رسميا: رفع سعر قارورات الزيت سعة 5 لتر    المنتخب الجزائري يستقر في المرتبة ال 30 عالميا و يتراجع بمركز واحد افريقيا    كورونا: 70 إصابة جديدة، 59 حالة شفاء و3 وفيات    محكمة الجنح بسيدي امحمد.. النطق بالحكم في حق لطفي نزار في قضية تهريب سيارة يوم 4 نوفمبر    سحب قرعة النهائيات يوم 31 مارس بالدوحة    نفط: أسعار خام برنت تقارب 86 دولار للبرميل    وزير الصحة: إنجاز المستشفيات من صلاحيات وزارة السكن    بلجود يكشف تفاصيل جديدة عن مخطط حرائق الغابات    الجزائر تستلم أكثر من مليون جرعة لقاح سينوفاك    نشاطات مكثقة للعمامرة على هامش المؤتمر الوزاري لدعم الاستقرار في ليبيا    توقعات الطقس لنهار اليوم الخميس    البرلمان الأوروبي مطالب بعدم الاعتراف بالضم غير القانوني من قبل المغرب للصحراء الغربية    مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي    حان الوقت لأن تأخذ المعلومة حقها باعتبارها ملكا عاما    أول رحلة بحرية من وهران إلى أليكانت على متن «الجزائر 2» اليوم    نقابة ناشري الإعلام تثمّن دعوة رئيس الجمهورية للحوار مع نقابات الصحفيين    إدانة تصريحات الرئيس الفرنسي ضد الجزائر وتاريخها الثوري    حكم الغربلة قبل أسبوعين من الحملة    «أول رحلة إلى إسبانيا على متن شركة «فويلنج» الشهر المقبل»    نتعامل مع القضية الصحراوية على أنها قضية إنهاء استعمار    هلاك شخصين وإصابة سبعة آخرين في حادث سير بتيزي وزو    السباق سينطلق لخلافة شباب بلوزداد على "البوديوم"    غوتيريس يؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    إدانة سياسة المواجهة والهروب إلى الأمام التي ينتهجها المغرب    البرلمان العربي يدين تصريحات الرئيس الفرنسي    وزير الاتصال يُكرَّم في تونس    1000 قرض مصغر لبعث نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات    الكونغرس يمنع إقامة قنصلية أمريكية في الأراضي المحتلة    بداية رهان "الحمراوة" من بوابة "السنافر"    محرز يحطم الرقم التاريخي لماجر    الدكتور بوطاجين يتضامن مع أطفال السرطان    يوسف بن عبد الرحمان وأيمن قليل يفتكّان الجائزة الأولى    دعوة إلى التماسك، وعرفانٌ بأهل الإبداع    انطلاق حفر 20 بئرا ببومرداس من أصل 63 مبرمجة    حجز 23692 وحدة من الألعاب النارية    توفير كل الإمكانيات ببرج بوعريريج    أيام إعلامية لأصحاب المؤسسات المصغرة    حجز قرابة القنطار ونصف من الدجاج و«العصبان» الفاسد    إجلاء شاب مشنوق    المطالبة بتشديد العقوبة ضد شقيقين    لا تربص ولا انتدابات ولا تشكيلة واضحة المعالم    مدرسة الغرب تعيش فقرًا مدقعًا    البطاطا تنخفض إلى 50 دج بغليزان    محاضرات تاريخية وشهادات حول جرائم الاستعمار    المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يكرّم السيد بلحيمر    قطاف من بساتين الشعر العربي    يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار    قواعد السعادة في القرآن الكريم    الجزائر شريك تجاري واستثماري هام لبريطانيا    ويل لأمّة كثرت طوائفها    شنين سفيرا للجزائر بليبيا وسليمة عبد الحق بهولندا    إدارة عاجزة وتشكيلة غير جاهزة    التخطيط للحياة...ذلك الواجب المنسي    لدينا 10 ملايين جرعة من اللقاح و إنتاجنا الوطني متوفر    شرم الشيخ يحتفي ب"سيدة المسرح"    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدولي الرياضي
نشر في الفجر يوم 24 - 10 - 2017


