قوراية : يدعو إلى إشراك الشباب في القضايا المصيرية    وزارة التجارة تراقب ولا تحاسب    استبدال العملة الوطنية مزال بعيدا    في خدمة أمن وسلامة المواطنين والمصطافين    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    في‮ ‬مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني    مدربة منتخب السيدات لكرة القدم نعيمة لعوادي‮:‬    بداية متواضعة للعميد    بحضور الجزائري‮ ‬مصطفي‮ ‬بيراف    بعد انحسار مخاوف الركود    إنهاء مشكل الكهرباء بتعويضها بالطاقة الشمسية‮ ‬    خلال عمليتين متفرقتين بتبسة‮ ‬    منذ بداية شهر جوان المنصرم بالعاصمة‮ ‬    وسط حضور جماهيري‮ ‬متميز    تحتضنه تونس الشهر الحالي    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    في‮ ‬عمليتين منفصلتين لحراس السواحل    بالحدود الجنوبية للبلاد‮ ‬    قال أن قيادات أحزاب الموالاة مقصية من الحوار    وزير الشؤون الدينية‮ ‬ينفي‮ ‬الإشاعات ويرد‭: ‬    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا    مشروع مهجور منذ عامين    16 قتيلا و25 جريحا في يومين    الأرندي: لا حل للجزائر إلا بضم كل الفرقاء والشركاء    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    لقاء وزاري ثان حول ملف المدن الجديدة    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    السودان يدشن رسميا المرحلة الانتقالية واحتفالات شعبية تعم أنحاء البلاد    توافد 1.4 مليون جزائري على تونس من جانفي الى جويلية الماضي    السداسي الوطني في مهمة الحفاظ على اللقب    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    عادة تقاوم الاندثار لدى نساء "تازقاغت"    فوائد العسل للصغار    بوزيدي مرتاح بعد الفوز على أقبو وديا    61 رياضيا جزائريا في تربص تحضيري ببودابست    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    إرث ديني وتاريخي عريق    المفتش الطاهر    جمعية وهران محرومة من خدمات لاعبيها الجدد    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الدفاع الجوي السوري يسقط مقاتلة إسرائيلية
نشر في الشعب يوم 10 - 02 - 2018

شهدت سوريا، أمس، تصعيدا عسكريا كبيرا تخلله إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز “إف-16” بنيران من داخل الأراضي السورية. فيما أكد الجيش السوري أن دفاعاته الجوية أصابت أكثر من طائرة إسرائيلية.
اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن مقاتلة حربية تابعة له أُسقطت أثناء تنفيذها ضربات داخل سوريا، وعادةً ما كانت تل أبيب تنفي تعرض سلاحها الجوي لاستهداف خلال عملياته في سوريا.
وأكد مصدر عسكري سوري، أمس، أن وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري تصدت لعدوان إسرائيلي على أحد المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى وتمكنت من إصابة أكثر من طائرة.
ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري سوري قوله، إن “العدو الإسرائيلي قام، فجر أمس، بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى حيث تصدت له وسائط الدفاع الجوي وأصابت أكثر من طائرة”.
وأضاف المصدر العسكري، أن “العدوان الإسرائيلي الجديد جاء بعد أقل من 12 ساعة على إعلان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة اجتثاث إرهابي تنظيم “داعش” الإرهابي والمجموعات التابعة له من مساحات واسعة في الجيب الممتد من جنوب شرق خناصر في ريف حلب إلى غرب سنجار بريف إدلب إلى شمال السعن في ريف حماة “.
ويعد هذا الهجوم الثاني خلال ثلاثة أيام، حيث شن إسرائيل هجوما صاروخيا من الطائرات الحربية داخل المجال الجوي اللبناني في 7 فيفري واستهدفت قاعدة عسكرية بالقرب من العاصمة دمشق.
وعن تفاصيل التصعيد، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إن البداية كانت مع “اعتراض الجيش الإسرائيلي من خلال مروحية حربية، طائرة إيرانية من دون طيار، أُطلقت من سوريا”.
وردا على ذلك، قام الطيران الحربي الإسرائيلي بضرب 12 هدفا من بينها ثلاث بطاريات صواريخ مضادة للطائرات وأربعة أهداف إيرانية غير محددة “يملكها الجهاز العسكري الإيراني في سوريا”، بحسب ما ذكرت وسائل إعلامية.
وذكر التلفزيون الإيراني الرسمي أن وزارة الخارجية رفضت تقارير عن اعتراض إسرائيل لطائرة إيرانية بدون طيار انطلقت من سوريا ووصفتها بأنها سخيفة”.
وقال وكتب المتحدث العسكري لجيش الاحتلال جوناثان كونريكوس على تويتر، إن “قوات الدفاع الإسرائيلية استهدفت أنظمة المراقبة الإيرانية في سوريا وأن نيران كثيفة من المضادات الجوية السورية وتحطم طائرة إف.16”.
وانطلقت صافرات إنذار في الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان، وقال أدرعي إن “سبب ذلك نيران سورية أُطلقت باتجاه طائراتنا”، ما يؤكد أن الاحتلال الاسرائيلي استخدم أكثر من طائرة في استهداف الأراضي السورية، وهو ما يرجح فرضية إصابة أزيد من مقاتلة مثلما أكد الجيس السوري.
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن في تصريح إعلامي، إن القصف الإسرائيلي استهدف “قواعد للدفاع الجوي السوري موجودة في منطقة جبلية على الحدود الإدارية بين ريف دمشق ومحافظة درعا” في جنوب البلاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.