قوراية : يدعو إلى إشراك الشباب في القضايا المصيرية    وزارة التجارة تراقب ولا تحاسب    استبدال العملة الوطنية مزال بعيدا    في خدمة أمن وسلامة المواطنين والمصطافين    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    في‮ ‬مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني    مدربة منتخب السيدات لكرة القدم نعيمة لعوادي‮:‬    بداية متواضعة للعميد    بحضور الجزائري‮ ‬مصطفي‮ ‬بيراف    بعد انحسار مخاوف الركود    إنهاء مشكل الكهرباء بتعويضها بالطاقة الشمسية‮ ‬    خلال عمليتين متفرقتين بتبسة‮ ‬    منذ بداية شهر جوان المنصرم بالعاصمة‮ ‬    وسط حضور جماهيري‮ ‬متميز    تحتضنه تونس الشهر الحالي    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    في‮ ‬عمليتين منفصلتين لحراس السواحل    بالحدود الجنوبية للبلاد‮ ‬    قال أن قيادات أحزاب الموالاة مقصية من الحوار    وزير الشؤون الدينية‮ ‬ينفي‮ ‬الإشاعات ويرد‭: ‬    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا    مشروع مهجور منذ عامين    16 قتيلا و25 جريحا في يومين    الأرندي: لا حل للجزائر إلا بضم كل الفرقاء والشركاء    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    لقاء وزاري ثان حول ملف المدن الجديدة    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    السودان يدشن رسميا المرحلة الانتقالية واحتفالات شعبية تعم أنحاء البلاد    توافد 1.4 مليون جزائري على تونس من جانفي الى جويلية الماضي    السداسي الوطني في مهمة الحفاظ على اللقب    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    عادة تقاوم الاندثار لدى نساء "تازقاغت"    فوائد العسل للصغار    بوزيدي مرتاح بعد الفوز على أقبو وديا    61 رياضيا جزائريا في تربص تحضيري ببودابست    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    إرث ديني وتاريخي عريق    المفتش الطاهر    جمعية وهران محرومة من خدمات لاعبيها الجدد    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أخبار تيارت
نشر في الفجر يوم 12 - 06 - 2012


مقاضاة 34 مستأجرا قاموا بتعديلات
في الشقق الإيجارية
أحال ديوان الترقية والتسيير العقاري “أوبيجيي” تيارت، من خلال تدخل مصالح الصيانة التابعة للديوان، 34 مستأجرا لسكنات اجتماعية ذات طابع إيجاري على العدالة، بعدما أقدم هؤلاء على إجراء تعديلات تعتبر خطيرة وتهدد سلامة بنايات وأسس العمارات السكنية.
وقد قام بعضهم بنزع جدران حاملة داخل شققهم خلال إجرائهم للتعديلات، وبعضهم نزع القنوات الخاصة بتصريف الغاز المحروق والدخان الذي تفرزه المدفئات، أين كشف مسؤولو الصيانة أن العديد من المستأجرين يقومون بإجراء تعديلات داخل الشقق دون استشارة الديوان، وهو ما يعتبر مخالفا للقانون، إذ يجهل هؤلاء أن بعض التعديلات تعتبر خطيرة وتهدد سلامة العمارات، وتشكل خطرا على بقية السكان. وعليه يبقى تدخل مصالح الصيانة واجبا لأجل ردع الظاهرة وتقديم هؤلاء أمام القضاء نظرا لخطورة ما قاموا به.
للإشارة فإن ظاهرة إجراء ترميمات وتعديلات داخل السكنات التابعة للأوبيجيي، ظاهرة تمس نسبة كبيرة من الشقق الإيجارية، حيث يشتكي المستفيدون من رداءة البلاط وعدم التناسق في التخطيط وغش في الأشغال من قبل المقاولات في بعض الحالات، وهو ما يستدعي إجراء ترميمات وتعديلات لإصلاح ما يمكن إصلاحه..
