بلماضي: “هذا ما أريده من محرز” !    بلماضي يرفض عودة المحضر البدني دلال    «لابد من وضع برنامج استعجالي برغماتي لبناء الجمهورية الثانية»    4 وزارات لمراقبة وتقييم نشاط زراعة الحبوب    هامل وكريم جودي وعمار تو تحت الرقابة القضائية    العدالة تمنع اللواء هامل من السفر    اليوم الأول من «الباك» سلامات.. في انتظار الفلسفة والرياضيات    6 أشهر فقط للهجرة نحو كندا    منتخب أوروجواي يحقق فوزا عريضا على الإكوادور في كوبا أمريكا    يهم المنتخب الوطني .. السنغال تفوز على نيجيريا    ماذ قال جمال بلماضي عن ديلور بعد مباراة مالي    خطر الإمارات يقترب جديا من جنوب وشرق الجزائر    بوقادوم في زيارة رسمية الى مالي تدوم ثلاثة أيام    المرسوم سيدخل حيز التنفيذ.. إنشاء مؤسسات خاصة لاستقبال الطفولة الصغيرة    الشروع في إجراءات رفع الحصانة عن بوجمعة طلعي    السراج يقدم مبادرة للحل .. ملتقى وطني وهيئة مصالحة عليا    خلال الموسم الفلاحي‮ ‬الجاري    بهدف حماية سفنها بعد حادث عمان    تزامناً‮ ‬مع انعقاد‮ ‬مؤتمر المنامة‮ ‬    نددت بممارسات الإحتلال المغربي    خلال اجتماع ترأسه والي‮ ‬وهران    8,5 مليار دينار تعويضات عن الحوادث في 2018    بسبب الرمي‮ ‬العشوائي‮ ‬والفوضوي‮ ‬    على مستوى محيط سد تاقسبت‮ ‬    الإهمال‮ ‬يضرب مستشفى عبد القادر حساني‮ ‬بسيدي‮ ‬بلعباس    المسرح الوطني يفتح أسعار خاصة للمدارس    حج 2019 : آخر أجل لإيداع الملفات الإدارية 20 جوان    رئيسة حكومة هونغ كونغ تعتذر لشعبها    السراج يطرح مبادرة جديدة لإنهاء الأزمة    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    بالصور.. عزوزة يشرف على انطلاق فعاليات تكوين وتأهيل أعضاء بعثة الحج    الانترنت تشوش على الإدارة الرقمية    الزج بالساطي على مكتب دراسات ببئر الجير داخل المؤسسة العقابية    حملة فيسبوكية لمقاطعة السردين بعدما بلغ سعره 450دج    بعض الصدى    ((البنية والدلالة في شعر أدونيس)) للدكتورة راوية يحياوي    زهرة الكيمياء    مهرجان وجدة للفيلم: تتويج فيلمين جزائريين    طوابير بوكالة كناك للاستفسار عن شروط الاستفادة    الدعائم الأساسية للتطور تنطلق من العامل الكفء    حجز 100 كيلوغرام من الكيف    نظرة على أخلاق رسول الله العفو    إن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة    قطار وهران - تموشنت متوقف منذ ثلاثة أشهر    ربط الناشئة بعمالقة الفن التشكيلي الجزائري    تدعيمٌ بفريق مختص في العلاج الإشعاعي    بوزيدي يمنح موافقته المبدئية لتدريب الفريق    وضع بيئي متردّ بسيدي عمار    مخاوف من تأخر أشغال المجمع المدرسي الجديد    تدعيم القطاع ب 6 أخصائيّين في طب النساء    بلجيكي يفوز ببينالي القاهرة الدولي    صدور "بيدوفيليا 6.66" لعبد الرزاق طواهرية    صحن نصفه في الظلام ونصفه في النور… رزق يشوبه الحرام    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    الدود يغزو بيتي… ظهور ما تكرهين من وليّ أمرك    انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر    وزارة الصحة تؤكد توفر لاموتريجين    شجرة مثمرة يقطفها الجزائريون بكلّ حب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الدور ال16 لرابطة أبطال أفريقيا لكرة القدم (لقاء العودة): تأشيرة التأهل في متناول وفاق سطيف امام أسفا يانينغا البوركينابي

بعد تعثر وفاق سطيف منذ أكثر من أسبوعين بواغادوغو أمام الفريق البوركينابي أسفا يانينغا في مباراة ذهاب الدور السادس عشر لرابطة أبطال أفريقيا لكرة القدم بنتيجة 1-2 يبدو أن عناصر النادي السطايفي واعية بالمسؤولية التي تنتظرها قبل أيام من لقاء العودة.
