محكمة الجنح بسيدي امحمد.. النطق بالحكم في حق لطفي نزار في قضية تهريب سيارة يوم 4 نوفمبر    نفط: أسعار خام برنت تقارب 86 دولار للبرميل    بلجود يكشف تفاصيل جديدة عن مخطط حرائق الغابات    الجزائر تستلم أكثر من مليون جرعة لقاح سينوفاك    نشاطات مكثقة للعمامرة على هامش المؤتمر الوزاري لدعم الاستقرار في ليبيا    توقعات الطقس لنهار اليوم الخميس    البرلمان الأوروبي مطالب بعدم الاعتراف بالضم غير القانوني من قبل المغرب للصحراء الغربية    فيدرالية الخبازين تلوح بالإضراب    أول رحلة بحرية من وهران إلى أليكانت على متن «الجزائر 2» اليوم    نقابة ناشري الإعلام تثمّن دعوة رئيس الجمهورية للحوار مع نقابات الصحفيين    إدانة تصريحات الرئيس الفرنسي ضد الجزائر وتاريخها الثوري    مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي    حكم الغربلة قبل أسبوعين من الحملة    حان الوقت لأن تأخذ المعلومة حقها باعتبارها ملكا عاما    «أول رحلة إلى إسبانيا على متن شركة «فويلنج» الشهر المقبل»    صلاح يحطم رقما تاريخيا في دوري الأبطال    نتعامل مع القضية الصحراوية على أنها قضية إنهاء استعمار    الميلان يكافئ بن ناصر    هلاك شخصين وإصابة سبعة آخرين في حادث سير بتيزي وزو    3 وفيات.. 76 إصابة جديدة وشفاء 61 مريضا    محرز يحطم الرقم التاريخي لماجر    السباق سينطلق لخلافة شباب بلوزداد على "البوديوم"    غوتيريس يؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    إدانة سياسة المواجهة والهروب إلى الأمام التي ينتهجها المغرب    البرلمان العربي يدين تصريحات الرئيس الفرنسي    وزير الاتصال يُكرَّم في تونس    1000 قرض مصغر لبعث نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات    الكونغرس يمنع إقامة قنصلية أمريكية في الأراضي المحتلة    بداية رهان "الحمراوة" من بوابة "السنافر"    توفير كل الإمكانيات ببرج بوعريريج    الدكتور بوطاجين يتضامن مع أطفال السرطان    يوسف بن عبد الرحمان وأيمن قليل يفتكّان الجائزة الأولى    دعوة إلى التماسك، وعرفانٌ بأهل الإبداع    انطلاق حفر 20 بئرا ببومرداس من أصل 63 مبرمجة    حجز 23692 وحدة من الألعاب النارية    أيام إعلامية لأصحاب المؤسسات المصغرة    إدارة عاجزة وتشكيلة غير جاهزة    حجز قرابة القنطار ونصف من الدجاج و«العصبان» الفاسد    إجلاء شاب مشنوق    المطالبة بتشديد العقوبة ضد شقيقين    لا تربص ولا انتدابات ولا تشكيلة واضحة المعالم    مدرسة الغرب تعيش فقرًا مدقعًا    البطاطا تنخفض إلى 50 دج بغليزان    محاضرات تاريخية وشهادات حول جرائم الاستعمار    المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يكرّم السيد بلحيمر    قطاف من بساتين الشعر العربي    يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار    قواعد السعادة في القرآن الكريم    الجزائر شريك تجاري واستثماري هام لبريطانيا    ويل لأمّة كثرت طوائفها    شنين سفيرا للجزائر بليبيا وسليمة عبد الحق بهولندا    تسجيل 76 اصابة جديدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 61 حالة شفاء    التخطيط للحياة...ذلك الواجب المنسي    لدينا 10 ملايين جرعة من اللقاح و إنتاجنا الوطني متوفر    شرم الشيخ يحتفي ب"سيدة المسرح"    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزراء الخارجية العرب يبحثون يوم الخميس الأوضاع الساخنة في العالم العربي

يبحث وزراء الخارجية العرب يوم غد الخميس في دورتهم العادية 134 بالقاهرة الأوضاع الساخنة في العالم العربي ومختلف قضايا العمل العربي المشترك.
