القمة العربية في الجزائر ستحقق التوافق بين الأشقاء    تقارب ثنائي من أجل قضايا مصيرية    الإجراء مؤقت لغاية الشروع في العمل بنظام النقاط    غلق الفضاءات الثقافية لحين تحسن الوضع الصحي    التلقيح يبقى الحل الوحيد لمجابهة الوباء    في مداهمات متفرقة لمصالح الأمن: حجز قطع أثرية واسترجاع مركبة و دراجة نارية    طالب بالتصدي للدوائر المتربصة بالمنتخب: عمارة: مستقبل الناخب الوطني غير مرتبط بالنتائج    في انتظار الشروع في نظام النقاط: إلغاء سحب رخص السياقة إجراء مؤقت    غلق مؤقت للفضاءات الثقافية وتأجيل كل النشاطات    زيارة الرئيس تبون لمصر: الاتفاق على تفعيل آليات التشاور والتنسيق المشترك    تعرض محوّل كهربائي للسرقة والتخريب بوهران    3 قتلى و125 جريح في 24 ساعة    التشاور لتدارك العقبات أمام إنجاز المشاريع السياحية    رئيس "الفاف" يجتمع بأعضاء أطقم المنتخب الوطني    تجسيد مشروع "كاب مار" برأس فالكون للنهوض بالرياضات المائية    رئيس اتحاد جزر القمر يستنكر حرمان فريقه من حارس المرمى    نضال التنظيمات السياسية فضح ديكتاتورية المخزن    فطموش محكما وتليلاني مكرما    الطبعة الثانية شهر مارس    جمع نصوص ولد عبد الرحمان كاكي في كتاب    الجزائر تدين "بشدة" الانقلاب في بوركينا فاسو    26,4 مليون جزائري في سن العمل    حملة تعقيم واسعة للوقاية من "كوفيد-19"    تحرك جزائري لضم نجم كريستال بالاس    الدخول المدرسي في موعده    الجزائر حاضرة على كلّ الجبهات    علاقات أخوية استراتيجية    القوة الوازنة    دعم دائم لفلسطين    السقي التكميلي لتأمين الإنتاج    القبض على عصابة خطيرة بعلي منجلي    توقيف 3 أشخاص واسترجاع بعض اللواحق المسروقة    الموقف الجزائري الثابت تجاه القضية الفلسطينية دائم    الصقيع و الجليد يؤثران على نمو المزروعات بسعيدة    المزارعون بسهل ملاتة يطالبون برخص حفر الآبار    26.4 مليون شخص في سن العمل بالجزائر    عقبات تحول دون إنجاز المشاريع السياحية    الإعلان عن مسابقة «بطلة القراءة» بالمكتبة العمومية لتلمسان    « ثقتنا كبيرة في تأهل الخضر إلى المونديال على حساب الكاميرون»    «عمارة يحث على التكاتف وعدم الانصياع للهجمات الغادرة»    تلقيح ما بين 50 إلى 60 شخصا يوميا و «جونسون أند جونسون» الأكثر طلبا    التخوف من "أوميكرون" يرفع من نسبة التطعيم    تأجيل كلّ المنافسات الرياضية    هذه قواعد التربية الصحيحة    طبول الحرب على أبواب أوكرانيا    الوزير الأول يستقبل وزير العدل القطري    فيلم حول فرانز فإنون    القمة العربية: الرئيس تبون يؤكد سعيه إلى توفير أرضية لعمل عربي مشترك "بروح جديدة"    المحامون يستأنفون العمل هذا الخميس    دروس من انهيارات أسعار النفط    مشاركة جزائرية بمعرض القاهرة الدولي ال 53 للكتاب    توجّه مُمكن بنظرة اقتصادية وليست إدارية    رئيس الجمهورية يضع إكليلين من الزهور على قبر الجندي المجهول والرئيس المصري الراحل أنور السادات    ال" كاف " يفرض غرامة مالية على المنتخب الجزائري بسبب اجتياح الأنصار لأرضية الميدان    آثار الذنوب على الفرد والمجتمع    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    لغتي في يومك العالمي    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإجراءات الجديدة المنظمة للبطولة الوطنية الاحترافية
تتعلق بتوزيع البطولة، تعداد الفرق، الصعود والنزول والكأس
نشر في الفجر يوم 22 - 08 - 2010

كشف كل من رئيسي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة، ورئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم، محمد مشرارة، عن تفاصيل البطولة الوطنية لكرة القدم، بعد انتقالها إلى الاحترافية، من حيث تعداد الفرق وتوزيعها وترتيبها، تركيبة القسم الأول والقسم الثاني، تعداد وتوزيع فرق البطولة الوطنية للهواة، ومسألة الصعود والنزول، وكأس الجزائر
نظرا لأهمية الإجراءات الجديدة المعتمدة لتسيير البطولة الاحترافية المستحدثة لأول مرة، ارتأينا نشر تفاصيلها كاملة، لإطلاع الرأي العام، وحتى الرياضيين، عليها، ومن ثمّة مواكبة التنظيم الجديد.
