الجزائر: حوالي 4ر26 مليون شخص في سن العمل    كيك بوكسينغ/ الجزائر : تأجيل تربص الفريق الوطني بسبب تفشي فيروس كورونا    إلغاء سحب رخص السياقة : إجراء مؤقت حتى الشروع في العمل بنظام النقاط    نشرية خاصة : تساقط أمطار تكون أحيانا رعدية بالجنوب الغربي للوطن    هل تم تسجيل وفيات بكورونا في الوسط المدرسي؟    الرئيس تبون يحظى باستقبال رسمي بقصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة    مشاركة جزائرية بمعرض القاهرة الدولي ال 53 للكتاب    مذكرة تفاهم للتعاون في المجال القانوني    توجّه مُمكن بنظرة اقتصادية وليست إدارية    النسخة الثانية للبرنامج الافتراضي لدعم الشركات الناشئة    توقيف شخص محل أمر بالقبض واسترجاع مركبة نفعية مبحوث عنها    إنقاذ ثلاثة أشخاص تعرضوا لتسمم بالغازات المحترقة بباتنة    تمديد العمل بجهاز الحماية والوقاية من فيروس كورونا    إرسال شحنة ثانية من المساعدات إلى مالي اليوم    وزير الصحة يطالب بتنظيم حملات تحسيسة ضد كورونا    كوفيد-19: بن بوزيد يجدد التأكيد بأن التلقيح يبقى الحل "الوحيد" لمجابهة الفيروس    تعليق النشاطات البيداغوجية لأسبوع بجامعة بومرداس    الجزائر تعرب عن "إدانتها" و "استنكارها" لتوالي الاعتداءات على السعودية و الإمارات    المحامون يقررون تعليق مقاطعة العمل القضائي    «الناجون من بولا»، وهم الإلدورادو الأوروبي    سكان دوار الزانقل بقسنطينة يصرخون    منتدى دافوس العالمي ينظم حضوريا ماي المقبل    الغموض يكتنف الوضع في بوركينا فاسو    من يحمي زبائن "عدل"؟    فيلم "سبايدرمان: نو واي هوم" يعود للصدارة بأمريكا الشمالية    الأمن الوطني يطلق مسابقة توظيف المستخدمين الشبيهين    وكالة "عدل" تعلق استقبال المكتتبين    فريق طبي من مستشفى وهران يتنقل إلى تيارت    أسعار النفط تسجل ارتفاعا جديدا    3 إلى 7سنوات حبسا للمتورطين    .. «الحب المجنون» قريبا على الخشبة    «الكاف " تغرم " الفاف" بسبب الجماهير    حمى المباراة الفاصلة تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي    الجزائر و القاهرة .. مفاتيح الحل    ستون سنة من التنمية..؟!    الإضراب المفتوح للخبازين لقي استجابة قاربت 99 %    إسماعيل بن ناصر يخوض مباراة القمة في "السيريا "ويتعادل رفقة الميلان مع اليوفي    بداية بمواجهتين ضد الكاميرون    بسبب قوله إن كأس إفريقيا هي من خسرت الجزائر    تأجيل محاكمة الطيب لوح وكونيناف    5 سنوات حبسا لسلال.. و6 لمختار رقيق    إعلام المخزن بلا أخلاق    منظمات تدين نفاق الاتحاد الأوروبي وتفضح دعمه للاحتلال    6 عقود من العطاء والتغني بالوطن    المطالبة بتكريم العلاّمة عبد الباقي مفتاح    اختيارٌ يعزّز مكانة الكفاءات    آثار الذنوب على الفرد والمجتمع    الرائد للتأكيد وقمتان في بولوغين وبشار    محرز وأوبامينغ يخفقان في التألق في "الكان"    التأكيد على تنويع المحاصيل الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي    تعزيز تدابير التحكم في الوضعية الوبائية    منح 126 عقد استثمار ل 9 بلديات    الوزارة تنصب لجنة الأسبوع العلمي الوطني    تعليمات بفرض جواز التلقيح بالفضاءات العمومية    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    لغتي في يومك العالمي    على طريق التوبة من الكبائر..    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرجوب: "أتمنى أن يشرفنا الخضر في غزة وروراوة وعدني بمواجهة آخرى بين الجزائر وفلسطين"
استقبال جماهيري ورسمي كبير للفدائي بالجزائر
نشر في الفجر يوم 13 - 02 - 2016

أعرب رئيس المجلس الرياضي الأعلى الفلسطيني جبريل الرجوب أمس، عن أمله في أن يوافق المنتخب الوطني الجزائري في لعب لقاء ودي أمام نظيره الفلسطيني، بالأراضي الفلسطينية المحتلة وتحديدا بغزة، من أجل كسر حاجز المقاطعة المفروضة على الرياضة الفلسطينية وتعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين الجزائري والفلسطيني.
دعا اللواء جبريل الرجوب، في تصريح للإذاعة الوطنية الأولى أمس، الاتحادية الجزائرية لكرة القدم إلى قبول عرضه المتمثل في برمجة مباراة عودة بين المنتخب الفلسطيني والأولمبي الجزائري في غزة وذلك حتى يتجنب الوفد الجزائري حرج المرور عبر المعابر الإسرائيلية، حيث سيكفيهم المرور عبر معابر الأشقاء المصريين وهو الأمر الذي تمنى الرجوب أن يتحقق في أقرب وقت، حيث أكد بأن فرحة الفلسطينيين لن يتصورها أحد في حال تحقق هذا الحلم الكبير.
