بن صالح يعزي عائلات ضحايا حادثة التدافع في حفلة سولكينغ    المتظاهرون يرفضون "حوارا شكليا" ويتمسكون بالتغيير    جاب الله يؤكد من جيجل على ضرورة صيانة الوحدة الوطنية والإصغاء لصوت الشارع    زغماتي يشدد على استئصال علة الفساد التي نخرت الجزائر    قرار جديد لوزارة المالية لكبح ظاهرة «التهريب البري»    العرض العالمي الأول لفيلم «بعلم الوصول»    توتر وانقسامات مرتقبة خلال قمّة مجموعة السبع    روسيا لن تنجر إلى سباق تسلّح    مليونا طفل أجبروا على ترك المدارس في غرب ووسط أفريقيا    فرق شرطة الشواطئ والدراجات الهوائية تثير ارتياح المصطافين    خدمات عصرية للمسافرين بالمحطة البحرية الجديدة    سهرة غنائية بالكازيف    رابحي يؤكد على تحقيق التغطية الإعلامية الشاملة    إنهاء مهام المدير العام الديوان الوطني لحقوق المؤلف سامي بن شيخ    أمطار طوفانية تغرق الجلفة    راموس يكشف عن مهنته بعد اعتزال اللعب ويكشف مدربيه المفضلين    “مربون يرمون الحليب الطازج بسبب مصانع الحليب”    حجز كميات من الكيف بالعاصمة وقرابة 7 آلاف قرص مهلوس بقسنطينة    جمع 1000 كيس من النفايات يوميا بين بوسماعيل شرشال    ارتفاع عدد الحجاج المتوفين بالسعودية إلى 25 حاجا    ميلاد المنظمة الوطنية لضحايا الأخطاء الطبية    أمن ولاية الأغواط يحيي ذكرى يوم المجاهد    “عيسى الجرموني” من جبال الأوراس إلى العالمية    شبيبة السّاورة: الإدارة تعاقب اللاعبين لحمر وفرحي    الحرائق تهدد "رئة العالم"    ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين إلى 25 حاجا    هزة أرضية بالبويرة    الأولمبيون في تربص مغلق بسيدي موسى تحضيرا لموقعة غانا    “الكناري” في مهمة معقدة أمام المريخ وعينها على بطاقة الدور الثاني من دوري الأبطال    بن مسعود يتفقد مشروع “القرية السياحية” بسكيكدة    الكبار يعودون..    هذا ما جناه عز الدين ميهوبي    لعنة ملعب 20 أوت    بزنسية التذاكر حاضرون    الوفاق يصر على النقاط الثلاث و”الحمراوة” جاهزون لمواصلة أحلى مشوار    إشادة أممية بدور الجزائر في تحقيق المصالحة في مالي    السيارات المركبة محليا قريبا بالأسواق ..    وزارة العمل: نحو وضع تسعيرة جديدة للتعويض عن الفحص الطبي    قبل كلمة باول.. الدولار يرتفع    شالك يؤكد إقتراب بن طالب من بريمن    كشف مخبأ للإرهابيين بتيزي وزو وحجز ترسانة أسلحة ببجاية وسطيف    اقتناء 47300 حقيبة مدرسية بغليزان لتوزيعها على المعوزين    أمطار رعدية تضرب الولايات الشرقية    غياب النقل المدرسي هاجس الأولياء في تلمسان    جلاب يؤكد إمكانية عدم استيراد مادة القمح هذه السنة    تاهرات يلتحق بالدوري السعودي    مدير مستشفى مصطفى باشا يقدم تفاصيل جديدة حول وفيات حفل سوكينغ    وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مرور بتبسة    فساد    تحدث بالفرنسية ووضع قدمه على الطاولة.. جونسون تصرف في الإليزيه كأنه رب البيت    النرويج تجني ثروات طائلة بإدارة ذكية... صندوق سيادي بحجم الف مليار دولار    بالفيديو.. هني يفتتح سجل أهدافه في قطر بهدف رائع    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نعمل لتكريس قيّم العمل التضامني في المجتمع
عمروش إيمان عضو بمجموعة جمعنا الخير ل السياسي :
نشر في المشوار السياسي يوم 06 - 07 - 2014

تبذل العديد من المجموعات التطوعية قصارى جهدها من أجل مساعدة العائلات المحتاجة خاصة خلال هذا الشهر الذي يعد شهر الخير والعطاء والبر والنماء، شهر الإحسان والجود والكرم والبذل في سبيل الله، بتسطير جملة من النشاطات الخيرية التي تقوم بها لصالح المعوزين ومجموعة جمعنا الخير من بين المجموعات التي تحرص على ذلك، وللتعرف أكثر على نشاطاتها في شهر رمضان، حاورت السياسي عمروش إيمان، أحد أعضاء المجموعة، التي أكدت على أهمية العمل التطوعي. * بداية، هلاّ عرفتنا بمجموعة جمعنا الخير ؟ مجموعة جمعنا الخير من بين المجموعات الخيرية والتطوعية ذات بعد إنساني، تم إنشاؤها في 01 ديسمبر 2013 تضم أعضاء رجالا ونساء وشبابا، مكونة من 12 عضوا جمعهم حب الخير والسعي لابتغاء رضوان الله، تتعدّد نشاطات المجموعة من زيارات للمرضى ودور العجزة واليتامى إلى التكفل بالعائلات والمتشردين وكذا التكفل بالحالات المرضية، وفي كل مناسبة، يوجد برنامج خاص رمضان، عيد الفطر، عيد الأضحى، دخول مدرسي، الفئات التي نخدمها المسنين، الأيتام، الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مرضى السرطان، ومساعدة بعض الجمعيات بأنشطتها.
