إحتلال المغرب للصحراء الغربية "هو من أجل استغلال ثرواتها الطبيعية"    رياح قوية وأمواج عالية في السواحل    هذه آليات محاربة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب    الجزائر والقاهرة تتفقان على تعزيز الشراكة بين الجامعات    الجزائريون يؤدّون صلاة الاستسقاء مجدداً    خيْبة أمل.. أين الخلل؟.. وماذا عن المستقبل؟    صحف عالمية تسلط الضوء على خيبة الجزائر    يوم تاريخي للدبلوماسية الجزائرية..    البيع المشروط للزيت والحليب متواصل بمستغانم    توزيع 50 وحدة سكنية "ألبيا" بصيغتها الجديدة بقديل    انخفاض نسبة البطالة من 14.46 إلى 7.41 بالمائة في 2021    الجزائريون مع المنتخب في السراء والضراء    ضرورة خلق ورشات خارجية لإعادة الإدماج الاجتماعي للمساجين    وضع حد لنشاط 3 مروجين ومصادرة كمية من السموم    صرح طبي بمعايير عالمية    تتويج الطلبة الفائزين في مسابقة «الفيلم الثوري»    عرض مسرحيات قديمة عن طريق الفيديو    خرق للتدابير الوقائية و تجاوزات بمستغانم    «الملقحون تظهر عليهم أعراض خفيفة و ينقلون الفيروس بدرجة أقل»    مدير التشغيل بالبرج : منحة البطالة ستمنح لمستحقيها بعد تطهير قائمة طلبات العمل    رواية "نساء في الجحيم" لعائشة بنّور بالإسبانية    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    تعليق الدراسة بمرافق التعليم القرآني لمدة 10 أيام    المهرجة و لاعبة الخفة أحلام لرياح للنصر: تنمروا عليّ لكوني امرأة لكنني نجحت    قتيل وجريحان في حادث مرور بغليزان    حبس 11 متهما في جريمة الاحتيال على 75 طالبا    إرساء قواعد مهنة حقيقية لصحافة محترفة    ضرورة تبادل التجارب والخبرات    قبل اجتماع اللجنة العليا المشتركة    لنرفع المعنويات والهمم    النكسة...    إهمال ولا مبالاة    بلاني يجدّد التأكيد على موقف الجزائر الثابت    وقفة احتجاجية أمام البرلمان الأوروبي    نداءات أوروبية لوقف نهب خيرات الصحراويين    هذا جديد الضرائب على المهن غير التجارية    اسمعوا وعوا..    الأزمة في مالي: الاتحاد الإفريقي يشيد بمبادرة الرئيس تبون ويعبر عن دعمه لها    هذه أهم انشغالات مُكتتبي عدل ..    مناديل سعدِ بن معاذ في الجنة    تنصيب العميد غنام صبري مفتشا جهويا    خلايا يقظة لمواجهة "كورونا" في مرحلة الامتحانات    قافلة جراحية تجوب ولايات الوطن    ارتفاع عدد المصابين ب"كوفيد 19" في البليدة    جاهزية المستشفيات لوقف زحف "كورونا"    الصورة عنوان لجمال المعالم السياحية بالجزائر    بلماضي .... مهما يكن يبقى وزيرا للسعادة    وفاة مسنين في ظروف غامضة    ... فخورون بإنجازاتكم    الصفعات تتوالى على المغرب ونظام المخزن لا يستحي من الكذب والتحريف    ائتلاف مغربي: حملات التشهير ضد الشهيد بن بركة محاولة للتستر على مسؤولية المخزن في اغتياله    هذه حقيقة وفاة أرملة الرئيس المصري السابق سوزان مبارك    تطبيق بعض أحكام قانون الشهيد والمجاهد بعد إثراء النصوص    وفاة الباحث في علم الاجتماع البروفيسور طيبي محمد    هذه قصة شيطان قريش الذي ذهب لقتل النبي الكريم فأسلم    سامية بوغرنوط تقتنص الجائزة الأولى    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات

تمكنت مصالح الشرطة بوهران من الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة متكونة من 10 أشخاص مختصة في التهريب الدولي للمخدرات وكذا حجز 10 كلغ من الكوكايين و72 كلغ من الكيف المعالج، حسبما أستفيد اليوم الخميس من مديرية الأمن الولائي.
وجاءت هذه العملية "النوعية" بعد الاستغلال الجيد لمعلومات مؤكدة وردت لفرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية مفادها وجود أفراد شبكة إجرامية منظمة بصدد إبرام صفقة بيع وشراء مخدرات صلبة على مستوى الجهة الشرقية للولاية، كما أشار الملازم الأول للشرطة زاير شاهر شوقي في تصريح إعلامي خلال تقديم القضية.
ومكنت التحريات الميدانية من تحديد مكان هذه الصفقة حيث تم وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيف 3 أشخاص على متن مركبتين سياحيتين والعثور على 10 كلغ من الكوكايين داخل 10 طرود كانت مخبأة في خزان الوقود بإحدى المركبتين، حسب نفس المصدر.
وأسفرت التحقيقات مع المشتبه فيهم عن وجود كمية أخرى من المخدرات كانت مبرمجة ضمن الصفقة المبرمة بين أفراد الشبكة ليشرع في تحريات ميدانية كشفت هوية مشتبه فيه آخر وتوقيفه. وتم العثور داخل خزانة بغرفة نومه على 72 كلغ من الكيف المعالج و60 غراما من الكوكايين وميزان الكتروني.
ومواصلة للتحقيق تم التعرف على باقي أفراد الشبكة وتوقيفهم بعد تمديد الاختصاص لولايات من غرب و وسط البلاد مع حجز مبلغ مالي من عائدات الترويج يقدر ب 979 ألف دج و16 هاتف نقال و6 مركبات كانت تستعمل في نقل وتوزيع هذه السموم، حسب الملازم الأول للشرطة زاير شاهر شوقي الذي أشار إلى أن القيمة الإجمالية للمحجوزات تجاوزت 300 مليون دج.
وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد المشتبه فيهم المسبوقين قضائيا والمتراوحة أعمارهم ما بين 29 و45 سنة سيحالون بموجبه أمام العدالة بتهمة تكوين شبكة إجرامية دولية مختصة في التهريب الدولي للمخدرات الصلبة و الكيف المعالج، وفق ذات المصدر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.