”البطولة الجزائرية قوية وأتمنى أن يحترف الفلسطينيون فيها”
وتمنى الرجوب أن تكون البطولة الجزائرية لكرة القدم وجهة اللاعبين الفلسطينيين مستقبلا، مشيدا بمستوى الرابطة المحترفة، والتي اعتبرها الأفضل على الصعيد العربي. واعتبر الرجوب أن احتراف اللاعبين الفلسطينيين بالجزائر سيعود بالفائدة على المنتخب الفلسطيني الأول، بالنظر إلى قوة المنافسة في البطولة الجزائرية حسب وصفه.
وأكد أن عدة لاعبين من منتخب الفدائي مهتمين باللعب بالجزائر وينتظرون التفاتة من طرف الأندية الجزائرية، حيث صرح الرجوب قائلا: ”أرى أن البطولة الجزائرية قد تطورت كثيرا وأعتبرها الأفضل على الصعيد العربي وواحدة من البطولات القوية وأتمنى أن نرى لاعبين من المنتخب الفلسطيني يلعبون بألوان أندية جزائرية. إنه أمر جد هام، سواء على الصعيد الرياضي أو على صعيد العلاقات بين البلدين”.
ويرى رئيس المجلس الرياضي الأعلى الفلسطيني، جبريل الرجوب، بأن البطولة الجزائرية قوية فنيا وهو ما يعكسه ترتيب الجزائر الدائم في التصنيف العالمي للفيفا وبالنظر أيضا إلى الإنجازات الأخيرة للكرة الجزائرية وبروز أنديتها قاريا وعربيا وهو ما جعله يتمنى بأن ينشط لاعبون فلسطينيون في الدوري المحلي، حتى يكسبهم ذلك مزيدا من الخبرة والقوة والاحتكاك مع الكرة الجزائرية القوية وهو ما سيعود بالفائدة على المنتخب الفلسطيني بالدرجة الأولى.
”لقاء الأربعاء بين فلسطين والجزائر لن يكون الأخير”
وتحدث الرجوب عن المواجهة الودية المرتقبة، بين المنتخب الفلسطيني الأولمبي ونظيره الجزائري، الأربعاء القادم بملعب 5 جويلية الاولمبي، مؤكدا فخره الشديد بهاته المواجهة التي تعكس العلاقات الأخوية المتينة بين الشعبين الفلسطيني والجزائري وامتدادها إلى المستوى الرياضي. ويرى الرجوب، أن التعاون الرياضي بين البلدين لن يتوقف عند هذا الحد، بل هناك مساعي من أجل برمجة مواجهة ودية آخرى ستجمع المنتخب الجزائري الأول مع شقيقه الفلسطيني وستكون عرسا كبيرا أخرا بين المنتخبين.
وكشف مسؤول الرياضة الفلسطينية، بأن رئيس الفاف محمد روراوة قد وعده بمباراة آخرى بين المنتخب الفلسطيني الشقيق ونظيره الجزائري الأول بكامل نجومه وهو الوعد الذي يتمنى الرجوب تحقيقه مستقبلا. وأشاد كثيرا بالترحاب الذي لقيه الوفد الفلسطيني عند وصوله إلى مطار هواري بومدين أول أمس، وقال الرجوب أمس: ”لقاء المنتخبين الجزائري والفلسطيني له بعد قومي وإسلامي أكثر من كروي ومواجهة المنتخب الأولمبي الجزائري شرف لنا، لقد اتصلت ب”روراوة” وهنأته على التأهل إلى الأولمبياد وهو شكرني ووعدني ببرمجة لقاء ودي آخر مع منتخب الجزائري الأول مستقبلا”. وأضاف: ”نحن هنا للاستفادة من الخبرة الجزائرية في الرياضة واستقبال الشعب الجزائري لنا كان مذهلا وجعلني أتساءل لماذا لم نفكر في تنظيم هذه المباراة الودية من قبل؟”.
”عندما يلعب المنتخب الجزائري يحصل حضر تجوال في فلسطين”
وتحدث الرجوب عن حب الفلسطينيين للجزائر وأهلها ومنتخبها بإطراب، حيث قال بأن حضرا للتجوال يحصل في فلسطين حين يلعب المنتخب الجزائري، بل ويؤجل دفن الشهداء، ريثما ينتهي لقاء الجزائر. وأضاف أيضا بأن هيأته تمنع أي مدرب أجنبي مهما كانت جنسيته من العمل في فلسطين إلا إذا كان جزائريا أو تونسيا وهو ليس على سبيل العنصرية، لكن لما يحمله الجزائريون والتونسيون من الصفات القومية وحبهم للقضية الفلسطينية أكثر من غيرهم وهو ما يساعد السياسة التي تنتهجها اللجنة الفلسطينية الرياضية التي لا تهدف إلى التكوين الرياضي وحسب، بل التكوين القومي أيضا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.