من يسيطر على الشرق الأوسط يسيطر على العالم    5 مكاسب مميّزة من انتصارات الخضر    الميلان يتحول إلى مستشفى قبل مواعيد مصيرية    بركة خيرة... مثال للمرأة الريفية المقاولة        عودة قوية للدبلوماسية الجزائرية    وزارة الخارجية: الجزائر تتابع بقلق كبير تطور الأوضاع في لبنان    مؤامرات تحاك ضد الجزائر    استشهاد عسكري وإصابة اثنين آخرين    إعلام فرنسا يواصل التكالب على الجزائر    رئيس المجلس الدستوري يستعرض "الإصلاحات العميقة" للرئيس تبون من أجل إرساء دعائم الجمهورية الجديدة    تحويل سوق السمار إلى بومرداس قريباً    قضية "أغنية فيروز" .. الإذاعة العمومية تخرج عن صمتها    تسجيل 101 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 75 حالة شفاء    أسعار النّفط تقفز إلى أكثر من 3 %    الشباب يسعى لاقتطاع نصف التّأشيرة    إعادة تهيئة الأرضية تحسبا لمباراة الجزائر - بوركينافاسو    «الكأس العربية ستكون رفيعة المستوى»    أسعار الذّهب في أعلى مستوى لها    المجلس التّنفيذي الإفريقي ينشد الإصلاح والتقشّف    إيداع المتهمين الحبس المؤقت بباتنة    إطلاق دراسة لفك الاختناق المروري بالعاصمة    حجز 84 ألف وحدة من المفرقعات والألعاب النارية    مجازر 17 أكتوبر 1961.. الجريمة المستمرة    «مينيرفا».. مشروع ثقافي شباني    الكاتبة نزيهة شلخي تخوض تجربة الرواية مع «غالية»    البُعد القيمي لصورة الآخر في الإعلام    مدراء خدمات جامعية في عين الإعصار    مخابر تركية مهتمة بالاستثمار في الإنتاج البيوتكنولوجي    نحو إصلاحات في قطاع الصناعة الصيدلانية    لقاء وطني لتجسيد إصلاحات المنظومة الصحية    محطات بارزة ارتبطت بمولد النبي صلى الله عليه وسلم    أحداث سبقت مولد النبي صلى الله عليه وسلم    الرّئاسة الفلسطينية تُحذّر من الخطط الاستيطانية    وفد روسي في رحلة استكشافية إلى تمنراست وجانت    تموين الأسواق الوطنية بكميات معتبرة من البطاطا    صور من حفظ الله للنبي صلى الله عليه وسلم في صغره    حرب على التسول بالأطفال    هل يدخل محرز عالم السينما؟    تشكيل لجنة مختلطة مع بين وزارة الفلاحة والتجارة لمحاربة ظاهرة المضاربة    سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر تعلن عن منحة دراسية ممولة بالكامل    وزير العدل يستقبل سفير إيطاليا بالجزائر    مسيلة: رجل يضع احد لحياته ببلدية مسيف    الحكومة تخصص مليار دينار لتمويل المؤسسات الناشئة    تونس تعلن تخفيف شروط دخول الجزائريين    بن قرينة : "مبادرة لدعم المرأة الريفية في مشروع الجزائر الجديدة"    الجزائر الثانية عربيا والخامسة عالميا في قائمة الدول الأرخص من حيث أسعار البنزين    وكالة الأنباء الفرنسية تعلن نفسها ناطقا باسم حركة إرهابية إنفصالية تخطط للقيام بعمليات إجرامية    وزارة التربية تدعو إلى إحياء ذكرى المولد النبوي في المدارس    استياء قيس سعيد من إدراج تونس في جدول أعمال الكونغرس    هذه توقعات الطقس ليوم الجمعة    تصفيات مونديال-2022: نحو إعادة تهيئة أرضية ملعب تشاكر تحسبا لمباراة الجزائر-بوركينافاسو    إرث الأجداد يبحث عن الأمجاد    "علياء" تنظم ندوة "المثقف والعمل الإنساني"    المكتبة الوطنية تحتفي بالرواية الجزائرية    أكتب نصا وقضية وليس شخصا وقضية    وزارة الشؤون الدينية والأوقاف: ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري    ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق حملة وطنية لتلقيح موظفي القطاع وعائلاتهم
نشر في أخبار اليوم يوم 02 - 08 - 2021


صيد بحري ومنتجات صيدية:
إطلاق حملة وطنية لتلقيح موظفي القطاع وعائلاتهم
أطلق قطاع الصيد البحري والمنتجات الصيدية أمس الاثنين بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات حملة تلقيح وطنية لفائدة موظفي القطاع وعائلاتهم بمقر الوزارة تحت شعار وعينا يحمينا.. التلقيح هو الحل .
وعرفت العملية التي تمت بحضور وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي ووزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد إقبالا واسعا من طرف موظفي القطاع وعائلاتهم الذين حضروا لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح.
وحسب السيد صلواتشي فإن هذه العملية تندرج ضمن قاعدة التآزر الحكومي بين قطاعي الصيد البحري والمنتجات البحرية وقطاع الصحة واصلاح المستشفيات لمجابهة فيروس كوفيد-19 في اطار تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وذلك لفائدة كل المديريات والمهنيين التابعين للقطاع على المستوى الوطني.
وتهدف العملية بحسب الوزير إلى تلقيح كل مهنيي القطاع سواء صيادين أو بحارة أو مجهزي السفن وآخرون حيث تم الإعلان عن العملية الاسبوع الفارط من ولاية بومرداس ليتم تجسيدها بالإدارة المركزية لتلقيح الإطارات مع دعوة الصيادين عبر غرفة الصيد البحري لإنجاح العملية عبر القطر الوطني.
ونظرا لخصوصية القطاع تم تعميم العملية على مستوى كل موانئ الصيد البحري عبر القطر الوطني قصد التقرب أكثر من فئة الصيادين بالنظر إلى خصوصية نشاطهم وصعوبة تنقلهم إلى العيادات الطبية المتخصصة.
وقد قدم الوزير بالمناسبة تشكراته وامتنانه لمهنيي القطاع الذين واصلوا عملهم لتوفير المنتوج السمكي عبر القطر الوطني على الرغم من الوضع الوبائي الصعب وهو ما يندرج حسبه في إطار تحقيق الأمن الغذائي
من جهته ثمن وزير الصحة وإصلاح المستشفيات مبادرة قطاع الصيد البحري لمساهمته في دعم جهود حملة التلقيح الوطنية في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.
ودعا السيد بن بوزيد المواطنين إلى الاقبال أكثر على التلقيح باعتبار الحل الأساسي لمواجهة الوباء إلى جانب إجراءات الوقاية والتباعد مبرزا أن وزارة الصيد وفرت فضاء جد مناسب لإجراء عملية التلقيح للموظفين وعائلاتهم ومختلف المواطنين الراغبين في تلقي التلقيح.
كما أشار الوزير إلى اهمية العمل الذي قامت به الأطقم الصحية والحماية المدنية والداخلية وباقي القطاعات التي ساهمت في التلقيح باعتباره مصير وطني و حرب ضد الفيروس الذي جاء في اطار جائحة عالمية .
وأضاف الوزير انه سيتم تخصيص أسبوع لتكثيف عملية التلقيح وبلوغ نسبة 70 بالمائة من المواطنين الخاضعين للتلقيح عبر القطر الوطني مؤكدا: اننا في الطريق الصحيح والمراكز الصحية تعرف طلبا معتبرا على اللقاح .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.