إيداع مترشحين وأستاذة حارسة السجن بعدة ولايات    اليوم الرابع من البكالوريا.. التلاميذ على موعد مع التاريخ والجغرافيا    أسعار النفط تواصل الارتفاع    سجن الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز على خلفية قضايا فساد    رئيس هيئة أركان روسيا: نحتفظ بحق استخدام الأسلحة النووية للرد على أي عدوان عسكري    يورو 2020.. إنجلترا أمام مهمة صعبة في الدور الثاني !    مستغانم.. انتشال جثة غريق في شاطئ سيدي المجدوب    تلمسان: تفكيك لغز جريمة قتل عمدي راح ضحيتها شخص يبلغ 40 سنة    دنيا سمير غانم تغيب عن حفل تكريمها بمهرجان أسوان لأفلام المرأة    وزارة التجارة تمنع دخول القمح الفرنسي مهما كانت نتائج التحاليل    إطلاق خدمة "الشباك عن بعد" لإيداع مختلف الملفات    ارتفاع ب 12,5 مليون طن من استهلاك الوقود في 2020    حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة غير قابلة للتصرف    اكتشاف 225 حالة متحورة لفيروس كورونا خلال جوان    إدارة الجمارك توفد لجنة تحقيق إلى مطار الجزائر    مولودية الجزائر يعلن نهاية موسم نجمه    من المتوقع أن يبلغ انتاج القمح 2.3 مليون قنطار والي سوق أهراس يعطي إشارة انطلاق حملة الحصاد والدرس    يجب الالتفاف حول الرئيس تبون ومسعاه الوطني    وفاة 30 شخصا وجرح أزيد من 1400 آخرين    مع إيداع 4 منهم الحبس المؤقت توقيف 6 أشخاص متهمين بالانضمام لحركة رشاد بقسنطينة    إدانة رئيس بلدية مستغانم بسنتين سجنا نافذا    جمعية العلماء المسلمين تمد مستشفى تندوف بتجهيزات جديدة    توجّهوا إلى الهياكل الجوارية للتلقيح ضد كورونا    مدريد تصدر عفوا عن تسعة قادة انفصاليين كتالونيين مسجونين    صرخة حرم الصحفي سليمان الريسوني المعتقل في المغرب    ارتفاع رقم الأعمال المخفي ب34%    هل يفكك مؤتمر "برلين 2" لغم المرتزقة في ليبيا؟    بن دودة: تكتسي الأجهزة الأمنية أهميّة كبيرة في تقدير التراث وحمايته    هبّة غاضبة ومستنكرة    تعزيز احتياطي الماء الشروب    بنك الجزائر يوافق على إنشاء بنك للتصدير والاستيراد    جاهزون لموسم الاصطياف    "برلين 2" منعرج حاسم لحلحلة الأزمة الليبية    "صيف فيبدا" من 25 إلى 27 جوان برياض الفتح    بوقدوم يجدد التأكيد على دعم الجزائر اللامشروط للشعب الفلسطيني    200 عون مختص في إخماد الحرائق    "الرجل الرمادي".. المشروع المؤجَّل    بن دودة تزور القديرة صابونجي    مشوار دون خطأ لعناصر حمل الأثقال بدبي    سأفتح أبواب الاتحادية للجميع    بلعمري يقرر مغادرة ليون الفرنسي    أول ديوان شعري لفريد بويحيى    «الخضر» يصطدمون بالفراعنة في قمة ساخنة    محياوي يتدخل مجددا في صلاحيات الطاقم الفني    طوال حارس الحمراوة يرد على بورايو    5 سنوات حبسا لمروج 300 قرص مهلوس    استحضار للمسار العلمي والأكاديمي للراحل    هكذا تحج وأنت في بيتك في زمن كورونا    السباحة تحت «الراية الحمراء»    محطات معالجة بالملايير لم تقض على المشكل بمستغانم    زيادات في أسعار المركبات والقرار يستثني الذين لم يسترجعوا الأموال    ارتياح لسهولة المواضيع بالنسبة لجميع الشعب    كورونا.. 16 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة    الغش جريمة..    فيلم عن الأمير عبد القادر    اليوم أول أيام فصل الصيف    حتى تعود النعمة..    النفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ورقلة: التصويت يتواصل في ظروف عادية عبر المكاتب المتنقلة

يواصل الناخبون عبر مكاتب الاقتراع المتنقلة بدائرة البرمة الحدودية (420 كلم جنوب / شرق ورقلة) اليوم الخميس في ظروف عادية الإدلاء بأصواتهم على مشروع تعديل الدستور حسبما لوحظ .
