العاصمة..انحراف شاحنة أمام مسجد الجزائر يخلف ضحية    رياح قوية تتعدى 70كم/سا وأمواج تصل إلى 4 أمتار على السواحل    تصدير 7 آلاف طن من الأسلاك الحديدية إلى موريتانيا    انشغالات مكتتبي «عدل» على طاولة النقاش    الجزائر تدين بشدة التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا سوقا في بغداد    تحويل 11 مدير تربية وإنهاء مهام 23 آخر وتعيين 23 جديدا    القطاعات الوزارية مدعوة إلى تحسين نوعية النصوص التشريعية والتنظيمية المبادرة بها    عائلات تحت الخطر    الدكتور بخاري يوسف: جاهزون لعملية التلقيح    سفير الجزائر بفرنسا يدعو الى التصحيح على مقال صادر من أسبوعية لو بوان بضد الجزائر    "البوليزاريو" يوسع نطاق عملياته العسكرية وقوات "المخزن" تعيش الجحيم!    تحصيل مليار دينار من جباية استيراد السيارات الجديدة    أكاديميون وحقوقيون يطالبون بايدن بالتراجع عن قرار ترامب حول الصحراء الغربية    الوضع في المغرب يعرف ترديا خطيرا    وزارة الثقافة تنظم ملتقى وطني بعنوان "القراءة في مواجهة الاكراهات"    تندوف جزء لا يتجزأ من الجزائر    ترشح 470 وكالة سياحية لتنظيم العمرة    3 وفيات.. 272 إصابة جديدة وشفاء 209 مريض    شريف ملال: "أنا باق في منصبي والباب مقفول أمام المنحرفين"    مولودية وهران: فوز ثمين يُعزّز مكانة بلعطوي    خالدي "تخصيص هياكل لسِت اتحاديات رياضية"    حركة واسعة في سلك مديري التربية    العمل مع العالم حبة يشجع على الإبداع    اقتصاد أخضر..حوكمة مناخية    واجهة إلكترونية للمناجم    نشاط مستمر وانفتاح مثمر    إطلاق مسابقة لاختيار أفضل خمس روايات    "أبو ليلى" مرشح لسيزار أحسن فيلم أجنبي    بحث تنمية الأنشطة الاقتصادية ب16 منطقة ظل    استغلال الطاقات الشبابية    الجزائر تدين "بشدة" التفجيرين الإرهابيين في العراق    تخصيص 76 فرقة منها 9 فرق متنقلة لمناطق الظل    بلماضي يحل بالجزائر .. وهذا ما قاله    الذهب يبلغ أعلى مستوى بعد الضغط على الدولار    الدراسة الجامعية متواصلة رغم الوضع الاستثنائي    إيران تدعو دول الخليج للحوار    ملال يحسم القمة في آخر دقيقة    الجامعيون يطالبون بتجهيز مكتبات البلديات للدراسة عن بعد    الأشغال متوقفة بأجزاء تيارت و الولايات المجاورة    « نطالب بفتح قاعات السينما والاستفادة من إمكانيات الشباب»    حقائق عن وثائق مالك بن نبي في الأرشيف الفرنسي    قصر الرياضات جاهز بعد إعادة التأهيل    فيديو عبر «الفايسبوك» يساعد في القبض على مجرمين    لص المركبات في الشراك    مشاريع الألعاب المتوسطية تحت مجهر الحكومة    دواء «لوفينوكس» مفقود بمستشفى الدمرجي    مصادرة 1,5 قنطار لحوم بيضاء فاسدة    أمنا العاصمة وتيبازة يتألقان    توزيع ألف حاوية على الأحياء    حجز 60 كيس فحم خشبي    المؤرخ الفرنسي بنجامين ستورا: "على فرنسا الإعتراف باغتيال المحامي على بومنجل"    وزارة الفلاحة :إجراءات جديدة لتحسين توزيع حليب الأكياس المدعّم    الشاب نصرو: "تمنيت أن يكون هذا الفنان الكبير الأسطورة وزيرا للثقافة"    منتدى إعلامي لترسيخ المرجعية الوطنية    الأزهر يرد على تصريحات رئيس أساقفة أثينا عن الإسلام    التعبير والبيان في دعوة آدم (عليه السلام)    صرخة واستشارة..هل سأتعافى من كل هذه الصدمات وأتجاوز ما عشته من أزمات؟!    هوالنسيان يتنكر لك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انتخابات مجلس الاتحاد الدولي : الجزائري زطشي يتوقع "منافسة شرسة"

أفاد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "الفاف", خير الدين زطشي يوم الجمعة, أنه يتوقع "منافسة شرسة" خلال عملية انتخاب الممثلين الأفارقة في مجلس الاتحاد الدولي "الفيفا" المقررة خلال الجمعية العامة الانتخابية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف", يوم 12 مارس 2021 بالرباط (المغرب).