52 شخصا يطعنون
في قائمة المستفيدين من 109 مسكن
عقدت لجنة الطعون الولائية الخاصة بالسكن الإيجاري العمومي، اجتماعا تحت رئاسة والي الولاية، من أجل دراسة الطعون الموجهة إليها الخاصة بحصتي 67 سكنا ببلدية ملاكو و42 سكنا ببلدية مدروسة.
تلقت اللجنة الولائية الخاصة بدراسة الطعون المتعلقة بالقوائم الاسمية للمستفيدين من حصة 109 سكن ببلديتي ملاكو ومدروسة، إجمالا 51 طعنا مؤسسا، تم بموجبه مراسلة جميع الهيئات المعنية لإنجاز تحقيقات إدارية واجتماعية في حق المطعون في استفادتهم من حصتي 67 استفادة ببلدية ملاكو و42 استفادة ببلدية مدروسة.
وعليه تم رفض ثلاث استفادات من حصة 67 سكنا بملاكو، وإرجاء للتحقيق المعمق 04 استفادات أخرى، فيما تم تثبيت البقية. أما بخصوص حصة 42 سكنا بمدروسة، فقد تم رفض أربع استفادات، وإحالة ثلاثة أخرى على التحقيق المعمق للفصل فيها لاحقا.
لامبالاة ديوان الترقية في فرندة
إزاء تنظيف الأقبية
أصبحت ظاهرة العثور على الأفاعي داخل الأحياء السكنية ببلدية فرندة، ولاية تيارت، ظاهرة عادية بعدما ألفها المواطن، أين تجد تلك الأفاعي والجرذان والحشرات بمختلف أنواعها، المناخ مناسبا لتكاثرها وسط الأحياء السكنية.
وانتشرت الأعشاب الضارة وتفشت ظاهرة الرمي العشوائي للقمامات وبقايا مواد البناء، في وقت ينعدم تنظيم حملات تنظيف للأحياء بمشاركة مواطنين والجمعيات، كما يلقى مكتب النظافة للبلدية مشكلة في إطلاق حملة رش المبيدات، وهذا بسبب تفشي الأعشاب الضارة وعدم تكفل “الأوبيجيي” بتنظيف أقبية العمارات، فتصبح هذه الأقبية من أهم أسباب وجود الجرذان والأفاعي، وسبب تكاثر الحشرات الضارة، حيث أكد لنا مسئول مكتب النظافة أن حملة رش المبيدات لن تكون فعالة ولن تقضي على الحشرات الضارة في ظل وجود أقبية للعمارات غير نظيفة، وبعضها تعاني تسرب مياه الصرف التي تنجم عنها روائح كريهة وتساهم في تكاثر الحشرات والحيوانات السامة التي تهدد حياة المواطن.
ويبقى دور الجمعيات الاجتماعية وممثلي الأحياء السكنية ضروريا لأجل توعية المواطن بالحفاظ على محيطه البيئي وتنظيم عمليات رمي القمامات وبقايا مواد البناء..
إنجاز ثانوية يصطدم
بعقبة طرد عائلتين من سكنات وظيفية
شهد حي واد الطلبة بمدينة تيارت، أمس، تصدي مواطنين بالحي لمنع قوات عمومية من تنفيذ قرار قضائي من المحكمة الإدارية يقضي بطرد العائلتين اللتين تشغلان مسكنين وظيفيين تابعين لمفرزة الحرس البلدي.
وسبق أن تم تهديم المفرزة في وقت سابق وإنذار العائلتين بإخلاء السكنات لأجل مباشرة مشروع إنجاز ثانوية، في حين تدخل مواطنون بالحي لمنع عملية طرد العائلتين إلى العراء وتمكينهم من سكنات بديلة عن تلك السكنات الوظيفية. وأشارت مصادر إلى أن العائلتين سبقت استفادتهما من إعانة الدولة في مجال السكن؟!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.