وفاة وزير الشؤون الدينية الأسبق بن رضوان    صدور المرسوم التنفيذي الخاص بالمنحة المالية لفائدة أصحاب المهن المتضررة    بعد تسليمها مطلوبا جزائريا.. العلاقات بين الجزائر وتركيا في مستوى غير مسبوق    3 قتلى و 206 مصابين 24 ساعة    يدُ الجزائر.. رعاية بلا حدود    بيان اجتماع المجلس الأعلى للأمن حول تقييم الوضع العام في البلاد    الأولوية للمرضى المزمنين ومستخدمي الصحة والأسلاك الأمنية    لا مسح شامل لديون المؤسسات المصغرة    شغل مناصب هامة في دولة    محمد فاضل يطالب الشركات النيوزيلاندية بوقف تواطئها مع المحتل المغربي    على أساس حق تقرير المصير    الرئيس تبون يأمر بالتحضير لفتح المساجد الكبرى والشواطئ    العملية ستجرى يومي 5 و6 أوت    شرفة يهنئ أسرة بلوزداد    وزيرة البيئة تشكر عمال النظافة    أولوية إدماج الفئات الهشة في التنمية الاقتصادية    عبر مواقع التواصل الاجتماعي    للكاتبة حنان بوخلالة    الوزير الأول ينعي الفقيد و يؤكد:    بسبب المخاوف المرتبطة بكورونا    أسعار النفط تتراجع    وزير الخارجية اللبناني يستقيل    الدعوة لإقامة اتحاد اقتصادي يشمل الجزائر وتونس وليبيا    "كوفيد 19" يلغي موسم الاصطياف 2020    "بسيكوكورونا" تخيم على الأماكن وترهق الأفراد والوكالات    الإشاعات تُربك المقبلين على البكالوريا    مديرية الفلاحة بتلمسان تؤكد خلو حليب الأكياس من أي مضادات حيوية    أصحاب الملفات المقبولة والطعون يطالبون بالإدماج في الموقع 18    نقابة الأئمة: سنراقب كافة العمليات ونبلغ عن أي تجاوزات!    دعم برنامج "فول برايت"    مستشفيات الشلف تستقبل 20 إصابة بضربة شمس يوميا    5 عقود في ترقب الوعود    لا تصدّقوا معلومات كاذبة هدفها التأثير على تلاميذ البكالوريا    أفلام «فينسنت قبل الظهيرة» و«سان» و«الطفل والخبز» يحصدون الجوائز    عوالم الجزائر العاصمة وهمومها في رواية «سوسطارة»    «حملاتنا التحسيسية متواصلة ضد الوباء»    سالم العوفي ينتقد الإدارة    «لا زال الوقت في صالحي لدراسة العروض»    «صعودنا مستحق ونتمنى عودة الرئيس بن احمد»    متفائلون بانخفاض الإصابات في أوت    جمع 500 طن من النفايات المنزلية    بغداد يبرز "المؤسسة الدينية وإدارة الأزمات"    وفاة الملحن سعيد بوشلوش    وجهان لعملة واحدة    خطبة الوداع.. أجمل موعظة شاملة    ماذا كان يحمل النبي في حجه؟    الهدية في حياة النبي الكريم    الموجة تصل الجنوب.. النيران تأتي على واحات نخيل بتمنراست    ذيب: الفاف ظلمتنا وقررت الاستقالة رسميا    بن رحمة يكشف سر تألقه في إنجلترا    بوغرارة: كنا قادرين على احتلال مرتبة أفضل    الجمعيات مدعوة إلى دعم المستشفيات بالمعدات    التشكيلي "هاشمي عامر" يروي تجربته مع الحجر الصحي    "الطبيبة الحسناء" في قبضة الشرطة    أسد يتلقى صفعة من لبؤة    ترامب يمنح مهلة 45 يوما للاستحواذ على "تيك توك"    يُتم في الجزائر!    الضاوية والعرش والصّغار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كوفيد-19 : "25 إلى 30 بالمائة من مجموع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا عائلية"

أكد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، السيد عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الخميس بسطيف بأن " 25 إلى 30 بالمائة من مجموع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالجزائر عائلية".
وأوضح الوزير خلال زيارة عمل و تفقد قادته إلى سطيف من أجل الاطلاع على الوضعية الوبائية بالمنطقة بأن "التجمعات العائلية لاسيما الأعراس و الجنائز كانت سببا مباشرا خلال الفترة الأخيرة في ارتفاع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 عبر عديد ولايات الوطن".
وشدد السيد بن بوزيد بالمناسبة على ضرورة تحلي المواطنين بالوعي و جعل عملية القضاء على هذه الجائحة "مسؤولية جماعية انطلاقا من المواطن الذي من المفروض أن يكون شريكا أولا للأطباء و العاملين في قطاع الصحة في هذه المعركة".
وأضاف الوزير في نفس السياق بأن أولوية دائرته الوزارية هو "القضاء على فيروس كورونا من خلال تسخير جميع الإمكانيات والوسائل اللازمة وكذا من خلال مرافقة ودعم الطواقم الطبية و شبه الطبية في هذه الأزمة الصحية".
إقرأ أيصأ : . كوفيد-19: وزارة الصحة تسمح للمخابر الخاصة بإجراء تحاليل تشخيص الفيروس
وحسب ذات الوزير فإن كل وسائل الوقاية "ستكون متاحة و بالقدر الكافي" لمواجهة هذه الجائحة و ذلك بتعليمات من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي أكد على ضرورة "أن لا يكون هناك أي مكان بالجزائر بحاجة لهذه الوسائل لاسيما ما تعلق بالأقنعة الواقية التي تبقى الوسيلة الأساسية لمنع انتشار العدوى بين الأشخاص".
وجدد السيد بن بوزيد التأكيد على أن فيروس كورونا هو "مرض معد و لديه قوة كبيرة للانتقال بين الأشخاص و هو الأمر الذي يجب على المواطن أن يأخذه بجدية أكبر".
وقال بن بوزيد بأن "زيارته اليوم لولاية سطيف والتي ستتبع بسلسلة من الزيارات لولايات أخرى تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد حالات الإصابة من أجل الاطلاع على الوضعية الوبائية بها هو الاستماع لانشغالات واحتياجات مستخدمي القطاع و إيجاد حلول لها"، مؤكدا بأن الجهود سوف تنصب على تحسين الوضع الوبائي بسطيف و التوصل إلى حلول عملية تكون لها نتائج ظاهرة و مؤكدة.
وكان وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات قد استهل زيارته إلى ولاية سطيف بمعاينة مخبر التحاليل المخبرية لكوفيد-19 بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد عبد النور سعادنة، حيث اطلع على ظروف عمل الممارسين و شدد على ضرورة الإسراع في إصلاح العطب الحاصل على مستوى الأجهزة من أجل ضمان إجراء التحاليل في أقرب الآجال.
وسيواصل الوزير زيارته إلى المنطقة بعقد لقاء مغلق مع إطارات القطاع بقاعة الاجتماعات بمقر الولاية قبل حضور حصة إذاعية بمقر إذاعة الجزائر من سطيف.
وكانت ولاية سطيف قد عرفت خلال الآونة الأخيرة ارتفاعا محسوسا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ 16 مارس المنصرم تاريخ تسجيل أول حالة بالولاية حيث كشفت لجنة رصد و متابعة فيروس كورونا بالجزائر بأن العدد الإجمالي للإصابات بولاية سطيف بلغ إلى غاية أمس الأربعاء 1281 حالة مؤكدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.