المدير الجهوي يكشف من باتنة    ميلة    فيما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة في الثلاثي الأول بثلاث بلديات    حج 2019: الشروع في إيداع الملفات على مستوى المصالح الإدارية بداية من الأحد القادم    بالفيديو.. الخضر يجرون ثالث حصة تدريبية تحضيرا لمباراة غامبيا    الاتحادية الجزائرية للمبارزة    نيوزيلندا تقف دقيقتي‮ ‬صمت تضامناً‮ ‬مع ضحايا المجزرة‮ ‬    الطبعة الأولى للفيلم القصير بعين الكبيرة    إطلاق الفيلم الجديد ل تارانتينو‮ ‬    بعد عودتها إلى الفن‮ ‬    إنعقاد المائدة المستديرة الثانية لإحراز تقدم في‮ ‬مسار تسوية النزاع    بسبب عدم تسوية مستحقاتهم المالية    3 قتلى بينهم طفلة في اصطدام بين شاحنة وسيارة بسعيدة    لتكسير الأسعار ومنع المضاربة    تزامناً‮ ‬والاحتفال بعيد النصر بسوق أهراس‮ ‬    ضمن ملتقى لتجسيد مخطط الإتصال السنوي‮ ‬للجيش    ضمن مختلف الصيغ    تتعلق بالإدارات والمؤسسات العمومية    الدولة حريصة على ديمومة المؤسسات الدستورية    بوشارب يفقد البوصلة ويتناقض مع نفسه    انخفاض ب7 ملايين دولار في جانفي 2019    يجب الحذر من محاولات التفرقة لتشويه الحراك الشعبي    انعقاد المائدة المستديرة الثّانية بين البوليساريو والمغرب    صديق شهاب يفجر قنبلة من العيار الثقيل أويحيى يتبرأ    الرئيس بوتفليقة يهنّئ الباجي قايد السبسي    تحقيق المبتغى يؤطره سيرحضاري    احتجاجات الشباب البطال تتواصل لليوم الثالث أمام وكالة التشغيل    عمال مصنع «فولسفاكن» بغليزان يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم أو تعويضهم    المجلس الإسلامي الأعلى يبارك الحراك الشعبي «المبهر»    حجز 12.5 كلغ كيف و100غ كوكايين    سمسار سيارات يحتال على زميله و ينهب منه 1,5 مليار سنتيم    استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية    المستفيدون من سكنات «ألبيا» بمستغانم يحتجون    رسالة للسلطة والعالم    دروس التاريخ.. ما أكثرالعبر    الحرية و المرأة في لوحات زجاجية و تحف من السيراميك    الفنان مصطفى بوسنة يمثل الجزائر في التظاهرة    الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتنفيذ المخطط    مولودية وادي تليلات تستضيف مولودية وهران في داربي واعد    «نحن بصدد بناء منتخب»    تعليق عمليات الطيران لطائرات البوينغ من نوع "737 ماكس8" و "737 ماكس 9" في المجال الجوي الجزائري    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)    الوصايا العشر في آخر سورة الأنعام    لا تقربوا الغدر    لافان يطالب بتجهيز عبيد    أبو الفضل العباس عم المصطفى وساقي الحرمين    ذكريات حرب وانتصار    تكييف قوانين التجارة الخارجية مع خصوصيات المناطق الحدودية    إبراز أهمية البحث والاهتمام    ‘'السنياوة" يقصفون بالثقيل ويضمنون صعودهم مبكرا    مشيش يبرمج وديتين    مخترعون يبحثون عن دعم لتطوير إبداعاتهم    أسبوع الابتسامة بمناسبة العطلة    إجراء 14 عملية زرع قوقعة الأذن    تسجيل 44 إصابة بمتوسطة جرياط 2 ببلدية القصبات بباتنة: لجنة للتحقيق في انتشار أعراض التهاب الكبد الفيروسي بالمدارس    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أخبار تيارت
نشر في الفجر يوم 12 - 06 - 2012


مقاضاة 34 مستأجرا قاموا بتعديلات
في الشقق الإيجارية
أحال ديوان الترقية والتسيير العقاري “أوبيجيي” تيارت، من خلال تدخل مصالح الصيانة التابعة للديوان، 34 مستأجرا لسكنات اجتماعية ذات طابع إيجاري على العدالة، بعدما أقدم هؤلاء على إجراء تعديلات تعتبر خطيرة وتهدد سلامة بنايات وأسس العمارات السكنية.
