الفريق شنڤريحة يحضر مراسم الافتتاح الرسمي بالقاهرة    يوم دراسي تحت رعاية الوزير الأول حول «تحديات الإعلام»    هناك قلعة صامدة هي الجزائر تدعم الشعبين الصحراوي و الفلسطيني    دعوة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه مناورات تقويض مشروع إقامة الدولة الفلسطينية    بطل الأوراس ومهندس المعارك الأولى للثورة المظفرة بخنشلة    نحو فتح تحقيق في الحصيلة المالية للموسم الماضي    نسخة عاشرة استثنائية ومحطة هامة للمونديال    «لازمو» تسقط في فخ التعادل وبوعزة يغادر العارضة الفنية    صعوبة في حركة المرور بالعديد من الطرقات    توقيف شخصين وأمر بالقبض على ثالثهما الفار من السيارة    أشغال الصيانة تحرم السكان من الغاز ل 3 أيام    ذكريات وشهادات في «التجربة المريرة لطفل من جريفيل»    أول عرض أزياء للأطفال بوهران قريبا    6 عروض أمام الجمهور ابتداء من الفاتح ديسمبر    «عودة الأعراس والتجمعات ساهم في تفشي العدوى مجددا»    رمز الاستجابة السريعة (QR) لتأكيد التلقيح ضد كورونا    الطعون تُعطّل إعلان نتائج المحليات    الكرة الذهبية 2021: محرز في المرتبة ال20    مؤتمر دولي بالجزائر حول ثقافة السلام والعيش معا    ثلوج بالجهة الغربية و طرقات مغلوقة    الرئيس تبون يدعو المجتمع الدولي لِتحمل مسؤولياته    مواقف متطابقة حول قضايا التحرّر    8 تحديات جوهرية لجعل الجزائر قطبا إقليميا    أحزاب عربية تحذر من تداعيات التطبيع العسكري    الاختراق الصهيوني لن يثني الفلسطينيين عن مواصلة النضال    التماس تشديد العقوبات على المتهمين الرئيسيين    ميلاد شبكة برلمانية لعدم الانحياز    توفير مليوني جرعة من لقاحات الأنفلونزا الموسمية    المغرب : وقفات ب27 مدينة احتجاجا على التطبيع    16 منتخبا يتنافسون على تاج نسخة ترعاها الفيفا    لعمامرة يتأسف لتواصل "مسلسل المؤامرات" على الجزائر بسبب نصرتها لحركات التحرر في العالم    تأجيل محاكمة وزير الشباب والرياضة السابق محمد حطاب إلى ال8 من ديسمبر    متهم بالفساد وهو واليا بمستغانم تأجيل محاكمة حطاب إلى 8 ديسمبر    وزارة الطاقة تعلن عن إستراتيجية وطنية للهيدروجين    جراء استنشاقهم لغازات محترقة بعموشة في سطيف هلاك شخص وإنقاذ 4 آخرين من عائلة واحدة    سيدات "الخضر" يمطرن شباك تونس برباعية    بن ناصر أساسي وميلان يتجرع ثاني هزيمة    محرز يتفوق على بن رحمة    المقاولاتية سبيل الطالب لولوج عالم الاقتصاد والمال    الدمية العملاقة "لجنان"... فن من فنون الرسكلة    اعمر الزاهي... عاش بسيطا زاهدا ومات عزيزا مكرما    خمسيني يسوق أحشاء دجاج فاسدة    قتيل في حادث مرور    وفاة أم وطفلها اختناقا بالغاز    أبواب مفتوحة للتحسيس بداء السكري في قسنطينة    استعدادات مكثفة في البويرة لمواجهة "كوفيد 19"    قيلوا فإن الشياطين لا تقيل .. والعلم الحديث يثبت    100 عارض منتظرا في المعرض الوطني للتجارة الحدودية    شركة «يسير» تتحصل على تمويل أمريكي    هل هناك أزمة طاقة عالمية تلوح في الأفق؟    سلطة ضبط البريد تتحصل على «واب تراست»    غثاء السيل.. معجزة نبوية    السيد حسني يشارك في لقاء دولي حول المياه و التنمية المستدامة في بودابست    صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة    وزيرة الثقافة والفنون تؤكد دعمها لترقية الامازيغية    تحية لابن باديس    محبوبي مازال نتمناه    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تيزي وزو: عمال مؤسسة "أنيام" يرفضون قرار التوقف التقني عن النشاط

نظم عمال بالمؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية "أنيام" بتيزي وزو، اليوم الثلاثاء، مسيرة احتجاجية ضد قرار التوقف التقني عن النشاط الذي أعلنته إدارة مؤسستهم، حسبما لوحظ.
وانطلقت المسيرة الاحتجاجية من المنطقة الصناعية لواد عيسي إلى المخرج الجنوبي الشرقي للمدينة وصولا إلى مقر الولاية، حيث عبر المحتجون عن رفضهم لهذا القرار، وحملوا مسيرو المؤسسة مسؤولية الوضعية التي آلت إليها الأوضاع.
للإشارة، أعلنت إدارة المؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية "أنيام" بتيزي وزو، أمس الاثنين، عن توقف تقني عن النشاط لمدة شهر كامل (من 1 إلى غاية 31 ديسمبر) لأسباب متعلقة بمشاكل مالية ونفاذ مخزون المواد الأولية بها، ما أدى إلى توقفها عن الإنتاج.
ويرافق هذا التوقف التقني عن النشاط ترتيبات مالية بنسبة 80 بالمائة من أجور العمال الذين سيحتفظون برواتبهم القاعدية إضافة إلى منحة التجربة المهنية موازاة مع الحفاظ على المنح ذات الطابع العائلي على غرار المنحة من اجل الراتب الوحيد.
وأكد احد ممثلي العمال مولود ولد حاج ، في تصريح ل/وأج أنه "لم يتم إشراك الشريك الاجتماعي في هذا القرار"، ما يعد، حسبه، "خرقا لأحكام الاتفاقية الجماعية للمؤسسة، ويكرس إخفاق الإدارة الحالية في تصحيح وضع المؤسسة".
وأضاف بالقول أنها "المرة الثانية التي تتبنى فيه المؤسسة حل التوقف التقني عن النشاط في ظرف سنة واحدة، في الوقت الذي استفادت فيه من إعانة من الدولة".
ومن جهته، أبرز الرئيس المدير العام لمؤسسة "انيام" جيلالي موازر ل/وأج أن "المؤسسة لا تتوفر على شريك اجتماعي بفعل انقضاء عهدة كل من الفرع النقابي ومجلس المشاركة"، وهو ما يسمح لمؤسسة "انيام"، بناء على أحكام الاتفاقية الجماعية، "باتخاذ مثل هكذا قرار"، يقول السيد موازر.
كما أفاد ذات المسؤول بوجوده في زيارة للمنتج "كوندور" في مجال الكهرومنزلي ببرج بوعريريج، من اجل "النظر في إمكانية للتعاقد آو لتحالف استراتيجي يمكننا من بلوغ نسبة الإدماج التي يتطلبها التنظيم الجديد".
وبدوره، ذكر مدير الصناعة والمناجم بالولاية حميطوش مولا، انه تم استقبال العمال المحتجون من طرف الوالي محمود جامع، الذي استمع لانشغالاتهم وتعهد بالنظر فيها مع رفع انشغالهم لمجموعة "ايليك الجزاير" التي تنتمي إليها المؤسسة ، ووزارة الصناعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.