الجزائر-مصر: بيان مشترك حول زيارة الرئيس تبون للقاهرة    الجزائر تدين "بشدة" الانقلاب في بوركينا فاسو    الجزائر تدين "بشدة" الانقلاب في بوركينا فاسو    عقبات تحول دون إنجاز المشاريع السياحية    26.4 مليون شخص في سن العمل بالجزائر    الموقف الجزائري الثابت تجاه القضية الفلسطينية دائم    الجزائر تستنكر توالي الاعتداءات على السعودية والإمارات    الجيش الصحراوي يشن هجمات على قواعد قوات الاحتلال المغربي في نقاط متفرقة بقطاع المحبس    هل حان وقت استراحة بن زيمة مع ريال مدريد؟    عدو ريفي: تنظيم التحدي الوطني "عبدو سغواني" في موعده يوم السبت المقبل بالجزائر العاصمة    الجزائر ترسل شحنة ثانية من المساعدات إلى مالي    أكثر من 2500إصابة جديدة بفيروس كورونا بالجزائر    كوفيد-19 : اضطرابات في أصناف من الأدوية و وزارة الصناعة الصيدلانية تطمئن بتوفيرها    تأجيل بطولة أشبال الجيدو    غلق الفضاءات الثقافية لحين تحسن الوضع الصحي    هذه قواعد التربية الصحيحة    الوزير الأول يستقبل وزير العدل القطري    طبول الحرب على أبواب أوكرانيا    الكاميرون تتفوق على منتخب بلا حارس مرمى!    الوزارة ترخص للصيدليات إجراء تحاليل كورونا    رياض محرز: سنعود أقوى من السابق..كونوا واثقين    هذه رسالة محرز إلى الجزائريين    ابتداء من اليوم الأربعاء: ثلوج مرتقبة على مرتفعات غرب الوطن    عمارة يحسم مستقبل بلماضي مع الخضر    فيلم حول فرانز فإنون    إلغاء إجراءات سحب رخص السياقة : الدرك الوطني يدعو السائقين الى تسديد الغرامات و استرجاع رخصهم    القمة العربية: الرئيس تبون يؤكد سعيه إلى توفير أرضية لعمل عربي مشترك "بروح جديدة"    الموثقون يمتنعون عن دفع رسوم التسجيل    المحامون يستأنفون العمل هذا الخميس    وزارة الصحة تحشد مدرائها لحملة تلقيح جديدة    قسنطينة: إختناق 7 أفراد من عائلة جراء تسرب الغاز    دروس من انهيارات أسعار النفط    قسنطينة: تقديم أمام النيابة 04 أشخاص يستغلون حظائر بمحيط المستشفى الجامعي    هل تم تسجيل وفيات بكورونا في الوسط المدرسي؟    مشاركة جزائرية بمعرض القاهرة الدولي ال 53 للكتاب    توجّه مُمكن بنظرة اقتصادية وليست إدارية    النسخة الثانية للبرنامج الافتراضي لدعم الشركات الناشئة    تمديد العمل بجهاز الحماية والوقاية من فيروس كورونا    إرسال شحنة ثانية من المساعدات إلى مالي اليوم    رئيس الجمهورية يضع إكليلين من الزهور على قبر الجندي المجهول والرئيس المصري الراحل أنور السادات    سكان دوار الزانقل بقسنطينة يصرخون    مشروع لدعم المُخرجات من إفريقيا والشرق الأوسط    تأجيل محاكمة شكيب خليل والمدير سوناطراك الأسبق    فريق طبي من مستشفى وهران يتنقل إلى تيارت    وكالة "عدل" تعلق استقبال المكتتبين    الأمن الوطني يطلق مسابقة توظيف المستخدمين الشبيهين    «الكاف " تغرم " الفاف" بسبب الجماهير    3 إلى 7سنوات حبسا للمتورطين    .. «الحب المجنون» قريبا على الخشبة    الإضراب المفتوح للخبازين لقي استجابة قاربت 99 %    6 عقود من العطاء والتغني بالوطن    المطالبة بتكريم العلاّمة عبد الباقي مفتاح    اختيارٌ يعزّز مكانة الكفاءات    إعلام المخزن بلا أخلاق    آثار الذنوب على الفرد والمجتمع    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    لغتي في يومك العالمي    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بداية قوية للجزائر في كأس العرب
نشر في أخبار اليوم يوم 01 - 12 - 2021


الخضر يضربون مرمى السودان برباعية*
بداية قوية للجزائر في كأس العرب
*
الجزائر ومصدر يتصدران ترتيب المجموعة الرابعة
*
ب. ه*
حقق المنتخب الجزائري لكرة القدم للمحليين المدعّم والمُطعم ببعض عناصر المنتخب الأول بداية قوية في كأس العرب فيفا-2021 بقطر(30 نوفمبر-18 ديسمبر) عقب فوزه أمس الأربعاء أمام نظيره السوداني بنتيجة ( 4-0 الشوط الأول:3-0) بملعب أحمد بن علي بالدوحة لحساب اللقاء الافتتاحي عن المجموعة الرابعة.
