تنظيم المبادرة الوطنية «أحمي وطني»    4 5 مليار دولار قيمة الصادرات خارج المحروقات في نهاية 2021    مانشستر سيتي يهزم تشيلسي في عقر داره    تحكيم سينغالي لمباراة الجزائر - النيجر    بعث السياحة الداخلية من خلال برامج ترويجية بأسعار تنافسية    تقليص الفوارق الجهوية والحفاظ على التماسك الاجتماعي    الرئيس محمود عباس يمنح إسرائيل مهلة عام    لقاءات مع الكبار..مواقف ثابتة والجزائر تسترجع كلمتها    آليات لمنع انسداد المجالس البلدية مستقبلا    9 وفيات،،، 125 إصابة جديدة و105حالة شفاء    إعادة النظر في توزيع الصيدليات الخاصة والتكوين    المغرب أخطأ التقدير في تحالفه مع الكيان الصهيوني    التنمية الشاملة والمستدامة في الصدارة    زغدار يؤكد تعميم عقود النجاعة وإلزامية النتائج    فرنسا ملزمة بتطهير مواقع تجاربها النووية بالجزائر    تدابير إضافية ضد عدوان المخزن    الجزائر تتعرض لعدوان إلكتروني    وسام لصديق الثورة الجزائرية    ارتفاع غير مسبوق في أسعار الخضر والفواكه واللحوم    الألمان ينتخبون خليفة ميركل اليوم    الخلافات تتجدّد بين فرقاء ليبيا !    أولياء التلاميذ يطالبون بتدخّل وزير القطاع    لتجسيد الديمقراطية التشاركية في تسيير الجماعات المحلية    6500 منصب بيداغوجي لدورة أكتوبر    آيت جودي يفصّل برنامج عمله ويكشف عن طموحاته    تعيين طاقم تحكيم سنغالي لإدارة مباراة الجزائر - النيجر    تأجيل انطلاق البطولة يسمح لنا بالتحضير الجيد للموسم الجديد    عريف رضوان في وضع صحي حرج    405 ملايين دينار لبث مباريات الخضر على القناة الأرضية    الوافدون الجدد والشبان تحت الإختبار    إعفاءات وامتيازات للمنخرطين في الصندوق    جريحان في حادثي مرور    مفتشية المطاعم المدرسية بسعيدة تُطالب «الأميار» بتحسين الخدمة    « أطمح إلى فتح ورشة وتأسيس مشروعي الخاص»    وفاة 3 أشخاص وإصابة اثنين بجروح    تفكيك شبكة تروّج المؤثرات العقلية    حجز 5903 وحدة مشروبات كحولية    حجز جرافتين بدون رخصة    ميثاق الكتابة المقدس هو الحرية    ''جنائن معلَّقة"... فيلم فانتازي يتناول آثار الغزو الأمريكي    انطلاق الطبعة ال1 للمهرجان الافتراضي للفيديو التوعوي بولاية الطارف غدا    بين الرملة والحجرة    الطير الحر    كل العالم يعرف قوة الجزائر إلا بعض الجزائريين    تحديد كيفيات سير صندوق الأموال والأملاك المسترجعة    تأديب المخزن    إقبال كبير على الأسواق و المنتزهات بتلمسان    "كورونا" يزيد من مخاطر التعقيدات الصحية    تخصيص 1500 هكتار للسّلجم الزيتي    قصة الأراجوزاتى للقاصة الجزائرية تركية لوصيف قريبا على الركح المصرى..    المجلس الوطني المستقل للأئمة يطالب بعودة الدروس في المساجد    استحضار للتراث ولتاريخ الخيالة المجيد    إقبال على معرض الكتاب المدرسي    استئناف البرنامج الفني بداية من الفاتح أكتوبر    ندوات وملتقيات دولية وبرمجة عدد من الإصدارات    المتوسطية ..    يوم في حياة الحبيب المصطفى..    جوائز قيِّمة لأداء الصلاة علي وقتها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رابطة أبطال إفريقيا (الدور التمهيدي-ذهاب): ش. بلوزداد و م. الجزائر يبحثان عن انطلاقة موفقة

يدخل ممثلا الجزائر شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، غمار رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم نهاية الأسبوع الجاري، لحساب الدور التمهيدي ذهاب، بهدف تحقيق بداية موفقة تحسبا للدور المقبل.
سيواجه شباب بلوزداد ، بطل الجزائر للنسخة الماضية، فريق النصر الليبي، يوم الأحد بملعب 5 جويلية (00, 17 سا)، بينما يسافر مولودية الجزائر إلى بورتو نوفو يوم السبت لمواجهة فريق بافالوس دو بورغو البينيني (00, 15 سا).
ويستهل "الشباب" المسابقة القارية وهو منتشي بتتويجه بكأس الجزائر الممتازة، السبت الماضي على حساب اتحاد الجزائر (2-1)، حيث يسعى للحفاظ على ديناميكية الانتصارات، عبر تحقيق نتيجة إيجابية منذ البداية، لتجنب تعقيد المهمة خلال لقاء الإياب المقرر في مصر (4-6 ديسمبر).
وصرح متوسط الميدان الدفاعي للفريق البلوزدادي، زكرياء دراوي: "نتوقع مباراة معقدة للغاية، سيتنقل الفريق الخصم بنية وضعنا في مأزق. لهذا يجب علينا نيل الزاد كاملا ، خاصة وأن مصير التأهل سيلعب خارج ديارنا في لقاء الإياب".
