يتعلق الأمر بجميعي‮.. ‬بري‮ ‬وبن حمادي    فيما عبّرت شخصيات عن جاهزيتها لخوض السباق    محمد شرفي‮ ‬يكشف‮:‬    “نوبة قلبية حادة” لسوق النفط!    يتم صرفها بالسعر الرسمي‮ ‬مرة كل خمس سنوات    جيوب‮ ‬الزوالية‮ ‬تلتهب    مع تقديمهم لضمان مالي    بالصور.. أول حصة تدربية لمحليي الخضر إستعدادًا لمواجهة المغرب    ترامب يتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم على السعودية    عاجل: "الخضر" على موعد مع ملاقاة منتخب كبير بفرنسا    الداخلية تطلق مهام تفتيشية عبر كافة البلديات    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    تنويع مشاريع الشراكة الصناعية بين متعاملي البلدين    حجز 10 آلاف قرص مهلوس ببئر التوتة    600 مشروع للحد من خسائر الفيضانات    قيس وقروي يحدثان زلزالا انتخابيا    مكتتبو عدل 2 بتيغنيف يستنكرون تأخر مشروع 800 مسكن    جمعية راديوز تزور تتضامن مع الاطفال المسعفة بحي السلام    التحكيم يحرم فليسي من التأهل و الآمال معلقة على بن شبلة    ساعد يصاب ويغيب لثلاث أسابيع ومواجهة بسكرة تبرمج يوم 24 سبتمبر    .. قبل الحديث عن الرقمنة    أكثر من 100 مدمج في عقود ما قبل التشغيل ينتظرون منحتهم منذ سنة    طلبة جامعة ابي بكر بلقايد بتلمسان غاضبون    النتائج الأولية للرئاسيات تضع قيس سعيّد في الصدارة يليه القروي ثم مورو    اشتيه: الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية    عامان حبسا لحمال طعن زبونا لخلاف حول نقص في السلعة بالصديقية    انطلاق أشغال بناء محور دوراني بموقع البوسكي ببلعباس    تلاميذ مدارس نفطال وحي 1520 مسكن يطالبون بحق الحماية    المسرحي الراحل عبد القادر تاجر    .. الكيلاني ابن «الأفواج»    هل الإعلاميون أعداء المسرح ؟    « تسليم مشروع خط السكة الحديدية بداية مارس القادم»    المطالبة بتخصيص حيز زمني للإعلام القانوني    أستاذة ثانوي تطالب بفتح تحقيق في مظالم القطاع    المطالبة برفع قيمة الوجبة إلى 100 دينار    ملتقى دولي لترقية السياحة المستدامة    زيارة رسمية لمشروع 6 آلاف سكن "عدل"    صالون "بيازيد عقيل" ينظم جلسته الخامسة    "العميد" يثأر من "الحمراوة" في أول فرصة    محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر    إتحاد العاصمة يضع قدمه في دور المجموعات    الموت يغيب الفنان يوسف مزياني    معرض الجزائر الدولي للكتاب يستقطب 1020 ناشرا من 40 دولة    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    ميراوي : يدنا ممدوة للشركاء الاجتماعيين    بالتزامن مع انطلاق الإنتخابات التونسية    ليبيا… إنقاذ 300 مهاجر قبالة سواحل طرابلس    خلال الموسم الحالي‮ ‬بالعاصمة‮ ‬    بمشاركة ممثلي‮ ‬عدة وزارات‮ ‬    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    المعادلة بالصيغة الجزائرية ؟    ‘'ماشا والدب" في دور السينما    أمجد ناصر يتوج بجائزة الدولة التقديرية في الآداب    طفل يحمل معه قنبلة إلى مدرسته    فلنهتم بأنفسنا    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    كاد المعلّم أن يكون رسولًا!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أفضل العمل في رمضان لأشعر بالصيام وأحتسب الأجر
كابتن الجويه السعودية،علي الغامدي ل "صوت الأحرار"
نشر في صوت الأحرار يوم 30 - 05 - 2018

يعتبر شهر رمضان شهرا استثنائيا وأغلبنا له عادات وتقاليد يحرص عليها في الشهر الكريم،ولا يختلف قائدوالطائرات عن بقية الناس،فلكل منهم طقوسه وعاداته ، في دردشة جمعتنا مع الكابتن الطيار علي بن محمد بن علي المانع الغامدي من المملكة العربية السعودية الشقيقة ،لم يبخل علينا بمشاركتنا ليومياته خلال الشهر الفضيل ،هو الذي يفضّل العمل ليشعر بالصيام أكثر لإحتساب الأجر.