وأبدت التشكيلة الوطنية بقيادة المدرب مجيد بوقرة نيتها في الفوز باكرا حيث خلق بغداد بونجاح العديد من الفرص السانحة للتهديف منذ الدقائق الأولى من عمر اللقاء.
وتمكن الخضر من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة ال11 عبر اللاعب بونجاح بعد تمريرة من زميله هلال سوداني.
واصل المنتخب الوطني بعدها اللعب بنسق عالي بغية إضافة أهداف أخرى وغلق المساحات على مهاجمي المنتخب السوداني الذي لم يتمكن من خلق فرص سانحة للتهديف.
عاد بونجاح من جديد مضيفا الهدف الثاني في الدقيقة ال37 قبل أن يعمق مواطنه جمال بلعمري الفارق مضيفا الهدف الثالث بعد ركنية في الدقيقة ال43.
وكاد الشوط الأول أن ينهي بنتيجة ثقيلة لصالح أشبال المدرب مجيد بوقرة لولا التدخلات العديدة للحارس السوداني منذ الثواني الأولى من عمر اللقاء وتسرع المهاجمين الجزائريين.
بعد العودة من غرف تغيير الملابس باغث المهاجم هلال سوداني المنافس بعد أن استغل خطأ المدافع مضيفا الهدف الرابع (د46) للتشكيلة الوطنية.
خلال مجريات الشوط الثاني واصل المنتخب الوطني اللعب بنفس الوتيرة بغية إضافة أهداف أخرى دون جدوى.
وعلى عكس مجريات اللعب تمكن المنتخب السوداني من الحصول على ركلة جزاء ولكن الحارس رايس وهاب مبولحي تمكن من التصدي لكرة الغربال تاركا شباك الخضر نظيفة.
واكتفى المنتخب السوداني بالدفاع أمام التشكيلة الوطنية إلى غاية صافرة الحكم النهائية.
ويتصدر المنتخب الوطني مؤقتا المجموعة الرابعة إلى جانب منتخب مصر الفائز بدوره على نظيره اللبناني بهدف وحيد.
ولحساب الجولة الثانية المقرر إجراؤها يوم السبت يلاقي المنتخب الوطني نظيره اللبناني (سا 00ر14) بينما يواجه الفريق السوداني منتخب مصر (سا 00ر17).
و يتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي المبرمج يومي 10 و11 ديسمبر المقبل. وسينال الفائز بالكأس منحة مغرية تقدر بمبلغ 5 ملايين دولار فيما تمنح 3 ملايين دولار لمنشط المباراة النهائية ومليوني (2) دولار لصاحب المركز الثالث.
بوقرة: سعيد بأداء اللاعبين
مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم للمحليين مجيد بوقرة عن سعادته بأداء اللاعبين عقب فوزهم أمام السودان (4-0).
وصرح بوقرة في ندوة صحفية أعقبت المباراة أنا سعيد بأداء اللاعبين ولكن كان بوسعنا إظهار سيطرة أكثر بقليل في الشوط الثاني لا نشعر بالحماس في الوقت الحالي لكننا لانزال إيجابيين .
وأضاف نحاول البقاء في نفس الحالة الذهنية التي زرعها بلماضي خلال ثلاث سنوات في إشارة منه إلى سلسلة 33 مباراة دون هزيمة للمنتخب الأول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.