ورغم أن المنافس كان يلعب على أرضية ميدانه وأمام جمهوره فضلا عن الحرارة الشديدة التي سادت يوم 16 مارس المنصرم بملعب 4 أوت بواغادوغو إلا أن زملاء مراد دلهوم تمكنوا من الوصول إلى شباك المنافس و تسجيل هدف يجعلهم في وضعية مريحة من إمضاء المهاجم محمد الأمين عودية في الدقيقة الثالثة من اللقاء حيث أن تسجيل هدف في حالة مثل هذه يعد "ثمينا جدا".
و لا يتوقع محمد الأمين عودية مسجل هذا الهدف الغالي أن تكون هذه المباراة سهلة حيث قال "ينبغي أن نبقى يقظين و نظهر أقوياء خلال جميع أطوار المباراة و نسيطر ملى مجريات اللقاء منذ إعطاء إشارة انطلاقته" قبل أن يحذر "لكن لا ينبغي أن لا يؤثر الضغط علينا لاسيما وأننا نلعب فوق أرضية ميداننا".
بالنسبة للبوركينابيين فقد أحسنوا استغلال عاملي الحرارة و الرطوبة وتمكنوا من تسجيل هدفين قاتلين في نهاية لقاء الذهاب حسب ما أفاد به اللاعب عودية. وأضاف اللاعب رقم 13 في فريق "الأبيض و الأسود" " في سطيف لا بد من تفادي الوقوع في الخطأ لكوننا قد نتلقى هدف من كرة ثابتة أو بسبب تردد في الدفاع و عليه فإنه من المهم جدا من أن الوصول إلى مرماهم في أسرع وقت وإرباكهم و جعلهم يخرجون من منطقتهم".
بالنسبة لذات المهاجم فإن التأهل سيكون حليف الوفاق بالنظر إلى أوراقه الهجومية الرابحة. و يطمئن اللاعب عودية " إن الفوز على فريق شباب بلوزداد بنتيجة 3-1 في الدور ربع النهائي من كأس الجزائر و تصدرنا لبطولة الرابطة المحترفة الأولى و ثراء تعدادنا يجعل معنوياتنا مرتفعة لذا أنا واثق من أن نتيجة لقاء يوم الجمعة المقبل ستكون لصالحنا".
أما المدرب المساعد للوفاق خير الدين ماضوي فيبقى جد حذر قائلا "لابد من الاعتراف بأننا ذاهبون نحو المجهول لأننا نجهل طريقة لعب فريق أسفا يانينغا خارج قواعده" قبل أن يضيف بأن فريقه الذي استأنف التدريبات أمس الاثنين 1 أفريل بعد أيام قليلة من الراحة الممنوحة للاعبين " يركز أساسا على السعي لتحقيق الهدف" لأنه -حسب ما يرى- "لا بد أن نكون واقعيين في نفس الوقت لأن تسجيلنا هدف واحد سيكون كافيا لافتكاك تأشيرة التأهل ".
كما يملك النادي السطايفي أوراقا رابحة أخرى منها استفادة الفريق من خدمات كامل التعداد حيث لا يعاني أي لاعب من إصابات و كذا المعنويات المرتفعة التي تحدو اللاعبين.
وأشار السيد ماضوي إلى أن الوفاق لا ينبغي أن يقع في فخ البوركينابيين شريطة احترام المنافس و التحلي بالتركيز و تطبيق التعليمات بحذافيرها على البساط الأخضر قبل أن يدعو المناصرين إلى "ملء مدرجات الملعب عن آخرها" من أجل تشجيع فريقهم و مؤازرته إلى آخر دقيقة من اللقاء.
و سيدير هذا اللقاء المرتقب يوم الجمعة المقبل على الساعة الثامنة مساء بملعب 8 ماي 1945 بسطيف ثلاثي تحكيم موريتاني يتكون من علي لمغايفري (الحكم الرئيسي) و ديا الحسانيك و وار عبد الرحمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.