الدول الأكثر تخفيضا لإنتاجها النفطي..وهذا ترتيب الجزائر    تزامنا وصب المعاشات... وزارة البريد تدعو المجتمع المدني للمساهمة في تأطير الوافدين على المراكز البريدية    إسناد عمليات إصلاح التسريبات المائية إلى مقاولات "انساج" بالوادي    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    الكلاب الضالة تمنع السكان من الصلاة المفروضة بالمنيعة    الإدارة تعلن "استراتيجية جديدة" للنهوض بمصنع "تونيك"    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    دراسة جديدة تكشف    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    مستغانم و عين تموشنت تحت الصدمة    صعوبة في مادة الفلسفة للشعب العلمية وتباين في اللغات الأجنبية    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    التنمية على مسالك القرى    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    انكماش فائض المعاملات الجارية    نار "الكونتار" ؟    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





درك العزيزية بالمدية يفكك عصابة لسرقة المواشي
نشر في الفجر يوم 30 - 11 - 2014

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالعزيزية، 110 كم شرق المدية، من تفكيك عصابة مختصة في سرقة المواشي وتوقيف مرتكبيها التي راح ضحيتها المدعو (ب.م) البالغ من العمر (90) سنة، حيث تعود حيثيات القضية إلى تاريخ الحادي عشر من الشهر الجاري في حدود الساعة (17:00)، حيث قام الضحية بغلق الإسطبل بواسطة قفل وتسليم المفاتيح لزوجته التي بدورها علقته كعادتها بالمطبخ. وفي صبيحة اليوم الموالي على الساعة (07:30) تفاجأت زوجة الضحية عند قدومها إلى الاسطبل لتقديم العلف للأغنام باختفاء المفتاح، فسارعت إلى الإسطبل أين وجدت بابه مفتوحا مع احتفاء 09 رؤوس من الأغنام، فأخبرت زوجها بالحادثة. وبعد تفقد المكان من طرف الضحية عثر على مفتاح القفل مرميا خارج المنزل أمام الباب الرئيسي. حينها راودته شكوك حول ابنه المدعو (ب ح) البالغ من العمر 41 سنة، كونه غادر المنزل وقت وقوع السرقة، كما سبق لابنه أن قام بسرقة رؤوس أغنامه وباعها دون أن يتقدم الضحية للجهات القضائية لرفع شكوى. وبتاريخ الثالث عشر من نفس الشهر على الساعة (07.00) صباحا تمكنت الفرقة المحلية من توقيف المشكوك فيه الرئيسي المسمى (ب.ح) - ابن الضحية - الذي اعترف خلال مجريات التحقيق بعلاقته بالجريمة بعدما أنكر في بادئ الأمر ذلك، مؤكدا أنه كان برفقة شركائه في الجريمة ويتعلق الأمر ب (ق.ع .ح) البالغ من العمر 35 سنة، و(ب. م) البالغ من العمر 28 سنة، و(ب. ف) البالغ من العمر 22 سنة، و(ر.ص) البالغ من العمر 23 سنة. وبعد تقديم الأطراف أمام محكمة تابلاط تم إيداع ثلاثة منهم الحبس، فيما استفاد (ر.ص) من الرقابة القضائية، في حين سلم للمتهم الرئيسي (ب.ح) استدعاء مباشر لحضور جلسة المحاكمة.
.. وتفكيك عصابة سممت الكلاب للسطو على الماشية في مزغنة
من جهتها تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمزغنة من توقيف المسمى (ب.ي) البالغ من العمر50 سنة، كان بصدد سرقة الماشية من داخل الزريبة ملك للضحية (ب. ص) الكائنة بدوار تيملال بلدية مزغنة. عملية توقيف تمت بناء على مكالمة هاتفية من طرف الضحية هذا الاخير صرح أنه بتاريخ الوقائع على الساعة (1:30) صباحا عندما كان متواجدا بمنزله سمع نباح كلاب فتوجه كعادته لتفقد ماشيته، أين وجد شخصا مجهول الهوية بصدد سرقة الماشية، تمت محاصرته من طرف أفراد عائلته وإلقاء القبض عليه.
بعد التحقيق مع المشكوك فيه أكد أنه كان برفقة شركائه في الجريمة، ويتعلق الأمر ب (ع.ع. و) و(ب.ع) الذين ينحدران من ولاية البليدة، وأنهم خططوا لهذه العملية بعدما تم معاينتهم ومراقبتهم لمكان السرقة من بعيد، ليتوجهوا في صبيحة ذلك اليوم إلى إقليم بلدية مزغنة على متن شاحنة صغيرة.
بعدها قاموا بشراء قطعة لحم ومزجها بمادة سامة تستعمل لقتل الكلاب، وعند حلول الظلام توجه المشكوك فيه الرئيسي إلى الزريبة، أين ضبط متلبسا من طرف أفراد عائلة الضحية كان بصدد سرقة الماشية. فيما لاذ بقية شركائه بالفرار باتجاه مجهول. و بعد استكمال ملف التحقيق تم تقديم المشتبه فيه الرئيسي أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تابلاط الذي أودعه الحبس بالمؤسسة العقابية بتابلاط، فيما لاتزال الأبحاث جارية لتوقيف الشريكين في الجريمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.