تأجيل محاكمة هامل وعائلته    مجلس الأمة يشارك بأثينا في الدورة ال14 للجمعية البرلمانية للبحر الابيض المتوسط    مفرزة من الجيش الوطني الشعبي تشارك في إعادة دفن رفات خمسة من الشهداء الأبرار    دولور يبدي إعجابه باللاعب النرويجي “هالاند”    مديرية التكوين بتيسمسيلت تخصص أزيد من 3.230 منصب بيداغوجي جديد    وفاة إيرانيين اثنين بسبب فيروس كورونا في مستشفى بمدينة قم    المجلس الأعلى الليبي يشترط 3 مطالب قبل عقد حوار جنيف    قتيلان و12 جريحا إثر حادث مرور بعين تموشنت    بدء أشغال تهيئة المدخل الشمالي لبلدية نقرين بتبسة    إحالة ملفي شكيب خليل وعمار غول على المحكمة العليا    ثلاث وفيات تثير الهلع في مستشفى وهران    وزارة التجارة مستعدة لدعم مربي المواشي    وزارة الاتصال تعقد لقاءً مع الصحافة الإلكترونية هذا الخميس    اللمسات الأخيرة للحكومة قبل تقديمها للرئيس قيس سعيّد    مركز السينما العربية ينطلق في مهرجان برلين السينمائي الدولي    الرئيس غالي يبرز معاناة النساء الصحراويات في ظل الاستعمار المغربي    "كناباست" تستنكر تضييق وتعنيف الأستاذ    مدير"سيربور" يعقد ندوة صحفية    وهران.. نحو 300 عارض في الصالون الدولي للسياحة    طرد مدير عام شركة "أوريدو"    اللجنة التقنية لمتابعة مشاكل السكن تقدم تقريرها النهائي    زيادة حصة الجزائر ب 5001 حاج هذا الموسم    الجوية الجزائرية تلجأ لكراء طائرتين والتعاقد مع مضيفين جدد لمواجهة الإضراب    سكيكدة: تذبذب في توزيع المياه في أربع 4 بلديات    حجز أكثر من 58 طن من مادة الشمة غير المعبأة بوهران ( الدرك الوطني)    الأئمة في وقفة احتجاجية بالعاصمة تنديدا بالاعتداءات التي تطالهم    شنين يشدد على تطوير البرامج الخاصة بالتغطية الصحية في الجنوب والهضاب العليا    تفكيك عصابة أشرار بينهم إمرأة استولت على 370 مليون سنتيم بمعسكر    وهران: انتشال جثة امرأة بشاطئ عين الترك    أردوغان يهدد بعملية "وشيكة" في إدلب    إتفاقية تعاون بين جامعة قاصدي مرباح وشركة إعادة تنشيط الآبار البترولية    دوري أبطال أوروبا.. كلوب يتوعد الأتلتيكو في أنفيلد    بوعكاز في عين الإعصار    صحة الأطفال في "خطر محدق" بسبب التغير المناخي والوجبات السريعة    الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين يكرم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بوسام شرف    هزة أرضية بشدة 6ر3 بجيجل    ماكرون يلغي النظام الخاص بالجاليات    نظرة جديدة للحكومة في القطاعين الصناعي والمنجمي    الوزير الأول عبد العزيز جراد يستقبل وفدا من صندوق النقد الدولي    أسبوع مثير في إنتظار “محرز”    العاصمة: انقطاع الماء في هذه البلدية    شبيبة القبائل تضيّع الوصافة    بسبب انتقادهم للرابطة في‮ ‬وسائل الإعلام    أكدت أن التحقيقات جارية لكشف كل المتورطين    في‮ ‬انتظار تساقطها خلال الأيام القليلة المقبلة‮ ‬    الجزائر حاضرة في‮ ‬دورة اليونيسكو    مسجدان متقابلان لحي واحد!    ميهوبي‮ ‬ينشر صورة تذكارية مع‮ ‬يحياوي‮ ‬    الأمن الوطني يعرض خدماته لصالح الحجاج الميامين    دم الشهادة.. حبر الإبداع    المثقف لسان حال أمته له دور في تكوين وعيها والدفاع عن كينونتها    الإدماج يطلب الإفراج    المجاهد «بن عبّورة» يتحدث عن شهداء مقصلة «المقطع»    أعمال مولود فرعون مفعمة بالثورة الجزائرية    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    لماذا “يفتون الناس”    كم في البلايا من العطايا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الخارجية الفلسطينية تستنكر جرائم المستوطنين
نشر في الشعب يوم 03 - 04 - 2019

ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أمس، أن «إرهاب المستوطنين جزء لا يتجزأ من إرهاب دولة الاحتلال الإسرائيلي»، معربة عن استغرابها الشديد من صمت المجتمع الدولي على جرائم المستوطنين.
أدانت الوزارة - في بيان لها إقدام مليشيات المستوطنين المسلحة على ارتكاب جريمة إعدام ميداني جديدة على مفترق بلدة بيتا جنوب نابلس، صباح أمس، والتي أدت إلى استشهاد الشاب محمد عبد الفتاح (23 عامًا) وإصابة الشاب خالد رواجبة (26 عامًا)، كما أدانت إقدام قطعان المستوطنين على اقتلاع وإتلاف 550 شجرة كرمة ولوزيات في محيط بلدة دير جرير شرق رام الله، أمس، وذلك بحماية قوات الاحتلال وإسنادها.
حملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جرائم المستوطنين واعتداءاتهم الاستفزازية وترتكبها عناصر منظمة ومسلحة لدولة الاحتلال وأجهزتها، والتي تتلقى تدريبات وتسليح علني من قوات الاحتلال، وتمارس أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.
أعربت الوزارة الفلسطينية عن استغرابها الشديد من صمت المجتمع الدولي على تلك الجرائم، قائلة: «على العالم أن يدرك أن الشعب الفلسطيني يكاد يفقد ثقته بقدرة الأمم المتحدة ومؤسساتها على توفير الحماية له من بطش الاحتلال ومليشيات المستوطنين المسلحة التي تعتبر كتيبة في جيش الاحتلال».
استشهاد شاب
استشهد شاب فلسطيني متأثرا بجروحه كان قد أصيب بها في وقت سابق، أمس، بعد أن أطلق مستوطن إسرائيلي النار عليه جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، صباح أمس. أفاد شهود عيان بأن مستوطنا ترجل من سيارته قرب مفترق بلدة «بيتا» جنوب نابلس وشرع بإطلاق النار باتجاه فلسطينيين اثنين ما ادى إلى اصابتهما بالرصاص، حيث قتل أحدهما بعد نحو ساعة ونصف من اعتداء المستوطن عليهما. صعد المستوطنون مؤخرًا من اعتداءاتهم وهجماتهم بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.
أوضاع المعتقلين
أعرب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عن قلقه البالغ إزاء أوضاع المعتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي. وأكدت مؤسسات فلسطينية تعنى بشؤون المعتقلين الفلسطينيين أن المعتقلين داخل سجون الاحتلال سيخوضون إضرابا عن الطعام الأحد.
في حال الإعلان فعليا عن بدء الإضراب عن الطعام فإنه سيكون تدريجيا حيث سيبدأ حوالي 50 معتقلا من بينهم مجموعة من قيادة الفصائل. وفي حال عدم التجاوب لمطالبهم سيستمر الإضراب حتى الوصول للإضراب الشامل في كافة السجون يوم 17 أفريل الموافق ليوم الأسير الفلسطيني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.