وقد قام بعضهم بنزع جدران حاملة داخل شققهم خلال إجرائهم للتعديلات، وبعضهم نزع القنوات الخاصة بتصريف الغاز المحروق والدخان الذي تفرزه المدفئات، أين كشف مسؤولو الصيانة أن العديد من المستأجرين يقومون بإجراء تعديلات داخل الشقق دون استشارة الديوان، وهو ما يعتبر مخالفا للقانون، إذ يجهل هؤلاء أن بعض التعديلات تعتبر خطيرة وتهدد سلامة العمارات، وتشكل خطرا على بقية السكان. وعليه يبقى تدخل مصالح الصيانة واجبا لأجل ردع الظاهرة وتقديم هؤلاء أمام القضاء نظرا لخطورة ما قاموا به.
للإشارة فإن ظاهرة إجراء ترميمات وتعديلات داخل السكنات التابعة للأوبيجيي، ظاهرة تمس نسبة كبيرة من الشقق الإيجارية، حيث يشتكي المستفيدون من رداءة البلاط وعدم التناسق في التخطيط وغش في الأشغال من قبل المقاولات في بعض الحالات، وهو ما يستدعي إجراء ترميمات وتعديلات لإصلاح ما يمكن إصلاحه..
52 شخصا يطعنون
في قائمة المستفيدين من 109 مسكن
عقدت لجنة الطعون الولائية الخاصة بالسكن الإيجاري العمومي، اجتماعا تحت رئاسة والي الولاية، من أجل دراسة الطعون الموجهة إليها الخاصة بحصتي 67 سكنا ببلدية ملاكو و42 سكنا ببلدية مدروسة.
تلقت اللجنة الولائية الخاصة بدراسة الطعون المتعلقة بالقوائم الاسمية للمستفيدين من حصة 109 سكن ببلديتي ملاكو ومدروسة، إجمالا 51 طعنا مؤسسا، تم بموجبه مراسلة جميع الهيئات المعنية لإنجاز تحقيقات إدارية واجتماعية في حق المطعون في استفادتهم من حصتي 67 استفادة ببلدية ملاكو و42 استفادة ببلدية مدروسة.
وعليه تم رفض ثلاث استفادات من حصة 67 سكنا بملاكو، وإرجاء للتحقيق المعمق 04 استفادات أخرى، فيما تم تثبيت البقية. أما بخصوص حصة 42 سكنا بمدروسة، فقد تم رفض أربع استفادات، وإحالة ثلاثة أخرى على التحقيق المعمق للفصل فيها لاحقا.
لامبالاة ديوان الترقية في فرندة
إزاء تنظيف الأقبية
أصبحت ظاهرة العثور على الأفاعي داخل الأحياء السكنية ببلدية فرندة، ولاية تيارت، ظاهرة عادية بعدما ألفها المواطن، أين تجد تلك الأفاعي والجرذان والحشرات بمختلف أنواعها، المناخ مناسبا لتكاثرها وسط الأحياء السكنية.
وانتشرت الأعشاب الضارة وتفشت ظاهرة الرمي العشوائي للقمامات وبقايا مواد البناء، في وقت ينعدم تنظيم حملات تنظيف للأحياء بمشاركة مواطنين والجمعيات، كما يلقى مكتب النظافة للبلدية مشكلة في إطلاق حملة رش المبيدات، وهذا بسبب تفشي الأعشاب الضارة وعدم تكفل “الأوبيجيي” بتنظيف أقبية العمارات، فتصبح هذه الأقبية من أهم أسباب وجود الجرذان والأفاعي، وسبب تكاثر الحشرات الضارة، حيث أكد لنا مسئول مكتب النظافة أن حملة رش المبيدات لن تكون فعالة ولن تقضي على الحشرات الضارة في ظل وجود أقبية للعمارات غير نظيفة، وبعضها تعاني تسرب مياه الصرف التي تنجم عنها روائح كريهة وتساهم في تكاثر الحشرات والحيوانات السامة التي تهدد حياة المواطن.
ويبقى دور الجمعيات الاجتماعية وممثلي الأحياء السكنية ضروريا لأجل توعية المواطن بالحفاظ على محيطه البيئي وتنظيم عمليات رمي القمامات وبقايا مواد البناء..
إنجاز ثانوية يصطدم
بعقبة طرد عائلتين من سكنات وظيفية
شهد حي واد الطلبة بمدينة تيارت، أمس، تصدي مواطنين بالحي لمنع قوات عمومية من تنفيذ قرار قضائي من المحكمة الإدارية يقضي بطرد العائلتين اللتين تشغلان مسكنين وظيفيين تابعين لمفرزة الحرس البلدي.
وسبق أن تم تهديم المفرزة في وقت سابق وإنذار العائلتين بإخلاء السكنات لأجل مباشرة مشروع إنجاز ثانوية، في حين تدخل مواطنون بالحي لمنع عملية طرد العائلتين إلى العراء وتمكينهم من سكنات بديلة عن تلك السكنات الوظيفية. وأشارت مصادر إلى أن العائلتين سبقت استفادتهما من إعانة الدولة في مجال السكن؟!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.