إصلاحات الرئيس تبون شجاعة وتزعج فرنسا    الوضعية الصحية والذاكرة ورقمنة الإدارة في جدول الأعمال    تناشد الصليب الأحمر التدخل العاجل للإفراج عن الأسرى    بعد المستويات العالية التي قدماها    لفك العزلة على العائلات المعوزة    بعد سقوطه على كهف    إثر أزمة قلبية مفاجئة    يعتبر صديقا للجزائر    في إطار خطة لتوفير ملياري يورو    هل سيستقيل زطشي ومدوار؟    بموجب تعديل في مشروع قانون المالية التكميلي    أوقف ثلاثة أشخاص بجنوب البلاد    هكذا فضحت مظاهرات 17 أكتوبر فرنسا الاستعمارية    ارتكبتها فرنسا الاستعمارية في حق الجزائريين    اشادة بالوزيرة بن دودة    خلال شهر رمضان المنقضي    المديرية العامة للوظيف العمومي تكشف:    التصعيد في ليبيا يهدّد استقرار المنطقة    أمين عام جديد ل “الأفلان” بولادة قيصرية ومفاجئات فاقت كافة التوقعات في إجتماع اللجنة المركزية    نقص في الكمامات ومضاربة في أسعارها    458 مخالفا للحجر خلال رمضان    مصادرة 3.4 كلغ كيفا    تعيين نائب الرئيس يتعارض مع الإرادة الشعبية    النادي الاقتصادي الجزائري يستقبل 200 مشروع    أعتقد أنه لا يمكننا استئناف البطولة    فرصة للسينمائيّين الجزائريين للمشاركة    30 ألف أورو للإبقاء على بن عيادة    مشروعان لتحويل الكهرباء    سوناطراك مساهما رئيسيا في شركة "ميدغاز"    السعودية تعتزم تنظيم مؤتمر افتراضي لمانحي اليمن هذا لثلاثاء    زوجة الشرطي المتهم تطلب الطلاق وتقدم التعازي    سوناطراك مساهم رئيسي في شركة «ميدغاز»    "رأيت الجنود الفرنسيين يحرقون أمي وهي حية"    الإطاحة بسارق طيور    زوجة قاتل "فلويد" تطلب الطلاق    ترامب يعلن القطيعة مع منظمة الصحة العالمية    سيول الأمطار تغمر الشوارع و تسدّ مداخل المباني بتيسمسيلت    سنابل الخير توزّع 3500 قفة على المعوزين    بن يمينة يدخل مخططات تيطاوين التونسي    « إستدعائي للمشاركة في «كان « الغابون اكبر نجاح بالنسبة وحلمي إنهاء مسيرتي مع الحمراوة»    «الوثائقي خرج عن نطاق الأدبيات واحترام الغير»    سيادة وشعب الجزائر خط أحمر    « القيطنة » زاوية العلماء ومشايخة الفقه    «قطار الدنيا» إنتاج جديد لمسرح علولة بوهران    راحة الزائر في مسجد «سيدي الناصر »    وفاة الفنان المصري حسن حسني إثر أزمة قلبية    من أفطروا في رمضان وجب عليهم القضاء بعد الشفاء    توقيف مهربين ومهاجرين غير شرعيين    توقيف "مير" زموري    دعوات إلى الاعتماد على الترتيب الحالي و إلغاء السقوط    78 مليار سنتيم للتكفل بمناطق الظل    تثبيت ممر تعقيم بمدخل المؤسسة الاستشفائية دحماني سليمان    «نون يا رمز الوفاء»    لجنة المالية في البرلمان توافق على تخفيف الزيادات على رسوم السيارات الصغيرة    خفيف الظل    تساؤلات حول إمكانية التواصل بين الأحياء والأموات؟    اللجنة الوزارية للفتوى: الذين أفطروا في رمضان بسبب كورونا وجب عليهم القضاء بعد الشفاء    روسيا وألمانيا تؤكدان على الحل السياسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الدولي الرياضي
نشر في الفجر يوم 26 - 03 - 2017


