المسابح غير معنية بقرار الفتح التدريجي    وضع قرميط ودرويش رهن الحبس وأمر بالقبض ضد بلقصير بتهمة الخيانة العظمى    الرئيس تبون يلتقي اليوم بالولاة    تسليم 282 شاحنة من علامة مرسيدس- بنز محلية الصنع    النمو والبطالة واحتياطات الصرف و قيمة الدينار    المتعاملون الاقتصاديون مدعوون للتصريح بمساحات تخزين المواد الغذائية    توقيفات و تحقيقات ضد 4 رؤساء دوائر و 4 أميار و إطارات بمصالح تقنية    32 قتيلا و 1462 مصابا خلال أسبوع    وفاة 69 عاملا وإصابة أزيد من 4000 بكوفيد 19    اللقاح الروسي هو الأقرب لاقتنائه في أكتوبر    في أعقاب الانفجار المروع    تخرج دفعة جديدة من الضباط المهندسين    بعد تعرضهم لعدة خسائر مادية    لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 171 قتيل    سيفصل فيه مجلس الإدارة الجديد    قد يرحل في الميركاتو الحالي    ميركاتو ساخن لنادي الكناري    بعدما خلقوا جوا من اللاأمن في ربوع الوطن    وزارة التجارة تطلق تطبيقا جديدا    بعد أن أجازت الدخول للشواطئ المرخصة وفضاءات التسلية    بعد اقرار العودة التدريجية إلى نشاطهم    السجن لمدير الأشغال العمومية بتبسة    رحيل الفكاهي بشير والفنانة نورية    بعد استكمال الإجراءات الإدارية والمالية    خبراء يثنون على قرار تبون بإعادة النظر فيه ..و يؤكدون:    روسيا تنتج لقاح "سبوتنيك" للقضاء على فيروس "كوفيد 19"    274 جزائريا في الحجر الصحي ببومرداس    تدشين أول مركز جزائري لتنمية الشباب بعين البنيان    الهلال الأحمر الجزائري يؤدي مهمة مكملة لمجهودات الدولة    وضعية غير مريحة ومصير مجهول!!    حملات تحسيسية لبعث عمليات جمع الدم    شباب عقود ما قبل التشغيل يخرجون للشارع بوهران    تحضير ملفات لتصنيف اللباس التقليدي    تقية يشارك في الدورة الرقمية الاستثنائية    تقييم الموسم الفلاحي بعنابة    إرسال 354 طنًا من المساعدات    أااا.. يا "صوفيا"... أمس واليوم و.. بعد غدٍ    إجلاء عشرات العائلات حاصرتها حرائق الغابات بالشلف و مستغانم    الغموض سيد الموقف    حمليلي : «خليفي ومسعودي غير قابلين للتحويل»    تنصيب عبد السلام ومقبل.. وضم اللاعب حدوش    عرض مسوَّدة العمل نهايةَ أوت    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    الكاتب روان علي شريف سيكرم في القاهرة أكتوبر القادم    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    إبعاد حشود وبورديم ودرارجة    المكتب المسيّر يعلن عن نهاية مهمته    استخراج رفات ثلاثة شهداء لإعادة دفنها    «الخير بلا حدود» تهب أجهزة و معدات طبية لمصلحة كوفيد 19    التعامُل مع الناس    هذه أسباب الفرج    عزم راسخ على محاربة الإرهاب    تطوير العلاقات أكثر    بشير بن محمد.. وداعاً    الاستعاذة من شر الخلق    "صيدال" ورهان الدواء الجزائري    الإسلام دين التسامح والصفح الجميل    يا الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فتاة تقود عصابة متنكرة في زي جلباب للسطو على منزل
أوهمتهم بوجود مبلغ 13 مليار في منزل شقيقتها
نشر في الفجر يوم 14 - 04 - 2010

مثلت أمام محكمة الحراش، أمس، شابة في مقتبل العمر، كانت تقود عصابة وهي متنكرة في زي جلباب من أجل السطو على منزل شقيقتها زوجة إرهابي، كان ضمن الجماعة المسجلة مقيم ببرج الكيفيان. وقد دخل المتهمون الثلاث منزل الضحية في زي نسائي من أجل سرقته، بعد أن أخبرت المتهمة العصابة أن المنزل يحتوي على مبلغ 13 مليار سنتيم. وعليه، فقد طالب ممثل الحق العام توقيع عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا و500 ألف دينار جزائري غرامة مالية في حق المتهمين، على خلفية متابعتهم بجنحة تكوين جمعية أشرار ومحاولة السرقة.
أطوار القضية تعود إلى الخطة المحبوكة التي وضعتها المتهمة، لينفذها شابان أوهمتهما بوجود مبلغ مالي هام في منزل شقيقتها وحفزتهما على مشاركتها في عملية سرقة ما يزيد عن 13 مليار سنتيم، واعتمد المتهمون في تنفيذ العملية على التنكر في زي نساء متجلببات.
كما أكد المتهم “خ.سعيد” الذي صرح بأنه مجرد سائق “كلونديستان” أن المتهم “ط.ب” قصده يوم الواقعة على الساعة العاشرة صباحا من أجل إيصاله لمنطقة براقي بالعاصمة، وبعد التقائهم بالمتهمين الآخرين، وهما كل من رئيسة العصابة “ب.زينب” و”ل.أمين”، قام بالتنقل إلى شاطئ ببرج الكيفان نزل المتهمون وألبستهم المتهمة الجلباب والنقاب وأحذية نسوية، حاملين كيسا يحتوي على معدات السرقة، والتي هي عبارة عن سكين وشريط لاصق وحبل وبرتقال لإيهام زوجة الضحية بأنهم مجرد ضيوف قدموا للخياطة، واتفقا معه على استفادته من مبلغ ملياري سنتيم، مقابل المشاركة في تنفيذ عملية سطو التي جرت بعد تنكرهم ودخول بيت الضحية، وهو أحد العناصر الإرهابية التي استفادت من ميثاق السلم والمصالحة.
أثناء مثول المتهمين أكدوا أن رئيسة العصابة هي التي أوهمتهم بوجود مبلغ 13 مليار سنتيم في منزل زوج أختها، غير أنها كانت برفقتهم طوال العملية وعلى اتصال دائم بهم، وقد تم التوصل للمتهمين بعد أن تعالى صراخ زوجة الضحية عند عملية الاقتحام التي استدعت تدخل الجيران ومصالح الأمن التي أوقفت المتهمين وباشرت التحقيق، لتتم إحالة المتهمة على المحاكمة رفقة المتهمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.