لا وعودا كاذبة ومهلة سنة لتدارك الفوارق محليا    مروج المخدرات والمؤثرات العقلية في قبضة الشرطة    وزير الصحة يقيم مأدبة عشاء على شرف العائديين من ووهان وطاقم طائرة الجوية الجزائرية        وزير الصحة يكشف عن إجراءات عاجلة لإنقاذ القطاع    عليوي: إعلان حالة الجفاف سابق لأوانه    وزير الصناعة : تصنيع السارات الكهربائية في الجزائر    الانتقال الطاقوي مرهون بدور المواطن وعقلنة الاستهلاك    ندوة دولية للشركات الناشئة قريبا بالجزائر    سياحة: دول آسيوية تدفع فاتورة وباء كورونا    افتتاح مطار وهران الجديد في 2021    أسبوع تاريخي بالمتحف الجهوي للمجاهد بالمدية    دعوة    بوقادوم يشارك في اجتماع لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين حول ليبيا    الجزائر تطالب بمقعدين دائمين لإفريقيا في مجلس الأمن    وزير المالية ينتقد أداء الولاة والأميار: “الجماعات المحلية لا تبذل الجهد الكافي تعبئة موارد مالية خاصة بها”    ش.بلوزداد، إ.الجزائر، ش.قسنطينة وم. وهران لنسيان خيبة الكأس    بلماضي يفكر في دعوة شميد، عبد اللي و زدادكة    أولمبي المدية يحافظ على الصدارة ووداد تلمسان يبقى في المطاردة    التحضير لإطلاق صيغة جديدة خاصة بالسكن الإيجاري    ضمان التوزيع المتوازن بين البلديات    النقاط السوداء أكبرعائق لمخططنا المروري    ترقية التشغيل: لا قرار ولا سياسة يمكن تفعيلها بدون المشاركة التامة والفعلية للسلطات المحلية    الحراك يمثل ارادة شعب "هب لانتخابات شفافة و نزيهة"    منظمات دولية تطالب بالإفراج عن ناشطة مدنية صحراوية    إنسحاب النهضة من حكومة الفخفاخ يعمّق الأزمة    الأزمة اللّيبية حاضرة في مؤتمر ميونيخ    الدعوة إلى ترقية الأنشطة البدنية والرياضية على مستوى المدارس والجامعات    زغماتي: ” الإختلالات التي تقوض مجهوداتنا في حماية المال العام لا تزال موجودة”    مخرجون شباب يصنعون مجد السينما الجزائرية بالخارج    مدرب نيم يوضح بخصوص إصابة فرحات    بالصور.. أطباء مركز الأمومة والطفولة في تيارت يحتجون    لماذا “يفتون الناس”    حكم قول: اللهم إنا لا نسألك رد القضاء…    مقتل 30 شخصاً في هجوم لعصابات في شمال غرب نيجيريا    هل يغمض العالم عينيه عن مأساة النازحين من إدلب؟    كم في البلايا من العطايا    الرئيس تبون: لن تكون هناك حواجز في التعديل الدستوري عدا ما يتعلق بالوحدة و الهوية الوطنيتين    كارثة جديدة تحل على مانشستر سيتي    الرئيس تبون: “ضرورة الاستمرار في محاربة الرشوة واستغلال النفوذ بصرامة”    تخصيص مبلغ إضافي ب100 مليار دج لفائدة البلديات لدفع عجلة التنمية المحلية    بسكرة: هلاك شخص في حادث مرور ببلدية رأس الميعاد    ثلاثة شبّان يتورّطون في قضيّة تهريب البشر وتنظيم الحرقة بعنابة    «العائدون من ووهان الصينية سيغادرون فندق الرايس اليوم»    بالصور: افتتاح فندق مستوحى من فيلم "ستار وورز" في فلوريدا    اللجنة الدولية للصليب الأحمر متمسكة بمهمتها في ليبيا وتنوه بجهود الجزائر    الصين تؤجل المعارض والمؤتمرات الصناعية بسبب الوباء    سيتم تسليمها قبل نهاية السنة الجارية    خلال اشتباكات مع قوات الأمن ببغداد    ارتفع إلى ستة ملايير دولار خلال سنة‮ ‬2019    يقتل زوجته "بطريقة وحشية"    المعاناة والموت البطيء ..    كاكي ...مُلهم الأجيال    (الميدان أولى خطوات النجاح)    تجليات ومنارات من وحي الريشة    أدرار تحيي ذكرى العلاّمة محمد بلكبير    واجبنا نحو فلسطين في وجه صفقة القرن    الشائعات تطارد ريم غزالي ..وأصدقاؤها يقفون بجانبها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كرة القدم / المنتخب الوطني الأول: بلماضي يرغب في وضع طريقة لعب جديدة

أفاد الناخب الوطني الجديد جمال بلماضي, يوم السبت, أنه سيعمل على وضع طريقة لعب جديدة ل "الخضر" يرتكز على الاحتفاظ بالكرة, مشيرا أن تطبيق هذا الهدف يحتاج لبعض الوقت.