بعد رغبة زيدان في إستقدامه هذه الصائفة
هازارد يحسم موقفه من الانتقال إلى ريال مدريد
حسم النجم البلجيكي إيدين هازارد صانع ألعاب فريق تشيلسي الإنجليزي موقفه بشأن إمكانية الموافقة على الانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية عقب نهاية الموسم الجاري. وفي هذا الصدد، قالت صحيفة ”ديلي تيليغراف” البريطانية، إن هازارد تحدث مع المقربين منه بشأن موقفه مع ”البلوز”، مؤكدًا لهم سعادته الكبيرة بأجواء المعيشة في العاصمة الإنجليزية لندن، ورغبته في الاستمرار بقميص تشيلسي. وأضافت الصحيفة أن إدارة تشيلسي أيضًا متفائلة باستمرار النجم البلجيكي، وتنتظر منه توجيه رسالة صريحة ومباشرة لزين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، برفض الانتقال إلى صفوف النادي الملكي مع بداية الموسم الجديد. ولفتت ”تيليغراف” إلى تصريحات دييجو كوستا مهاجم تشيلسي، التي أبدى فيها تخوفه الشديد من إغراءات النادي الملكي لزميليه هازارد، وحارس المرمى تيبو كورتوا، مؤكدًا أن ريال مدريد وبرشلونة، يملكان من الإمكانيات التي تغري أي لاعب في العالم.

فالنسيا على بعد 11 هدفا من تحقيق رقم كارثي
يقترب فريق فالنسيا، الذي تلقى 51 هدفا حتى الآن، من تحقيق أسوأ مواسمه الدفاعية على الإطلاق في تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث إنه على بعد 11 هدفا من الرقم الحالي في حين لم يتبق إلا 10 مباريات على نهاية موسم 2016-2017 الحالي. وبلغ متوسط استقبال الخفافيش للأهداف، بعد الهزيمة أمام برشلونة في الجولة السابقة على ملعب كامب نو بنتيجة 4-2، 1. 8 هدفا في المباراة الواحدة، وإذا استمر على هذا المعدل سينهي الموسم باستقبال 69 هدفا. وإن حدث ذلك، فسيتخطى فالنسيا أسوأ معدلاته تاريخيا في الليغا حين استقبلت شباكه 62 هدفا بنهاية موسمي 1985-1986 و2007-2008. وكان فريق الخفافيش قد هبط عام 1986 إلى دوري الدرجة الثانية، إلا أنه نجا من نفس المصير عام 2008 في الرمق الأخير، حين تعاقد مع مدربه الحالي سالفادور غونزاليز ”فورو” لأول مرة. ويتشابه موسم 2007-2008 مع الموسم الحالي من حيث عدم استقرار الأجهزة الفنية، حيث قاد الخفافيش وقتها كل من كيكي فلوريس وأوسكار فرنانديز ورونالد كومان، قبل مجئ فورو. وكان موسم 1954-1955 هو ثالث أسوأ موسم لفالنسيا حين تلقى 60 هدفا في 30 مباراة، أي بمعدل هدفين في المباراة الواحدة.

الشائعات تحاصر مستقبل توخيل مع بوروسيا دورتموند
بدأ توماس توخيل مشواره مع بوروسيا دورتموند في 2015 ولا يزال عقده يمتد حتى 2018، لكن كثرت الأخبار في الشهور الماضية عن خلافات شديدة بين المدير الفني وإدارة النادي. و يجري الحديث عن مدرب برتغالي وآخر ألماني كخليفتين له، وتتحدث وسائل إعلام إيطالية عن تواصل نادي بروسيا دورتموند الألماني مع البرتغالي باولو سوزا، مدرب نادي فيورنتينا الإيطالي صاحب ال46 عاما. وذكرت صحيفة ”لاغازيتا ديلو سبورت” الرياضية اليومية أنه كان هناك لقاء سري بين مسؤولين من دورتموند وباولو سوزا في أحد الفنادق في مدينة فلورنسا الإيطالية معقل فيورنتينا، حسبما نقل موقع ”تي زد” الألماني. وكان سوزا قد ودع مع فيورنتينا بطولة الدوري الأوروبي على يد بوروسيا مونشغلادباخ الألماني، كما يحتل الفريق حاليا المركز الثامن في الدوري الإيطالي، وهو مركز يبتعد كثيرا عن المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية. باولو سوزا ليس بغريب على دورتموند فقد كان أحد أعمدة الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا عام 1997، وهي المرة الوحيدة التي فاز فيها فريق الأصفر والأسود بالبطولة حتى الآن. ويبدو أنه ”لا دخان بلا نار” كما يقول المثل، فقد زاد هانز يوآخيم فاتسكه، المدير التنفيذي لنادي دورتموند، من التكهنات بشأن مصير توخيل مع الفريق بتصريحه لمجلة شبورت بيلد: ”سيكون الأمر مبدئيا بمثابة إهمال محض من قبل ناد محترف، إذا لم يعد نفسه لكل الاحتمالات الممكنة”. وكانت وسائل إعلام قد زعمت أن أرسنال لندن يسعى للتعاقد مع توخل كبديل للفرنسي لآرسين فينجر، ويمتلك توخيل عقدا مع دورتموند حتى 2018، ومن المنتظر أن يجري النادي مفاوضات معه للتمديد خلال هذا الصيف، لكن في الشهور الأخيرة كثرت الشائعات عن التوتر بين توخيل وقادة نادي دورتموند. وبعيدا عن باولو سوزا تتحدث صحيفة ”بيلد” الألمانية أن نادي هوفنهايم قلق من الأوضاع في بوروسيا دورتموند، حيث يتكرر الحديث عن احتمال رحيل توماس توخيل. ويخشى هوفنهايم من أن ينتقل ”منقذه الصغير”، المدرب يوليان ناجلسمان (29 عاما) إلى دورتموند كمحطة قبل انتقاله نهائيا إلى بايرن ميونيخ ليخلف أنشيلوتي، الذي يملك عقدا مع الفريق البافاري حتى 2019. وزاد أولي هونيس، رئيس بايرن ميونيخ التكهنات حول ناجلسمان حينما تحدث ل”شبورت 1” قائلا ”من المؤكد أنه أحد المدربين، الذين يمكن في لحظة ما أن يخطروا على بال بايرن”. بل وأكد هونيس أن ناجلسمان كان يريد الرحيل إلى بايرن ميونيخ، لكن عملاق البرمجيات ديتمار هوب، ممول فريق هوفنهايم قدم ”فيتو” ضد رغبة المدرب، حسب موقع ”تي زد”. ولفت ناجلسمان الأنظار إليه بقوة حينما تولى قيادة هوفنهايم، الذي كان مهددا بالهبوط من البوندسليغا نهاية الموسم الماضي فحوله هذا الموسم إلى أحد أندية القمة في ألمانيا، ويتطلع معه إلى اللعب في البطولات الأوروبية، الموسم المقبل، ويعد ناجلسمان أصغر مدرب في تاريخ الدوري الألماني.

