ضرورة خلق ورشات خارجية لإعادة الإدماج الاجتماعي للمساجين    البيع المشروط للزيت والحليب متواصل بمستغانم    توزيع 50 وحدة سكنية "ألبيا" بصيغتها الجديدة بقديل    انخفاض نسبة البطالة من 14.46 إلى 7.41 بالمائة في 2021    وضع حد لنشاط 3 مروجين ومصادرة كمية من السموم    صرح طبي بمعايير عالمية    تتويج الطلبة الفائزين في مسابقة «الفيلم الثوري»    عرض مسرحيات قديمة عن طريق الفيديو    خرق للتدابير الوقائية و تجاوزات بمستغانم    «الملقحون تظهر عليهم أعراض خفيفة و ينقلون الفيروس بدرجة أقل»    المركز الجامعي بميلة: تعليق امتحانات السداسي الأول    باتنة عناصر أمن دائرة الجزار استرجاع مركبة مزور رقمها التسلسلي    كأس أمم إفريقيا-2021: المدرب بلماضي يدافع عن المهاجم رياض محرز    المهرجة و لاعبة الخفة أحلام لرياح للنصر: تنمروا عليّ لكوني امرأة لكنني نجحت    رواية "نساء في الجحيم" لعائشة بنّور بالإسبانية    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    تعليق الدراسة بمرافق التعليم القرآني لمدة 10 أيام    بطولة ما بين الجهات: "لايسكا" تواصل الفتوحات وبني ولبان متشبث    حبس 11 متهما في جريمة الاحتيال على 75 طالبا    قتيل وجريحان في حادث مرور بغليزان    وقفة احتجاجية أمام البرلمان الأوروبي    نداءات أوروبية لوقف نهب خيرات الصحراويين    ضرورة تبادل التجارب والخبرات    الأمنان الغذائي والطاقوي    لنرفع المعنويات والهمم    النكسة...    إهمال ولا مبالاة    قبل اجتماع اللجنة العليا المشتركة    هذا جديد الضرائب على المهن غير التجارية    بلاني يجدّد التأكيد على موقف الجزائر الثابت    اسمعوا وعوا..    مناديل سعدِ بن معاذ في الجنة    الأزمة في مالي: الاتحاد الإفريقي يشيد بمبادرة الرئيس تبون ويعبر عن دعمه لها    هذه أهم انشغالات مُكتتبي عدل ..    تأجيل محاكمة الوالي السابق عبد الوحيد طمار    خلايا يقظة لمواجهة "كورونا" في مرحلة الامتحانات    تنصيب العميد غنام صبري مفتشا جهويا    قافلة جراحية تجوب ولايات الوطن    هذه قيمة منحة البطالة    ارتفاع عدد المصابين ب"كوفيد 19" في البليدة    جاهزية المستشفيات لوقف زحف "كورونا"    لا بأس يا أبطال...ينتظركم المونديال    وفاة مسنين في ظروف غامضة    الصورة عنوان لجمال المعالم السياحية بالجزائر    بلماضي .... مهما يكن يبقى وزيرا للسعادة    ... فخورون بإنجازاتكم    الصفعات تتوالى على المغرب ونظام المخزن لا يستحي من الكذب والتحريف    ائتلاف مغربي: حملات التشهير ضد الشهيد بن بركة محاولة للتستر على مسؤولية المخزن في اغتياله    هآرتس الصهيونية تنشر قائمة مؤكدة بضحايا برنامج بيغاسوس التجسسي    مرسوم تنفيذي يحدد مهام خلية مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب    وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تعلن إقامة صلاة الاستسقاء غدا    هذه حقيقة وفاة أرملة الرئيس المصري السابق سوزان مبارك    تطبيق بعض أحكام قانون الشهيد والمجاهد بعد إثراء النصوص    وفاة الباحث في علم الاجتماع البروفيسور طيبي محمد    هذه قصة شيطان قريش الذي ذهب لقتل النبي الكريم فأسلم    سامية بوغرنوط تقتنص الجائزة الأولى    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطبيع : اتفاق سري بين الاتحادين المغربي والصهيوني لكرة القدم

مرة أخرى, انفضح نظام المخزن الذي حاول اضفاء السرية على اتفاق جديد في اطار تطبيعه المشؤوم مع الكيان الصهيوني, حيث كشفت أنباء عن اتفاق تعاون تم توقيعه بين الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم ونظيره المغربي, الأسبوع الماضي.
وتناقلت وسائل الاعلام الدولية, عن تقرير لصحيفة صهيونية, أن "الاتفاقية وقعت في حفل سري أقيم في العاصمة المغربية الرباط وتتضمن انتقالات اللاعبين وتبادل الحكام و إقامة مباريات (ودية)".
ووفق التقارير, فإن الاتفاق الرياضي الذي باركه العاهل المغربي محمد السادس جرى في "سرية تامة" بسبب "الحساسية السياسية", بناء على رغبة الرباط. ووقع فوزي لقجع, رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم, على الاتفاقية مع نظيره الإسرائيلي أورين حسون.
وحضر توقيع الاتفاق, الذي وصف ب"التاريخي للبلدين والمهم للغاية", رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط ديفيد غوفرين, إضافة إلى شخصيات أخرى من بينها إيلي أوحانا و ألون حزان من أصول مغربية.
وبهذا يكون المغرب انتقل من التطبيع السياسي والعسكري مع دولة الكيان الصهيوني إلى التطبيع الرياضي, إذ سيلعب المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة مباراة ودية على أرضه أمام نظيره الصهيوني في يناير القادم, لتصبح المملكة أول بلد عربي يحتضن مباراة لمنتخب اسرائيلي.
وحسب نفس المصدر, فإن رئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم قد قام بزيارة سرية إلى المغرب قبل عدة أشهر وذلك للحسم في تفاصيل هذا الاتفاق, مضيفا أن الشخص الذي عمل خلف الكواليس لتأمين الصفقة هو نائب رئيس الاتحاد, آفي ليفي.
ولا يزال الجانبان ينسقان لتنظيم مباراة ودية بين المنتخبين المغربي والإسرائيلي للأكابر.
و أشار إلى أنه في إطار الاجتماعات التي عقدت الأسبوع الماضي بين ممثلين عن الاتحادين المغربي والإسرائيلي, تقرر تشكيل فرق عمل بقيادة رئيسي الاتحادين والتي ستدخل حيز التنفيذ "على الفور".
ويتساءل المتتبعون لملف التطبيع المغربي الاسرائيلي, هل يعتقد نظام المغرب المتمادي في سياسة "الغلط المدمر", أن شعبه الرافض لهذا التقارب مع الاحتلال الاسرائيلي والذي تحدى القمع للتعبير عن ذلك, سيبارك هكذا اتفاق؟ حتما لا, وهو ما تعكسه محاولات نظام بلدهم التستر على توقيع الاتفاق لغاية انجازه ووضع أبناء المغرب أمام الأمر الواقع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.