“مصر” ثاني المتأهلين للدور الثاني من “الكان” !!    استنفار في بلديات العاصمة لضبط قوائم سكنات lpa    "الأرسيدي" في مهمة لم شمل دعاة المجلس التأسيسي !    بالفيديو... أوغندا تتعادل مع زمبابوي    إنشاء الوكالة الوطنية للطيران المدني يسمح بمواكبة التطورات في مجال الأمن والسلامة الجوية    الحلول السياسية قبل الاقتصادية في القضية الفلسطينية    20 ديمقراطيا يسعون لمنافسة ترامب    حزب العمال يجدد تضامنه مع الشعب الصحراوي    إحالة ملفات 3 وزراء سابقين على المحكمة العليا    تجديد العقد لعشر سنوات أخرى ب3 مليار م3 سنويا    حاليلوزيتش يعطي بلماضي الحل أمام السنغال    مدان يهدد "الكاف" بسبب الحكم سيكازوي    5.5 مليار دولار مداخيل الجزائر من البترول في الثلاثي الأول من 2019    تدمير قنبلتين تقليديتي الصنع وحجز 198 كلغ من الكيف    الإعلامي بوسالم: “ممتن وفخور .. بإشادة مؤسسة عسكرية قيادتها مجاهدة وصادقة”    بوهدبة: تقريب الإدارة من المواطن أولويتنا    استبعاد اللاّعب عمرو وردة لأسباب انضباطية    غوركوف: فيغولي مقاتل وأتوقع تقديم محرز ل كان في المستوى    9 ضحايا غرقا بشواطئ ممنوعة للسباحة وبمجمعات مائية    500 مليون دج لتهيئة الخدمات السياحية عبر الشّواطئ    المواطنة اللغوية شعور يشمل كل اللّغات الوطنية    عمان تعلن عن فتح سفارة لها في رام الله    توقع إنتاج ثلاثة مليون و300 ألف قنطار بميلة    مثول 44شخص أمام وكيل الجمهورية    روحاني لماكرون: إيران لا تسعى إلى الحرب مع أي دولة    توزيع 800 مسكن عمومي إيجاري بالبيض    قطاع الشؤون الدينية: فتح 1000 منصب تكوين جديد    لمين بلبشير رئيسا جديدا ل “جيل FCE”    محكمة العمل في مدينة مانشستر تلزم رياض محرز بدفع تعويض لمربية أطفاله    تم تفكيكها بالبليدة: شبكة تهرب العملة للخارج عبر شركة وهمية    “آير ألجيري” تطلق خطا جديدا بين قسنطينة وليل الفرنسية    مرداسي ترد على منحها تمويلا خاصا لفيلم والدها    إحباط ترويج أزيد من 6 قناطير من الكيف المعالج ببومرداس    تيزي وزو: بلدية بني زمنزر تستفيد من مشروع تهيئة الطريق الولائي رقم 2    مقري يوضح بخصوص تصريحاته الأخيرة    مقري ضد حل “الأفالان” وأحزاب السلطة    عمال البلديات يعودون إلى الشارع دعما للحراك    انطلاق قافلة ترويجية للسياحة الداخلية من مدينة تنس    توزيع 1100 قطعة أرض للبناء الذاتي في سعيدة بداية شهر جويلية الداخل    فيما أُغلق طريق مشتة أولاد مهنية: سكان حي المطار بنقرين في تبسة يحتجون    بلماضي: “سيسي وليد حومتي”    وزارة السياحة تهدد بسحب الامتياز من المستثمرين المتأخرين في إطلاق مشاريعهم        رؤيا الأرض القاحلة في المنام    تفسير رؤية المصحف الشريف في المنام    قراءة سورة النمل في المنام    رفقة‭ ‬عازف البيانو الروسي‮ ‬ألكسندر كارباياف    الصدى والمدى ....... في عبارة «يتنحاو قاع»    رجال الدين والحراك .. أي موقع ؟    جوع الصحابة والرسول صلى الله عليه وسلم    مايك جاجر يعود إلى المسرح    طبعة ثانية من مخيّم القرآن للبنات    أقدّم أشعارا باللغة الفرنسية لكلّ المناسبات الوطنية    تنديدا بقرار طرد طبيبة من سكن وظيفي: احتجاج نقابات بمؤسستي الصحة زرداني و بومالي بأم البواقي    البدو الرحل في برج باجي مختار يستفيدون من برنامج تلقيح لمكافحة الأوبئة    وزارة الصحة تؤكد التكفل بانشغالات الصيادلة    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





القبض على مروّج كيف معالج بسوق في العاصمة
نشر في الفجر يوم 06 - 03 - 2015

مثل شخص بائع ل”الكاوكاو”، أمام المحكمة الابتدائية بتهمة حيازة المخدرات لأجل الاستهلاك الشخصي والترويج، حيث ألقي القبض عليه من طرف رجل أمن بزي مدني أفاد أنه لفت انتباهه المتهم الذي كان واقفا في زاوية قرب السوق وسلم قطعة مخدرات لأحد الشباب، وبعد القبض عليه عثر بحوزته على 5.7 غرام من الكيف المعالج ومبلغ مالي قدره مليوني سنتيم. وبعد التماس عامين حبسا نافذا في حقه ركز الدفاع على أن أركان الترويج غير متوفرة في حق موكله، مشيرا إلى التناقض الموجود في أمر الإحالة، متسائلا أين الشاب الذي باع له موكله المخدرات. وعلى أساس اعتراف هذا الأخير أنه مدمن على الكيف المعالج، طلب إفادته بالظروف المخففة، وأجلت المداولات إلى الأسبوع المقبل.
.. والتماس عامين حبسا لقاصر حاول سرقة طالب جامعي
نظرت المحكمة الابتدائية في ملف قضية قاصر ارتكب جنحة محاولة السرقة بعد أيام من بلوغه سن الرشد، حيث راح ضحيته طالب جامعي.
هذا الأخير صرح خلال المحاكمة أنه يوم الوقائع تقدم إليه المتهم حاملا سكينا وهدده بضرورة منحة كل ثمين يملكه، وفي حالة عدم الرضوخ له سيعتدي عليه، وفعلا لم يجد اللص شيئا عنده ليسرقه، حيث تسبب له في عجز عن العمل لمدة أسبوع. المتهم المسبوق قضائيا بتهمة الضرب عندما كان قاصرا، اعترف بالجرم المنسوب إليه وطلب الصفح من القاضي. أما الضحية فقد تنازل عن طلب أي تعويضات كون المتهم لم يسرق منه شيئا. والتمس ممثل الحق العام الحبس عامين و200 ألف دج غرامة ضده.
.. وشهران حبسا لشيخ يقود سيارة في حالة سكر
أدانت المحكمة الابتدائية بالعاصمة شيخا تجاوز سن الستين، بشهرين حبسا نافذا لارتكابه جنحة السياقة في حالة سكر، حيث ألقي عليه القبض في حاجز أمني، أين تبين لرجال الضبطية من خلال مراقبة وثائق مركبته أنه مخمور، وفعلا تأكدوا ذلك من خلال إخضاعه لتحاليل الدم. وخلال المحاكمة لم ينكر الوقائع وأرجع سبب احتسائه الكحول إلى المشاكل الأسرية التي يعاني منها.
للإشارة التمس وكيل الجمهورية ضده 6 أشهر حبسا نافذا و20 ألف دجج غرامة نافذة، وتمت إدانته بالحبس النافذ لمدة شهرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.