بسبب تغييره في الشوط الثاني من مواجهة أودينيزي
”ديبالا” يشتم مدربه ”أليغري”
ذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن النجم الأرجنتيني، باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، أهان مدربه ماسيميليانو أليغري، خلال لقاء أمس الأول، أمام أودينيزي. وقام أليغري بإخراج، باولو ديبالا، في الشوط الثاني، وأقحم بدلًا منه الجناح البرازيلي، دوغلاس كوستا، خلال المباراة التي انتهت بفوز السيدة العجوز بنتيجة 6-2، ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي. ووفقًا لشبكة ”كالتشيو ميركاتو” الإيطالية، التقطت عدسات الكاميرات غضب ديبالا، وتلفظه بألفاظ مهينة لمدربه أليغري، اعتراضا على تبديله. وتشبه هذه الواقعة، ما قام به المدافع السابق للفريق، ليوناردو بونوتشي، في الموسم الماضي بعد أن اعترض على تبديله. على صعيد أخر، شكر ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس، لاعبه ماريو ماندزوكيتش، بعد طرده خلال الشوط الأول من مواجهة أودينيزي، في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، أول أمس الأحد. وتعرض ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس للطرد في الدقيقة 25، أثناء تقدم الفريق 2-1، قبل أن ينجح حامل اللقب في الخروج منتصرا 6-2 بدونه. وقال أليغري إن طرد اللاعب الكرواتي منح دفعة هائلة لفريق يوفنتوس، الذي كان قد حصد نقطة واحدة فقط من آخر مباراتين في الدوري. وتابع: ”أريد أن أشكره لأننا كنا في حاجة إلى لعب مباراة مثل هذه بعشرة لاعبين، كنا نحتاج إلى العودة إلى الانتصارات عن طريق الدفاع والمعاناة من أجل تحقيق النتيجة”. وأكد أليغري مبتسما أنه كان يفكر في منح راحة للمهاجم ”ماندزوكيتش” في المباراة المقبلة، وقبل حتى طرده. وسقط ”ماندزوكيتش” أرضا بعد كرة مشتركة مع علي عدنان، وطالب بالحصول على ركلة جزاء ما تسبب في غضب اللاعب العراقي، وحدوث شجار بينهما. وحصل كل لاعب على إنذار لكن ”ماندزوكيتش” اعترض بغضب على الحكم ليتعرض للطرد فورا. ويحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد 22 نقطة، ونجح في تقليص الفارق مع نابولي المتصدر إلى 3 نقاط، بعدما تعادل صاحب المركز الأول بدون أهداف مع إنتر ميلان، يوم السبت. وقال أليغري: ”هذه نقطة مؤثرة في الموسم لأنها كانت فرصة لتقليص الفارق مع القمة، لو حققنا نتيجة سلبية لأصبحت الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لنا”.

نايمار يكشف سبب طرده أمام مارسيليا
دافع البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان، عن نفسه بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة مارسيليا، أمس الأول، في لقاء الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي. وقال نيمار في تصريحات نقلتها مجلة ”فور. فور. تو” البريطانية: ”أعتقد أن الطرد كان مبالغًا فيه، وغير عادل، لقد تلقيت الكثير من الضربات في المباراة حتى تركت علامات على جسدي”. وتابع: ”لم أكن أرغب في ضرب أحد، ولكني كنت مستاء من الضرب الذي تعرضت له، وهذا ما رغب فيه المدافع أن يستفزني لأحصل على الطرد”. واختتم: ”الحكم لبى رغبة المدافع ومنحني البطاقة الحمراء، رغم أنني لم أكن استحقها على الإطلاق”. وحصل نيمار على أول بطاقة حمراء مع النادي الباريسي أمام مارسيليا في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، ليبقى سان جيرمان في الصدارة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه. ولن يتمكن نيمار من المشاركة أمام نيس، في الجولة المقبلة بسبب الطرد. يُذكر أنّ نيمار لم يحصل سوى على بطاقة حمراء واحدة مع برشلونة، وكانت ضد مالاغا في آخر مواسمه بالقلعة الكتالونية. وكتب نجم باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا، أولى كلماته في السجل الأسود مع ناديه الفرنسي، وذلك خلال مباراة فريقه مع مارسيليا ضمن الدوري الفرنسي. وحصل النجم البرازيلي، على البطاقة الحمراء الأولى له مع الفريق الفرنسي منذ انضمامه الصيف الماضي قادمًا من برشلونة الإسباني. وتعرض نيمار لبطاقتين صفراوين في الدقيقتين 85 و87، خلال مجريات اللقاء، ليحصل على البطاقة الحمراء من قبل حكم المباراة التي تجمع ”بي. إس. جي” بمارسيليا في كلاسيكو فرنسا الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2. وحصل نيمار على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة بعد عرقلته من طرف لاعب مارسيليا، الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، حيث تشابك نيمار مع اللاعب معترضًا على طريقة عرقلته. وبهذا الطرد، دخل نيمار التاريخ الأسود للكلاسيكو الفرنسي، حيث اعتبر أول لاعب يسجل في المباراة ويطرد منها، منذ 25 عاما. يشار إلى أن نيمار أحرز الهدف الأول للفريق الباريسي، قبل أن يتعادل إدينسون كافاني هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