وسيناقش الاجتماع الذي يشارك فيه وزير الخارجية مراد مدلسي الذي وصل مساء الأربعاء إلى القاهرة مشاريع القرارات التي أعدها المندوبون الدائمون لدى الجامعة العربية خلال اجتماعاتهم على مدى يومين التي تتعلق بعدد من القضايا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي والإجراءات الإسرائيلية فى القدس وتفعيل مبادرة السلام العربية ومتابعة تطورات الاستيطان واللاجئين ووضع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".
كما يدرس الاجتماع قضية الأمن القومي العربي و مخاطر التسلح النووي الإسرائيلي على السلم الدولي والأمن القومي العربي وتنمية الاستخدامات السلمية للطاقة النووية فى الدول الأعضاء في الجامعة الى جانب بنود تتعلق بدعم السلام والتنمية والوحدة فى السودان والأوضاع في العراق ودعم الصومال وجزر القمر المتحدة والوضع المتوتر على الحدود الجيبوتية الاريترية فى منطقة رأس دوميرا الجيبوتية.
ويبحث مجلس الجامعة العربية بندا يتعلق برفض قرار الدائرة التمهيدية الأولى المحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس السوداني عمر حسن البشير وآخر يتعلق بأوضاع المهجرين العراقيين في الدول العربية المضيفة فضلا عن بندين يتعلقان بالقمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية المقرر عقدها في مصر في جانفي 2011 وكذا بتغير المناخ. ويناقش الاجتماع التحضيرات الجارية للقمة العربية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية الثانية التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ يوم 19 يناير 2011 . كما يستعرض العلاقات العربية مع التجمعات الدولية والدول مثل افريقيا وأوروبا و الصين والهند وتركيا وروسيا ومتابعة نتائج القمة الثانية للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية. و تسبق الاجتماع الوزاري اجتماعات للجان الوزارية وزارية تتمثل في اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بالسودان التي تضم وزراء خارجية الجزائر والإمارات العربية المتحدة والسعودية والسودان وسوريا وسلطنة عمان وليبيا ومصر واليمن و الأمين العام للجامعة.
و ستناقش اللجنة مستجدات الأوضاع في السودان خاصة ما يتعلق باستعداداته لمرحلة الاستفتاء على تقرير المصير وحل القضايا الخلافية العالقة بين شركي السلام. كما تعقد اللجنة الوزارية المتعلقة بمتابعة الوضع في الصومال اجتماع لها لمناقشة الوضع الحالي في هذا البلد مع تزايد هجمات "حركة شباب المجاهدين" المتمردة ضد الحكومة الصومالية وقوات الاتحاد الإفريقي. وتضم اللجنة وزراء خارجية الجزائر والأردن وتونس وجيبوتي والسعودية والسودان والصومال واليمن وسلطنة عمان وليبيا ومصر والأمين العام للجامعة.
ويخص الاجتماع الثالث هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات التي ستعقد اجتماعا على المستوى الوزاري لبحث التقرير النصف سنوي حول متابعة تنفيذ قرارات القمة سرت العربية الأخيرة. وتضم وزراء خارجية ترويكا القمة العربية (قطر وليبيا والعراق) ووزراء خارجية ترويكا المجلس الوزاري (سوريا والصومال والعراق) بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة. وذكر مصدر مسؤول بالجامعة العربية أن وزراء الخارجية العرب سيعقدون على هامش دورتهم العادية جلسة خاصة لبحث التحضير للقمة العربية الاستثنائية المقرر عقدها في سرت بليبيا يوم 9 أكتوبر المقبل. وسينظر اجتماع وزراء الخارجية العرب في الوثيقة التي أعدتها الجنة الخماسية المعنية بتطوير وتفعيل منظومة العمل العربي المشترك في الجامعة العربية ومنظماتها المتخصصة على ضوء أفكار ومرئيات الدول الأعضاء قبل إعدادها كوثيقة متكاملة في الاجتماع الوزاري الذي يسبق القمة الاستثنائية. و كانت القمة العربية التي عقدت بمدينة سرت في مارس من السنة الماضية قد قررت تشكيل لجنة عليا خماسية لتطوير منظومة العمل العربي المشترك تضم كلا من قطر ومصر واليمن وليبيا والعراق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.