هلا قدمت نبذة للقراء عن الكابتن علي الغامدي؟
إسمي علي بن محمد بن علي المانع الغامدي أبلغ من العمر 54 سنه لدي 4 أولاد وبنت واحدة من زواجي الأول أكبر أولادي عمره 24 سنة وأصغرهم عمره 15 سنه ،كبتن طيار في الخطوط الجويه السعوديه منذ 30سنة.
متى بدأت أول رحلة رسمية وكيف كانت مشاعرك؟
في أول رحلة على متن طائرات البوينغ 737 كانت في عام 1989 وكان الشعور خليط وتجاذب من الرهبة والرغبه والإنبهار وقليل من الإستمتاع بالطيران .
إذا خيرت بين الخطوط الجوية السعودية و خطوط جوية أخرى، من تختار؟
الخطوط السعوديه هي دربتني وعلمتني وفضلها علي كبير وكثير وصعب جدا أن أختار غيرها
أذكر لنا رحلة مرت بك كانت صعبة؟
أول رحلة لي كانت من أصعب الرحلات بسبب خليط المشاعرالتيعشتها لحظتها .
ما هي الوجهة المفضلة لديك؟
أفضل شرق أسيا بسبب بساطة أهلها وتنوع حضاراتهم .
بحكم عملك زرت العديد من المطارات ،ما هو أفضل مطار أبهرك؟
أغلب المطارات مبهرة بسبب التكنولوجيا والتطور التقني ،ولكل مطار خصوصيته وتفوقه .
كيف هي أجواء رمضان عندكم؟
رمضان من أجمل الشهور في السنة فيه الكثيرمن الروحانية وله طابعا خاصا من المشاركة الإجتماعية والمناسبات الدينية.
هل يفضّل الكابتن علي العمل في رمضان أو أخذ إجازة؟
أفضل العمل في رمضان لأشعر بالصيام و في نفس الوقت أحتسب الأجر.
ماهي أشهر المأكولات التي تزين موائد العائلات السعودية خلال رمضان؟و أكلتك المفضلة؟
أشهر المأكولات تختلف من منطقه الى منطقة ومن مدينة الى مدينة، ولكن المميز أنواع الشوربة والسمبوسة و العصائر وخاصة السوبيا والفول .
هل أنت من المولوعين بالأدب؟ولمن تقرأ؟
أثناء الدراسة والشباب وقبل التكنولوجيا كنت أقرأ كثيرا في أمهات الكتب ،تاريخ ،أدب وشعر وحضارة وقصص وقرأت الكثير الكثير .
هل سبق وأن زرت الجزائر؟
للأسف الشديد لم أتشرف بزيارة الجزائر ولكن هبطت بالطائرة في مطاراتها ولمعلوماتكم ، أجدادي حاربوا مع أهل الجزائر أيام الإحتلال وأيام الشهيد عمر المختار .
ماذا تقول لإخوانك المسلمين في العالم بمناسبة شهر رمضان؟
أقول لإخواني المسلمين في جميع دول العالم أن يكونو حريصين على إظهار الصورة الحقيقيه للإسلام وتعاليم الاسلام، والحرص على الدعاء للبعض والاهتمام بأوطانهم والمساهمة في نمو وتطوير البلاد الاسلامية بجميع الوسائل المسموح بها والاهتمام بالعلم والتعليم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.