قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    دراسة جديدة تكشف    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    عطار يؤكّد أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 % لاتفاق أوبيب +    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    تحذير… أمطار رعدية غزيرة على 16 ولاية    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    التحصيل الضريبي يتعدى 80 بالمائة    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    مستغانم و عين تموشنت تحت الصدمة    العجز يخيم على أسواق النفط العالمية    أسعار الذهب تواصل الانتعاش    انكماش فائض المعاملات الجارية    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    التنمية على مسالك القرى        صعوبة في مادة الفلسفة للشعب العلمية وتباين في اللغات الأجنبية    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    بالعدل تستقيم الحياة    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حجز 58 شاحنة محملة ب 1.5 مليون لترمازوت وبنزين
فيما كان المهربون يحاولون اختراق الحدود باتجاه المغرب
نشر في الفجر يوم 18 - 07 - 2010

كشف قائد بالحرس الحدود الجهوية الغربية الثانية للدرك الوطني بوهران، أن ما تستهلكه ولاية تلمسان من وقود قادر على تغطية 05 ولايات بالمادة، التي تبقى مستهدفة كثيرا من قبل المهربين، الذين يعرفون بالحلابة
إحباط تهريب 700 كلغ مخدرات، ألفي رأس ماشية، و8 آلاف متر كوابل نحاسية
ويفضل المهربون نقل المازوت والبنزين عبر سيارات خاصة من نوع “رونو 25” و”مرسيدس 250” وسيارات “505 و 504”، التي تتمتع بخزان وقود كبير يساعدهم على نقل كميات من الوقود إلى المغرب لإعادة المتاجرة فيها بأثمان باهظة.. ما يؤدي إلى نفاد الوقود من محطات البزين في الساعات الأولى من الصباح، حيث تشاهد طوابير لأصحاب سيارات الأجرة وحافلات نقل المسافرين.. بعدما يتم تهريبها ليلا إلى المغرب.
تمكنت فرقة حراس الحدود بشريط مدينة مغنية من حجز 58 شاحنة بسعة 25 ألف لتر كانت تحمل الوقود إلى المغرب، مع حجز 1457930 لتر من المازوت والبنزين.
وبالرغم من حجز هذه الكمية، كما يضيف محدثنا، فإن الكمية الحقيقية المهربة تبقى مجهولة، لكنها لا تتعدى ثلث ما تم حجزه من طرف وحدات حرس الحدود، ذلك أنه بمجرد توقيف المهرب فإنه يفر نحو التراب المغربي، حيث تتوقف مهمة حرس الحدود.
كما تم حجز 144 كلغ من المواد الغذائية و 1338 علبة سكر وسلع أخرى تنقل على دراجات نارية، إذ تم حجز كذلك 218 دراجة و 185 حمار يستعمل في تهريب السلع، إلى جانب حجز 63949 خرطوشة سجائر.
وسجلت ذات المصالح 125 قضية لسرقة المواشي، منها 1864 رأس غنم و101 ماعز و116 بقرة، وبموجبها تم إيداع 44 شخص السجن، حيث تشهد عملية التهريب تزايدا مستمرا في الأرقام، إلى جانب تهريب النحاس بتسجيل 14 قضية تم الحجز من خلالها 7920 متر من الكوابل الكهربائية، مع تسجيل 230 قضية تهريب المخدرات، تم إيقاف من خلالها 23 شخصا وحجز 705.92 كلغ و1508 قرص ملهوس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.