تأجيل محاكمة عبد الغني هامل إلى 11 مارس المقبل    إتفاقية تعاون بين جامعة قاصدي مرباح وشركة إعادة تنشيط الآبار البترولية    مجمع "تونيك": العمال في إضراب والإدارة تعد بدفع الأجور    الجوية الجزائرية: أوقفنا 82 عاملا تحفظيا عقب إضراب مضيفي الطيران    الأئمة ينظمون وقفة احتجاجية    أردوغان يهدد بعملية "وشيكة" في إدلب    الرئيس غالي يبرز معاناة الأم الصحراوية في ظل الاستعمار وتضحياتها من أجل مصير شعبها    كرة الريشة/البطولة الافريقية: "حققنا نتائج جد إيجابية وأصبحنا على مقربة من الأولمبياد"    تفكيك عصابة أشرار بينهم إمرأة استولت على 370 مليون سنتيم بمعسكر    عين تموشنت: وفاة شخصين في حادث مرور    وهران: انتشال جثة امرأة بشاطئ عين الترك    بلمهدي: زيادة حصة الجزائرب 5001 حاج هذا الموسم    الوزير الأول عبد العزيز جراد يستقبل وفدا من صندوق النقد الدولي    الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين يكرم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بوسام شرف    هزة أرضية بشدة 6ر3 بجيجل    ماكرون يلغي النظام الخاص بالجاليات    اللحوم الحمراء: اطلاق مشاورات لضبط أسعار "معقولة" ترضي المنتجين و المستهلكين    دوري أبطال أوروبا.. كلوب يتوعد الأتلتيكو في أنفيلد    بوعكاز في عين الإعصار    صحة الأطفال في "خطر محدق" بسبب التغير المناخي والوجبات السريعة    نظرة جديدة للحكومة في القطاعين الصناعي والمنجمي    وزير الطاقة يستقبل نائب رئيس الشركة التركية “Ronesans”    سيتم وضع آلية خاصة تحت وصاية وزارة العدل    استقبال بوقدوم من طرف فايز السراج بطرابلس    استقبال حافل لأول طائرة ركاب تصل مطار حلب منذ 2011    أسبوع مثير في إنتظار “محرز”    العاصمة: انقطاع الماء في هذه البلدية    أوروبا سيطرت على الأسواق الجزائرية!    وفاة 3 مصابين بالإنفلونزا موسمية بوهران    آخر الأخبار حول فيروس "كورونا"    كورونا.. روسيا تمنع دخول الصينيين وتغلق حدودها معها    ارتطام سيارة بشجرة يودي بحياة السائق بمستغانم    وزير المجاهدين يشرف بسعيدة على الاحتفالات الرسمية    لن نتخلى عن محاسبة المستعمر في استرجاع ذاكرتنا ورفات شهدائنا    سيتم عرض‮ ‬10‮ ‬أفلام وطنية ثورية‮ ‬    بسبب انتقادهم للرابطة في‮ ‬وسائل الإعلام    بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم    الرئيس التونسي‮ ‬يؤكد‮:‬    شبيبة القبائل تضيّع الوصافة    في‮ ‬انتظار تساقطها خلال الأيام القليلة المقبلة‮ ‬    أكدت أن التحقيقات جارية لكشف كل المتورطين    النعامة‮ ‬    إعادة انتخاب لزهاري‮ ‬في‮ ‬سويسرا    ميهوبي‮ ‬ينشر صورة تذكارية مع‮ ‬يحياوي‮ ‬    الجزائر حاضرة في‮ ‬دورة اليونيسكو    مسجدان متقابلان لحي واحد!    الأمن الوطني يعرض خدماته لصالح الحجاج الميامين    340 عاملا في بطالة ومواطنون عالقون بأحياء وهران    دم الشهادة.. حبر الإبداع    المثقف لسان حال أمته له دور في تكوين وعيها والدفاع عن كينونتها    المجاهد «بن عبّورة» يتحدث عن شهداء مقصلة «المقطع»    أعمال مولود فرعون مفعمة بالثورة الجزائرية    الإدماج يطلب الإفراج    7سنوات سجنا ل 3 أشخاص على رأس عصابة سرقة السيارات    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    لماذا “يفتون الناس”    كم في البلايا من العطايا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المحطة الجوية الجديدة للعاصمة تدخل حيز الخدمة الاثنين القادم
نشر في الشعب يوم 23 - 04 - 2019

ستدخل المحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر الدولي هواري بومدين حيز الخدمة الاثنين القادم, بطاقة استيعاب قدرها 10 ملايين مسافر/سنة, حسب ما أعلنه اليوم الثلاثاء وزير الأشغال العمومية و النقل مصطفى كورابة.
و صرح كورابة للصحافة في ختام زيارة تفقدية قادته لهذه المنشأة الجوية الجديدة :"سيتم دخول المحطة الجوية حيز الخدمة يوم الاثنين 29 أفريل 2019 وفق تعليمات الحكومة. و سيتم اطلاق خط السكك الحديدية الرابط بمطار الجزائر الدولي في اليوم نفسه".
و أضاف أن المحطة تعد "انجازا عظيما يجب اتخاذه كنموذج و كمصدر فخر للجزائريين".
و تابع بقوله ان المنشأة التي "تعكس صورة الجزائر العصرية" تم بناؤها "وفق المعايير الدولية بمواد عالية الجودة".
و قد زودت المحطة، التي تمتد على مساحة 200.000 م2، ب120 بنك تسجيل و 12 جهاز توصيل الأمتعة و 54 مصعد و 37 درج ميكانيكي و 9 سجاد الي و 21 معبرا.
كما تتضمن 20 مركز اتصال للطائرات و موقفين للحاملات الثقيلة من صنف 380 أ و
16 مولدا كهربائيا يشتغل بصفة الية في حالة انقطاع الكهرباء الى جانب العشرات من المحلات التجارية و الخدماتية و جهاز عصري ضخم لانتقاء الأمتعة و موقف للسيارات يتسع ل4.200 سيارة.
و ستكون الخطوط الجوية الجزائرية أول شركة جوية تستغل المحطة الجديدة برحلات موجهة لباريس، حسب ما كشف عنه خلال الزيارة.
و قد تم انجاز المحطة الجوية لمطار الجزائر الدولي من طرف الشركة الصينية "ستات كونستركشن اينجينيرينغ كوربرايشن".
و موازاة مع تشغيل المحطة، سيتم فتح خط السكك الحديدية الرابط بين مطار هواري بومدين و محطة باب الزوار للركاب. و يمتد هذا الخط على طول 8ر2 كم منه 6ر1 كم نفق انجز تحت الطريق السيار الدائري جنوب الذي يربط الدار البيضاء ببن عكنون.
و تضم محطة السكك الحديدية للمحطة الجوية بالعاصمة محلات تجارية و مطاعم مفتوحة ما بين الساعة 6سا و 21سا.
و قد جهزت المحطة، التي انشئت على ثلاث طوابق، بمصاعد لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة و بمصاعد كهربائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.