سطيف: تنصيب عميد أول للشرطة نور الدين بوطباخ رئيسا جديدا لأمن الولاية    هزة أرضية بالجزائر العاصمة    أمطار رعدية مرتقبة في 6 ولايات شرقية    النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء    كوفيد-19: مكافحة الوباء تتطلب مشاركة "فعلية" لعدة قطاعات    الرئيس تبون يأمر بوضع وحدات الإنتاج الصيدلانية وشبه الصيدلانية تحت وصاية وزير الصناعة الصيدلانية    الرئيس تبون يأمر وزارة المالية بضخ ألف مليار دينار لتطوير الإستثمار وبعث الإقتصاد    الرئيس يأمر بالإستغلال الأمثل والشفاف لكافة الطاقات المنجمية والثروات الطبيعية    بالأرقام..هذه "حصيلة" ميناء الجزائر في عزّ كورونا    انخفاض أسعار الصادرات ب 14.3% وارتفاع أسعار الواردات    الجزائر تعمل من أجل السلامة الترابية ووحدة واستقرار ليبيا    وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها    الوزير الأول في زيارة عمل اليوم إلى ولاية سيدي بلعباس    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    رحابي يقدم قراءة للتعديل الدستوري والتحول الديمقراطي    الرئيس تبون يتلقى تهاني رؤساء العديد من الدول    عدد الأسرّة كافٍ لتكفّل أفضل بالمرضى    الأخوة في الله تجمع القلوب    حظر تصنيع وحيازة الطائرات الورقية في القاهرة والاسكندرية    وجوب تحمُّل المسؤولية    عواقب العاق وقاطع الرّحم    لتلبية حاجيات المواطنين وتجسيد برنامج توزيع السكنات    عبر 05 بلديات بمقاطعة الشراقة    قدم أداء رائعا    وفاق سطيف فكر في عدم تسريحه    إثر نشوب حريق بغابة بني لحسن    ألقى القبض على إرهابي وعنصري دعم بتمنراست    الأندلس تنتفض دعما للشعب الصحراوي    المجلس المستقل للأئمة يؤكد:    لا يجوز التخلي عن الأضحية بحجة الوباء    انخفاض أسعار الصادرات ب 14.3 بالمائة خلال الثلاثي الأول من سنة 2020    وفاة مدير الثّقافة    مستشفى وهران يقاضي مغنية    وفاة المجاهد رحال محمد    حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية    حمزة بونوة يضيء عتمة الحجر الصحي    كوسة يتوغل في عوالم النص القصصي الجزائري    أسسنا جيلا يكتب نص الهايكو العربي    "المحلول المعجزة" يقود إلى السجن    18 ألف دولار غرامة .. والسبب 20 وجبة    المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب    محاربة الجراد بتحويله إلى كباب    تحويل مصلحة الأمراض الجلدية للتكفل بمرضى "كوفيد 19"    اللاعبون يهددون باللجوء إلى لجنة فض النازعات    بن حمو لاعب مولودية وهران: «لا خيار أمامنا سوى الانتظار»    حظوظ كبيرة لمدرستي جمعية وهران وشبيبة الساورة    اجتماع الإدارة وعبّاس مؤجّل إلى موعد لاحق    «ماوية التنوخية»... معركة الأنثى الجادة و الشاقة !    14 ألف عامل بعقود ما قبل التشغيل بدون أجور منذ شهرين    وداعًا أيّها الفتى البهي    «الفيروس انتقل بيننا بسرعة فانعزلنا كليا حتى شُفينا»    «لا يمكننا مراقبة المرضى عن بعد و حماية عائلاتهم مسؤوليتهم»    علماء الدين يرفضون دعوات إلغاء شعيرة الأضحية    مشاريع تنموية استجابة لانشغالات القرويين    دعم الأحياء ومناطق الظل بمصادر جديدة    إصابة أميتاب باتشان وابنه بفيروس كورونا    مهنيو القطاع ضحايا «كورونا» شهداء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





القرارة تستعيد هدوءها بعد فتنة مدمّرة
نشر في أخبار اليوم يوم 25 - 11 - 2013

عاد الهدوء أمس الإثنين إلى مختلف أحياء مدينة القرارة (120 كلم شمال شرق عاصمة ولاية غرداية) بعد الفتنة (المدمرة) التي تجسدت في المناوشات العنيفة التي اندلعت بين شباب هذه المنطقة.
وبعد تعزيز الجهاز الأمني وتدخل مصالح الأمن، عاد الهدوء إلى الأحياء التي كانت مسرحا لمناوشات بوسط المدينة وبحي محمود، إلا أنه لا زالت هناك تخوفات تخيّم على سكان المنطقة من عودة أعمال العنف.
وتم وضع جهاز أمني هام منذ الجمعة مساء، حيث جرى نشر فرق التدخل السريع عبر مختلف أحياء مدينة القرارة بغرض التحكم في الوضع.
وضاعف أعيان وأعضاء المجتمع المدني المحلي نداءات لتهدئة النفوس والتعقل في الوقت الذي لازالت فيه بعض المجموعات المحدودة العدد تحرض لإندلاع المناوشات مجددا التي ستغرق المنطقة في أجواء من الإضطرابات المتقطعة.
وقد نشبت مناوشات تخللها تراشق بالحجارة وبالزجاجات الحارقة عقب خروج شباب مناصرين من الملعب بعد انتهاء مقابلة في كرة القدم كانت قد جمعت بين فريقين محليين لحساب البطولة الولائية لكرة القدم.
وقام شباب من مناصري الفريقين بأعمال تخريب وتحطيم ونهب وإحراق نحو ثلاثين محلا تجاريا وسكنات وسيارات لخواص ومباني حضرية.
وأفادت مصادر قضائية أن أكثر من 150 عملية اعتقال قد نفذتها مصالح الأمن منذ اندلاع هذه الأحداث والذين سيحالون أمام العدالة.
وسمح تدخل عناصر قوات الأمن بالسيطرة على الوضع بعد استعمال قنابل الغازات المسيلة للدموع من أجل تفريق المتنازعين ويسود حاليا هدوء حذر بمدينة القرارة. ولم تسجل أي خسائر في الأرواح خلال هذه الأحداث كما ذكرت السلطات المحلية.
من جهة أخرى، قررت جبهة القوى الاشتراكية إرسال بعثة برلمانية إعلامية إلى غرداية بغية تقييم الوضع الصحي والأمني في هذه الولاية بعد الأحداث الأخيرة التي هزت دائرة القرارة -حسبما- أفاد به أمس الاثنين بيان لجبهة القوى الاشتراكية.
وأوضح البيان أن (جبهة القوى الاشتراكية المنشغلة جدا بالوضع السائد في ولاية غرداية قررت إرسال هذه البعثة البرلمانية الإعلامية لتقييم الوضع الصحي في هذه المنطقة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.