وكان السعيد معتوقي وهو مربي مواشي بمنطقة كسكاسة من بين الناخبين الذي أدوا واجبهم في أحد تلك المكاتب، حيث أعرب في تصريح لوأج عن " فخره الكبير" وهو يقوم بتأدية واجبه الوطني، مؤكدا أن " التصويت هو من أجل الجزائر وأن هذا الفعل من شأنه المساهمة في بناء مستقبل واعد للأجيال الصاعدة سيما على مستوى المناطق المعزولة ".
ودعا بالمناسبة السلطات العمومية إلى إعطاء مزيد من الاهتمام لهذه المنطقة الحدودية لضمان "حياة كريمة لساكنيها".
و بدوره صرح مرافقه بشير معتوقي أنه " يؤدي واجبا انتخابيا لمصلحة الوطن" ، قبل أن يضيف " أن البدو الرحل بهذه المنطقة الحدودية يعلقون آمالا عريضة على الدولة من أجل تحسين وضعية المربين الذين يواجهون عديد المعوقات سيما تلك المرتبطة بارتفاع أسعار الأعلاف ، و ظاهرة الجفاف التي تضرب المنطقة في السنوات الأخيرة ".
كما لم تتأخر النساء عن هذا الموعد الوطني وهو ما تعكسه صورة فاطمة التي هي امراة خمسينية، التي عبرت عن " أملها الكبير في أن تحظى هذه المنطقة الحدودية بالإهتمام " ، مشيدة بالعمليات التنموية لتوفير الألواح الشمسية لفائدة السكان البدو الرحل مما سمح لهم -كما قالت- بالإستفادة من امتيازات الطاقة الكهربائية.
و تجري عملية الإستفتاء التي تتواصل إلى غاية الفاتح نوفمبر القادم بحضور ممثلين عن السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات ، وقد أدى عديد الناخبين واجبهم منذ الساعتين الأوليتين من فتح اليوم الخميس لمكاتب الإقتراع المتنقلة .
و لم يدخر مؤطرو عملية الإقتراع أي جهد للوصول إلى الناخبين رغم المسالك الطرقية الصعبة التي تغطيها الكثبان الرملية بالعرق الشرقي .
وفي إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19 ) فقد اتخذت سلسلة من الإجراءات الوقائية لإحتواء انتشار هذه الجائحة سيما ما تعلق بتطبيق الإرشادات الطبية الإلزامية كارتداء الاقنعة الواقية و احترام مسافات التباعد البدني بين الأفراد عبر كافة مكاتب التصويت ، مثلما أوضح الممثل المحلي للسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات.
وخصصت ستة مكاتب اقتراع متنقلة لعديد المناطق بهذه الدائرة الحدودية على غرار كسكاسة و القلتة و المنقاعة وحاسي بركين و غرد الباقل و بير لحرش وغيرها ، حيث يصل العدد الإجمالي للناخبين إلى أكثر من 7.600 ناخب و ناخبة مسجلين في قوائمهم وفقا لمنسق مندوبية الولاية للسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات علي شمسة.
و زودت هذه المكاتب التي انطلقت بها العملية قبل 72 ساعة من يوم الاستفتاء بمختلف التجهيزات الضرورية للسماح للمواطنين من السكان البدو الرحل و الناخبين بالمناطق المعزولة عبر هذه المنطقة المتاخمة للحدود الجزائرية التونسية القيام بحقهم المدني في أحسن الظروف ، يضيف السيد شمسة.
و سخرت كافة الإمكانيات البشرية و اللوجستية لضمان السير الحسن لهذا الموعد الاستفتائي حول مشروع تعديل الدستور، مثلما أشير إليه .
و تمثل الهيئة الناخبة بالمكاتب المتنقلة بدائرة البرمة الحدودية نسبة تفوق 60 في المائة من مجموع الهيئة الناخبة بهذه الجماعة المحلية والتي تتشكل من 10.711 ناخب، حسب معطيات السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات .
و تحصي ولاية ورقلة هيئة ناخبة بتعداد 372.277 مسجلا موزعين على مستوى 205 مركز انتخاب التي تضم ما مجموعه 951 مكتب تصويت عبر البلديات أل 21، بما فيها الستة مكاتب متنقلة بالبرمة، وفق نفس المصدر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.