“النهار” تحتل المرتبة الأولى في نسب المشاهدة للأسبوع الثاني على التوالي    يوسف عطال يودع جماهير نيس    عقب اجتياح المناصرين للملعب    الحكم سعيد يدير قمة آخر جولات المحترف الأول    وعد بتشريف الألوان الوطنية في‮ ‬الكان    ميهوبي في زيارة إنسانية للأطفال المصابين بأمراض مستعصية في مصطفى باشا    بعد‮ ‬20‮ ‬سنة من الوساطة المكثفة في‮ ‬الصحراء الغربية    بغية حشد التأييد والعلاقات العامة    هل تعدم السعودية شيوخها؟    هل تُجرى الرئاسيات في موعدها؟    وزير العدل يلتقي السفير الأمريكي    خلال موسم الحصاد الجاري    مجمع أمريكي يفوز بعقد إعادة تهيئة حقل رود الخروف    عبر عن حزنه لقرار إعتزاله    بلايلي يعود بتعادل ثمين من المغرب رفقة الترجي    سيدي‮ ‬بلعباس    الإطاحة بمروّج مخدرات بالبليدة    أمن الوادي يضع حدا لعصابة مختصة في سرقة المنازل    ضمن مخطط صائفة‮ ‬2019    قتيلان في حادثي مرور منفصلين بالبويرة    عمل مصانع السيارات هل هم في خطر؟!    كوسوب توقع على مذكرة تعاون متعددة الأطراف    من طرف المنظمة العالمية للصحة‮ ‬    مصدر مسؤول: الترخيص ل”فلاي ناس” بنقل الحجاج الجزائريين موسم 2019    مصانع تركيب السيارات التهمت‮ ‬2‮ ‬مليار دولار في‮ ‬4‮ ‬أشهر    آلاف المتظاهرين بصوت واحد في‮ ‬الجمعة ال14‮ ‬للحراك‮ ‬    إتهامات لبوشارب بصرف أموال مبالغ‮ ‬فيها‮ ‬    في‮ ‬إطار مسعى الحد من تآكل إحتياطيات الصرف    فيما حذر من سوء استعمال النصيحة    بعزيز‮ ‬يطرب العاصميين    يتعلق الأمر بالمسمى‮ ‬د‮. ‬ستار‮ ‬    جهود الجيش مكّنت من الحفاظ على كيان الدولة الوطنية    ليبيا.. من يعطّل الحل؟!    الجزائر تتسلم شهادة من منظمة الصحة بجنيف    الساحة الفنية ببشار تفقد بادريس أبو المساكين    العبادات والقِيَم الدينية    كان إذا دخل العشر شدّ مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله    تيريزا ماي تفشل في تمرير خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي    سلطنة عمان وأطراف أخرى تسعى للتهدئة    10 دول تتدخّل في ليبيا وتقدم السلاح والمال!    ''أوريدو'' تواصل مقاسمة أجواء رمضان مع عمالها    « تجربة « بوبالطو» كانت رائعة و النقد أساسي لنجاح العمل »    السجن لضارب صديقه بحي البدر    بن صالح يعرب لفايز السراج عن قلق الجزائر العميق لما آلت إليه الأوضاع في ليبيا    قال الله تعالى: «وافعلوا الخير.. لعلكم تفلحون..»    نصرٌ من الله وفتح قريب    حينما تصبح ثنائية السياسة والمال مرادفا للفساد    لجان للتدقيق في الوضعية الاجتماعية هذا الأحد بأحياء بلدية وهران    تقديم النسخة الجديدة لمونولوغ «ستوب»    هموم المواطن في قالب فكاهي    "فيسبوك" يحظر "عرب فيس"    انهيار وشيك للقمر ينذر ب«نهاية العالم"    الحجر يرسم جمال بلاده الجزائر    بونة تتذكر شيخ المالوف حسن العنابي    الخطاب الديني في برامج الإعلام الجزائري خلال رمضان    النفط يتعافى لكنه بصدد أكبر خسارة أسبوعية في 2019    الأمن العام السعودي يدعو لعدم أداء العمرة خلال العشر الأواخر من رمضان    توقيف عنصر دعم للجماعات الارهابية بولاية تلمسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تأجيل الإعلان عن تسليم حصة 1450 سكن اجتماعي بباتنة
نشر في الشعب يوم 21 - 04 - 2019

كشف، المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي بعاصمة الأوراس باتنة، عبد الخالق صيودة، عن تأجيله الإعلان عن قائمة المستفيدين من الحصة الخاصة ب 1450 سكن عمومي إيجاري، المنجزة بمنطقتي حملة 3 والمنشار ببلدية وادي الشعبة، إلى غاية استكمال بعض الأشغال المتعلقة أساسا بالشبكات الحيوية كالكهرباء والصرف الصحي وغيرها.