رونالدو أفضل لاعب لكنه يعاني
يواجه البرتغالي ”كريستيانو رونالدو”، نجم ريال مدريد، بعض الصعوبات، التي تزداد فداحتها مع الوقت، في نسخة الموسم الجاري من بطولة الدوري الإسباني. وأوضحت صحيفة ”ماركا” أن رونالدو لم يسجل سوى هدف وحيد في الليغا، بعد مرور تسع مراحل منها. وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو لم يشارك منذ بداية المسابقة، على خلفية عقوبة الإيقاف التي فرضت عليه، بعد طرده أمام برشلونة في كأس السوبر الإسباني. ولكن ورغم ذلك، لعب رونالدو 5 مباريات في الدوري الإسباني، ولم يسجل سوى هدف وحيد في مرمى خيتافي قبل أسبوع. ولم ينجح صاحب القميص رقم 7، في التسجيل في مرمى ”بيتيس” و”ألافيس” و”اسبانيول” و”إيبار”، حيث قام بالعديد من المحاولات أمام الأخير في المباراة التي أقيمت أول أمس الأحد، ولكن دون جدوى. ونجح حارس مرمى إيبار في التصدي لتسديدتين من قدم رونالدو، ليخرج الأخير من ملعب المباراة محبطًا، بعدما فشل مرة أخرى في تقليص فارق الأهداف مع ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذي تجمد رصيده عند 11 هدفا خلال الجولتين الماضيين. وعلى النقيض، يسير رونالدو بخطى ثابتة في دوري أبطال أوروبا، حيث يقدم أفضل مستوياته ووصل معدل تهديفه إلى أكثر من هدف واحد في كل مباراة. ويتربع اللاعب البرتغالي على صدارة هدافي البطولة الأوروبية، برصيد 4 أهداف، بواقع هدفين في مرمى ”أبويل نيقوسيا”، وهدف في مرمى بوروسيا دورتموند، وآخر في شباك توتنهام.

هاري كين: ”كلمات زيدان تزيد من ثقتي”
رحب هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، بتعليقات زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، التي وصفه فيها بأنه ”لاعب متكامل”، قائلا إنها ستمنحه المزيد من الثقة. وأشاد زيدان، بهاري كين، البالغ من العمر 24 عاما، قبل تعادل توتنهام 1-1 في دوري الأبطال مع ريال مدريد الأسبوع الماضي. وأضاف كين، في تصريحات لشبكة ”سكاي سبورتس”:”أشعر دائما أن هناك بعض الجوانب التي استطيع التحسن فيها،لن أتوقف عن محاولة التطور”. وتابع:”إنها إشادة كبيرة وسأحاول الاستفادة منها بشكل إيجابي وستزيد من ثقتي في نفسي”. وسجل كين، ثنائية في انتصار كبير 4-1 على ليفربول أمس الأول، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ب 8 أهداف. وأوضح كين:”المباريات تتعاقب بشكل سريع وهو ما أرغب به كمهاجم، فمن خلال هذا الجدول المزدحم يرتفع إيقاع اللعب،تتطلع دائما لخوض المباراة المقبلة لمواصلة هز الشباك”.

