سفيان جيلالي يبلغ كريم يونس شروطه للحوار    البطولة العربية: فوز صعب لشبيبة الساورة    فيلم "مؤثر" لأوباما وزوجته    الفيفا يفتح تحقيقا ضد الإفريقي لاتهامه بالتزوير بعد شكوى مولودية العلمة    تونس: الشاهد يفوض صلاحياته    المحكمة العليا:إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت    جيلالي سفيان يعارض حل "الأفلان"    من هو رئيس الوزراء السوداني الجديد؟    حجز ثلاثة قناطر من المخدرات في مغنية    توقيف تاجري مخدرات وحجز أزيد من 284 كغ من الكيف المعالج بالنعامة وتلمسان    الحكومة تعلن الحرب على "مافيا" حاويات القمح، الحليب والدواء    ترامب يرفع رأسه للسماء ويعلن: "أنا الشخص المختار"    أمطار رعدية على 6 ولايات خلال ال 24 ساعة المقبلة    وفاة شابين داخل سيارة بالبويرة    زغماتي للقضاة: عليكم بسلامة الأحكام    ضمان تغطية شاملة للبث عبر كافة أرجاء الوطن لتمكين المواطن من تلقي البرامج الإذاعية والتلفزية    وناس مرشح للمشاركة في داربي نيس ومارسيليا    أدرار : ضرورة دخول مركز مكافحة السرطان الخدمة في أقرب وقت ممكن    بن صالح يعين سفراء جدد وانهاء مهام اخرين    "soolking" على موعد مع جمهوره اليوم بملعب 20 أوت    بالصور.. شباب بلوزداد يشدُّ الرحال نحو نجامينا    اجتماع حكومي يدرس الدخول الاجتماعي وتدابير تقليص عجز ميزان المدفوعات    عنتر يحي المرشح الأقوى لخلافة مدان كمناجير عام للمنتخب    عملة لصفقة واحدة    الدولة المدنية شأن الديمقراطيين لا الانتقاليين    برميل النفط ب 60 دولار    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    على سبيل الإعارة لموسم واحد    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    إلغاء الفرنسية في‮ ‬الإمتحانات المهنية للترقية‮ ‬    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    استلام هياكل تربوية جديدة    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    التنمية مطلب سكان قرية بنوار    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فيما استقال الأمين العام لنقابة المركب
نشر في النصر يوم 25 - 06 - 2010

عمال أرسيلور ميطال عنابة يستأنفون العمل والمديرية تلتزم بإعادة النظر في الأجور
استأنف عمال أرسيلور ميطال عنابة بعد ظهر أول أمس العمل بعد إضراب دام أكثر من ثلاثة أيام كانوا قد شرعوا فيه الإثنين الماضي، فيما استقال الأمين العام لنقابة المركب اسماعيل قوادرية من منصبه النقابي تحت ضغوط مباشرة من المركزية النقابية التي أعطى الرجل الأول فيها تعليمات باستئناف العمل. وفي خضم التطورات الأخيرة بالمركب التزمت المديرية العامة بإعادة النظر في الأجور الحالية للعمال من خلال فتح مفاوضات جديدة مع ممثليهم.
فقد أنهى عمال مركب الحديد والصلب أول أمس حركتهم الإحتجاجية غير المحدودة التي كانوا قد بدأوها الإثنين الماضي، واتخذ قرار استئناف العمل خلال جمعية عامة عقدت صباح الخميس الماضي بناء على تعليمات واضحة باستئناف العمل وردت من الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد والتي دعا فيها عمال المركب عبر الفرع الولائي للإتحاد إلى العودة إلى مناصب عملهم وتغليب المصحة العامة على المصاح الشخصية. وخلال الجمعية العامة أعلن الأمين العام للنقابة استقالته من منصبه النقابي بصفة رسمية مشيرا إلى أن قرار وقف الإضراب الذي وصفه بالتضحية اتخذ تطبيقا لتعليمات المركزية النقابية. وقال اسماعيل قوادرية "لسنا مقتنعين بهذه التعليمات التي لاتخدم مصالح العمال، ولا ممارسة الحق النقابي المكرس في الدستور".
وفي أعقاب هذه الإستقالة قرر المجلس النقابي بالمؤسسة والمتشكل من 140 مندوبا إبقاء منصب الأمين العام للنقابة شاغرا إلى إشعار آخر. المدير العام للمركب فانسون لوغويك تنفس الصعداء بعد قرار استئناف العمل وانفراج الأزمة خلال المهلة التي كان قد منحه إياها المسؤول الأول بالمجمع الهندي السيد لاكشمي ميطال الذي حدد له الأربعاء الماضي 24 ساعة لإيجاد حل. وقال فانسون لوغويك في لقاء صحفي أن استئناف العمل قرار حكيم يحمي تجهيزات المؤسسة من الأخطار التقنية ويمكن من تحسين الإنتاج. وأعلن لوغويك أن المفاوضات بشأن الأجور ستعرض على طاولة النقاش بعد الجمعية العامة التي ستضم المساهمين في أرسيلور ميطال عنابة والتي ستعقد في أجل أقصاء الفاتح من جويلية المقبل. وأضاف بأن المفاوضات بشأن سياسة الأجور لأرسيلور ميطال عنابة سيشرع فيها بعد الجمعية العامة مبرزا إمكانية أن تحمل تغيرات حول الإتفاقية الجماعية كنظام التعويضات ومنح المناصب ومنحة الضرر وغيرها من المنح يذكر، أن نقابة المؤسسة التي تشغل 6200 عامل تطالب بتطبيق الملحق الخاص باتفاقية الفرع والذي ينص على زيادة في الأجور تتراوح بين 15 و35 بالمائة، كما تطالب بتطبيق إجراءات المرافقة الخاصة بالإحالة على التقاعد، وتجسيد المخطط الإستثماري للمؤسسة.
وكان العمال قد شنوا خلال جانفي الماضي اضرابا دام تسعة أيام كبد المركب حسب تقديرات إداراته خسارة بستة ملايين دولار. محمد.م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.