كما توقّع ساكنة دائرة باتنة، حيث تمّ تأجيل عملية توزيع السكنات الاجتماعية إلى إشعار لاحق لم يحدّده بعد، تجنبا لتعليق المعنيين أمال جديدة على هذه السكنات التي طال انتظارها من طرف المئات من السكان، حيث كشف صيودة عن إحصاء مصالحه لأكثر من 52 ألف طالب للسكن الإجتماعي بصيغة الإيجاري العمومي المعروفة بالاجتماعي. في مقابل حصة ضئيلة جدا للسكنات الجاهزة والمقدر عددها ب 1450 وحدة سكنية.
ودعا الوالي المواطنين لزيارة مواقع انجاز هذه السكنات للوقوف ميدانيا على وتيرة الأشغال التي حالت دون استلام هذه الحصة في أجالها، مطمئنا إياهم بأنها ستؤول فقط لمستحقيها من ساكنة الدائرة.
وبرّر صيودة تأجيل العملية بالحفاظ على مصلحة المواطن، خاصة في ظل الظروف الحالية إضافة لرغبة الوالي في استكمال كل الأشغال بالسكنات ليتمكّن مباشرة المستفيدون منها من الرحيل إليها.
تأخر الإعلان عن القائمة النهائية بسبب التحقيقات الإدارية التي باشرتها مصالح الدائرة بإشراف شخصي من الوالي لضمان استفادة المستحقين الحقيقين من هذه السكنات، خاصة وأن الدائرة قد اكتشفت خلال الحصص السكنية التي وزعتها سابقا وجود مواطنين لا تتوفّر فيهم شروط الاستفادة، على غرار مواطنين بحوزتهم سكنات عرفية بدون عقود موثقة.
وأشار الوالي أنه نظرا للعدد الكبير للملفات المودعة في هذه الصيغة فقد تدخّل لدى وزير القطاع الذي وافق على منح الولاية حصة سكنية جديدة تقدّر ب3 آلاف وحدة سكنية لأصحاب الدخل المتوسط والذين لا تتوفر فيهم شروط الاستفادة من السكن الإجتماعي.
والجدير بالذكر، أن الولاية قد شهدت منذ مدة على غرار عملية تسليم مفاتيح 375 وحدة سكنية في صيغة العمومي الإيجاري بدائرة عين التوتة بعدما شملت العملية قبلها حصتي 480 مسكنا عموميا إيجاريا ببلدية أريس، و110 مساكن عمومية إيجارية ببلدية زانة البيضاء، في ظروف حسنة ثمّنها المستفيدون الذين عبّروا عن سعادتهم لتوديع معاناتهم مع هذه المشكلة.
أولاد سي سليمان تتدعّم بمشاريع هامة في قطاع الطاقة
تدعّم قطاع الطاقة بولاية باتنة، بتسجيل مشروع هام انتظره ساكنة بلدية أولاد سي سليمان لعقود من الزمن ويتعلّق الأمر بربط 1000 عائلة بالكهرباء
والغاز، نزولا عن رغبة المواطنين الذين ناشدوا الوالي منذ مدة التكفل بمطلبهم الحيوي وهو ما استجاب له صيودة فورا بتخصيص غلاف مالي هام للعملية التي لاقت استحسنا كبيرا لدى المواطنين.
وتعاني أغلب مشاتي وقرى أولاد سي سليمان من غياب هذه الطاقة الحيوية التي أرقتهم سواء في فصل الشتاء أو الصيف، حيث يكثر استغلالها. كما طالب السكان عبر مراسلاتهم وخلال لقائهم بالوالي بتجسيد العديد من المشاريع التنموية على رأسها مشاريع الإنارة العمومية، حيث أشاروا إلى أنهم يعتمدون على الكوابل الكهربائية بطريقة عشوائية والتي يحصلون عليها من مختلف المناطق المجاورة وما يشكله ذلك من خطورة كبيرة على أرواحهم، إضافة إلى التكاليف المالية الباهظة التي يتكبّدونها مقابل ذلك للتزود بالكهرباء وتشغيل مختلف الآلات، خاصة تلك التي يستعملونها في الري الفلاحي، حيث استفادت المنطقة من تزويد 461 عائلة بشبكة الكهرباء تقطن بمركز البلدية.
وبخصوص الاستفادة من طاقة الغاز، فتعهد الوالي ببذل أقصى الجهود لتزويد السكان بها ووضع حدّ لمعاناتهم مع قارورات غاز البوتان التي أثقلت كاهلهم خاصة في فصل الشتاء، حيث تمّ تسجيل مشروع آخر لربط 600 عائلة بمشتة قوشبي بشبكة الغاز.
كما ناشد فلاحو المنطقة الجهات المعنية بضرورة منحهم رخص لحفر الآبار الارتوازية، كون المنطقة فلاحية بامتياز ورائدة في عدة شعب فلاحية على غرار إنتاج فاكهة المشمش، الزيتون ومختلف أنواع الخضروات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.