غوارديولا:”سنخسر لقاءات في البطولة هذا أكيد”
أوضح الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أنه سيكون من الصعب، تكرار السيناريو المبهر، الذي حققه أرسنال. ويتصدر السيتي، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه، بعدما عادل سيرجيو أغويرو رقما قياسيا في الفوز 3-0 على بيرنلي بملعب الاتحاد. وأضاف غوارديولا، لوسائل إعلام بريطانية:”إنهاء الموسم دون هزيمة، مثلما فعل أرسنال في موسم 2003-2004، لن يحدث، تنتظرنا مباريات كثيرة ونواجه منافسة أقوى من أي وقت سابق. تحقيق مثل هذا الإنجاز يبدو أمرا بعيد المنال”. وتابع :”ستكون هناك لحظات هبوط وستكون اختبارات قوية لي كمدرب وأيضا للاعبين، للوقوف على الطريقة التي سننهض بها”. وقال:”أعلم أن الناس مغرمة بالأرقام ومقارنة الفرق ببعضها، أنا سعيد بتحقيق 11 انتصارا متتاليا في كل المسابقات، لأننا اظهرنا قدرتنا على الفوز بمباريات كثيرة”. وأنهى أرسنال موسم 2003-2004 بطلا للدوري الممتاز، بعدما حقق 26 انتصارا مقابل 12 تعادلا. وقال غوارديولا:”جولدن ستيت وريورز المسيطر على دوري السلة الأمريكي في السنوات الأخيرة، واجه الهزيمة في بداية مهتزة للموسم”، محذرًا السيتي من مواجهة نفس المصير. وأضاف:”سنخسر مباريات بالطبع، لكننا لن نتراخى أو نتهاون. أعدكم بذلك”. ويملك مانشستر سيتي 25 نقطة من تسع مباريات، وسيحل ضيفا على ”واست بروميتش ألبيون” صاحب المركز 13، السبت المقبل.

مبابي أفضل لاعب شاب في العالم
اقتنص الفرنسي ”كيليان مبابي”، نجم نادي باريس سان جيرمان، جائزة الفتى الذهبي لعام 2017، أمس الإثنين. وأعلنت صحيفة ”توتو سبورت”، التي تمنح الجائزة كل عام، تفوق مبابي، على مواطنه عثمان ديمبلي، نجم برشلونة، والإنجليزي ماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد، والبرازيلي غابرييل خيسوس، مهاجم مانشستر سيتي، حيث جاءوا في المراكز الثاني والثالث والرابع على الترتيب، فيما جاء الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى ميلان، في المركز الخامس. ونشرت الصحيفة، صباح أمس الإثنين، في عددها الورقي، فوز مبابي بجائزة الفتي الذهبي لعام 2017. وانضم مبابي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي على سبيل الإعارة من موناكو، مع خيار أحقية الشراء مقابل 180 مليون أورو، ليصبح وقتها ثاني أغلى لاعب في العالم، عقب البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي انضم للنادي الباريسي مقابل 222 مليون أورو. وبات مبابي، أصغر لاعب في التاريخ يترشح للجائزة، وذلك ببلوغه 18 عامًا و9 أشهر متفوقًا بستة أيام فقط عن النجم الإنجليزي مايكل أوين، عندما ترشح لها بقميص ليفربول عام 1998.

خطوة جديدة من برشلونة لحسم صفقة ”كوتينيو”
يحاول نادي برشلونة الإسباني، بشتى الطرق، تعزيز صفوف الفريق الكتالوني، بضم البرازيلي ”فيليب كوتينيو”، صانع ألعاب ليفربول الإنجليزي. وذكرت صحيفة ”موندو ديبورتيفو”، أن روبرت فيرنانديز، السكرتير الفني لنادي برشلونة، ظهر في ملعب ويمبلي، مساء الأحد، لمتابعة مباراة توتنهام وليفربول في الدوري الإنجليزي. وأوضحت الصحيفة، أن زيارة فيرنانديز، تأتي لمتابعة كوتينيو، وتجديد المفاوضات مع الريدز بشأن التعاقد مع اللاعب. ونوهت الصحيفة، أن يورجن كلوب، مدرب ليفربول، لا يمانع التخلي عن اللاعب، في ظل تمسك كوتينيو بالرحيل إلى برشلونة، وتراجع مستوى الريدز في الفترة الأخيرة. وكانت التقارير الصحفية، قد أكدت أن برشلونة سيقدم عرضًا أوليًا بقيمة 80 مليون يورو، بالإضافة إلى 30 مليون يورو كمتغيرات، كما أن البلوغرانا لا يمانع زيادة العرض بعد ذلك، لإقناع ليفربول بالتخلي عن النجم البرازيلي. وكان فيليب كوتينيو، قد طلب من إدارة ليفربول، السماح برحيله، خلال الميركاتو الصيفي الماضي، وقدم برشلونة أكثر من عرض، لكن الريدز أكد وقتها أن البرازيلي ليس للبيع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.