الطعون تُعطّل إعلان نتائج المحليات    الفريق شنقريحة يحضر مراسم الافتتاح الرسمي بالقاهرة    الرئيس تبون يدعو المجتمع الدولي لِتحمل مسؤولياته    الكرة الذهبية 2021: محرز في المرتبة ال20    ثلوج بالجهة الغربية و طرقات مغلوقة    مؤتمر دولي بالجزائر حول ثقافة السلام والعيش معا    توزيع 2 مليون جرعة لقاح ضد الأنفلونزا    أحزاب عربية تحذر من تداعيات التطبيع العسكري    الاختراق الصهيوني لن يثني الفلسطينيين عن مواصلة النضال    الجزائر أضحت دولة مواجهة مع الكيان الصهيوني    ميلاد شبكة برلمانية لعدم الانحياز    مواقف متطابقة حول قضايا التحرّر    8 تحديات جوهرية لجعل الجزائر قطبا إقليميا    التماس تشديد العقوبات على المتهمين الرئيسيين    احذروا.. إنها الموجة الرابعة    الاختراق الصهيوني الأخير لن يثني الفلسطينيين عن مواصلة نضالهم    متهم بالفساد وهو واليا بمستغانم تأجيل محاكمة حطاب إلى 8 ديسمبر    16 منتخبا يتنافسون على تاج نسخة ترعاها الفيفا    وزارة الطاقة تعلن عن إستراتيجية وطنية للهيدروجين    جراء استنشاقهم لغازات محترقة بعموشة في سطيف هلاك شخص وإنقاذ 4 آخرين من عائلة واحدة    وفاة 4 أشخاص وإصابة 97 آخرين بجروح بسبب حوادث المرور    تأجيل محاكمة وزير الشباب والرياضة السابق محمد حطاب إلى ال8 من ديسمبر    الكُتب بين الوظيفة الفنية والإنسانية    المغرب : وقفات ب27 مدينة احتجاجا على التطبيع    لعمامرة يتأسف لتواصل "مسلسل المؤامرات" على الجزائر بسبب نصرتها لحركات التحرر في العالم    خمسيني يسوق أحشاء دجاج فاسدة    قتيل في حادث مرور    وفاة أم وطفلها اختناقا بالغاز    بن ناصر أساسي وميلان يتجرع ثاني هزيمة    المقاولاتية سبيل الطالب لولوج عالم الاقتصاد والمال    الدمية العملاقة "لجنان"... فن من فنون الرسكلة    اعمر الزاهي... عاش بسيطا زاهدا ومات عزيزا مكرما    هل سيخلف جباري محياوي ؟    سيدات "الخضر" يمطرن شباك تونس برباعية    أبواب مفتوحة للتحسيس بداء السكري في قسنطينة    استعدادات مكثفة في البويرة لمواجهة "كوفيد 19"    بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة،كريكو: الجزائر ملتزمة بدعم مبادرات تعزيز حقوق المرأة    قسنطينة توقيف 3 أشخاص تورطوا في شجار جماعي مسلح بعلي منجلي    هل هناك أزمة طاقة عالمية تلوح في الأفق؟    رقمًا قياسيًا جديدا في البروميارليغ جيمي فاردي يسجل 93 هدفًا في بلوغه الثلاثين عاما    غثاء السيل.. معجزة نبوية    قيلوا فإن الشياطين لا تقيل .. والعلم الحديث يثبت    سلطة ضبط البريد تتحصل على «واب تراست»    100 عارض منتظرا في المعرض الوطني للتجارة الحدودية    شركة «يسير» تتحصل على تمويل أمريكي    الانتخابات المحلية استكمال للبناء المؤسساتي    تأجيل مباراة مولودية الجزائر نادي بارادو    أنيس جعاد يخوض تجربة الفيلم الروائي    ندوة دولية تطالب بمساءلة الكيان الصهيوني    المنشآت محور اجتماع المجلس التنفيذي للولاية    192 إصابة جديدة، 135 حالة شفاء و 6 وفيات    السيد حسني يشارك في لقاء دولي حول المياه و التنمية المستدامة في بودابست    صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة    وزيرة الثقافة والفنون تؤكد دعمها لترقية الامازيغية    قتل الإبداع وتهشيمه في سياقات الوهم. .!!    تحية لابن باديس    محبوبي مازال نتمناه    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشكل الجزائر لا يكمن في المال او البرامج و إنما في اختيار رجال أكفاء (بلقاسم ساحلي)

اعتبر الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي بعد ظهر يوم الجمعة ببلدية بئر العرش ( جنوب - شرق سطيف) بأن مشكل الجزائر "لا يكمن في المال أو البرامج و إنما في اختيار رجال أكفاء ونزهاء لتسيير شؤون البلاد" .