* وماذا عن نشاطاتكم الرمضانية؟ - لقد فكر أعضاء المجموعة بتسطير برنامج خاص لتقديم عدة مشاريع خيرية تعد لفائدة المحتاجين وارتبطت فكرتنا بإطلاق أول مشروع لرمضان حملة قفة رمضان لكل محتاج الهدف منها جمع كل أنواع المساعدات من المواد الغذائية وجمع التبرعات قبل وخلال الشهر الكريم بتوزيعنا سلالا على بعض المحلات والمساحات التجارية الذين سمحوا لنا بوضع سلة لجمع التبرعات لفائدة الفقراء والمعوزين. أما المشاريع الأخرى، فإقامة حفل في سهرة رمضان بمركز دارنا بلافيجري المخصص للنساء المطلقات او اللواتي تعانين مشاكل في البيت الزوجي والأسري، وسنقوم أيضا خلال سهرات الرمضانية بإعادة حملة التبرع بالدم على مدار 3 أيام لم نحدّد بعد المكان هل ستكون في ساحة الصابلات او المجمع التجاري آرديس مرفوقة بطاقم طبي مختص وتوزيع مصاحف وحصن المسلم وكتب دينية أخرى على المتبرعين. وفي آخر مشاريعنا الرمضانية، تنظيم حفل ختان الأطفال اليتامى، أما بالنسبة لأيام عيد الفطر، فسنقوم بزيارة مستشفى بارني في اليوم ثاني من العيد للاحتفال بهذا اليوم العظيم. * إلى ماذا تهدفون من وراء جل هذه النشاطات؟ - فكرة العمل التطوعي ليست جديدة ولكن الجديد بفكرتنا أننا نهتم بالمهارات التي يكتسبها المتطوع في استمرارية العمل التطوعي، حيث يصبح هذا العمل كعادة لدى المتطوع لا يستطيع ان يستغني عنها ونحن كمجموعة خيرية نهدف الى خدمة الفئات المحتاجة في المجتمع المحلي عن طريق التركيز على الجانب المعنوي لهذه للفئات وتنمية مهارات العمل التطوعي، بحيث تزيد من كفاءة المتطوعين على خدمة المجتمع، فالهدف الأسمى هو تنمية ثقافة الاستمرارية بالعمل التطوعي وجعله جزءا من حياة المتطوع وتكريس قيّم العمل التضامني في المجتمع.
* كيف استطعتم تغطية نفقات هذه المشاريع؟ - كل هذه المشاريع التي تم جمعها كانت من تبرعات المحسنين وجل الذين يهمهم العمل التطوعي في المجتمع، فقد ساهمت هذه الأخيرة في تنفيذ بعض البرامج المسطّرة خلال هذا الشهر، وعليه نأمل من الجميع ان يعوا قيمة هذا العمل للتمكّن من تحقيق باقي النشاطات الاخرى المسطّرة ضمن برنامجنا الرمضاني.
* كلمة أخيرة نختم بها حوارنا؟ - في الأخير، لا يسعني إلا أن أقول للشباب أنتم من ترسمون البسمة والفرحة على وجوه الأطفال وعائلاتهم المحتاجة وما نحن إلا وسيطا بين ناس الخير والناس المحتاجة، نسعى الى تحسين خدمة المجتمع والتقدم في الأعمال الخيرية بنجاح تام، وأشكر جريدة المشوار السياسي على اهتمامها والإلتفاتة الطيبة التي تعد حافزا من أجل التعريف بمشاريعنا والدخول لكل بيت والعمل أكثر من أجل مساعدة أكبر عدد ممكن من المحتاجين الذي هم بأمس الحاجة الى هذه الإعانات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.