قوراية : يدعو إلى إشراك الشباب في القضايا المصيرية    وزارة التجارة تراقب ولا تحاسب    استبدال العملة الوطنية مزال بعيدا    في خدمة أمن وسلامة المواطنين والمصطافين    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    في‮ ‬مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني    مدربة منتخب السيدات لكرة القدم نعيمة لعوادي‮:‬    بداية متواضعة للعميد    بحضور الجزائري‮ ‬مصطفي‮ ‬بيراف    بعد انحسار مخاوف الركود    إنهاء مشكل الكهرباء بتعويضها بالطاقة الشمسية‮ ‬    خلال عمليتين متفرقتين بتبسة‮ ‬    منذ بداية شهر جوان المنصرم بالعاصمة‮ ‬    وسط حضور جماهيري‮ ‬متميز    تحتضنه تونس الشهر الحالي    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    في‮ ‬عمليتين منفصلتين لحراس السواحل    بالحدود الجنوبية للبلاد‮ ‬    قال أن قيادات أحزاب الموالاة مقصية من الحوار    وزير الشؤون الدينية‮ ‬ينفي‮ ‬الإشاعات ويرد‭: ‬    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا    مشروع مهجور منذ عامين    16 قتيلا و25 جريحا في يومين    الأرندي: لا حل للجزائر إلا بضم كل الفرقاء والشركاء    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    لقاء وزاري ثان حول ملف المدن الجديدة    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    السودان يدشن رسميا المرحلة الانتقالية واحتفالات شعبية تعم أنحاء البلاد    توافد 1.4 مليون جزائري على تونس من جانفي الى جويلية الماضي    السداسي الوطني في مهمة الحفاظ على اللقب    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    عادة تقاوم الاندثار لدى نساء "تازقاغت"    فوائد العسل للصغار    بوزيدي مرتاح بعد الفوز على أقبو وديا    61 رياضيا جزائريا في تربص تحضيري ببودابست    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    إرث ديني وتاريخي عريق    المفتش الطاهر    جمعية وهران محرومة من خدمات لاعبيها الجدد    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الوادي : تشجيع نشاط تربية المائيات باعتباره موردا إضافيا للإقتصاد الوطني

أبرز وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي يوم الأحد بولاية الوادي أهمية تشجيع نشاط تربية المائيات باعتبارها موردا إضافيا للإقتصاد الوطني.
وأوضح الوزير لدى تفقده مشاريع فلاحية متنوعة في إطار اليوم الثاني والأخير من زيارته إلى هذه الولايةي أنه "ينبغي تشجيع نشاط تربية المائيات من خلال تعميم استزراع الأسماك بأحواض السقي الفلاحيي باعتبار أن هذه الشعبة تعد موردا إضافيا للإقتصاد الوطني".
وأشار السيد بوعزقي في ذات السياق أن هذا التوجه يتعين أن يعتمد على تحفيز أصحاب المستثمرات الفلاحية لولوج عالم الإستثمار في مجال تربية المائيات بما يسمح بإدماج هذه الشعبة في الفلاحةي باعتبارها نشاطا إستثماريا واعدا.
وذكر وزير القطاع الذي رافقه في هذه الزيارة الميدانية وزير السلطة الشعبية للإنتاج الفلاحي والأراضي لجمهورية فنزويلا البوليفارية ويلمار ألفريدو كاسترو سوتيلدوي أن دائرته الوزارية شرعت في تجسيد برنامج تكويني تحسيسي (دورات تكوينية ) لفائدة الفلاحين الراغبين في الإستثمار مجال تربية المائياتي وهو تكوين -كما أضاف- متخصص يسمح لهم بامتلاك الآليات التقنية الملائمة والناجعة لاستزراع الأسماك في المياه العذبة (أحواض السقي الفلاحي).
و''توفر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري تسهيلات إدارية و تحفيزات عملية للمستثمرين في مجال تربية المائياتي يتقدمها تمويل المشروع بالأسماك المستزرعةي بالإضافة إلى ضمان المتابعة الدائمة لمشروع استزراع الأسماك من طرف المختصين ''ي كما أوضح الوزيري مبرزا في ذات الوقت نجاعة هذا النشاط في زيادة الإنتاج الزراعي من خلال استغلال بقايا فضلات الأسماك في تخصيب الأراضي الفلاحية.
ومن جهته أكد الوزير الفنزويلي ويلمار ألفريدو كاسترو سوتيلدو ي أن الجزائر تتوفر على إمكانيات كبيرة في المجال الفلاحي بشقيه الزراعي والحيوانيي مما يجعلنا -كما أضاف- "نطمح إلى تحقيق شراكة وتعاون بين البلدين''.
وأبرز بالمناسبة أهمية وضع إستراتيجية عمل تسمح بتبادل الخبرات بين البلدين لاسيما في مجال زراعة القمح وتربية الأغنام ي وأيضا الإستفادة عموما من التجربة الجزائرية الرائدة في المجال الفلاحي.
وتفقد الوفد الوزاري مستثمرة فلاحية بمنطقة زملة الفرس بضواحي بلدية عاصمة الولايةي وهو إستثمار فلاحي لأحد الخواص تتربع على مساحة إجمالية قوامها 861 هكتار منها 344 هكتار مساحة مسقية تتوفر على 30 ألف نخلة مثمرة و15 ألف شجرة زيتون تزود بالمياه من 7 آبار عميقة و18 بئر تقليديي حسب البطاقة التقنية للمشروع.
ولدى زيارته الحديقة النباتية للترفيه بوسط بلدية مقر الولاية وهو المشروع الترفيهي الذي يحتوي على عديد المرافق الخدماتية ي أكد السيد عبد القادر بوعزقي على أهمية إستغلال الفضاءات الغابية من طرف المستثمرين للمحافظة على الغاباتي وفتح فرص للإستثمار تمكن بإنشاء مناصب شغل جديدة.
وعاين الوفد الوزاري في ختام هذه الزيارة مستثمرة فلاحية تابعة لأحد المستثمرين الخواص بالقداشي الشرقي (بلدية الرباح) التي تتوفر على 300 نخلة مثمرة و400 شجرة زيتون و200 شجرة برتقال وليمون و20 بيت بلاستيكي للزراعة الموسمية و8 هكتارات مخصصة لمحاصيل الأعلاف و12 هكتار للخضروات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.