وقال بلماضي خلال أول ندوة صحفية عقدها بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى "فلسفتي تعتمد على منح فريقي السيطرة على اللعب وتفادي تلقي عبء المباراة.
دوما في الفرق التي دربتها كنا نمتلك نسبة 65 بالمائة من الاستحواذ بالكرة, فبهذه الطريقة نمتلك حظوظا أوفر للفوز من الخسارة في اللقاء. أرغب في رؤية براهيمي, محرز, ووناس .. دوما بالكرة, لا أريد أن أرى محرز يجري وراء الكرة لاسترجاعها. أسعى لتكوين فريق قادر على تحطيم نظام لعب المنافس. لكن كل هذا يحتاج للوقت, مع الاحتفاظ على التوازن بمنظومة دفاعية جيدة".
وحل بلماضي (42 سنة) في نهاية صبيحة اليوم بالجزائر العاصمة, لترسيم التحاقه بالفريق الوطني بعقد يمتد لأربع سنوات, خلفا لرابح ماجر, الذي تمت إقالته في 24 يونيو الفارط, إثر سلسلة من النتائج السلبية, تمثلت في أربع هزائم متتالية خلال اللقاءات الودية, آخرها يوم 7 يونيو بلشبونة ضد البرتغال (0-3).
"آخذ مثل المنتخب الفرنسي الذي لم يستحوذ كثيرا على الكرة ولم يقدم مردودا رائعا, لكنه توج بكأس العالم بالاعتماد على روح لاعبيه القتالية على حساب اللعب الجميل. من المهم أيضا أن تمتلك مجموعة تحمل هذه الصفات".
وبخصوص الجانب الانضباطي, الذي لطالما تم التطرق إليه في زمن ماجر, سيما أثناء الخلاف بين هذا الأخير واللاعب سفير تايدر, حيث أبان بلماضي عن صرامة كبيرة فيما يخص التعامل مع هذه النقطة".
"لم أتطرق لهذا الموضوع مع رئيس الاتحادية, لكنني مطلع على مشاكل الفريق الوطني. يجب تسطير قانون للسير الحسن. سأضع طريقتي للانطلاق سويا من نفس الخط, أنا متيقن أنه لن تحدث مشاكل من هذا الجانب, فأنا أعلم أنني سأتعامل مع لاعبين ملتزمين لتشريف القميص الوطني. في حالة تواجد تصرف غير انضباطي, لن أتردد في معاقبة الفاعل".
وبدا جمال بلماضي واثقا من قدرته على تصحيح وضعية المنتخب الوطني, في حين ينتظر الجميع خرجته الأولى على دكة المنتخب "لست من النوع الذي يخاف التحديات, لقد وزنت بين الإيجابيات والسلبيات قبل الفصل في قراري. لن أقول أن من سبقوني أخطأوا فهذا يعتبر غطرسة. صحيح أن المأمورية صعبة, لكنها مثيرة".
وكانت غالبية المسيرة التدريبة لبلماضي في دولة قطر منذ 2010, بقيادته فريق نادي لخويا, الذي تحول بعدها إلى نادي الدحيل, إثر دمجه مع الجيش, محرزا معه عديد الألقاب الوطنية, قبل رحيله شهر يوليو الفارط. كما درب المنتخب القطري (2014-2015), حيث تحصل معه على لقبين : كأس الخليج وبطولة غرب آسيا 2017.
وبالتالي يصبح اللاعب السابق لنادي مرسيليا الفرنسي, خامس ناخب وطني ل "الخضر" في أزيد بقليل من سنتين, بعد الصربي ميلوفان رايفاتش, البلجيكي جورج ليكانس, الإسباني لوكاس ألكاراز والجزائري رابح ماجر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.