و قال ساحلي خلال تنشيطه لتجمع شعبي نظمه بدار الشباب في إطار الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة و سط حضور معتبر لمناضلي حزبه و المتعاطفين معه من شباب و مسنين و نساء بأن كل العوامل "متوفرة" ببلادنا يبقى فقط "اختيار رجال يتحلون بالأخلاق والالتزام يريدون ثقة الشعب لأجل تجسيد برامج تخدم الصالح العام بالدرجة الأولى.
و بعد ان ذكر مجددا بأن الموعد الانتخابي المقبل يعد فرصة " لتغيير البلاد نحو الأفضل " و فرصة "لتكريس ديمقراطية و إصلاح حقيقي" حث بلقاسم ساحلي مواطني هذه المدينة إلى التوجه نحو صناديق الاقتراع استكمالا للمسار الديمقراطي في الجزائر. وألح عليهم بتفويت الفرصة على غيرهم ممن يريدون أن يصنعوا مستقبلهم في مكانهم " داعيا إياهم إلى "حسن اختيار ممثلين لديهم من القيم والالتزام ما يحتم عليهم نقل انشغالاتهم بصدق وبموضوعية لتحقيق عدالة اجتماعية" .
و حذر ساحلي بالمناسبة من الانسياق وراء دعاة المقاطعة مشيرا في ذات الوقت إلى أن الذهاب "بقوة" إلى صناديق الاقتراع "يعد الحل الوحيد و المنطقي" لمعالجة كل المشاكل و انشغالات المواطن" . وأضاف ساحلي بأن حزبه "يراهن على الكفاءات العلمية الشابة" لخوض المعركة الانتخابية القادمة و اختار مترشحين "بناء على معيار الكفاءة والالتزام بمبادئ لحزب التي تعتمد على تكريس المواطنة".
و لدى تطرقه إلى رؤى حزبه أكد بأن التحالف الوطني الجمهوري يرى في الموعد الانتخابي المقبل فرصة لبروز برلمان "جديد" يمثل الشعب "أحسن تمثيل" ينبثق منه دستور لبناء "جمهورية أساسها استرجاع الثقة بين الشعب ومن يمثله" . و قال أيضا "أعددنا برنامج اقتصادي طموح سيركز على العمل للانتقال من الاعتماد على المحروقات إلى اقتصاد خلق الثروة" و ذلك خلال السنوات الخمس المقبلة بنسبة تتراوح ما بين 30 و 40 بالمائة بإقحام الكفاءات والطاقات الجامعية الجزائرية .
و اعتبر ساحلي برنامجه السياسي الذي يركز على "الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية" و إزالة الفوارق الاجتماعية والتكفل بشكل أفضل بالفئات المحرومة" كأولوية بالنسبة لتشكيلته السياسية إذا ما تحصلت على مقاعد في البرلمان المقبل . و أشار ذات المسؤول الحزبي إلى أن برنامج حزبه يقترح كذلك مراجعة سياسة التهيئة الإقليمية من أجل إرساء "تنمية متوازنة ما بين الولايات" و "منح قروض دون فوائد لأصحاب المداخيل المتوسطة" من أجل اقتناء سكنات.
و دعا الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري في ختام هذا التجمع إلى "الحفاظ على السيادة الوطنية" و مواجهة "أي تدخل أجنبي" و "التضحية في سبيل ذلك" من خلال المشاركة "بقوة" في انتخابات العاشر من ماي الجاري .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.