موسم برشلونة مهدد بسبب ميسي
يبدو أن شهر افريل المقبل سيكون صعبا وحاسما للأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، على جميع الأصعدة، ما يهدد موسم الفريق الكتالوني. ويخوض ميسي مع برشلونة في أفريل مباراتين مهمتين أمام جوفنتوس الإيطالي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، فضلا عن مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد في قمة الدوري الإسباني، وهي ستحدد بشكل كبير شكل المنافسة على اللقب المحلي هذا الموسم. لكن الأمر لن يتوقف عند المباريات داخل الملعب، وإنما امتد لخارج المستطيل الأخضر، حيث يخضع ميسي للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي، وهو الأمر الذي يجعله مهددا بدخول السجن. وأكدت إذاعة ”كادينا سير” الإسبانية، اليوم، السبت، أن موعد استئناف المحاكمة 20 افريل ، أي بعد مباراة الإياب أمام فريق السيدة العجوز بيوم واحد، وقبل الكلاسيكو ب3 أيام، ما قد يؤثر على تركيز النجم الأرجنتيني خلال هذه المباريات الحاسمة، وبالتالي يضيع الموسم على البلوغرانا. وأشارت الإذاعة إلى أن ميسي يعيش فترة توتر مع اقتراب موعد المحاكمة، مستشهدة بالألفاظ الخارجة التي وجهها اللاعب إلى حكم لقاء الأرجنتين وتشيلي قبل يومين في تصفيات المونديال. كانت المحكمة حكمت على ميسي ووالده بالسجن لمدة 21 شهرا، بواقع 7 أشهر على كل عام من الأعوام الثلاثة (2007 و2008 و2009) والتي تهربا خلالها ضريبيا، ومن ثم تم اللجوء إلى المحكمة العليا عبر الاستئناف المقدم منهما.

ايكر كاسياس مطلوب في مارسيليا
ذكرت تقارير صحفية، أن الإسباني المخضرم إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو البرتغالي، لفت أنظار العديد من الأندية الأوروبية، بعد المستوى المتميز، مع فريقه هذا الموسم. وقالت صحيفة ”أبولا” البرتغالية ، إن المدير الرياضي لنادي مارسيليا الفرنسي، الإسباني أندوني زوبيزاريتا، يريد الحصول على إيكر كاسياس، الصيف المقبل. وينتهي عقد كاسياس، مع بورتو، نهاية الموسم، لكنه قال مؤخرًا إنه يرغب بالبقاء في الفريق لموسم آخر. ويطمع نادي مارسيليا، في إغراء الحارس الدولي الإسباني، عن طريق تقديم عرض له لمدة موسمين، وهو ما سيصعب عليه تحقيقه مع نادٍ آخر؛ بسبب سنه المتقدم (36 عامًا). يذكر أن كاسياس، انتقل من ريال مدريد، إلى بورتو البرتغالي، صيف عام 2015، في صفقة انتقال مجانية.

