قانون المالية ل2021 سيحدد تفاصيل التكفل المالي بالمؤسسات المتضررة من جائحة كورونا    بوقادوم يشرع في زيارة عمل إلى باماكو    تكتل المسار الجديد يؤكد:    اختيار الشعب أمانة.. وعهد التزوير انتهى    اعذار ثاني للشركة الصينية؟    لتقييم الأداء بداية من 2021    مركّب استشفائي بالعاصمة لغلق باب العلاج بالخارج    مقتل 10 جنود تشاديين في منطقة بحيرة تشاد    القضية الفلسطينية مقّدسة.. والجزائر لن تشارك في التطبيع ولن تباركه    الجزائر لا تبارك "هرولة" دول عربية نحو التطبيع مع الاحتلال    بسبب حظر التطبيق    كانت مغلقة منذ جانفي الماضي    بعد النتائج الجيدة الذي حققها مع الفريق    انطلاقة كارثية لنجم الخضر    بعد التغيرات الطارئة بعدة ولايات    والي الجلفة يعترف بخراب ولايته    لأهميتها في تشجيع السياحة    فلمان جزائريان في مهرجان مالمو    لإنهاء الموسم الجامعي 2019/2020    فيتنام تعرض منتجاتها الفلاحية والغذائية على السوق الجزائرية    حالات كورونا في المغرب تتجاوز عتبة ال100 ألف    العقوبات الأممية على إيران تدخل حيز التنفيذ    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القانون هو الفيصل    رؤساء دوائر جدد لمهمة جديدة    7 وفيات..203 إصابات جديدة وشفاء 124 مريضا    الرئيس تبون يأمر بإخضاع أي التزام مالي بالعملة الصعبة مستقبلا لموافقة مجلس الحكومة    إبداعات ترسم الأمل وتعيد الحياة لسيدة العواصم    صدور كتاب "بجاية، أرض الأنوار" لرشيق بوعناني    المركز الجزائري للسينما يوقع اتفاقية مع المدرسة الوطنية للصحافة    حلول استعجالية لإنقاذ الميناء الجاف "تيكستار"    حلول ذهبية للمشاكل الزوجية    ‘'تشمليث" بالحظيرة الوطنية لجرجرة    ممارسة الرياضة تعزز آلية التفكير لدى الإنسان    توزيع 1000 مسكن "عدل- كناب" نهاية السنة    نشر السجل التاريخي لوثائق مؤلمة    الجمعية العامة العادية تعقد اليوم    مساهمو الشركة الرياضية مطالبون بالفصل في قضية الشركة    قدماء الفريق الوطني في ضيافة عاصمة الزيبان    المحكمة الرياضية تمهل الادارة اسبوع للرد    خفر السواحل يوقف حتى 7 قوارب في الدفعة الواحدة    انطلاق العملية تحت تأطير لجان يرأسها قضاة    لائحة المطالب على طاولة الوالي غدا الثلاثاء    التلفزيون الجزائري والسينما.. تحت المجهر    عتاب البحر    سيدة الكون    المناجم لتحرر من التبعية    كازوني حل أمس ويباشر عمله بعد اسبوع    حافلات وسيارات الأجرة ما بين الولايات تنشط بطريقة غير قانونية    السكان يأملون في التفاتة الوالي    الكهرباء لم تصل دواوير فيض الشيخ و شايف و الشقة و المقرن    بن جلول يفسخ عقده بالتراضي    اتخذنا كافة التدابير لإنجاح الاستفتاء ونطمئن الجزائريين بدخول اجتماعي آمن    طُرق استغلال أوقات الفراغ    السياق الفلسفي للسلام والسياق التشريعي السياسي    "وضعية الصحراويين نتيجة الاحتلال جحيم "    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انطلاق أربعة طائرات جزائرية محملة بالمساعدات نحو بيروت

تنطلق مساء يوم الخميس أربعة طائرات جزائرية من مطار بوفاريك العسكري (ولاية البليدة) محملة بمساعدات غذائية وطبية لفائدة ضحايا انفجار مرفأ بيروت بلبنان.
وخلال إعطائه إشارة الانطلاق لهذه العملية التضامنية, جدد الوزير الأول عبد العزيز جراد تضامن الجزائر مع لبنان الشقيق في محنته مؤكدا وقوف الجزائريين, رئيسا وحكومة وشعبا, مع اللبنانيين في السراء والضراء.
وصرح قائلا : "منذ سماعنا لهذا الخبر المؤلم, قرر رئيس الجمهورية بالتنسيق مع اخيه الرئيس ميشال عون, تقديم مساعدة فورية للشعب اللبناني الشقيق للمساهمة في التخفيف من آلامه" مضيفا أن هذه المبادرة من الدولة الجزائرية بمساهمة الهلال الاحمر الجزائري, "تؤكد مرة أخرى وقوف الجزائر مع كل إخوانها العرب والمسلمين في أوقات الشدة".
كما ذكر السيد جراد الذي كان مرفوقا برئيسة الهلال الأحمر الجزائري, سعيدة بن حبيلس, بعمق العلاقات التاريخية والاخوية التي تجمع الجزائر بلبنان. واوصى اطقم الاغاثة الجزائرية ببذل أقصى جهودهم لمؤازرة اخوانهم المنكوبين في بيروت.
وتتكون البعثة الجزائرية من فريق من رجال الحماية المدنية مشكلا من 20 طبيبا وعون شبه طبي مختص في طب الكوارث و15 تقنيا متخصصا في المناجمنت واللوجيستيك.
يضاف الى ذلك فريق طبي متكون من 12 طبيبا مختصا في الجراحة والانعاش وكذا طقم من خمسة مسعين من الهلال الاحمر الجزائري.
وتتضمن المساعدات المتوجهة نحو بيروت موادا غذائية وأدوية وعتادا طبيا وصيدلانيا وأسرة وأغطية وخيم.
يذكر انه زيادة على هذه الطائرات الاربع, ستبحر باخرة جزائرية وعلى متنها شحنات من مواد البناء للمساعدة في إعادة بناء وتعمير ما دمره الانفجار.
وكان انفجار ضخم قد وقع في مرفأ بيروت, أول أمس الثلاثاء, أودى بحياة 137 شخصا على الأقل, وخلف 5 آلاف جريحا, فيما أعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان, العاصمة بيروت "مدينة منكوبة", كما قرر إعلان حالة الطوارئ لمدة أسبوعين قابلة للتجديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.