينماتيك والمدرسة العليا للصحافة    رغم التغيرات والتطورات الحديثة    في إطار حملة الحصاد والدرس الأخيرة بقالمة    بعد وفاة القاضية روث بادر غينسبورغ    تنص على استفادة حاملي المشاريع من برامج تكوينية    قتلى وجرحى في حادث إطلاق نار بنيويورك    نقابة قضاة مجلس المحاسبة تؤكد:    أكد أنه محطة هامة لتحديد معالم الجزائر الجديدة..الفريق شنقريحة:    رزيق: الجزائر مقبلة على الانفتاح على سوق واعدة    في إطار قضية علي حداد    والي سطيف يكرم اطارته    أمريكا تحظر تيك توك و وي تشات    العثور على الطفلتين آية وشهيناز    سواكري تكرم المجاهد لخضر بن تومي    رئيس الجمهورية يترأس اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء    بن دودة: الثّقافة المرفأ الآمن لجميع المبدعين والفنانين    دفع جديد للاستعجالات الطبية بالمؤسسات الجامعية والجوارية    فلسطين لن تنسحب من الجامعة العربية والتعاون الإسلامي    الجزائر السادسة من حيث حجم تخفيضات الإنتاج النفطي داخل "أوبك"    "وضعية الصحراويين نتيجة الاحتلال جحيم "    المدير العام للديوان المهني للحبوب يلتقي بفلاحي تيارت    المتقاعدون يتنفسون الصعداء أخيرا    عودة بن يحي غير واردة و فريفر يمدد بشروط    دفتر سفر لتراث و مواقع المدينة السياحية    أكثر من 160 دار نشر عربية في المشاركة    حسان كشاش ضمن لجنة تحكيم    السياق الفلسفي للسلام والسياق التشريعي السياسي    "حققت حلم الطفولة بالتوقيع في المولودية "    المدرب الجديد يعرف هذا الأسيوع    قديل ...العثور على جثة خمسيني داخل شقة    مستغانم ... إنقاذ 13 حراقا في عرض البحر    تعقيم مراكز تصحيح الامتحانات    المحرر محمد قبلاوي:الاحتلال عاقب الأسرى بعد "كورونا" ويواصل حرمانهم من وسائل الحماية والوقاية ..    صدور كتاب "بجاية, أرض الأنوار" لرشيق بوعناني    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجزائريون ممنوعون من دخول أوروبا!
نشر في أخبار اليوم يوم 01 - 08 - 2020


بناءً على اعتبارات تتعلق بانتشار كورونا
*
مزيد من الرحلات لإجلاء الجزائريين العالقين في الخارج
*ف. زينب*
أصدر المجلس الوزاري الأوروبي لائحة جديدة معدلة بأسماء الدول التي سيسمح لمواطنيها بدخول أراضي الاتحاد الأوروبي مستبعدا الجزائر من القائمة وذلك بناءً على اعتبارات تتعلق بانتشار كورونا وفق ما أشارت إليه مصادر إعلامية عالمية.
وشملت اللائحة الجديدة المغرب تونس كندا أستراليا جورجيا اليابان نيوزيلندا رواندا كوريا الجنوبية تايلاند الأوروغواي والصين.
ولوحظ استبعاد الجزائر من اللائحة الحالية مقارنة بتلك التي تم نشرها الاتحاد قبل عدة أسابيع وذلك بناءً على اعتبارات تتعلق بانتشار فيروس كورونا فيها.
وأكد المجلس الوزاري الأوروبي أنه يؤسس لائحته على معايير موضوعية وطبية وعملية تتعلق بمعدلات الإصابة في البلدان المقصودة وقدرة أنظمتها الصحية على التجاوب وشرط المعاملة بالمثل وأنه يجري تحديث اللائحة مرة كل 15 يوما حسب التطورات.
يذكر أن اللائحة الأوروبية لا تكتسب صفة الزامية إذ أن الدول الأعضاء في الاتحاد تتمتع بحرية وضع لوائحها الخاصة.