كروس يحذر بايرن ميونيخ ويوضح موقفه من أمريكا والصين
تحدث توني كروس، نجم ريال مدريد الإسباني، عن مواجهة فريقه السابق بايرن ميونيخ الألماني، بربع نهائي دوري الأبطال أوروبا، الشهر المقبل. وتألق كروس في صفوف بايرن ميونيخ، قبل أن ينتقل إلى صفوف ريال مدريد في صيف 2014، بعد خلافه مع إدارة النادي البافاري حول تجديد تعاقده. وقال كروس، في تصريحات لصحيفة ”بيلد” الألمانية، ”مواجهة بايرن ميونيخ ستكون رائعة، أنا أحب التحديات، بايرن وبرشلونة كانا أقوى خصمان من الممكن مواجهتهما”. وحذر صاحب ال27 عامًا، منافسه بايرن، موضحًا ” في أغلب الأوقات، نظهر أفضل ما لدينا أمام الفرق الكبيرة”. وبسؤاله عن مدربه السابق في ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أجاب ”هو مدرب من السهل العمل معه، هو قادر على قيادة أي مجموعة كبيرة، عندما رحل الجميع شعر بالحزن”. واستبعد الدولي الألماني إمكانية احترافه بالدوري الأمريكي أو الصيني مستقبلا. وقال كروس أريد أن ألعب عدة سنوات في مستوى جيد، قد أسافر إلى أمريكا بالتأكيد، وأقضي وقتًا طويلاً مع عائلتي، لكن ليس كلاعب كرة قدم، سواء اللعب في الصين أو الولايات المتحدة، فإن الأمر لا يروق لي، لن أقدم على هذه الخطوة”.

لوكاكو يحسم مصيره مع إيفرتون
حسم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم نادي إيفرتون، مصيره مع فريقه الإنجليزي، إذ تشير التكهنات إلى عدم نية اللاعب التجديد مع إيفرتون. ووفقًا لما نقلته شبكة ”سكاي سبورتس”، فإن اللاعب اتخذ قراره بعدم التجديد لإيفرتون في عقد جديد، مؤكدًا أنه لا يوجد خطأ في مناقشة طموحاته. وقال لوكاكو في التصريحات التي نقلتها الشبكة ”القرار تم اتخاذه لذلك لا أستطيع الحديث عن ذلك، لا يوجد خطأ في الحديث عن الطموح، وطالما أنت لاعب كرة قدم عليك أن تتبنى الطموح باستمرار”. وأضاف ”لقد قطعت شوطًا طويلًا ولازال علي أن أتحسن، أعلم أنني يجب أن أصبح أفضل، أريد أن أساعد إيفرتون بقدر ما أستطيع، وكذلك المنتخب الوطني”. وتابع لوكاكو ”في بعض الأحيان الناس قد يخطئون حول الأشياء التي أقولها، ولكن هذا مجرد طموح لدي، أريد الفوز بالألقاب والجوائز لا يجب أن يفهم الناس هذا الشيء على أنه غطرسة، يجب على الناس أن تتبنى هذا الأمر”. واختتم ”هذا ما يحتاجه لاعبو كرة القدم إذا كانوا يريدون أن يصبحوا أفضل، وهذا ما يجب على الأطفال أن يتعلموه أيضًا”.

نجم أتلتيكو مدريد يفتح ذراعيه للدوري الصيني
أكدت تقارير صحفية إسبانية أن كيفن غاميرو، نجم أتلتيكو مدريد، يرحب بالانتقال إلى الدوري الصيني الصيف المقبل، بعدما تلقى عرضا ضخما من أحد الأندية هناك. وذكرت صحيفة ”ماركا”، أن غاميرو تلقى عرضا براتب يصل إلى 20 مليون يورو في الموسم، مشيرة إلى وجود موافقة مبدئية من جانب اللاعب، ومسؤولي الروخيبلانكوس على العرض. وخاض غاميرو مع فريقه 39 مباراة هذا الموسم بواقع 2065 دقيقة لعب في مختلف البطولات، أحرز 14 هدفا، وصنع 7. ويبدو أن موافقة أتلتيكو مدريد على عرض غاميرو يأتي بعد التقارير التي أشارت إلى اقتراب النادي المدريدي من الاتفاق مع أولمبيك ليون الفرنسي، للحصول على خدمات ألكسندر لاغازيت. وبدأ بالفعل مسؤولو أتليتكو مدريد التفاوض مع نظرائهم في ليون بشأن ضم المهاجم مطلع الموسم المقبل، مقابل 40 مليون يورو. يذكر أن لاغازيت خاض مع فريقه 35 مباراة هذا الموسم بواقع 2757 دقيقة لعب في مختلف البطولات، سجل 29 هدفا، وصنع 4.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.