وصرح الرجل الأول في الاتحادية على أمواج الإذاعة الوطنية قائلا: "الأمور لن تكون سهلة, لكنني مقتنع بأنها لن تقف عند هذا الحد فيما يتعلق بالعقوبة التي تعرض لهت أحمد أحمد (رئيس "الكاف"). المنافسة ستكون صعبة للغاية بوجود مترشحين (المغربي لقجع والمصري أبو ريدة), يمتلكان قدر كبير من الخبرة على المستوى القاري.
وإلى جانب زطشي (55 سنة), فإن المرشحين الثلاثة الآخرين للمقعدين الذين شغلهما لعهدة دامت أربع سنوات من قبل التونسي طارق بوشماوي والمصري هاني أبو ريدة, هم: المغربي فوزي لقجع وغوستافو ندونغ من غينيا الاستوائية والمصري أبو ريدة, الذي يسعى لنيل ولاية ثانية.
اقرأ أيضا : الرابطة المحترفة الثانية : ''من المحتمل استئناف التدريبات في شهر ديسمبر''
وأضاف زطشي: "أعلم أنني لم أختر الطريقة السهلة في الترشح لانتخابات مجلس الفيفا, لكني أعتقد أن الكثير من الامور ستتغير بحلول مارس 2021. سأضع إستراتيجية لمحاولة زيادة فرصنا خلال هذه الانتخابات".
وكشف رئيس "الفاف" أن "معظم الاتحادات الإفريقية" ترغب في هبوب "رياح التغيير" داخل بيت "الكاف", واصفًا طريقة التسيير في عهد أحمد أحمد ب "الكارثية".
"كرة القدم الإفريقية بحاجة إلى التغيير, دماء جديدة وعهد جديد لا أعتقد اليوم أن الاتحادات الوطنية القارية سعيدة جدًا بطريقة إدارة هذه الهيئة, والتي أعتبرها كارثية. من ناحية التسيير. لقد تحدثت مع العديد من رؤساء الاتحادات الإفريقية, معظمهم ليسوا سعداء حقًا بما يحدث حتى الآن. يريدون رياح التغيير, والتي سأحاول تمثيلها".
وفي الأخير, علّق خير الدين زطشي, على عقوبة الإيقاف التي فرضتها لجنة أخلاقيات "الفيفا" على رئيس الكونفدرالية الإفريقية, أحمد أحمد, والمنع من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (الإدارية والرياضية وغيرها) لمدة خمس سنوات, على الصعيدين الوطني والدولي, بسبب خرقه واجب الولاء, الاختلاس وقبول وتوزيع الهدايا أو المنافع الأخرى, وإساءة استخدام السلطة.
وختم زطشي حديثه: "لقد توقعت حقًا أن يتم إيقاف رئيس الكاف من قبل الفيفا.
إنه قرار يؤكد التسيير غير الطبيعي تمامًا لهذه الهيئة على مدى السنوات الأربع الماضية. نحن بحاجة إلى أكثر صرامة في تسيير كرة القدم الإفريقية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.