13 رحلة إضافية لإجلاء الجزائريين العالقين في الخارج
ستنطلق المرحلة الثالثة من عملية إجلاء الجزائريين العالقين في الخارج بداية شهر أوت الجاريحيث برمجت ثلاثة عشر (13) رحلة خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 9 أوت من بينها تسع 9 رحلات تنطلق من أربع مطارات كبرى يتم فيها تجميع لمواطنين العالقين في عديد من البلدان حسب ما أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية.
وستشمل العملية مطار دبي حيث برمجت انطلاقا منه رحلتان (2) بتاريخ 4 و7 أوت خصصتا لإجلاء المواطنين العالقين في الإمارات العربية المتحدة وأولئك الحائزين على تذاكر شركة طيران الإمارات العائدين من كوريا الجنوبية بنغلاديش الصين الفيتنام تايلاندا ستراليا مدغشقر وكينيا حسب ذات المصدر.
وسيكون الاجلاء كذلك انطلاقا من إسطنبول بالنسبة للمواطنين الجزائريين العالقين بتركيا الذين سينضم إليهم المواطنون الحائزون على تذاكر سفر على متن الخطوط الجوية التركية العالقون في شمال جزيرة قبرص وفي جمهورية أذربيجان للعودة على متن رحلة بُرمجت يوم 5 أوت. تضاف إليها رحلتان (02) أخريان تخصص الأولى المبرمجة يوم 6 أوت لإجلاء المواطنين العالقين بتركيا فيما تخصص الرحلة الثانية المبرمجة يوم 9 أوت لإجلاء ما تبقى من المواطنين العالقين بتركيا الذين سينضم إليهم المواطنون الحائزون على تذاكر شركة الخطوط الجوية التركية العائدون من الفيتنام تايلاندا مدغشقر وباكستان إضافة إلى المواطنين العالقين في سوريا ولبنان الذين سيتم تجميعهم في مطار بيروت الدولي أين ستحط هذه الرحلة لإجلائهم.
وبمطار الدوحة برمجت رحلة يوم 8 أوت بالنسبة للمواطنين العالقين بقطر ينضم إليهم المواطنون الحاملون لتذاكر السفر لشركة الطيران القطرية العائدون من كوريا الجنوبية باكستان بنغلاديش اليابان تايلاندا أستراليا مدغشقر كينيا وتنزانيا.
انطلاقا من مطار باريس برمجت ثلاث (3) رحلات أيام 4 و5 و9 أوت تخصص لإجلاء المواطنين العالقين في فرنسا. وينضم إليهم المواطنون الحاملون لتذاكر شركة الطيران الفرنسية Air France العائدون من البرازيل كوبا المكسيك الأرجنتين كولومبيا جمهورية الكونغو الديمقراطية وبعض الدول الإفريقية الأخرى.
وأشار المصدر نفسه إلى أنه تمت برمجة أربعة (04) رحلات أخرى خلال نفس الفترة انطلاقا من واشنطن (الولايات المتحدة الامريكية) يوم 5 أوت لإجلاء ما تبقى من المواطنين العالقين في الولايات المتحدة الأمريكية وجدة (المملكة العربية السعودية) يوم 6 أوت وجوهانسبورغ (جنوب إفريقيا) يوم 6 أوت مرورا بكل من لواندا (أنغولا) ليبروفيل (الغابون) وأبيدجان (كوت ديفوار) وأخيرا بغداد (العراق) يوم 8 أوت مرورا بالكويت.
كما يوجد قيد الدراسة والبرمجة تنظيم رحلات أخرى من هذه العواصم وغيرها بالإضافة إلى ملف إجلاء ما تبقى من المواطنين الجزائريين العالقين في تونس وموريتانيا.
إجلاء 8511 مواطن جزائري من 20 إلى 28 جويلية
بلغ عدد المواطنين الجزائريين العالقين في الخارج الذين تمت اعادتهم إلى أرض الوطن إلى غاية يوم 28 جويلية الماضي 8511 مواطنا وذلك في اطار تواصل المرحلة الثانية المبرمجة لإجلائهم التي انطلقت في 20 من نفس الشهر في انتظار اجلاء بقية المواطنين المعنيين بالعملية على متن الرحلات المبرمجة إلى غاية 30 جويلية الجاري حسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.