تواريخ مختلف أدوار كأس الجزائر لموسم 2010-2011
قامت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، أول أمس السبت، بضبط تواريخ مختلف الأدوار الخاصة بكأس الجزائر في كرة القدم لموسم 2011.
وستكون البداية بالدور الثاني والثلاثين الذي سيجري يومي 31 ديسمبر 2010 و1 جانفي 2011 بينما برمج الدور السادس عشر يوم 4 مارس فيما تقرر إجراء الدور ثمن النهائي يوم 22 من نفس الشهر.
أما الدور ربع النهائي فسوف يكون يوم 8 أفريل، متبوعا بالدور نصف النهائي يوم 19 أفريل.
وبخصوص المباراة النهائية فقد أبدت الفاف رغبتها في برمجتها يوم السبت 1 ماي 2011.
وفيما يتعلق بنظام المنافسة، حبّذت الهيئة الاتحادية الاحتفاظ بنفس الصيغة المعمول بها في الموسم الماضي من خلال إعطاء الفرصة للفريق المسحوب الأول في عملية القرعة بالاستقبال في ميدانه.
وعن المنحة المالية التي ستقدم للفريقين المتأهلين للدور النهائي فقد حدّدت بمليار سنتيم والتي ستمكّن الفريقين من التكفل بمصاريف المنافسات الدولية، توضح الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
تركيبة القسمين الأول والثاني للبطولة الاحترافية
تركيبة القسمين الأول والثاني لبطولة الجزائر الاحترافية التي ستعطى إشارة انطلاقتها يوم 24 سبتمبر المقبل:
البطولة الاحترافية الأولى:
جمعية الشلف، جمعية الخروب، أهلي برج بوعريرج، شباب بلوزداد، وفاق سطيف، شبيبة بجاية، شبيبة القبائل، مولودية العلمة، مولودية سعيدة، مولودية الجزائر، مولودية وهران، اتحاد الجزائر، اتحاد عنابة، اتحاد الحراش، اتحاد البليدة، وداد تلمسان.
البطولة الاحترافية الثانية :
أمل مروانة، جمعية وهران، شباب باتنة، شباب قسنطينة، شباب تموشنت، ترجي مستغانم، شبيبة سكيكدة، مولودية قسنطينة، مولودية باتنة، نصر حسين داي، رائد القبة، مادي بارادو، أولمبي المدية، سريع المحمدية، اتحاد بسكرة، اتحاد بلعباس.
البطولة الوطنية للهواة : تركيبة المجموعتين
فيما يلي تركيبة البطولة الوطنية للهواة بمجموعتين وسط-شرق ووسط- غرب، متكونة من 14 ناديا لكل واحدة.
البطولة الوطنية للهواة مجموعة وسط- شرق :
أمل بوسعادة- أمل عين مليلة - وفاق القل- وفاق سور الغزلان- حمراء عنابة- شباب جيجل- مولودية بجاية- مولودية المخادمة- نادي مقرة- نادي رغاية -اتحاد عين البيضاء- اتحاد خنشلة- اتحاد سطيف- وفاق المسيلة.
البطولة الوطنية للهواة مجموعة الوسط- غرب :
شباب عين الترك- اتحاد مغنية- اتحاد تغنيف- شبيبة الشراڤة- شباب الساورة- سريع غليزان سريع وادي رهيو- أولمبي أرزيو -اتحاد حجوط- اتحاد الرمشي- وداد بوفاريك -وداد مستغانم وداد بن طلحة- زدورية عين تموشنت.
إجراءات الصعود والنزول للبطولة الوطنية للهواة
إجراءات الصعود والنزول في بطولة القسم الوطني لكرة القدم هواة المتكون من مجموعتين ذات 14 ناديا.
يتشكل القسم الوطني هواة حاليا من 28 ناديا موزعين على مجموعتين من 14 ناديا لكل مجموعة.
يصعد صاحبا المرتبة الأولى في كل مجموعة إلى الرابطة الثانية، بشرط احترام قواعد إجازة النادي المحترف.
ينزل صاحبا المرتبة 15 و16 في بطولة الرابطة الثانية إلى القسم الوطني هواة.
