الرئيس التونسي‮ ‬يؤكد‮:‬    شبيبة القبائل تضيّع الوصافة    بسبب انتقادهم للرابطة في‮ ‬وسائل الإعلام    بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم    سيتم عرض‮ ‬10‮ ‬أفلام وطنية ثورية‮ ‬    أكد التحضير لمنشور‮ ‬يوضح آليات إستيرادها‮.. ‬وزير الصناعة‮:‬    دعوة للاستلهام من قيم وتضحيات شهداء الثورة التحريرية    فيما تم اتخاذ إجراءات قضائية بحق متهمين    أكدت أن التحقيقات جارية لكشف كل المتورطين    كشف عن تنظيم ورشة إصلاح لقطاع الصحافة الإلكترونية‮.. ‬بلحيمر‭: ‬    في‮ ‬انتظار تساقطها خلال الأيام القليلة المقبلة‮ ‬    إطلاق العديد من المشاريع لتحسين التموين بالماء الشروب    ضد الحمى القلاعية    نتيجة القبضة الحديدية بين مضيفي‮ ‬الطيران والجوية الجزائرية‮ ‬    وفاة 3 مصابين بالإنفلونزا الموسمية في وهران..المركز الاستشفائي الجامعي يوضّح..    مصيطفى: مستقبلها في الجزائر رائد وواعد    وسام شرف للرئيس تبون    ميهوبي‮ ‬ينشر صورة تذكارية مع‮ ‬يحياوي‮ ‬    الجزائر حاضرة في‮ ‬دورة اليونيسكو    وقفة ترحم على شهداء الثورة بوزارة الخارجية    مسجدان متقابلان لحي واحد!    إعادة انتخاب لزهاري‮ ‬في‮ ‬سويسرا    لفائدة خمسة آلاف حاج    الأمن الوطني يعرض خدماته لصالح الحجاج الميامين    اكتظاظ كبير بمتوسطة "بن يمنة"    إتلاف 580 لتر حليب بملبنة ايدوغ    إطلاق جائزة أحسن مشروع مبتكر    340 عاملا في بطالة ومواطنون عالقون بأحياء وهران    دم الشهادة.. حبر الإبداع    المثقف لسان حال أمته له دور في تكوين وعيها والدفاع عن كينونتها    شيء صادم" داخل ثمرة فلفل    بسكرة تناقش "رياض الأطفال والتوجهات التربوية المعاصرة"    البطالون يطالبون بإعادة فتح دورات التكوين    البيروقراطية .. الوجه الآخر للفساد    أسد جبال «الظهرة»    7سنوات سجنا ل 3 أشخاص على رأس عصابة سرقة السيارات    إلتماس 5و6 سنوات حبسا في حق محتالين أنشأوا شركتين وهميتين    يحتال على 100 متربصا بمدرسة تعليم السياقة    إدمان الأطفال على الشاشات يصيبهم باضطراب خطير    فك شيفرة رقصة النحل    بطولة وتضحيات في معركة «اللبة» بالحساسنة    رفع العلم الوطني بمغارة «الفراشيح» التاريخية    محاكمة أسترالي بتهمة قتل زوجته    يطلب حبيبته للزواج ب 16 دبابة    الإدماج يطلب الإفراج    تسليم أشغال تهيئة منطقة النشاطات ب «يوب» في الثلاثي الثاني    المجاهد «بن عبّورة» يتحدث عن شهداء مقصلة «المقطع»    أعمال مولود فرعون مفعمة بالثورة الجزائرية    إدماج 57 عاملا من بين 4 آلاف    زاوي : الفوز على بسكرة أبعدنا عن المؤخرة    الساورة تضطر للبقاء في العاصمة لإقامة تربص قصير    بلحوسيني يتصدر عرش هدافي البطولة    الرئيس تبون يعرب عن ارتياحه لسلامة المرحلين من ووهان من وباء كورونا    "موبيليس" تعبر عن ارتياحها للعودة الآمنة للطلبة الجزائريين من ووهان الصينية    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    لماذا “يفتون الناس”    كم في البلايا من العطايا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تدشين معرض الإنتاج الوطني و صالون التصدير

أشرف وزير التجارة السيد مصطفى بن بادة اليوم الخميس بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة على افتتاح الطبعة ال21 لمعرض الإنتاج الجزائري (أف. بي. أ 2012) و الطبعة الرابعة للصالون الجزائري الرابع للتصدير "جزاير اكسبور" و معرض دائرته الوزارية "ذاكرة و انجازات" المنظم في إطار إحياء الذكرى ال50 لاستقلال الجزائر.
و ضمت الطبعة ال21 لمعرض الإنتاج الجزائري المتربع على مساحة 8.040 متر مربع 159 مؤسسة عمومية و خاصة تابعة لثمانية قطاعات نشاط: الصناعات التحويلية ب33 عارضا و المالية و الخدمات (20 عارضا) و الصناعة الكهربائية و الإلكترونية (16) و الصناعة الغذائية (18) و الميكانيك و الحديد و الصلب و التعدين (19) و الصناعات المختلفة (5) و الصناعة الكيميائية و البتروكيميائية (43) و الجماعات (5).
علاوة على فضاءات العرض حيث سيتسنى للزوار الإطلاع على المنتوجات المقترحة عليهم تم تكريس جناح خاص بالبيع قصد السماح للجمهور العريض بالاستفادة من العروض التخفيضية ضمن فضاء معرض الإنتاج الجزائري المنظم تحت شعار "تحدي الإنعاش".
و هو فضاء خصص بشكل مجاني للمؤسسات التي تشارك في المعرض فيما سمح للمؤسسات غير المشاركة فيه بتسويق منتجاتها خلال التظاهرة مقابل دفع رسم مدروس في إطار المساهمة في حصة الشركة الوطنية للمعارض و التصدير (سافكس) حسب المنظمين.
و يحتضن صالون الجزائر للتصدير (جزائر ايكسبور) الذي يصادف تنظيم الطبعة ال21 لمعرض الإنتاج الجزائري و الذي تنظمه الوكالة الجزائرية لترقية التجارة الخارجية (ألجيكس) على مساحة 968 متر مربع ما لا يقل عن 43 مؤسسة تمثل 4 قطاعات نشاط تحت شعار "الإنتاج الجزائري تحديات الإنعاش".
و تنظم وزارة التجارة على هامش هذين الصالونين معرضها "ذاكرة و انجازات" المكرس لإعداد حصيلة القطاع حيث ستقوم إطارات القطاع طوال الأيام التي يدومها المعرض بتقديم حصيلات نشاطاتها.
في إطار هذا المعرض تم تكريم وزراء و إطارات سابقين في القطاع خلال حفل نظم بحضور وزير التجارة السيد مصطفى بن بادة و وزير الفلاحة و التنمية الريفية السيد رشيد بن عيسي و وزير المجاهدين السيد شريف عباس و كاتب الدولة المكلف بالاستشراف و الإحصاء السيد بشير مصيطفى بالإضافة إلى الأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي سعيد.
و من المقرر أيضا تنظيم عدة ندوات حول التجارة الخارجية في الجزائر وتنظيم الأسواق و الضبط التجاري و نشاط المركز الوطني للسجل التجاري و علاقاته مع المتعاملين الاقتصاديين.
كما سيتم التطرق إلى المراقبة الاقتصادية و مخابر مراقبة النوعية و مهام الاتحاد العام للتجار و فدرالية حماية المستهلكين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.