إقرأ أيضا: الكأس الممتازة: شباب بلوزداد يؤكد أحقيته بثوب البطل
وعلى صعيد التشكيلة، سيُحرم المدرب الفرنسي فرانك دوما، من لاعب خط وسطه بلال تريكات، الذي أصيب يوم السبت أمام اتحاد العاصمة.
وعيّنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ثلاثي تحكيم مغربي لإدارة هذه المواجهة، بقيادة جلال جايد بمساعدة مواطنيه هشام أيت عبو ويحيى نوالي.
ويسجل ممثل الجزائر الثاني في رابطة الأبطال مولودية الجزائر، عودته لهذه المسابقة المرموقة بقصد تحقيق مشوار مشرف بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس النادي عام 2021. وسيواجه "العميد" فريق بافالوس دو بورغو، بطل البينين في الموسمين الأخيرين.
وقال مدرب المولودية، نبيل نغيز، في هذا الصدد: "فشل المولودية في الفوز خارج أرضه منذ 1976 طال أمده للغاية بالنسبة لناد كبير . آمل أن أكون أول مدرب يتمكن من فك الشفرة ويحقق الفوز يوم السبت في البينين، وهو ما سيتيح لنا اتخاذ خطوة نحو التأهل. سنجد الصيغة الصحيحة لكسر نظام لعب للخصم، لنكون قادرين على النجاح في مباراتنا في بورتو نوفو".
ويسجل تعداد النادي العاصمي، غياب حارس المرمى فريد شعال، الذي أعفاه الطاقم الفني من السفرية، بعد شكوك مرتبطة بفيروس كورونا (كوفيد -19)، وتم أعيد اختبار الدولي الأولمبي السابق، والذي جاء في النهاية سلبيا. ويبدو الحارس أحمد بوطاقة، الأقرب لحراسة الشباك.
إقرأ أيضا: ابطة الأبطال الإفريقية (الدور التمهيدي/ ذهاب) مولودية الجزائر : الحارس شعال يغيب عن مواجهة بافالاس دي بورغو البنيني
وسيدير هذا اللقاء ثلاثي تحكيم من كوت ديفوار بقيادة باتريك تانغوي جون فيليب، ويساعده مواطنيه كوبينان بروسبر أديومان ونوهو واتارا.
وفي حال التأهل، سيواجه شباب بلوزداد في الدور الأول (الذهاب: 22-23 ديسمبر ، العودة: 5-6 يناير) الفائز في المواجهة المزدوجة بين أف سي ابيار (رواندا) وغور ماهيا (كينيا)، بينما ستقابل مولودية الجزائر، الفائز من مواجهة نادي مالانديغ (زنجبار) - النادي الصفاقسي (تونس).
برنامج مباريات الذهاب
الجزائر - برنامج مباريات ذهاب الدور التمهيدي لرابطة الابطال الافريقية لكرة القدم المقررة ما بين 27 و 29 نوفمبر (بتوقيت غرينيتش):
الجمعة:
00ر15: نواذيبو (موريتانيا) - أشانتي كوتوكو (غانا)
السبت:
00ر13: فوريست رانجرز (زامبيا) – بوانغيدي سبورتس (الغابون)
30ر13: جوانينغ غالاكسي (بوتسوانا) – زيليمانجو (جزر القمر)
00ر13: يونغ بوفالوز (اسواتيني) – ميساجي نغوزي (البورندي)
00ر18: أهلي بن غازي (ليبيا) – ميكيللي 70 إينديرتا (إثيوبيا)
00ر16: فايبرز (أوغندا) – الهلال (السودان)
00ر14: بافالاس دي بورغو (البنين) – مولودية الجزائر (الجزائر)
00ر16: زانزبار سيتي/ ملانديغي (زنجبار) – النادي الصفاقسي (تونس)
30ر13: كوستا ديل سول (الموزمبيق) – بلاتين (زيمبابوي)
00ر13: أي بي أر (رواندا) – غور ماهيا (كينيا)
الأحد:
30ر14: آي آي جي بي آس (غينيا) – الملعب المالي (مالي)
30ر16: القوات المسلحة (غامبيا) – تونغرت (السينغال)
00ر16: راسينغ أبيجان (كوت ديفوار) – آسكو دي كارا (طوغو)
00ر16: سونيديب (النيجر) – مقديشو سيتي (الصومال)
00ر15: نادي غزال (التشاد) – جي آر سياف (جيبوتي)
00ر14: بي وي دي باميندا (الكامرون) – كايزر شيفز (جنوب افريقيا)
30ر14: أوتوهو (الكونغو) – المريخ (السودان)
00ر16: راحيمو (بوركينافاسو) – إينييمبا (نيجيريا)
00ر14: بانتو (ليزوتو) – نكا
نا (زامبيا)
30ر14: آكونانغي (غينيا الاستوائية) – بيترو أتليتيكو لواندا (أنغولا)
00ر15: بلاتو يونايتد (نيجيريا) – سيمبا (تنزانيا)
00ر16: شباب بلوزداد (الجزائر) – النصر (ليبيا)
الأندية المعفاة من الدور التمهيدي: الأهلي (مصر)، فيتا كلوب (جمهورية
الكونغو)، بريميرو دي أغوستو (أنغولا)، الترجي الرياضي (تونس)، حورويا
(غينيا)، ماملودي صانداونز (جنوب افريقيا)، الرجاء البيضاوي (المغرب)، تي بي
مازيمبي (جمهورية الكونغو)، الوداد البيضاوي (المغرب)، الزمالك (مصر).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.