يصعد الأول في كل مجموعة من المجموعات ال 4 لقسم ما بين الجهات إلى القسم الوطني.
أي: 28-2 +4 +2 = 32 ناديا توزع على مجموعتين (16 لكل مجموعة).
وتجدر الإشارة إلى أنه لا يسمح بالصعود إلى الرابطة الثانية إلا للأندية التي تستجيب لدفتر شروط الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
لا نزول من القسم الوطني هواة إلى قسم ما بين الجهات بالنسبة لموسم 2010-2011.
يتشكل القسم الوطني هواة خلال موسم 2010-2011 من 32 ناديا موزعين على مجموعتين.
تسيير أول بطولة احترافية
ستسير أول بطول جزائرية احترافية التي ستنطلق في 24 سبتمبر القادم من قبل الرابطة الوطنية الحالية لكرة القدم (ر.و.ك.ق) إلى غاية إنشاء قريبا رابطة احترافية، حسب ما أعلنه، أول أمس السبت، رئيس الرابطة، محمد مشرارة.
وقال مشرارة خلال ندوة صحفية مشتركة مع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة، "البطولة الاحترافية للرابطتين 1، 2، لموسم 2010-2011، ستسير من قبل الرابطة الوطنية الحالية لكرة القدم، ورشة إنشاء رابطة احترافية ستشرع في العمل قريبا".
وتتكون كل من الرابطتين المحترفتين "الأولى" و"الثانية" من 16 ناديا. ينزل أصحاب المراتب 14 و15 و16 في الترتيب النهائي العام لبطولة الرابطة الأولى إلى الرابطة الثانية، في حين تصعد الفرق الثلاثة الأولى في الترتيب النهائي العام لبطولة الرابطة الثانية إلى الرابطة الأولى، بشرط "احترام قواعد إجازة النادي المحترف" بحسب توضيح رئيس الرابطة.
من جهة أخرى، أكد مشرارة أن المقابلات ستقام في نهاية الأسبوع فقط، يوم السبت، وقد يتم تقديمها إلى يوم الخميس أو مساء الجمعة لأسباب تتعلق بالبث التلفزيوني، أما المقابلات المتخلفة فتقام يوم الثلاثاء. وتبلغ البطولة الاحترافية بدرجتيها الأولى والثانية نهاية مرحلتها الأولى في 16 جانفي بإجراء مقابلات الجولة ال 15، ثم تتلوها فترة راحة تمتد إلى غاية 18 فيفري موعد انطلاق المرحلة الثانية، فيما حدد 17 جوان لإجراء مباريات الجولة ال30 والأخيرة.
وبخصوص مكان إقامة المقابلات المحلية (داربي)، قال رئيس الرابطة "كل المقابلات ستسبق باجتماع فني. وكل نادي ملزم بأن يكون له مسؤول على الأمن حتى يحضر كما يجب لإقامة المباراة" . وفيما يتعلق باللاعبين الأجانب، فبإمكان الأندية توظيف لاعبين اثنين أجنبيين، لكن لا يمكن استعمال إلا لاعبا واحدا في المباراة. وبخصوص مدة عقود اللاعبين، أوضح المسؤول الأول عن الرابطة الوطنية أنها "ستكون لمدة 3 سنوات على الأقل ابتداء من الموسم الرياضي 2011-2012"، مؤكدا بأن "هذه السنة ستكون الأخيرة التي يسمح فيها بعقود لمدة موسم واحد".
إجراءات الصعود والنزول للبطولة الاحترافية
أعلن رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم، محمد مشرارة، عن إجراءات النزول والصعود في إطار بطولة كرة القدم الاحترافية التي ستنطلق في 24 سبتمبر المقبل.
--الموسم 2010 -2011--
الرابطة الاحترافية الأولى لكرة القدم : مجموعة متكونة من 16 فريقا.
الفرق المتواجدة في المراتب ال14 و15 و16 تنزل إلى الرابطة الاحترافية الثانية.
الفرق التي ستحتل المراتب 1، 2 و3 من الرابطة الثانية ستصعد إلى الرابطة الاحترافية الأولى، شريطة احترام قواعد الإجازة المتعلقة بالنادي المحترف.
الرابطة الاحترافية الثانية : مجموعة متكونة من 16 فريقا.
الفرق التي ستحتل المراتب 1، 2 و3 من الرابطة الثانية ستصعد إلى الرابطة الاحترافية الأولى.
الفريقان اللذان سيحتلان المراتب 15 و16 سينزلان إلى البطولة الوطنية للهواة المتكونة من مجموعتين.
فريقان الأول من كل مجموعة سيصعدان إلى الرابطة الاحترافية الثانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.